تبرير مضحك للوهابية وعقيدتهم :خلق آدم على صورة الرحمان !!!

الكاتب : حسين بن عاقول   المشاهدات : 596   الردود : 2    ‏2005-02-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-26
  1. حسين بن عاقول

    حسين بن عاقول عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-22
    المشاركات:
    92
    الإعجاب :
    0
    [align=right]بسم الله الرحمن الرحيم

    وصلى اللهم على خير خلق الله اجمعين محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بعد الفضيحة المدوية في قناة المستقلة أثناء المناظرة في فكر ابن تيمية وتشهير السيد السقاف بالوهابية فيما يعتقدونه بأن الله خلق آدم على صورته - الضميركما يقول الوهابية عليه عزوجل- !! (استغفر الله) والوهابية منكرين لذلك واذا (يبغى لها موسيقى تصويرية هاذي!) بالسيد السقاف يفضح الوهابية امام الكاميرا بعرضه كتاب شيخ الوهابية التويجري والذي يثبت اعتقاد الوهابية بهذا الامر والفضيحة صارت بجلاجل!!

    حاول بعض الوهابية ترقيع الامر !! فهذا الوهابي أبو عبدالرحمن ابن عقيل الظاهري ولا اعتقد ان هذا الاسم حقيقي لان المسألة تفشل بحيث أن "احد يدافع عنها"!!! شوف التبرير اللي يضحك ! يقول الوهابي ابو الحصاني !!! عفوا ابو عبدالرحمن يقول حاكيا عن بن باز :

    " أما في العقيدة فلا يخرج -اي بن باز- ألبتة عما نسب إلى الإمام أحمد رحمه الله سواء أكانت المسألة من الأمور القطعية الإجماعية أم من الأمور التي خالف فيها بعض السلف، أو توقف فيها بعضهم,, ولما نشر الشيخ العلامة الورع حمود التويجري كتابه عن خلق آدم على صورة الرحمان، وقدم له سماحته مؤيداً: شق ذلك عليَّ وحررت ثلاثاً وثلاثين صفحة على بطلان هذا القول، وتأذيت كذلك من تعليقات معاصر على كتاب التوحيد للإمام ابن خزيمة رحمه الله حول هذه المسألة يرد عليه، وأقمت البراهين على أن الله خلق آدم على صورته التي كان عليها في الجنة قبل أن يهبط إلى الأرض، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم بين شيئاً من لوازم هذه الصورة لا يجوز حمله على غير آدم، ولا يجوز إضافته إلى الله، ولا يجوز التفريق بين الضمائر المتوالية بغير دليل من لغة العرب أولاً، ثم من مراد الشرع، وذلك قوله صلى الله عليه وسلم: طوله ستون ذراعاً,, وأطلت الجدل مع سماحته - وهو لا يحب الجدل والتشقيق الفلسفي - فانتهرني، وقال: سبح سبح,, ومع هذا أخذ أوراقي!! ودرست من اللجنة، فأيدت كتاب الشيخ حمود!!، ولكنها رأت تداوله بين خاصة العلماء!!، ولا يُتاح تداوله بين العامة !!.
    وذات ليلة رأيت الكتاب يوزع في ونيت شرقي مسجد سلطانة بعد صلاة التراويح، فصورت بحثي من مئات النسخ، وأخذ الشباب في توزيعها." انتهى

    المصدر:

    http://www.suhuf.net.sa/1999jaz/may/20/da15.htm

    ملاحظة تم عنونت الموضوع بتاريخ قديم !!

    اقول بالله عليكم وين قاعدين بجبرة خضرة وإلا بسوق واقف نبيع رويد وبقل!! شنهو التبرير اللي يؤنس هذا !! :p

    النقاط:

    1- اذا كان بن باز غير موافق لماذا أيد الكتاب اذن !! وهو لا يوافق عقيدته!! وهل بسبب شخص او شخصين يقرظ كتاب يمس العقيدة بسبب صاحب الكتاب قال له :سبح سبح!! فقط. (يوبا العبوا غيرها!)

    2-لماذا الطلب ان يكون بين العلماء خاصة فقط!! هل هي التقية من أن يعرف عوام الناس اوصاف معبود الوهابية!!

    3- اللجنة العامة للافتاء كما جاء درست الكتاب وأيدت الشيخ حمود !!

    4- يظهر تتضايق الكاتب من توزيع الكتاب بين العامة عند مسجد سلطانة!!

    اقول: تصور ان تقول هذه العقيدة لابسط رجل في الشارع !! اقلها سيقول عنك وهابي!! كناية عن عدم وجود شي تحت فروة الرأس !!


    والله حاله !! الكذبة ما ضبطت معاهم هالمرة!

    طيب اشلون يتم ترقيع وتبرير ما قاله ابن باز في موضع اخر !! :

    في فتاوي ابن باز:4/368 ، فتوى رقم2331 :
    ( سؤال: عن أبي هريرة عن النبي (ص) أنه قال:خلق الله آدم على صورته ستون ذراعاً ، فهل هذا الحديث صحيح ؟
    الجواب: نص الحديث:خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعاً ، ثم قال: إذهب فسلم على أولئك النفر ، وهم نفر من الملائكة جلوس فاستمع فما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك ، فذهب فقال: السلام عليكم ، فقالوا : السلام عليك ورحمة الله ، فزادوه ورحمة الله ، فكل من يدخل الجنة على صورة آدم طوله ستون ذراعاً ، فلم يزل الخلق تنقص بعده إلى الآن. رواه الإمام أحمد والبخاري ومسلم . وهو حديث صحيح ، ولا غرابة في متنه فإن له معنيان: الأول: أن الله لم يخلق آدم صغيراً قصيراً كالأطفال من ذريته ثم نما وطال حتى بلغ ستين ذراعاً ، بل جعله يوم خلقه طويلاً على صورة نفسه النهائية طوله ستون ذراعاً .
    والثاني: أن الضمير في قوله (على صورته) يعود على الله بدليل ما جاء في رواية أخرى صحيحة (على صورة الرحمن) وهو ظاهر السياق ولا يلزم على ذلك التشبيه ، فإن الله سمى نفسه بأسماء سمى بها خلقه ووصف نفسه بصفات وصف بها خلقه ، ولم يلزم من ذلك التشبيه ، وكذا الصورة ، ولا يلزم من إتيانها لله تشبيهه بخلقه ، لأن الإشتراك في الإسم وفي المعنى الكلي لا يلزم منه التشبيه فيما يخص كلا منهما لقوله تعالى(لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَئٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير ) .انتهى

    انا اقول خلنا على كتاب التويجري احسن!! :p:p

    تحياتي

    منقول.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-26
  3. الدكتور صريح

    الدكتور صريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-12
    المشاركات:
    717
    الإعجاب :
    0
    نريد مصدر الحديث

    صدق الله تعالى (( ليس كمثله شي وهو السميع البصير ))

    وما التعليق لدى الاخوان الوهابيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-26
  5. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    كنت اريد الرد على هذا الكلام وبيان الحق من الباطل فيه ولكن تسائلت :
    هل هذا الذي كتب الموضوع ممن يستحق الرد عليه وبعد أخذ ورد مع نفسي تبين لي ما يلي :
    أنه أولاً : ناقلاً للموضوع فقط .
    ثانياً : قد يكون مكابراً أو بمعنى آخر جاهلاً والجاهل يريد له طاقات البشرية كلها لكي يقتنع بالحق .
    ثالثاً : أحب إلينا أن ندعو لأمثاله بالهداية والتوفيق .

    وما ضر السحاب نبح الكلاب .
     

مشاركة هذه الصفحة