فتوى جديده في الأحباش

الكاتب : حبشي تائب 2   المشاهدات : 395   الردود : 7    ‏2001-12-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-26
  1. حبشي تائب 2

    حبشي تائب 2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-22
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    فتوى جديده في الأحباش ....

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فتوى الدكتور أحمد شلبي ................. من علماء الأزهر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-26
  3. مـحب السلف

    مـحب السلف عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-23
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    لا . لا . يا أخي حبشي .

    ????????????????????????????
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-12-26
  5. anwar sleiman

    anwar sleiman عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-26
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    شهادة حق

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

    بالنسبة لما يسمون بالأحباش نسبة إلى شيخهم عبد الله الهرري المعروف بالحبشي لقد اطلعت على مؤلفات شيخهم وإصدارات جمعيتهم فما رأيت فيها ما يخالف عقيدة أهل السنة والجماعة مما درسته في كتب الشافعية والمالكية والأحناف والحنابلة فالمذاهب الأربعة تنص نصا صريحا على تنزيه الله عن مشابهة المخلوقات في الذات والصفات والأفعال وهذا ما وجدته عند الأحباش وكذلك تنص المذاهب على تنزيه الله عن الحيز والمكان فمن أراد الحق فالينظر إلى قول الله تعالى: ليس كمثله شىء فهي آية جامعة في التنزيه حيث نص الله في هذه الآية على تنزيهه تعالى عن مشابهة خلقه كما قال الإمام الشافعي رضي الله عنه: من انتهض لمعرفة مدبره فانتهى إلى موجود ينتهي إليه فكره فهو مشبه وإن اطمأن إلى العدم الصرف فهو معطل وإن اطمأن إلى موجود واعترف بالعجز عن إدراكه فهو موحد ومثله قال أبو بكر الصديق: العجز عن درك الإدراك إدراك والبحث عن ذاته كفر وإشراك وهذه العقيدة تدرس في جامعة الزيتونة في تونس وكذلك المغرب وأندونيسيا ومصر ولبنان وسوريا وغيرهم كثير. أليس تشبيه الله بخلقه ووصفه بصفات الخلق من جلوس ونزول حقيقي وحركة بحث عن ذات الله فقد قال الإمام الطحاوي: ومن وصف الله بصفة من صفات البشر فقد كفر فمن أبصر هذا اعتبر وعن مثل قول الكفار انزجر وعلم أنه بصفاته ليس كالبشر. فعلى هذه العقيدة كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته ومن تبعهم بعد ذلك وكذلك كانوا على جواز التوسل بالأنبياء والأولياء والصالحين أحياء أو أموات وعلى بقاء الجنة والنار وأن اهل الجنة لا يفنون في الجنة وأهل النار لا يفنون في النار خلافا لشيخ التجسيم في عصره ابن تيمية حيث قال في عدة من كتبه بفناء النار فكذب القرءان والحديث حيث ثبت في القرءان ستون نصا على بقاء الجنة والنار قال النسفي في عقيدته النسفية ورد النصوص كفر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-26
  7. مـحب السلف

    مـحب السلف عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-23
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر

    حبشي آخر متستر . تحت جلباب النزاهة والنقد العلمي .

    اغرب لا بارك الله فيك . من أنت حتى تتصدى للرد على ابن تيمية . رحمه الله ودحقك .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-12-26
  9. anwar sleiman

    anwar sleiman عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-26
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    أنا سني أشعري رغم كل وهابي عنيد

    هل كل من يقول كلمة حق يكون حبشيا يكفيك أن علماء عصر ابن تيمية ردوا عليه وهذا الحافظ الذهبي الذي أنتم تتمسكون به يرد على ابن تيمية وأتباعه بكلمات يستحقونها حيث قال فيما كتبه إلى ابن تيمية نصيحة حين طفح كيل فتنته ما نصه: وأعداؤك والله فيهم صلحاء وأخيار وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر فهل معظم أتباعك إلا قعيد مربوط خفيف العقل أو عامي كذاب بليد الذهن أو غريب واجم قوي المكر أو ناشف صالح عديم الفهم فإن لم تصدقني ففتشهم وزنهم بالعدل.اهـ انظر كتاب الحافظ الذهبي ذيل تذكرة الحفاظ صحيفة 320 انظر إلى قول الذهبي كيف وصف أتباع ابن تيمية وهذا ينطبق عليكم اليوم وانظر كيف وصف أعداء ابن تيمية بالصلاح والعقل إلى غير ذلك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-12-26
  11. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    الاخوه البشر محب السلف وحبشي تائب
    اعتقد يجب اولا ان اشكركم باسم اعضاء المجلس الاخرين انكم وفرتم علينا كتابة المقالات عنكم فانا اعتقد ان عنوان الوضوع الذي طرحه الاخ الحبشي التائب كفيل لان يعرف الاعضاء من خلاله عن افكاركم ومعتقداتكم فان كل اناء بما فيه ينضح
    اكرر شكري لكم وتمنياتي لكم بالهدايه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-12-26
  13. التقي السبكي

    التقي السبكي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-09-21
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    إلى المراقب الكريم السلام عليكم
    أنا يا حضرة المراقب أعجب كيف تترك هذا الكلام الذي فيه من الشتائم وقلة الأدب ما لا يليق بمجلسنا المبارك إن شاء الله

    صدقني هذا سبب هروبي من هنا أن المسلم يشتم ويسب ويهان

    فترك مثل هذه الأشياء مما يعاب عليكم تركه فأرجو أن تتدراكوا الأمر قبل فقد النزاهة والمصداقية ونحن نحبكم في الله تعالى
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-12-26
  15. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم: أنور سليمان حفظكم الله ورعاكم

    جزاكم الله خيرا على شهادتكم مما قرأتموه من كتب الشيخ عبد الله الهرري، ولا يضيرك إنكار من ينكر فسر بارك الله فيك بالنقاش العلمي بتجرد عن الهوى والنفس وبإنصاف. فهذا هو أدب الحوار وأعرض عن الجاهلين عسى أن يهديهم الله إلى الحق. اللهم آمين بجاه حبيبك سيد الأنبياء والمرسلين، صلّى الله عليه وسلم وبارك وشرّف وكرّم.

    خادمكم/ الميزان العادل
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة