جديد تلفزيوني : بعد "سينما" و"طرب" و"كليب" روتانا تدشن قناة «روتانا رياضة»

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 1,942   الردود : 7    ‏2005-02-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-20
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    اشتراء حقوق بث الكالشيو بعد انتهاء عقد أبو ظبي وعين على حقوق بث لاليغا بعد انتهاء عقد الجزيرة الرياضية ودوريات عربية في الطريق الى القناة الجديدة

    أعلنت شبكة روتانا عزمها إطلاق قناة رياضية مفتوحة في الأول من إبريل المقبل بعد أن أضافت الشبكة عدة قنوات مفتوحة في الفترة الأخيرة إلى سلسلة قنواتها كانت آخرها قناة روتانا السينمائية . وكما بدأت الجزيرة الرياضية بقوة عبر الحصول على حقوق بث الدوري الإسباني فإن المصادر داخل أروقة إدارة شبكة روتانا والتي يمتلكها رجل الأعمال السعودي المعروف الأمير الوليد بن طلال أكدت أن الشبكة حصلت على حقوق بث الدوري الإيطالي (الكالشيو) بدءًا من الموسم المقبل بعد أن ينتهي عقده مع قناة أبوظبي الرياضية التي تعيش موسمها الأخير مع الكالشيو . كذلك ذكرت صحف مصرية هذا الأسبوع أن القناة حصلت على حقوق بث لبعض البطولات الأوروبية كدوري أبطال أوروبا بعد الاتفاق مع مالك حقوق هذا الدوري في الشرق الأوسط والعالم العربي (شبكة ART) لتبث المباريات بلغة فرنسية على روتانا وتبقى باللغة العربية على الART . وعلى الصعيد العربي فقد أنهت روتانا الرياضية أيضًا على حد قول الصحف المصرية نفسها مفاوضاتها مع المسؤولين المصريين للحصول على حقوق بث لبعض مباريات الدوري المصري بشكل مفتوح أيضًا . أما على الصعيد المحلي السعودي فقد أعلن المسؤولون في روتانا أنهم اتفقوا مع مسؤولين سعوديين وآخرين في شبكة أوربت المالكة لبعض حقوق بث الدوري السعودي لتبث روتانا بعض مباريات الدوري ومنافسات كرة القدم السعودية على وجه العموم . هذا الإنطلاق المفتوح والذي أعلن أن بدايته ستكون في الأول من أبريل القادم (1/4/2005) عبر قمري العربسات والنايل سات يأتي تواصلا لاحتكار القنوات المفتوحة للبطولات العالمية وتغيير مبدأ الاعتماد على المشتركين كمصدر دخل إلى الاعتماد على مصادر أخرى من أهمها الإعلانات التجارية بعدما أكدت الجزيرة الرياضية نجاح هذه الفكرة وهي التي بثت أقوى البطولات العالمية كبطولة الأمم الأوروبية الأخيرة في البرتغال، إضافة إلى الدوري الأسباني الذي لايزال يبث على الجزيرة الرياضية حتى الآن .

    المصدر

    http://www.ahdath.info/article.php3...%26%231577%3 B
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-20
  3. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    روتانا الرياضية والكالشيو الايطالي مجانا !!

    روتانا الرياضية والكالشيو الايطالي مجانا !!

    --------------------------------------------------------------------------------

    موعد الانطلاقة الحقيقية ..... ستكون في شهر مارس القادم وتعرض القناة في هذة الفترة دورة التضامن الاسلامية التي ستقام في الملكة العربية السعودية التي ستكون حصرية . وتعرض القناة ما تبقى من الدوري المصري لهذا الموسم . وبعض مباريات الدوري السعودي . وكاس الاتحاد الاروبي ودوري الابطال . وستقوم القناة في نقل بطولة دوري ابطال اسيا الموسم المقبل . وتصفيات كاس العالم 2006 في جميع القارات .



