حريق صنعاء كبير يطارد الاحياء الفقيرة واهلها

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 452   الردود : 0    ‏2005-02-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-22
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    المؤتمر نت- عصام السفياني - وعدت منظمة " كير " الهولندية العالمية بتقديم معونات عاجلة للمتضررين من الحريق الذي التهم مساء اليوم تجمعات سكنية خاصة بالفئات المهمشة ، بعد زيارة فريق من المنظمة لموقع الحادث والوقوف على عمليات الانقاذ التي نفذتها وحدات الدفاع المدني بأمانة العاصمة ، وكذلك للإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالسكان.
    وكان الاستاذ أحمد الكحلاني وزير الدولة ، أمين العاصمة وصل أيضاً الى موقع الحادث ، وأشرف على عمليات الانقاذ ، وتفقد سكان هذه التجمعات السكنية ، ووعد بتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين .
    وذكر شهود عيان لـ"المؤتمرنت" – الذي كان متواجداً في موقع الحدث- أن الحادث نجم عن انفجار اسطوانة غاز ، فشبت النيران إثرها في أحد البيوت ثم سرعان مازحفت الى البيوت المجاورة.
    وقد التهم الحريق ستة منازل بالكامل دون أن يبقي منها أثراً ، فيما الحق أضراراً مختلفة بعدة منازل أخرى . كما تسبب بإصابة طفلتين تم نقلهما الى المستشفى في الحال. في حين تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يتمكن من التهام مزيداً من البيوت .

    حريق كبير والفاجعة اكبر .. و كما يقال الحجارة لا تاتي الا في راس الاصلع .. و الاصلع هنا هم الفئات المهمشة الفقيرة اصلا .. هي ناقصة حرائق .. ولكن القضاء والقدر الجميع مؤمن به .. وانا اشك بان خلف الموضوع تجار يريدون الارض لذا قد يكون لهم اليد في اشعال هذه الحرائق .

    وبعدين لماذا منظمة كير التى تقدم المساعدة .. اليس هولاء من ابناء اليمن .. هل اليمن دولة فقير حتى اصبحت عاجزة عن توفير لهم مساعدات ومساكن بديلة .. اين مسئولية الدولة تجاه مواطنيها ؟

    دولة لا تسطيع ان تعوض مواطنين دمرت منازلهم الـ6 منازل .. اذا حدث وان كان الفاجعة اكبر من هذا يعني .. الدولة مالها دعوة ولا ايه .؟

    لكل الشرفاء ....... كلمة في هذا السجل ؟
    لعلها تصل الى الذين لايخجلون في اليمن ؟

    لعلهم يستحون ؟
     

مشاركة هذه الصفحة