ابو الاحرار الى ابو عاهد والاشول

الكاتب : ابو الاحرار   المشاهدات : 1,268   الردود : 13    ‏2005-02-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-26
  1. ابو الاحرار

    ابو الاحرار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    حبيت اقول هذه الكلمات كمداخله قصيره على قصيده الشاعر الاشوال المرسله الى ابو عاهد

    مع تحياتي المعطره




    [poem=font="Simplified Arabic,5,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/40.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ابو الاحرار بانتجول ** هات الحبر هات البركل=
    بسم الله دون سجل** باغني على مواله
    ياصقر الصقور اتوكل ** في اقرب زمن مستعجل=
    اقلع في مهامك ورحل** ودرس وضعهم والحاله
    ابعث لي بتقرير افضل** صوره واضحه بالاول=
    والصاحي بهم و المختل **والمسئول في اهماله
    بين اركانها تتجول **والمقصود لك تتسلل=
    عن كل الحقائق تسئل** والحل السليم انزاله
    وعداد الضحايا يشمل** الاعمى بهم والاحول=
    ضربه فاس او بالمعول **واللي قد دماهم ساله
    شرع القبيله نتدخل ** وقف الحرب بانتوصل=
    بين المندعي والمُحتل ** بوعاهد ولشول خاله
    والمجلس بدوره خول ** حل المشكله بالاكمل=
    والجمهور بايتوسل ** والقائم على اعماله
    المجني بهم بايعمل** بالتحكيم ذي بايحمل=
    بالاعدام شنقىً يقتل ** او بين الحلق جداله
    الجائر علي او يجهل ** واللي منكم بايبخل=
    بايدفع ثمنها وثقل ** ويندم على افعــــــــــــــــاله
    ونجاني بطوعً اسهل ** حكمي فيه بايتعدل=
    تخفيف العقوبه يقبل ** للمذنب اذا قد نــــــــــاله
    قصدي بالنهايه نوصل **نأمل للقضيه تحتل=
    او للمحكمه تتحول** والدستور وستقلاله
    جيناكم بحلً مكمل ** والكل منكم يتقبيل=
    لا رغبه لحربً تطول **او قطره من دماكم ساله
    ابياتي وخيره مادل** نرجو منكم باتقبل=
    والايمال حقي كمل** في خزنه وفي حمـــــــاله
    واللي عن اصولي يسئل** ساكن في الجنوب المحتل=
    يرحم يشخكم ذي حلل** قتل أهله ونهب امواله
    التاليه معي والافضل ** صلي على الحبيب المرسل=
    عدات المطر ذي نزل** ومسه ارضناء سياله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-27
  3. اسعد الكامل

    اسعد الكامل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-24
    المشاركات:
    360
    الإعجاب :
    0
    كلمات في غاية الروعة
    ابيات مبنية بعناء وحنكة

    هدافة تدل على بلاغة الشاعر وحنكته ودرايته

    نشكره على هذه الرائعة ونتمنى له المزيد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-27
  5. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    عزيزى ابو الاحرار كان مفروض ان هذا هو الوقت المناسب والمكان المناسب لانزال قصيدتك

    لاانك قمت با انزالها فى الماضى بطريقه غير مناسبه ووقت غير مناسب

    ولان رميتها هنا وهناك حتى فقدت اهميتها رغم انها قصيده رائعه جدا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-27
  7. mowj_aden

    mowj_aden عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-20
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك كلمات موزونه وشرح محكم ابيات في غايت الروعه الشعر اليافعي بعينه ويجب ان نشكر من بذل في هذا المجلس وليس ان ننتقده بعد هذا كله ولو اخطى في وحط هذه الابيات في مكان مش غير مكانه كمى يقول الاخ الشنفره حياك الله وزاد من امثالك وانشاء الله نسمع منك المزيد في المستقبل فقد كانت بدايه رهيبه ونهايه ارهب


    [poem=font="Simplified Arabic,5,indigo,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/40.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ياصقر الصقور اتوكل **= في اقرب زمن مستعجـل
    اقلع في مهامك ورحـل**= ودرس وضعهـم والحالـه



    واللي عن اصولي يسئل**= ساكن في الجنوب المحتل
    يرحم يشخكم ذي حلل**= قتل أهلـه ونهـب اموالـه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-28
  9. farid

    farid عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-04
    المشاركات:
    603
    الإعجاب :
    0
    ياصقر الصقور اتوكل **= في اقرب زمن مستعجـل
    اقلع في مهامك ورحـل**= ودرس وضعهـم والحالـه

    واللي عن اصولي يسئل**= ساكن في الجنوب المحتل
    [يرحم يشخكم ذي حلل**= قتل أهلـه ونهـب اموالـه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-01
  11. ابو الاحرار

    ابو الاحرار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    الاخ اسعد الكامل شكر الله يخليك كلمات مشجعه واعطتني المزيد من التشجيع ان اواصل بالرغم ان الاغلبيه ينتقدونني من اول يوم وضعتها في المجلس ولاكن ماعليش كما قال المثل ( من لا يعرفك لا يقدرك )

    الاخ الشنفره صحيح انا حطيت القصيده في المجلس قبل ان ينزل الجواب واعترفت بخطئ لابو عاهد بذالك وماحصل اللى خير بالغرم اني لن اتدخل في اي موضوع ناقشه الاشول في قصيده الموجهه لابو عاهد وانا حبيت ان انزل ابيات شعريه بسيطه كوساطه بين الالثنين وتحمل نغمات الاشول من حيث القافيه ثانيا نقل القصيد الى هذا العنوان انته تعرف ان المكان اللذي توجد فيه قصيده الاشوب وابو عاهد من المحتمل ان الزائر سوف يقراء البدع والجواب ويعتقد ان الصفحات الاخر ماهي اللا تعليقات عليهم ولن يعثرو على قصيديتي ولهذا السبب قمت بفتح موضوع جديد


    ارجو من الجميع ان لا ياخذون السهوى والغلط بجديه ولأ ناتي الى هنى سوى لتسليه والتعرف على بعض كون الجميع ابناء وطن واحد ولا نعبر في ابياتنا الشعريه يعني الشعور الحقيقي وانما نمزح زنتسلى فالشعر هوا تسليه وليس الا واعتقد من كان يستمع في الماضي الى الشعار امثال الخالدي وغيره والتهديدات اللتي يقولون لبعض يعني تنفيذه ومن يامون بذالك فهواء غبي والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-01
  13. ابو الاحرار

    ابو الاحرار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0

    ياحبيبي لماذا تاخذون كل شي بجديه ؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-01
  15. ابو الاحرار

    ابو الاحرار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    شكرا ياموج وحياك الله وعمر الاصيل يعرف اولاد الاصول ولا اقدر اعبر لك عن شكر وامتناني لك بهذه الكلمات الطيبه
    والسلام عليكم رحمت الله وبركاته
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-01
  17. farid

    farid عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-04
    المشاركات:
    603
    الإعجاب :
    0
    ايش الذي زعلك ياابا الاحرار من ان ناخذ الموضوع بجديه هل تريد اننا ناخذ الموضوع بالسخريه فنحن مستعدين لذالك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-01
  19. farid

    farid عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-04
    المشاركات:
    603
    الإعجاب :
    0
    يا ابا الاحرار هات من هذه القصائد وتهجس ابدع وامتعنا ولك اجمل تحيه
     

مشاركة هذه الصفحة