" أولاد حارتنا " ( قصة )الحلقة الأولى

الكاتب : المتمرد   المشاهدات : 1,364   الردود : 28    ‏2004-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-20
  1. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005


    منظر طبيعي جدا أن نرى سيارة الشرطة بجانب الركن الأيسر من العمارة التي يسكنها البحار والغريب هو أن يمر البحار بجانبها دون أن يلقوا القبض عليه.. .

    لم يكترث بهم البحار,, بالدقيقة والثانية يلتقي pajel أمام دكان الحاج عبدالله وبشكل يومي ... هذا الدكان الذي أكثر مبيعاته البيض والطماطم.. إبتاعا من الدكان ثلاثة كيلو طماطم وما يعادل أضعاف قيمته من البيض .

    خرجا من الدكان لتتحرك سيارة الشرطة باتجاههما ,,ناجى البحار pajel
    ألم أقل لك أنها خدعة لكن ليس على البحار ؟ لن يتمكنوا من القبض علي طالما والسلاح معي .

    عن أي سلاح تتحدث يامجنون أرجوك لاتورطنا مع الشرطة .. يقاطعه البحار لاتخف لاتحف السلاح هو البيض والطماط كل اليوم نرمي به المآره واليوم سأرميه على رجال الأمن إذا ماحاولوا القبض عليّ .

    لكنك قلت لي أننا سنذهب رحلة نحن الشباب والبيض والطماط لهذا الغرض.

    ولماذا هم يقبضون عليك وأنت خارج من السجن العاشرة ليلا ! يقاطعه البحار بسخرية وتهكم :) لأنهم يستفيدون من قيمة الأكل الذي خُصِص للمساجين .

    في السجن ياpajel تعرفت على أناس وتقاطعه الشرطة ممكن تتفضل معنا دون إزعاج .

    لكأنه جاء أجل البيضة التي دائما ما يتفائل ببركتها الحاج عبدالله لكبر حجمها والذي كان قد أخذها البحار دون رضاه ..

    رمى بها الشرطي على وجهه حتى كادت أن تصبح جاهزة للأكل من كثرة الحر الذي يشوي الوجوه . وأخذ الثانية والثالثة وما تبقى من البيض ليرميه على رجال الشرطة وسيارتهم ليزيدها جمالا بإصفرار البيض .

    خلص البيض ليخلص هو من محنته ويجري صوب دهاليز الحارة التي خبرها كثيرا من كثر هروبه ومشاكساته مع شباب الحارات الأخرى .

    pajel انشغل بجواله وهو يتحدث مع الفوضوي ليقص عليه الحدث ونسي أنه يجب عليه أن يقوم إلى جانب صاحبه .. نعم نعم يافوضوي البحار جعل من سيارتهم سندوتشات سريعة بالبيض والطماطم .. ويلتفت رجال الشرطة إلى pajel وقبل أن ينهي مكالمته يأخذون منه التلفون ...

    يتبع الجزء الثاني والذي هو على الأخ مشاكس حسب الأتفاق . :)

    مودتي لكم جميعا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-20
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مشكووور..

    وجاري القراءة..

    تحياتي لك..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-20
  5. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    ههههههه
    رهيبه يامتمرد بس لو كنت كملت الجميل :D
    مشكاس عليه موال ثاني وانت كمل موالك
    قصه شدتنا بقرايتها وكنت اقرأ وهه وهذه المقطوعه
    واللي بعدها والبيض والطماط
    إلي ان كملت
    قصتك رهيبه وتشد القارئ بأسلوب متميز

    مشااااااااااكس تعال كمل الباقي ياجني :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-20
  7. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    [color=660000]هههههههههه .. رهيبه قوي يا أحلى متمرد. :)[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-20
  9. الزعيم

    الزعيم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-10-04
    المشاركات:
    3,053
    الإعجاب :
    0
    قد كنت منسحب لاسباب امنيه ربما كانوا سيغتالونا فيها لكن اذا كنت مع الشرطه لا بأس منتظرين الحلقه الثانيه

    مبدع اخي المتمرد

    لك مني احلي تحيه

    وتسلم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-21
  11. الامير الصغير

    الامير الصغير قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-07
    المشاركات:
    2,606
    الإعجاب :
    0
    ايش هذا التمرد

    الموضوع مش حلو







    اكثر من حلو
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-21
  13. ولد الحمايل

    ولد الحمايل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]حلوه يا متمرد
    ولغتنا الفصى ما في اروع منها :)
    لكن لو رفعت التكاليف والنحو والصرف و ارفع والفتح والكسر والضم
    و سردت لنا القصه بالعاميه كانت احلى واجمل واروع واخف على القلب مما عليه الان لذالك حاول ان تكتب لنا على قولهم بالعدني بالحجي او حتى بالحديدي اذا فيه

    تحياتي يا زعيم

    [/color]:)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-21
  15. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    توقفنا عندما يأخذ رجال الشرطه التلفون من باجل , لكن باجل ما سكت تعرفوا ايش عمل ,خلع الصندل عزكم الله من رجله وبرطع (يعني هرب) والصندل الثاني طار في الهواء ونزل فوق راس العسكري اللي اخذ منه التلفون ,طبعاً للتوضيح صنادل الاخ باجل من النوع الثقيل لما نزلت فوق راس العسكري اُغمى عليه وكان العسكري الثاني مشغول بتنظيف وجهه وملابسه من البيض والطماط حق البحار.

