إلى المعارضة اليمنية مع التحية ....

الكاتب : المتمرد   المشاهدات : 830   الردود : 13    ‏2004-02-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-04
  1. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ربما يقول قائل جن المتمرد وبدلا من ان ينتقد الحكومة ينتقد المعارضة .. وقد يبالغ أحدهم ويقول مثل المتمرد مثل الذي ينتقد الفلسطينين لماذا لم يخرجوا اليهود من أرضهم وبدلا من ان يكرس هجومه على اليهود يكرسه على الفلسطينيين .. وأقول لهؤلاء أن النقد الذي وُجّه للحكومة لو وُجّه لحكومة غيرها لخجلت من نفسها الحكومة وغيرت سياستها خجلا لا رغبة ولكن ماذا نفعل لحكومة لايهمها إلا أن تملأ بطون أتباعها بحلال الشعب وثرواته ومقدراته ..

    وبما أن الحكومة لم ترضخ ولم تغير من سياستها فلا شك أن الخلل بقدر ماهو عيب فيها هو خلل أيضا في طريقة المعارضة وبما أننا نحن الشعب يهمنا أمر المعارضة والحكومة وبما أن الحكومة لم تسمع لنا وهي أبعد من أن تسمع لنا ولأن المعارضة أقرب إلينا من الحكومة من حيث انها تسعى جادة في الضغط على الحكومة فنقول وبالله التوفيق ..

    أيتها المعارضة الكريمة ..

    لتتسع صدوركم لنا ولتسمعوا لنا ولتعودا انفسكم على النقد ولتقبلوه بصدر رحب فأن كان منكم ذلك فلن تكون أمامكم مشكلة مستقبلية في قبول النقد إذا ما صرتم إلى ما صار إليه المؤتمر في المسك بزمام الحكم ...

    نحن أيها السادة لانشك قطعا في اخلاصكم للوطن ولكننا في الوقت نفسه نشعر بأن هنا حلقة مفقودة ما إذا استخدمتوها قد تكون نهاية الظلم والجور والطغيان والتعربد على الشعب المطحون ...

    أنكم ولا شك أكثر الشعب اليمني معرفة ببؤر الفساد والمتسببين فيه وأنكم على معرفة تامة بالمفسدين والذي يخططون لتجويع هذا الشعب من خلال طواحينهم ( برامجهم ) التي تطحن الشعب وتأكل الأخضر واليابس بأسم البرامج الإقتصادية .. ولأنكم كذلك ( على دراية ) ولأن عندكم احصائية رقمية بالفساد والمفسدين .. ولأنكم تسطيعون تحريك الشعب وقيادته من خلال قواعدكم فأننا ننشادكم بأن تخرج مسيرات مليونية في صنعاء العاصمة السياسية وعدن العاصمة الإقتصادية وتعز وحضرموت .. مسيرات تطالبون فيها الرئيس بأن يقضي على بؤر الفساد المتمثلة في الوزراء وكبار الموظفين ومن على شاكلتهم ..

    فإن لم سيتجب ولم يستجب فإعلان العصيان المدني لموظفي الدولة ابتداء بالمطار وانتهاء بتكاسي الأجرة التي تؤدي بدورها إلى شل الحركة تماما والذي من شانه سيجعل الرئيس يعيد التفكير بدل المرة ألف مرة في إصلاح ماتم إفساده ..

    وإن لم يستجب ولم يستجب فليعتبر من الثورة البيضاء في جورجيا ..

    تسعة وخمسون يوما ترتج فيها البلاد بالمظاهرات والعصيان المدني كفيلة بأن تفعل مالم تفعلوه خلال عقد من الزمان ...

    فلتكن ثورة بيضاء المراد منها القضاء على الفساد والمفسدين دون مأسوفا عليهم ولتكن عبرة لغيرهم من الذين لم يظهروا على شاشات الفساد ..

    ا ل م ت م ر د
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-04
  3. مؤتمري

    مؤتمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-10
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    نؤيد ماجاء في مقال المتمرد مع تحفظ بسيط حول نية المعارضه الالكترونيه والتي تهدف فقط الى مصالحها الشخصيه الواضحه لاغير

    كلام جانبي للمتمرد : لماذا لم ترد على ماقاله لك البرق اليماني في موضوعي ( كتلة الاشتراكي الالكترونيه . . ماهو هدفهم؟)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-04
  5. القلم العربي

    القلم العربي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-25
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0

    []

    الاخ المتمرد نعم نحتاج الي هذا بس ان يكون بعقلانيه وان يتكفل به الشباب بالثورة البضاء لعله ينفع بدون عنف ودائم بمقالتك امتعنا


    واحد ملحن دخل مبنى ماسبيرو في القاهره ليعتمدوه ملحن بعد اختباره....
    قالو له.. كل جمله نقولها لك لحنها......

