إنشاء مركز إقليمي أميركي للديمقراطية باليمن

الكاتب : anfsale   المشاهدات : 421   الردود : 0    ‏2005-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-25
  1. anfsale

    anfsale عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    إنشاء مركز إقليمي أميركي للديمقراطية باليمن



    عبده عايش-صنعاء
    يعتزم المعهد الديمقراطي الأميركي افتتاح مركز إقليمي له باليمن بهدف التدريب والتأهيل على الممارسات الديمقراطية لدول المنطقة.

    وأكد رئيس المعهد كنيث ولاك خلال لقائه بالرئيس علي عبد الله صالح أن المعهد سيستمر في دعمه لليمن سواء في مجال الديمقراطية أو التنمية.

    وفي تعليقه على إقامة المركز قال الأمين العام للمعهد اليمني لتنمية الديمقراطية أحمد الصوفي إن قمة الدول الثماني التي شارك فيها الرئيس صالح في يونيو/حزيران 2004 هي التي حددث دور اليمن في مشروع الإصلاحات الديمقراطية وأن تكون نموذجا للديمقراطية بالمنطقة.

    وأشار إلى أن المشاريع الخاصة بالإصلاحات الديمقراطية ستفتتح أيضا في دول كالمغرب والأردن، مؤكدا أن تناوب الأدوار في التجربة الديمقراطية يضع اليمن كشريك فاعل في نشرها.

    أما البرلماني صالح السنباني فقال إن الديمقراطية باليمن مازالت في بداياتها لكنها تفضل عن غيرها من الدول التي ليست فيها ممارسة ديمقراطية, معربا عن أمله في أن يسهم المعهد الديمقراطي في ترسيخ القيم والتقاليد الديمقراطية الحقيقية.

    كما أشار إلى أن "العقلية الشمولية لا زالت مواكبة للعمل الديمقراطي باليمن, وبالتالي غاب البعد الحقيقي للديمقراطية المتمثل في التداول السلمي للسلطة" مؤكدا الحاجة لديمقراطية تعبر عن إرادة الشعب دونما ضغوط أو استغلال للمال العام من قبل الحزب الحاكم.
    ــــــــــــ
    مراسل الجزيرة نت
     

مشاركة هذه الصفحة