منتخب ذمار لألعاب القوى يثبت تربعه على العرش الذهبي.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 670   الردود : 0    ‏2005-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-25
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    في البطولة الخامسةللضاحية

    منتخب ذمار لألعاب القوى يثبت تربعه على العرش الذهبي

    "الجمعة, 25-فبراير-2005"

    المؤتمر نت-عبدالكريم النهاري - على مضمار حديقة هران بمدينة ذمار وبحضور جماهيري كبير الجمهورية الخامسة لاختراق الضاحية بمشاركة أكثر من 150 لاعباً يمثلون مختلف محافظات الجمهورية.
    وفي البطولة التي نظمها الاتحاد العام لألعاب القوى ومكتب الشباب والرياضة بذمار في ثلاث فئات 12 كم كبار و 8 كم شباب و 4 كم كبار أثبت أبطال محافظة ذمار استمرارهم في ريادة ألعاب القوى بتحقيقهم المراكز الأولى في مختلف فئات البطولة.
    وأثبت اللاعب عصام جعيم بطل محافظة ذمار ونجم المنتخب الوطني تفرده بالمركز الأول في سباق 12 كم وليأتي لاعب محافظة ذمار مراد أبو عاطف بالمركز الثاني في نفس الفئة أما المركز الثالث فكان من نصيب لاعب أمانة العاصمة مجاهد العنسي.
    أما في سباق 8 كم شباب فقد حقق لاعب محافظة ذمار عبده المصقري المركز الأول يأتي اللاعب عبده شبيل لاعب محافظة ذمار بالمركز الثاني أما المركز الثالث فمن نصيب لاعب محافظة ذمار محمد عبدالله عتيق.
    وفي سباق 4 كم كبار حقق اللاعب أحمد نصر الرمامي لاعب منتخب ذمار المركز الأول يليه عبدالعزيز علي أحمد بالمركز الثاني ثم اللاعب محمد محمد سعد من الهواة بالمركز الثالث وفي حفل التكريمي الذي بدأ بالذكر الحكيم رحب العميد عبدالوهاب الدرة محافظ ذمار بالمشاركين الذين يمثلون مختلف محافظات الجمهورية داعياً قيادة الاتحاد العام إلى إقامة البطولة القادمة في رحاب محافظة ذمار مؤكداً أن المجلس المحلي قد أقر تنفيذ مضمار متميز لألعاب القوى والذي يعكس مدى الاهتمام باللعبة.
    مشيراً إلى أن ذلك الاهتمام يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية المتمثلة بالاهتمام بالألعاب الفردية والتي حقق أبناء اليمن فيها العديد من الجوائز على المستويات العربية والإقليمية والدولية متمنياً لجميع اللاعبين دوام التوفيق.
    وخلال كلمته استعرض الأخ محافظ ذمار ما تحقق من إنجازات على الصعيد الرياضي والشبابي بداية من توفير البنية التحتية المتمثلة في العديد من المشاريع في إطار المحافظة مؤكداً أن العام 2005 سيشهد تنفيذ عدد آخر من المشاريع في هذا الإطار منها بناء عدد من مقرات النواد واستكمال عدد من المشاريع الأخرى.
    من جانبه نقل الأخ عبدالله هادي باهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة تحيات قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالأستاذ عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة إلى كافة المشاركين في هذه البطولة والتي تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بالشباب والاهتمام بمختلف الألعاب الرياضية بهدف إبراز وإظهار وإشهار مختلف الألعاب الرياضية.
    الأخ فؤاد الكميم رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى استعرض في كلمته دور ومكانة أبطال محافظة ذمار في سجل ألعاب القوى اليمنية مقدماً شكر الاتحاد العام لألعاب القوى إلى العميد عبدالوهاب الدرة محافظ ذمار لاهتمامه ورعايته لأبناء محافظة ذمار التي أعتبرها المحافظة الرياضةي الأولى في ألعاب القوى.
    شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة خاصة مكتب الشباب والرياضة بذمار ممثلاً بالأستاذ شاجع المقدشي مدير عام المكتب مدير البطولة.
    وف ينهاية الحفل قام العميد عبدالوهاب الدرة محافظ ذمار ومعه كلاً من عبدالله هادي باهيان وكيل وزارة الشباب والأخ فؤاد الكميم رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى بتكريم الفائزين ويأتي ؟؟ فرق البطولة كالتالي:
    أولاً فرئة 12 كم كبار:
    - محافظة ذمار المركز الأول بـ 7 نقاط
    - أمانة العاصمة المركز الثاني بـ 22 نقطة.
    - محافظة البيضاء المركز الثالث بـ 32 نقطة.

    ثانياً فئة 8 كم شباب :
    - محافظة ذمار المركز الأول بـ 8 نقاط
    - أمانة العاصمة المركز الثاني بـ 30 نقطة
    - محافظة حجة المركز الثالث بـ 40 نقطة

    ثالثاً: فئة 4 كم كبار :
    - محافظة ذمار المركز الأول بـ 7 نقاط
    - محافظة عدن المركز الثاني بـ 44 نقطة
    - محافظة شبوة المركز الثالث بـ 57 نقطة

    وعلى هامش الحفل الختامي لبطولة الجمهورية الخامسة لاختراق الضاحية أقيم حفل اعتزال للاعب منتخبنا الوطني ولاعب ذمار محمد أحمد العتاشي بعد مسيرة رياضية أمتدت لأكثر من 13 عاماً في مجال ألعاب القوى حقق خلالها إنجازات بارزة في أكثر من 50 مشاركة محلية إلى جانب أكثر من 10 مشاركات عربية وإقليمية ودولية كان آخرها البطولة الدولية العسكرية المقامة في مدينة تبوك في المملكة العربية السعودية عام 1999م محققاً المركز الأول إلى جانب المشاركات الأخرى التي كانت أبرزها خطف المركز الأول جماعي في البطولة العربية لاختراق الضاحية التي أستظافتها العاصمة السورية دمشق عام 93م.
    وفي حفل الاعتزال قام العميد عبدالوهاب الدرة محافظ ذمار والأستاذ عبدالله هادي باهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة والأخ فؤاد الكميم رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى بتكريم اللاعب المعتزل محمد أحمد العتاشي مشيرين بإسهاماته البارزة في مجال اللعبة مؤكدين على ضرورة أن لا يتوقف اللاعب عند هذه المرحلة ولينقل ما أكتسبه إلى الشباب في هذا المجال.
    من جانب آخر وفي إطار بطولة الجمهورية الخامسة لاختراق الضاحية التي جرت اليوم بذمار كرم العميد عبدالوهاب الدرة محافظ ذمار والأخ فؤاد الكميم رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى كرما لاعب محافظة الجوف لألعاب القوى المشارك في سباق 4 كم في البطولة اللاعب عبدالسلام محمد مقبول 12 عاماً باعتباره أصغر لاعب في البطولة.
    الجدير ذكره أن شركة يمن موبايل قدمت للفائزين بالمراكز العشرة من البطولة عدد 30 خط دفع مسبق يمن موبايل.
    =======================================
    بالتوفيق لابناء محافظة ذمار ولعلنا نجد منهم ما يسد الفراغ القائم في منتخباتنا لالعاب القوى.
     

مشاركة هذه الصفحة