    وفي هذي اللحظه البحار قفز زي قفزة رجل المستحيل وفي جزء من الثانيه لقط التلفون وهرب وزي ما يقول المثل التهامي (عشره ما يلحقوه).

    طبعاً كل واحد منهم راح في اتجاه لكذا ما كان في وقت انهم يلحقو بعدهم لان واحد مدوخ والثاني اعمى من الطبخه حق البحار اللي في وجهه.

    ولما العسكري الاول فاق من الدوخه والثاني بدأ يشوف طشاش يلاقو الحمادي قدامهم (يحسبوه البحار رغم ان البحار اوسم بكثير) وقبل الحمادي ما يسألهم ايش اللي حصل مسكوه وكلبشوه ودخلوه سيارة الشرطه.

    وهم في السياره يلاقو مرسال الحب يعاكس جوهرة اليمن وهي راجعه من المدرسه والبنت قدها ضابحه من الحمى وهذي زاد طلع لها الضغط, الجماعه ما صدقو لاقو واحد يعاكس ركنو السياره وطلعوه جنب صاحبه:), على فكره العساكر يفرحوا بالمعاكسين:D.

    وصلو قسم الشرطه والعساكر اللي في البوابه فرحانين اثنين مره واحد يا فرحتهم.

    دخلو عند مدير القسم اللي هو الشاحدي وقالو له معانا واحد معاكس والثاني يأذي الجيران ورمى علينا بيض وطماط, قالهم سلموهم لشاويش الزنزانه,طبعاً المعاكس معروف انه يحلقو له صلعه (صفر), والمشكله ان شاويش الزنزانه مش داري من هو المعاكس ومن هو المؤذي للجيران, بدأ بالحمادي يحسبه المعاكس وحلق له صلعه والحمادي يقوله برئ برئ......

    ونخلي المتمرد يكمل البقيه حسب الاتفاق:)


    اعذرونا اذا في اي غلطه لانها ارتجاليه كتبتها الان وانا جالس في المقهى.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-21
  17. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    الى متى ؟

    جرى هذا السوال كالنار في الهشيم بين الملثمين الاربعة ...

    نحن نعمل العمايل وبقيادة ولد الحمايل والبحار يتلقى التهم عنا ..

    لماذا يكون هو الذي ينام في السجن ونحن نهبب في الحارة هذة ...

    كان البحار من شباب الحارة المدافعين عنها والان من المشبوهين بها ..

    اجابهم زعيم الملثمين : ان البحار في هذي الايام بحاجة شديدة للسجن حيث انه مطرود من المركب ..عفوا من البيت .. لذا فهو يتلقى بكل بسالة التهم الموجهة لدينا

    سرت همهمة بين الملثمين الثلاثة

    واذا بالنور يضئ في الغرفة ...وصوت حازم يقول

    صباح الخير



    كان مشاكس هو الذي فتح عليهم الباب وهو من اولاد الحارة الذي لا يشق له غبار ...و قد كان يستمع لهم في محادثهم ...

    وظل يتامل في الملثمين الاربعة وكانوا هم

    الساهر ..العقل المخطط

    فاقد الامل..

    الفتى الذهبي .. مالوش لزمة :)

    وكانو بقيادة ولد الحمايل ...

    للعلم كانوا هولاء من اولاد الحارة المؤدبين بس الزمن دار عليهم:)

    .....ما القصة بالضبظ؟؟؟ هذا اخر ما قاله مشاكس قبل ما يطفوا الكهرباء

    ...............

    ظل البحار يجري في الازقة التي عايش فيها وحافظها عن ظهر قلب

    من ايام الزمن الجميل (الغميضة بيضة..الاختغاء ...حبس امان :) )

    كل هذة الالعاب تعتمد على الخفة والرشاقة

    كان البحار يجري وهو مقهور من استمرارة الدائم بالاختفاء من اعين الشرطة في

    النهار وتسليم نفسه لهم في الليل (طبعا الاخ مطرود ):)

    وكانت حارتنا بعد ان انقسم اولادها تحولت الى ثلاث مناطق رئيسية

    المنطقة الامامية المواجهة للبحر بقيادة(البحار سابقا ومشاكس)

    المنطقة الخلفية بقيادة ولد الحمايل والساهر

    المنطقة الوسطى ..وهذي المنطقة حكايتها حكاية بس فيها مجلس شورى بقيادة المتمرد :)

    طبعا الحارة كلها مترابطة انما قسمها بعض الخونة من الحافات الاخرى بقصد اعاقة

    نموها وتطورها .. لكن حقيقة لا بد منها ان اولاد الحارة في الشدائد مجتمعون ..

    ....









    يالله يا متمرد كمل الحكاية فصفصناها لك

    كمل الحكاية بحسب الاتفاق :)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-21
  19. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههه
    ابداع ما بعده ابداع من عمالقة المجلس
    الله يقلعكم جميعاً
     

مشاركة هذه الصفحة