منتخب إب يحرز بطولة الجمهورية المدرسية لكرة القدم

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 468   الردود : 2    ‏2005-02-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-27
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    أبين ثانياً .. وعدن ثالثاً : المهرة المتميز .. ولحج وصنعاء المثاليين
    منتخب إب يحرز بطولة الجمهورية المدرسية لكرة القدم

    "الإثنين, 28-فبراير-2005" - الثورة / عبده مسعد
    توج منتخب إب بطلاً للبطولة المدرسية الثانية لناشئي كرة القدم تحت سن 41 عاماً على كأس رئيس الجمهورية إثر فوزه على منتخب أبين بضربات الترجيح بنتيجة 4/3 في المباراة النهائية التي جرت بينهما صباح أمس على ملعب الفقيد علي محسن المريسي بالمدينة الرياضية بصنعاء بعد أن انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين ..
    > جاءت وقائع شوطي المباراة قوية ومثيرة تبادل فيها الفريقان الهجمات والسيطرة الميدانية والفرص التهديفية الضائعة التي سنحت للجانبين .. لكن التسرع وعدم التركيز لدى المهاجمين وكذلك الارهاق الذي ظهر عليهم ادى إلى ضياعها.
    > منتخب إب حصل على ضربة جزاء في منتصف الشوط الثاني إثر عرقلة مدافع أبين لمهاجم إب ونفذها مهاجم إب في أيدي حارس مرمى أبين الذي تميز في هذا اللقاء وأنقذ فريقه من عدة كرات خطره ..
    بعد ضربة الجزاء الضائعة لمنتخب إب قام مدرب منتخب أبين بإجراء تغيير هجومي أدى إلى شن العديد من الهجمات لكنهم لم يستثمروها ليعلن حكم المباراة انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي ليلجأ المنتخبان لضربات الترجيح .
    حيث تمكن لاعبو منتخب إب من الفوز بها بتسديدهم أربعة أهداف وضياع ضربة خارج المرمى بينما اضاع لاعبو منتخب أبين ضربتين وسددوا ثلاثاً لتنتهي المباراة بفوز إب بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لمنتخب أبين !!

    مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

    > وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة والتي سبقت اللقاء النهائي وجمعت منتخبي عدن وحجة .. تمكن لاعبو منتخب عدن من الفوز بالمركز الثالث بفوزهم على منتخب حجة بضربات الترجيح 6/4 بعد أن انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

    تكريم الابطال

    > عقب المباراة النهائية قام الأخوة الدكتور / عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم وعبدالله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة وحسن باعوم وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم وعبدالحميد السعيدي الوكيل المساعد لوزارة الشباب لقطاع الرياضة بتكريم الابطال على النحو التالي :
    > المركز الأول منتخب إب كأس البطولة وميداليات ذهبية و 021 ألف ريال.
    > المركز الثاني منتخب أبين كأس الوصيف وميداليات فضية و 08 ألف ريال.
    > المركز الثالث منتخب عدن كأس وميداليات برونزية و 06 ألف ريال.
    > الفريق المثالي منتخبا لحج وصنعاء والفريق المتميز منتخب المهرة كما تم تكريم حكام البطولة والجهات المتعاونة وصحيفة الثورة.

    بن حبتور : سنعاقب المخالفين للوائح البطولة .. والهدف ظهور مواهب جديدة

    > الدكتور / عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم أكد في تصريح لـ «الثورة» أن الوزارة ستعاقب المحافظات المخالفة للوائح البطولة وأن ماحدث من مشاكل في مباراة منتخبي عدن وإب في دور الاربعة سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية على الذين افتعلوا تلك الارباكات والتي ادت إلى خروج لاعبي الفريقين عن الأخلاق والروح الرياضية العالية ..
    مضيفاً بأن الهدف من هذه البطولة هو التقارب بين أبناء الوطن الواحد والتعارف فيما بين طلاب المحافظات وكذلك في ظهور مواهب جديدة لضمها إلى المنتخبات الوطنية والتي ستعود علينا بالنفع والفائدة وتشريف بلادنا رياضيا في المحافل الدولية.
    كون المدرسة هي بيت الموهبة ومن المدرسة تظهر الكثير من المواهب سواء في الأنشطة الرياضية أو الابداعية أو غيرها من الانشطة المختلفة.
    واختتم تصريحه بالقول : نحن في وزارة التربية والتعليم سنعمل على توفير كافة المتطلبات التي من شأنها الاهتمام بالانشطة المدرسية في عموم محافظات الجمهورية.