    قالو له: لحن واحد حرامي ... راح ملحنها ملحنها..

    قالو له: لحن اثنين حراميه.. راح ملحنها.

    قالو له: طيب بقي شلة حراميه.

    قالهم: بلادي بلادي بلادي ........


    طبعا هذي نكته بس لاضفاء المرح في نهاية المقال ولكن الشعب اليمني نزيه وليس كلهم فيهم عيوب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-04
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ثلاثة حلول أسهلها مر

    1[color=FF0000]. نناشدكم بأن تخرج مسيرات مليونية في صنعاء العاصمة السياسية وعدن العاصمة الإقتصادية وتعز وحضرموت .. مسيرات تطالبون فيها الرئيس بأن يقضي على بؤر الفساد المتمثلة في الوزراء وكبار الموظفين ومن على شاكلتهم ..



    2. فإن لم سيتجب ولم يستجب فإعلان العصيان المدني لموظفي الدولة ابتداء بالمطار وانتهاء بتكاسي الأجرة التي تؤدي بدورها إلى شل الحركة تماما والذي من شانه سيجعل الرئيس يعيد التفكير بدل المرة ألف مرة في إصلاح ماتم إفساده ..


    3.وإن لم يستجب ولم يستجب فليعتبر من الثورة البيضاء في جورجيا .. [/color]





    [color=0000FF]المسيرات المليونية قد تخلّف عنفا والعنف يقضي على المرونة في التعامل وسيتحول الإحتجاج العام إلى مواجهة ستستدعي طبعا إنزال الجيش إلى الشوارع ... هنا تكمن المشكلة ... المسيرات المليونية والعصيان المدني ستتبناهما بطبيعة الحال أحزاب سياسية معارضة للنظام سيكون الدافع لها مصالحها الذاتية على حساب المواطن ولك أن تتصور النتائج في بلد يمتلك فيه كل مواطن قطعة سلاح .... سيكون هناك ضحايا وسقوطهم سيفلت الزمام ويفرقنا شيعا وأحزابا ( أقصد أنه سيخلق من بلادنا كانتونات يذهب فيها كل إله بما خلق ) .


    التغيير يجب أن يكون بمبادرة من الحكومة ممثلة في شخص الرئيس .. ليعلن فخامته أنه قرر بعد طول مسير في درب العمل السياسي إحالة نفسه للتقاعد ليصبح رمزا لعموم اليمنيين ويدعو إلى قيام حكومة وحدة وطنية محدودة بزمن تضم كل الأطياف السياسية ترسم سياساتها لتخرج باليمن من نفق الظلامية وسلطة القبيلة وتشيع فيها الديمقراطية الحقة أولا ، ومن ثم تعاود الأحزاب السياسية كرها وفرّها من جديد للتنافس على التداول السلمي للسلطة ... لا حل غير ذلك .. فهل سيذعن الرمز أم أنه سيفضل البقاء في الواجهة حتى يتخطفه عزرائيل ليترك لنا ورثة لنظامه سيتقاتلون على توزيع الغنيمة ؟


    الأمر مرهون بالرئيس .. فهل فكّر يوما ماذا سيحل باليمن بعد غيابه ؟

    اللهم جنب بلادنا كل مكروه .


    تحياتي .[/color]



    [​IMG]

    [color=FF0000]الرئيس علي عبد الله صالح
    ألم يحن الوقت بعد ليدلي بصوته من موقع المواطن لا الرئيس والمواطن معا ؟[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-04
  9. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    قلنا من قبل اخي المتمرد بأن قادة هذه المعارضه هم رموز صوريه تستلم من تحت الطاوله ما يؤهلها لأضفاء الشرعيه على الديمقراطيه الموجوده في الساحه بالصياح والنياح فقط ؛وهناك استثناءات .

