المريخ يجتاز امتحان التاكا بثنائية سنغالية يمنية

الكاتب : yamani oallah   المشاهدات : 465   الردود : 3    ‏2005-02-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-22
  1. yamani oallah

    yamani oallah عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-22
    المشاركات:
    200
    الإعجاب :
    0
    جلس علي الصدارة مؤقتاً

    المريخ يجتاز امتحان التاكا بثنائية سنغالية يمنية

    استاد المريخ : عمر المكابرابي

    اجتاز المريخ امتحان التاكا العسير وحلق في صدارة الدوري الممتاز عندما حقق الفوز بهدفين دون رد جاءا في الشوط الثاني بعد مباراة متقلبة الاطوار شهد احداثها استاد المريخ مساء امس.

    انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ولم يقدم خلاله المريخ العرض المنتظر وظهر بصورة مهزوزة في جميع خطوطه لينتفض الفريق في الشوط الثاني بعد التبديلات الموفقة لبرانكو بدخول حمدتو وديوب بديلين لجبرة ولومامي.. وفي الدقيقة 23 تمكن البديل الشيخ ديوب من احراز الهدف الاول للمريخ بتسديدة قوية مستفيدا من تمريرة النونو.. واضاف النونو الهدف الثاني من عكسية فيصل العجب لتنتهي المباراة بفوز المريخ بهدفين ويرفع رصيده من النقاط الى 6 نقاط في الصدارة مؤقتا وتظل التاكا بنقطة وحيدة .. بلغ دخل المباراة 90 مليونا ورابعمائة الف جنيه .


    تسلق المريخ جبال التاكا وجلس علي صدارة دوري الكوكاكولا الممتاز «مؤقتا» عندما تمكن مساء امس باستاده من تحقيق الفوز بهدفين دون رد علي التاكا العنيد.

    شوط سيئ

    لم يقدم المريخ في شوط اللعب الاول المستوي المتوقع وظهر بصورة ضعيفة وخطوط متباعدة واطراف مقصوصة وتعددت الاخطاء في الوسط من يكيني والعجب وجندي ولعب لومامي بسلبية زائدة وكان النونو وحيدا في المقدمة الهجومية.

    استراتيجية التاكا

    لعبت التاكا بدفاع المنطقة الكامل مع التقدم هجوما بكثافة لحظة الاستحواذ علي الكرة وشكلت بهذه الطريقة خطورة بالغة علي جبهة المريخ الدفاعية وكانت ابرز تلك الفرص من خالد موسي واخري من خطأ فادح من بهاء الدين الذي خرج في توقيت غير سليم نجح حسبو في ابعادها من خط المرمي .. تواصل الشوط الاول بذات المستوي المتواضع من المريخ والقوي من التاكا حتي اعلن الحكم عن نهايته بالتعادل السلبي.

    شوط التفوق الاحمر

    انتفض المريخ بصورة مفاجئة في شوط اللعب الثاني بعد التبديلات الموفقة لمدربه برانكو بدخول حمدتو في الطرف الايمن بديلا لجبرة وديوب بديلا للومامي لتدين السيطرة كاملة للمريخ الذي هاجم من كل الجهات ووضع التاكا تحت ضغط متصل والزمها بمنطقتها الدفاعية وتطايرت الفرص من لاعبي المريخ ابرزها تسديدة قلق القوية والتي ارتدت من العارضة واخري من يكيني والنونو لم يكتب لهما التوفيق.

    الهدف الاول

    في الدقيقة 86 افتتح السنغالي ديوب التسجيل للمريخ بتسديدة قوية سكنت مرمي الصادق مستفيدا من تمريرة نجم المباراة الاول علي النونو .. وبعد الهدف هاجم المريخ التاكا من كل الجبهات وضرب حصارا عنيفا علي منطقتها الدفاعية وبدا واضحا ان هناك هدفا ثانيا في الطريق.

    هدف الامان

    في الدقيقة 17 تمكن اليمني علي النونو من تأمين انتصار المريخ بهدف ثان مستفيدا من عكسية سحرية للعجب وبعد الهدفين اطمأن المريخ للنتيجة واتيحت عدة فرص للتاكا لم تجد الترجمة الصحيحة ابرزها فرصة صلاح الضي وهو في حالة انفراد تام بالمرمي نجح بهاء الدين في افسادها بخروجه الموفق .. استمرت المباراة في دقائقها الاخيرة بهجوم متبادل حتي اعلن الحكم عن نهايتها بفوز المريخ بهدفين ليرفع رصيده من النقاط الي ست وتبقي التاكا بنقطة .. برز من المريخ بشكل جيد النونو .. قلق .. احمد محجوب .. ديوب وحمدتو بعد دخولهما في الشوط الثاني .. بلغ دخل المباراة 09 مليون واربعمائة الف جنيه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-23
  3. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    بالتوفيق للاعبنا علي النونو


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-24
  5. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    خبر جميل والاجمل سيكون عندما يفرحنا النونو مع منتخبنا .................
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-25
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    النونو ابدع عندما وجد من يتفاهم معه وبالتوفيق نونو اليمن.
     

مشاركة هذه الصفحة