قضية المدمرة كول: تثبيت الإعدام لمتهم والسجن لآخر...

الكاتب : ابن الفخر   المشاهدات : 291   الردود : 0    ‏2005-02-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-26
  1. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    أسفرت عن مقتل 17 جنديا أمريكيا عام 2000
    قضية المدمرة كول: تثبيت الإعدام لمتهم والسجن لآخر
    [​IMG]
    جمال البدوي.. تم تخفيف حكم الإعدام بشأنه

    صنعاء- اف ب

    أيدت محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة اليوم السبت الحكم بالإعدام على إسلامي وخففت حكما آخر بالإعدام صادرا عن محكمة البداية إلى السجن لفترة 15 عاما، في إطار قضية تفجير المدمرة الأمريكية "كول في اليمن عام 2000".

    وقد ثبتت المحكمة برئاسة القاضي سعيد القطاع حكم الإعدام الصادر عن المحكمة الابتدائية في 29 سبتمبر/أيلول بحق عبد الرحيم الناشري المعتقل في الولايات المتحدة والذي يحاكم غيابيا، وخففت الحكم على جمال البدوي إلى حكم بالسجن لـ15 سنة كما أفاد مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية.

    ولم تؤيد المحكمة الحكم بالإعدام الذي طالب به المدعي العام في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول الماضي بحق متهمين اثنين آخرين في قضية المدمرة كول، وهما مأمون احمد سعيد أمصوه (30 سنة) وفهد القصع (30 سنة)، اللذين حكمت عليهما المحكمة الابتدائية بالسجن لثماني وعشر سنوات، أحدهما بتهمة "تزوير وثائق رسمية زود بها الانتحاريان" والآخر بتهمة "المشاركة في مجموعة مسلحة" و"التقاط صور للهجوم".

    وفي الثاني عشر من أكتوبر/ تشرين الأول 2000 انفجر زورق كان يقوده انتحاريان أمام المدمرة كول التي كانت متوقفة في ميناء عدن (جنوب) لتزويدها بالوقود. وأسفرت العملية عن مقتل 17 جنديا أمريكيا، والانتحاريين وتبناها زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أسامة بن لادن.


    --------------------------------------------------------------------------------

    جميع الحقوق محفوظة لقناة العربية © 2004

    قضية المدمرة كول: تثبيت الإعدام لمتهم والسجن لآخر
     

مشاركة هذه الصفحة