خبررررررر عاجل عملية فدائيه في ملهي ليلي بتل ابيب

الكاتب : الثغر الباسم   المشاهدات : 1,069   الردود : 1    ‏2005-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-25
  1. الثغر الباسم

    الثغر الباسم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    [frame="1 80"] عملية فدائيه وقعت الليله قبل دقايق انفجار كبير في ملهى ليلي في تل ابيب احدث العديد من الجرحى والقتلى بعد ان فجر استشهادي نفسه والى الان لم تظهر النتائج الكامله للانفجار [/frame]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-26
  3. المتشائم

    المتشائم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    315
    الإعجاب :
    0
    تابع الموضوع

    تهديد إسرائيلي باستئناف العمليات ردا على انفجار تل أبيب

    [​IMG]
    انفجار تل أبيب وضع الهدنة المعلنة في مهب الريح (الفرنسية)


    هددت إسرائيل باستئناف عملياتها العسكرية ضد الفلسطينيين وذلك ردا على عملية تل أبيب الفدائية التي قتل فيها أربعة إسرائيليين على الأقل وأصيب نحو خمسين آخرين بجروح.

    وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جدعون عزرا إنه "ليس لإسرائيل خيار آخر سوى استئناف العمليات ما لم يسيطر الفلسطينيون على الوضع الأمني".

    كما يعقد وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز اجتماعا اليوم السبت مع كبار مستشاريه الأمنيين لبحث طريقة الرد على عملية تل أبيب.

    ونقل عن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون قوله إن إسرائيل لا يمكن أن تقبل بهذا الوضع وطالب الفلسطينيين باتخاذ خطوات جدية لمكافحة ما أسماه الإرهاب.

    واعتبر المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية فشلت في مواجهة ما أسماه الإرهاب قائلا إنه من السابق لأوانه تحديد تأثير هذا الهجوم على اتفاقيات وقف العنف التي تم التوصل إليها في شرم الشيخ بين إسرائيل والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    وكانت السلطات الإسرائيلية ذكرت أن فلسطينيا فجر نفسه داخل ملهى ليلي بتل أبيب قبل منتصف الليل بقليل، مشيرة إلى أن عدد قتلى الحادث مرشح للزيادة لأن نحو عشرين من المصابين حالتهم خطيرة.

    وفور وقوع الانفجار بدأت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حملة تمشيط واسعة بحثا عن شبان عرب يشتبه في مشاركتهم بالعملية.
    [​IMG]
    وقال مراسل الجزيرة في فلسطين إن المصادر الأمنية الإسرائيلية رجحت أن يكون الفدائي الفلسطيني الذي نفذ الهجوم قدم من طولكرم بشمال الضفة الغربية.


    حماس والجهاد وكتائب الأقصى نفت مسؤوليتها عن العملية (الفرنسية)
    الفصائل تنفي
    وقد نفت حركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى مسؤوليتهما عن العملية بعد ورود تقارير تحدثت عن تبنيهما لها. كما أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس التزامها بالهدنة الكاملة التي تم الاتفاق عليها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
    وفي تصريحات خاصة للجزيرة أكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس أنه من السابق لأوانه الحديث عن الجهة التي نفذت الهجوم وقال إن جميع القوى الفلسطينية مع استمرار التهدئة لسحب الذرائع من إسرائيل. وحمل أبو زهري إسرائيل مسؤولية أي تصعيد في الموقف وقال إن الاحتلال يتحمل وحده جميع الآثار المترتبة على التجاوزات الحالية.

    ومن جانبه نفى نافذ عزام القيادي البارز بحركة الجهاد في تصريحات للجزيرة مسؤولية الحركة عن عملية تل أبيب واعتبرها تشكل خروجا على الإجماع الفلسطيني.
    [​IMG]
    السلطة تتحرك
    وسارعت السلطة الفلسطينية إلى التنديد بعملية تل أبيب ودعا رئيسها محمود عباس إلى عقد اجتماع أمني استثنائي اليوم السبت لبحث التدابير التي يجب اتخاذها في ضوء التطورات الجديدة.

    وأعلنت السلطة أنها ستتعقب منفذي العملية أيا كانوا مؤكدة أنها ضد أي هجمات تضر بما وصفته المصالح العليا للشعب الفلسطيني.


    وقال وزير شؤون المفاوضات السابق صائب عريقات في تصريحات خاصة للجزيرة إن المجتمع الدولي مطالب بالتدخل الفوري لمنع إسرائيل من استئناف عدوانها على الشعب الفلسطيني وتدمير الجهود التي بذلت من أجل السلام, على حد تعبيره.

    ومن جانبه رجح محمد دحلان وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية أن يكون منفذو العملية ينتمون لجماعات فلسطينية محلية لا علاقة لها باتفاق الهدنة المعلن مع إسرائيل.


    ردود أفعال


    الشارع الإسرائيلي أصيب بالفزع (رويترز)
    وفي السياق طالبت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس السلطة الفلسطينية بالتحرك لملاحقة منفذي هجوم تل أبيب, واعتبرت أن العملية تقتل عملية السلام وليس فقط المدنيين الأبرياء, على حد تعبيرها.

    كما أدان المتحدث باسم الخارجية الأميركية آدم إيرلي في تصريحات للجزيرة عملية تل أبيب ودعا السلطة الفلسطينية إلى أتخاذ إجراءات جدية لمكافحة ما أسماه الإرهاب.

    وبدوره أدان الأمين العام للأمم المتحدة العملية لكنه أعرب عن أمله في أن لا تؤثر في المسيرة السلمية.

    تصعيد إسرائيلي
    وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد قتلت شابا فلسطينيا بقطاع غزة أمس الجمعة بدعوى محاولته التسلل إلى داخل إسرائيل, كما اعتقلت خمسة آخرين ينتمون لفصائل فلسطينية مختلفة.

    وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن الشاب الفلسطيني لم يكن مسلحا, وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه كان يحاول دخول إسرائيل بطريقة غير مشروعة من أجل العمل. وكانت إسرائيل أعلنت في وقت سابق أنها لن توقف عملياتها ضد من وصفتهم بالقنابل البشرية المتحركة, في إشارة إلى سياسة الاغتيالات والتوغلات المستمرة رغم الهدنة.

    المصدر: الجزيرة + وكالات
     

مشاركة هذه الصفحة