مقتل قريب لصدام بمشاجرة في صنعاء.

الكاتب : Sheba   المشاهدات : 513   الردود : 0    ‏2005-02-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-24
  1. Sheba

    Sheba عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0
    صنعاء ـ القدس العربي ـ من خالد الحمادي: أكدت مصادر صحافية يمنية أمس أن نجل ابن عم للرئيس العراقي السابق صدام حسين لقي مصرعه في مطعم بالعاصمة اليمنية صنعاء، إثر شجار بينه وبين أحد رجال الأعمال اليمنيين.
    وذكرت أن علي حمد حسن المجيد قتل في صنعاء إثر مشادة كلامية جرت الأحد مع تاجر يمني واسمه أحسن الحظا في مطعم صيني وسط صنعاء .
    وقال شهود عيان إن نقاشا كان محوره الرئيس العراقي صدام حسين احتدم بين الاثنين في المطعم الصيني بصنعاء انتهي باعتداء قريب صدام علي الحظّا، وأن الأخير حاول استخدام مسدسه قبل أن ينتزعه منه المجيد فيما تدخل الحضور لفض النزاع بينهما.
    ونسب موقع (رأي نيوز) الإخباري إلي شهود عيان قولهم إن الحظّا استطاع استعادة مسدسه من إحدي الموظفات الصينيات قبل مغادرته المطعم، وبعد أن اطمأن الجميع إلي أن هذه المشكلة قد هدأت، فاجأهم التاجر اليمني الحظّا بإطلاق النار علي العراقي علي المجيد وأرداه قتيلا . من جهتهم برر مقربون من الحظّا حادثة القتل للمجيد بأنها بسبب تعرض الحظّا لضرب مبرح قبل محاولته استخدام مسدسه في بداية الأمر، ما دفعه للانتقام عندما سنحت له الفرصة.
    إلي ذلك أكد مصدر أمني أن جثة المجيد نقلت إلي أحد مستشفيات العاصمة صنعاء، وأن التحقيق مستمر مع الحظا لمعرفة ملابسات الحادث، حيث اعتقلته الأجهزة الأمنية عقب وقوع عملية القتل. تجدر الإشارة إلي أن القتيل علي المجيد هو نجل شقيق علي حسن المجيد الشهير بـ علي الكيماوي وهو الخامس في قائمة 55 مطلوبا من القيادات العراقية السابقة للولايات المتحدة الأمريكية، وقد اعتقل منتصف آب (أغسطس) 2005.
    وقالت المصادر ان غالبية أفراد عائلة المجيد تعيش حاليا في صنعاء، ضمن العشرات من أسر المسئولين العراقيين السابقين التي لجأت لليمن عقب اندلاع الحرب الأمريكية علي العراق التي أطاحت بنظام حزب البعث العراقي بزعامة صدام حسين قبل نحو عامين.
     

مشاركة هذه الصفحة