    معارضه غير فاعله تريد الديمقراطيه وهي تمارس اقبح نظم الديكتاتوريه ؛ قاده احزاب معمرين في القياده كما هو حال السلطه ؛ تريد الرأي الاخر ولا تقبل به ؛ تصيح من الجرعات وبعضها كان مساهم في وضعها ؛ لذلك لا ترجي منها الخير مثل ما يقولوا الشيبات :)؛ ولو كانت صامته لربما كان الوضع افضل ؛ لأن الضجيج الواقف يوهم بالحركه الزائفه والمخدره فقط .
    ولكن مع ذلك ما زلت اتمنى كما تتمنى ان تفعل هذه المعارضه الشكليه شيئا لا ان تقول فقط ؛ لتثبت لنا العكس؛ولكن لا اعتقد انها ستفعل لأن هناك من بيده اللجام .

    تحياتي لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-02-04
  11. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    مرحبا أخي الفاضل مؤتمري ..

    أشكر تأييدك .. وبالنسبة لملاحظتك بخصوص عدم ردي على موضوعك السابق وتحديدا على تعقيب الأخ الفاضل البرق اليماني .. فقد كنت أظن أن تعقيبي أوصل ما أريد إيصاله " للجميع " وليس لك وحد ولا لحزب دون آخر ..

    يختلف أسلوب التعبير عن مكنونة النفس من شخص إلى آخر ومهما كانت حدة التعبير أو الوصف الذي ينتقد به المُنتقد .. فلن يعبر إلا عن شخصه ولن يؤخذ إلا الجيد من النقد والجيد من النقد فقط وحده سيكون محل ترحيب الصادق والمحب لوطنه.. ولايستحسن أن نرضخ مركز استيعابنا لشخص لنجعل منه مثلا لحزبه . والذي أراه أنا انه لايصح ان يكون نقدا فغيري يرى العكس وهكذا هي مفاهيمنا وليس كل مايُنتقد صحيحا ولا كل نقد يُراد به التنكيل أو الهجوم على الحزب او الطائفة ..

    شكرا لك يا أخي الكريم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-02-04
  13. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    في المشمش يامتشرد

    أخي الفاضل المتشرد ..

    لأي مستحيل يقولون في المشمش وأنت تأمل وتتطلع إلى مافوق المستحيل ..

    لا أظن الرئيس أو حكومته سيقدمون استقالتهم .. كما لا اظن أن هذا هو الحل الوحيد ..

    إذا كان لكل ولادة ألم فلا أرى بأسا بألم يخرجنا من عنق الزجاجة بألم نتحرر به من كل الآلام .. ناهيك عن أن أمر المظاهرات والعصيان المدني يحتاج إلى دراسة جيدة من قبل المعارضة دراسة تمتد من ستة أشهر إلى سنة وربما أكثر ليتقنوا الصناعة .. إذا لم تسطع المعارضة ان تتقن عمل كهذا فلاتسحق أن تحمل شعار المعارضة . فلو دُرس الموضوع بدراسة جيدة فلن تكون هناك خسائر كبيرة .

    خسائر بشرية أو مادية يسيره في سبيل تحقيق مصلحة عظمى لا اعتبرها خسائر .

    الوقت نفسه لا أقلل من شأن المعارضة ولا اظنهم لم يفكروا بهكذا حل ولعلهم فكروا ورجحوا غيره ودون أدنى شك أنهم يحاولون نهج الأصوب والأفضل لمصلحة اليمن بين التسديد والمقاربة وتقديم المصلحة على المفسدة . ومانكتبه نحن هنا من باب المشاركة والتعبير عن مشاعرنا تجاه وطننا ومانراه حلا نعبر به عن مايختلج صدورنا من ألم ..

    لك الشكر الكثير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-02-04
  15. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    أخي الفاضل " القلم العربي "

    أشكر لك تعقيبك وهو كما تفضلت يا أخي بكل عقلانية واحزاب المعارضة لم نرَ منها إلا كل ماهو عقلاني :)

    أشكرك كثيرا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-02-04
  17. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    أخي الفاضل " فهمي "

    أختلف معك في نظرتك للمعارضة وقطعا لا أشك في نزاهتها فهم من خيرة أبناء اليمن نحسبهم كذلك ولانزكيهم على الله ..