    هل تمتلك القناة بطولات اوروبية .... وذكر الامير الوليد انة ستقوم مفوضات من اجل نقل الدوري الايطالي او الفرنسي الموسم القادم ....وهناك بطولة في امركيا الاتينية ستعرض على القناة.. وهناك مفاجئة ستعلن في الوقت المقبل.



    كادر القناة ..... لقد قامة القناة في توقيع عقود مع ارز الاعلامين والمعلقين والمحللين الرياضين لن تعلن اسمئهم الا بعد البث الحقيقي للقناة ... وسيكون بث القناة في الوقت الحالي مفتوحا على القمر الصناعي العرب سات والنايل سات.



    كرة القدم ...... لن تركز القناة على كرة القدم فحسب بل ان هناك بطولا في كرة السلة والطائرة واليد والالعاب الفردية والسباحة ... ولكن ستكون القناة 70% كرة قدم
    ====================
    أعلنت شبكة روتانا عزمها إطلاق قناة رياضية مفتوحة في الأول من إبريل المقبل بعد أن أضافت الشبكة عدة قنوات مفتوحة في الفترة الأخيرة إلى سلسلة قنواتها كان آخرها قناة روتانا السينمائية .

    وكما بدأت الجزيرة الرياضية بقوة عبر الحصول على حقوق بث الدوري الإسباني فإن المصادر داخل أروقة إدارة شبكة روتانا والتي يمتلكها رجل الأعمال السعودي المعروف (الأمير الوليد بن طلال) أكدت أن الشبكة حصلت على حقوق بث الدوري الإيطالي (الكالشيو) بدء من الموسم المقبل بعد أن ينتهي عقده مع قناة أبوظبي الرياضية التي تعيش موسمها الأخير مع الكالشيو .

    كذلك ذكرت صحف مصرية هذا الأسبوع أن القناة حصلت على حقوق بث لبعض البطولات الأوروبية كدوري أبطال أوربا بعد الاتفاق مع مالك حقوق هذا الدوري في الشرق الأوسط والعالم العربي (شبكة Art) لتبث المباريات بلغة فرنسية على روتانا وتبقى باللغة العربية على الart .

    وعلى الصعيد العربي فقد أنهت روتانا الرياضية أيضا على حد قول الصحف المصرية نفسها مفاوضاتها مع المسئولين المصريين للحصول على حقوق بث لبعض مباريات الدوري المصري بشكل مفتوح أيضا .

    أما على الصعيد المحلي السعودي فقد أعلن المسئولون في روتانا أنهم اتفقوا مع مسئولين سعوديين وآخرين في شبكة أوربت المالكة لبعض حقوق بث الدوري السعودي لتبث روتانا بعض مباريات الدوري ومنافسات كرة القدم السعودية على وجه العموم .

    هذا الإنطلاق المفتوح والذي أعلن أن بدايته ستكون في الأول من أبريل القادم (1/4/2005م) عبر قمري العربسات والنايل سات يأتي تواصلا لاحتكار القنوات المفتوحة للبطولات العالمية وتغيير مبدأ الاعتماد على المشتركين كمصدر دخل إلى الاعتماد على مصادر أخرى من أهمها الإعلانات التجارية بعدما أكدت الجزيرة الرياضية نجاح هذه الفكرة وهي التي بثت أقوى البطولات العالمية كبطولة الأمم الأوروبية الأخيرة في البرتغال إضافة إلى الدوري الأسباني الذي لايزال يبث على الجزيرة الرياضية حتى الآن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-21
  5. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    جميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-23
  7. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    يا هلا وسهلا بيك أخي الكريم ..

    وألف ألف شكر لك على هذه الأخبار الجميلة ..


    وخالص المودة :)..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-03
  9. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    روتانا شغالة حريييييييييييقة


    ظبي اليمن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-06
  11. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    الف الف شكر

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-11
  13. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    مازالوا يبهرونا بكل جديد



    ظبي اليمن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-11
  15. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    مازالوا يبهرونا بكل جديد



    ظبي اليمن
     

مشاركة هذه الصفحة