    الصرمي : ليس هناك خاسر أو منتصر !!

    > الأخ / أحمد رزق الصرمي مدير مكتب التربية بمحافظة إب عبر عن سعادته بفوز منتخب إب بالبطولة والدور المتميز الذي أبداه الفريقان أبين وإب وكون الشباب يستحقون كل دعم واهتمام وتشجيع في البطولات الرياضية المختلفة متمنياً لمحافظة إب أن تكون في طليعة الصفوف في المنافسات الرياضية وعلى أن تكون اجسامهم قوية وعقولهم مليئة بالأفكار العلمية.
    وتمنى للمنتخبات التي شاركت في البطولة ولم يحالفها الحظ سواء من المحويت وعدن وتعز وغيرها أن يفوزوا في بطولات قادمة.
    > مؤكداً انه لا توجد أي تزويرات في اعمار اللاعبين حيث تم اعدادهم إعداداً سليماً ملتزمين باللوائح والانظمة المعمول بها في البطولة والوثائق والملفات تشهد على ذلك .
    مختتماً حديثه بالقول : نشكر لاعبي منتخب أبين على الروح الرياضية التي ابدوها والاداء الرائع والجيد واتمنى لهم التوفيق وليس بين شبابنا خاسر ومنتصر وإنما هي مباريات رياضية تعريفية بين أبنائنا في جميع المحافظات ..

    الحداد : منتخب أبين الافضل

    < أما كابتن منتخب إب اللاعب نجيب الحداد فقال : شعوري لا يوصف ونحن نفوز بهذه البطولة الغالية على قلوبنا لأن منتخب أبين كان فريقاً صعباً وكانوا الأقرب والافضل والاجدر للظفر بالبطولة الإ أن الحظ لم يحالفهم في ضربات الترجيح التي كانت من نصيبنا .
    واضاف : البطولة كانت جيدة وحققت الهدف المطلوب وأشكر الدكتور / عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم على اهتمامه الدائم بأبنائه الطلاب وعلى هذه الفعاليات الرياضية والتجمعات لمختلف المحافظات ..
    > متمنياً في ختام حديثه بأن تعمل اللجنة المنظمة على تجنب السلبيات التي حدثت في هذه البطولة والتحقق من اعمار اللاعبين في بطولات قادمة لأن هذه البطولة شهدت تجاوز بعض المحافظات للسن القانونية .


    مقتطفات

    > حضر حفل التكريم الأخوة / خالد صالح مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب وعادل وادي المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والعميد / علي محمد الحسام رئيس اتحاد الشرطة وأحمد حمود الحاج مدير عام الانشطة المدرسية بوزارة التربية والكابتن رابح سعدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية.
    > جمهور منتخب إب خرجوا عن نطاق الاخلاق الرياضية في تشجيعهم للمنتخب في مباراة الأمس.
    - أدار مباراتي الأمس نبيل الجرادي ومحمد الخضر وأحمد الشنعبي ومطيع تاج الدين وعبدالحكيم الموفق ومحمد عبدالقوي ونبيل أبو بكر.
    > جهود طيبة تشكر عليها اللجان العاملة مع المنتخبات وهي لجان التغذية والطبية والمالية والاستقبال والسكن ".
    > البطولة شارك فيها 51 منتخباً ونظمتها الادارة العامة للانشطة المدرسية بوزارة التربية بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب واستمرت في الفترة 61 - 72 فبراير الجاري .. لكن سلبياتها طغت على ايجابياتها!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-28
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    هذه الفرق تعتبر النواة الحقيقية والمفرخة للاعبين حيث تبدا المواهب بالتفتق في المدارس وتتطور ومنها تتوجه الى الاندية والاهتمام بالنشئ في هذه المرحلة العمرية مهم جدا كي يكون لديهم من الموهبة كي يتمكن المدربون بعد استقطابهم للاندية من صقلها وجعلها خامة مفيدة لتطوير اللعبة.
    مشكور اخي توفيق.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-04
  5. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا :
    أبناء إب مبدعين دوما

    وليس غريباعليهم البطولات والتألق

    وعقبال المزيد...............................................
     

مشاركة هذه الصفحة