    أتهامك لهم خطير جدا ويحتاج إلا أدلة ملموسة فنحن لانعرف عنهم إلا مخالفة الرئيس والحكومة في كل مايضر اليمن ويضر ومصلحة اليمن ونتفق ونختلف معهم في طريقة المعارضة وحقيقة " بالعقل " أظن أن الحق معهم من حيث التعبير عن معارضتهم لأنهم عن قرب ولأنهم يجيدون دراسة المصلحة والمفسدة ولأنهم يضعون مصلحة اليمن فوق كل اعتبار ولأنهم لايحبون أن يغيرون منكرا بأكبر منه ولأن فيهم شخصيات لايمكننا بحال من الأحوال أن نتهمهم في نزاهتهم . فعني شخصيا قطعا لا أشك في نزاهتهم .. وما اكتبه هنا يعبر عن رأيي الشخصي ويعبر عن مشاعري وعن ألمي لشعبي ووطني فأنا أرى وانت ترى وغيرنا يرى وكل واحد منا يطرح مايراه حلا مناسبا دون التشكيك في نزاهة الاخر . ولا اخفيك أيضا أنني على يقين بأنهم ربما حاولوا في مانطرحه هنا من أفكار وربما اجلوها لمصلحة اليمن وربما لايرون فيها مصلحة جادة وربما يرونها ستضر أكثر مما تنفع .. ولأن الكمال لله والنقص يعتري كل بشر نكتب نحن هنا ونشارك لعل كلمة أو عبارة تغير مجرى مسار المعارضة . لعل وعسى ومن يدري ؟ وربما أعلنوا خلال أسبوع بعد اطلاعهم على هذا الموضوع :) ربما أعلنوا عن طريق صحفهم تهديدا يلوح بالعصيان المدني والمعارضات ربما ومن يدري :)

    شكرا لك يا اخي الكريم .. وحبذا لو تشير إلينا بالأسماء التي لاتدخل تحت ما أضفيت عليه أنا باللون الأحمر في تعقيبك ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-02-05
  19. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    اخي المتمرد ([color=0000FF]أتهامك لهم خطير جدا ويحتاج إلىأدلة ملموسة فنحن لانعرف عنهم إلا مخالفة الرئيس والحكومة في كل مايضر اليمن ويضر ومصلحة اليمن ونتفق ونختلف معهم في طريقة المعارضة ) اتهامي ليس خطير ولا شئ وانما رده فعل لشارع افتقد المواقف التي من المفروض ان يسمع بها فهي مواقف وليست ادله ؛ فهذه المعارضه كان علي عبدالله صالح هو مرشحها للرئاسه وسيكون وامل ان لا يكون في الانتخابات المقبله ؛ كما ان الاصلاح ايضا كان شريكا في الحكم عند تنفيذ اول جرعه سعريه في اليمن . ولست بحاجه لطرح اسماء فلك ان تتناول اي قائد من قاده المعارضه وتستعرض علاقته الأيجابيه بالسلطه وعندها سترى ماهيه العلاقه ؛ فإن لم تكن فهو من ضمن استثناءاتي.
    بالنسبه للديمقراطيه ؛ منذ ان انشئ الاصلاح وانت تسمع اليدومي امينه العام ؛ الناصري المخلافي ؛ الاشتراكي مقبل ؛ لم يتغير منذ سنوات ؛ البعث سلام هو هو لم نرى اي جديد او تغيير ؛ اسأل عن اي حزب هل ترى اي ديمقراطيه في داخله لأجل ان تطالب السلطه بتطبيقها ؛ بل انتقد حزب اخر وسترى القيامه تقوم ولا تقعد لغياب ثقافه الرأي والرأي الأخر في داخلها لذلك كيف اطلب منها ان تطبق شيئا تفتقد له وهذه غيض من فيض.
    كلنا قريبين من الواقع ونعايشه اخي المتمرد ؛ فالديمقراطيه هي اسلوب وممارسه وتعلم ؛ فهناك قضايا تقرأها تثيرها صحف المعارضه وهناك قضايا تبتعد عن اثارتها عندما يكون هناك خط أحمر
    ومع هذا كله لم يحبط أملي في المعارضه وأبارك بعض جهودها ؛ ومن حقي انتقاد ما سوا ذلك ؛ فكلي امل في ان تكاتف جهودها وتحدث توازن في النظام السياسي اليمني بما يكفل لديمقراطيتنا ان تستمر في النشوء والتقدم نحو الأمام ولكن يتطلب ذلك ان تكون قدوه حتى تقدم نفسها كبديل.
    فائق التحيه
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة