سؤال بريء جدا جدا جدا ...(هل ! و ! لماذا )

الكاتب : المتمرد   المشاهدات : 540   الردود : 8    ‏2003-03-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-05
  1. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    هل الأمهات يحببن ابناء وبنات بناتهن أكثر من ابناء وبنات أولادهن ؟ ..ولماذا ؟

    وهذا لايعني أنهن لايحببن ابناء وبنات الأبناء ,,,,فقط نجدهن أكثر ميولة إلى ابناء وبنات البنات.

    هل هذا صحيح ولماذا:D
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-06
  3. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    انااشوف العكس ..

    اشوف الامهات يحببن ابناء وبنات الابن اكثر من ابناء وبنات البنت ..

    اتوقع لانه الولد ولدهاا واولاده يكونوا بمثابة اولادها هي ايضا ..
    بينما اولاد البنت يكونوا اولاد رجل اخر .. تحس انهم بعيدين عنها ..

    بس اكيد تحبهم لانهم ايضا ابناء وبنات بنتها ... ولكن تميل لابناء وبنات الابن اكثر ...

    هذه وجهة نظري ..

    تحياتي :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-06
  5. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    المثل يقول : ما في اغلى من الولد الا ولد الولد ..
    والملاحظ عندنا ان الامهات يملن اكثر الى اولاد الولد اكثر من اولاد البنت ..
    كما هو الملاحظ ان الام تميز الولد في المعاملة عن البنت والاب يميز البنت عن الولد ..
    اعتقد ان السبب هو سايكولوجي ( نفسي ) ..

    (( موضوع غريب ))
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-06
  7. امــــل الحياة

    امــــل الحياة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-02-28
    المشاركات:
    1,876
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : المتمرد
    .....................................................................................................
    أعتقد أن كلامك صحيح مئة بالمئة ,,, والسبب لأان البنت تكون أكثر إدلال ورئفة ورقة وحنان وإهتمام بالأم لأن البنت غالباً تعبر عن حبها للأم بشكل عاطفي ....
    بعكس الولد فإن تعبيره بحبه لأمه غالباً مايكون تعبير مادي,,, مختلف تماماً عن تعبير البنت ولذلك حب الجده لأحفادها يرجع إلا حبها لأبنائها ....

    هناك سبب أخر ,,, الجده غالباً ما تسكن في بيت إبنها ومع زوجته وأولاده وطبعاً بطبيعة الحياه المشاكل لا تنتهي وقد يعم الصراخ احياناً ومرات الأبن قد يصرخ بوجه إمه إذا ما تدخلت في شؤنهم الأسرية وفي هذة الضوضاء تأتي البنت لزيارة والدتها تحمل معها كل الحب والطاعة والأبتسامة والكلمة اللطيفة ومعها أولا دها الذين يعاملون جدتهم بكل الحب والطاعة فهم لا يرون منها إلا كل الإدلال والحب .............

    هذا ما أراه أمامي والبنت حبوبة أمها :D
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-07
  9. بنت الشمس

    بنت الشمس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    صحيح كلامك يا اخي

    صحيح 100%100
    البنت اصلا حنونه وعيالها طالعين عليها بس الولد غير شكل وعياله طالعين غير شكل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-08
  11. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    لالالالا

    أنا أشوف الأم تحن وتميل أكثر الى أولاد ولدها أكثر وقد تشترى لهم الملابس أو اللعب

    وتهتم بهم أكثر بينما اولاد البنت سواء كانوا بنات او اولاد الا ان شعورها يختلف تماما"

    ربما لأعتقاد الأمهات أنها فى حالة الكبر والعجز سيحملها ولدها الى بيته بينما البنت

    ليس بالسهوله أخذ أمها الى بيتها ولو أننا نضع الأم فى ناحية المصلحة ولا أعتقد ذلك

    كثيرا" وأعتقد هو حنانها للولد وولد الولد أكثر فهى ترى قرة عينها قد أهداها طفل

    هو بمثابة الطفل الأول لها

    هذا علمى ولا جاكم شر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-08
  13. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    عندنا في الشعيب بشكل عام
    يعتمد الموضوع على جيب الرجل .... فمثلا
    خالتي شلعه تحب اولاد بنتها وتهتم بهم وتدلعهم آخر دلع .... لأن زوج بنتها جيبه مليان , وفي كل زياره يزوها هو وزوجته ... لابد ان يدخلوا عليها بهديه ( اقل شي عصله كراث )
    بينما عمتي سعديه ... تحب اولاد ولدها ... لان ولدها مغترب في امريكا .. وهو المتكفل بها وبكل طلباتها
    وبنتها مزوجه واحد بتــــــول طفران مايملك اللظى ... وكل زياره تقوم بها بنتها لبيت ابوها ... تروّح مطروده هي وعيالها
    ومره سمعت عمتي تطرد بنتها وتقول لها :
    اخرجي خرجنت كبدش انتي وذولا الشياطين ذي معش ... اصورونا وادورونا
    ووسخوا البيت .. يوم هم معشوشين طالعين لبوهم

    ومن هذا المنطلق نتيقن ان القضيه ليست قضيه اجتماعيه .... بقدر ماتلعب الماده فيها دور البطوله المُــطلقه .
    وكما قالت الشاعره الخنســــاء تماضر بنت عمرو الشعيبــــي :

    احب اولاد اولادي واعتمــــدُ ** على المصاريف في اكياس والدهـــم
    ومن يقلل عطـــائي لامكان لهُ ** لا جوا عياله حرام وطلاق بني طردهم

    وسامحونا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-03-08
  15. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههه سعدون بصراحة ردك حلو يحتمل الصحة جدا

    وبالاضافة الى رأي الاخوة والاخوات

    رأي انه يعتمد على علاقة الولد او البنت بالام وعلاقة زوجة الابن بالام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-03-08
  17. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    لازال المجال مفتوح لمن اراد أن يعقب :)
    قبل أن نختم بتعقيب يقطع الشك من اليقين بإن الأم تميل للأولاد بناتها اكثر منه إلى أولاد أولادها :)

    سعدون...حاول ترش على عمتك لتقلب النظرية :)
     

مشاركة هذه الصفحة