الشامي ..الرئيس لن يعتذر للأحمر ولا وجود لـ «التوريث»

الكاتب : علي القاضي   المشاهدات : 452   الردود : 0    ‏2005-02-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-27
  1. علي القاضي

    علي القاضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-29
    المشاركات:
    317
    الإعجاب :
    0
    الشامي ..الرئيس لن يعتذر للأحمر ولا وجود لـ «التوريث»
    "السبت, 26-فبراير-2005"
    - قال رئيس الدائرة الا علامية في المؤتمر الشعبي العام إن ما قام به المؤتمر الشعبي برئاسة عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى كاف للاعتذار للشيخ عبدالله بن حسين الاحمر،مبيناان ذلك جاء بناء على قرار من قيادة المؤتمر.
    واضاف:طارق الشامي في تصريح لجريدة البيان الاماراتية امس «الجميع يعلم ان قيادة المؤتمر الشعبي لا يمكنها ان تذهب الى منزل الاحمر لتقديم الاعتذار مما نشر واعتبر اساءة لشخصه دون موافقة رئيس المؤتمر رئيس الجمهورية أو من دون توجيه منه.

    واوضح الشامي أن خطوة الاعتذار جاءت مماثلة لما فعله تجمع الاصلاح حين قدم اعتذارا للرئيس علي عبدالله صالح اثناء الانتخابات النيابية الأخيرة عما صدر عن محمد قحطان رئيس الدائرة السياسية من اساءات في حق رئيس الجمهورية والتجربة الديمقراطية. وقال: لم يحدث حينها ان طلب الرئيس أو المؤتمر معاقبة رئيس الدائرة السياسية في الاصلاح بسبب تصريحاته كما يطالب الآن الشيخ الأحمر بل اعتبر الاعتذار الذي قدمته الهيئة العليا للحزب كافيا».

    وبخصوص القول ان الانتقادات الموجهة لرئيس البرلمان كانت رداً على موقفه المناهض للتوريث قال المسؤول الإعلامي للمؤتمر الشعبي: «على الإطلاق لا توجدعلاقة للخلاف بقضية التوريث وقد أجاب الأحمر بنفسه على ذلك بالقول إن في اليمن دستور وانتخابات وسنتعامل مع ما ينتج عن صندوق الانتخابات..
    واضاف الشامي: لا يوجد في الدستور نصا صريحا أو اشارة لقضية توريث الحكم وفي الحزب الحاكم لا يوجد نقاش او جدل حول هذا الموضوع، لان الدستور هو المرجع والحكم.
     

مشاركة هذه الصفحة