أطفال مسلمون للبيع

الكاتب : السامعي   المشاهدات : 412   الردود : 2    ‏2005-02-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-20
  1. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    أطفال مسلمون للبيع

    أكثر من 100 ألف طفل إندونيسي معرضون للبيع

    إخوان أون لاين - 19/02/2005




    تجارة البشر في العالم انتهت رسميًّا بقرارات الأمم المتحدة، ثم قرارات الدول بتجريمها لكن من الناحية الفعلية استمرت هذه التجارة بأشكال ومظاهر مختلفة، ووقع أطفال المسلمين ضحيَّة لتجار البشر وسط غياب إسلامي غير مسبوق.
    أطفال أتشية ضحايا تسونامي




    وتقف وراء عملية الاتجار بأطفال المسلمين أهداف عدة، والشكل الأبرز فهناك تجارة الرقيق الأبيض- الدعارة- وتجارة الأطفال والذين يتمُّ استغلالهم أيضًا في أوقاتٍ كثيرة في أعمال الدعارة أيضًا، يضاف إلى ذلك المنظمات التنصيرية التي تواصل الليل بالنهار للوصول إلى أهدافها مستغلة الظروف الاستثنائية التي تمر بها العائلات والأسر لتقدم نفسها تحت شعار التبني أو الرعاية عبر منظمات ومؤسسات دولية بعضها ذات أنشطة تنصيرية معلنة والبعض الآخر ذات أهداف إنسانية معلنة وأخرى تنصيرية غير معلنة.



    هذه الظاهرة اتضحت بشدة خلال كارثة تسونامي الأخيرة، والتي كانت إندونيسيا أكثر الدول تضررًا منها، خاصة قليم آتشيه؛ حيث تيتم أكثر من 100 ألف طفل.



    ووفقًا لتقارير الأمم المتحدة أكَّد جون باد- الناطق باسم صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف)- أنّ أفراد عصابات ينتحلون صفة مُسعفين أو أهالٍ للوصول إلى الأطفال في آتشيه، وقد اعتقل عدد منهم في مدينة ميدان "ذات السمعة الشائعة في تجارة الأطفال" سواء للتبني أو للاستغلال الجنسي.



    وقال باد إنَّ مسئولين في اليونيسيف انتابهم القلق عندما تلقى زميل لهم في كوالالمبور رسالة عبر الهاتف النقال تعرض أطفالاً لمن يريد، جاء فيها: "300 طفل يتيم أعمارهم بين 3 وعشر سنوات من آتشيه للتبني، كل الوثائق سيتم العناية بها، ولا رسوم، لو سمحت حدد عمر ونوع الطفل المطلوب".



    وذكرت "اليونيسيف" نقلاً عن جمعية أندونيسية أن أوروبيًّا شُوهد في مطار جاكرتا وهو يحاول تسفير 20 طفلاً على متن إحدى الطائرات، وحذَّر كارول بيلامي مدير اليونيسيف من تداعيات الكارثة قائلاً: "مع وجود هذا العدد الكبير من العائلات الممزقة والمجموعات السكانية المدمرة بصورة كلية، ينبغي اتخاذ كل الإجراءات لحماية الأطفال، علينا أن نمتلك العزم والإرادة لحماية أولئك الصغار بالقدر نفسه الذي يريد آخرون به استغلالهم".



    كما أعربت الأمم المتحدة- رسميًّا- عن قلقها من ازدهار تجارة رقيق الأطفال ووقوع الأطفال الأيتام أو الذين افترقوا عن آبائهم جرّاء موجات تسونامي من فريسة للعصابات الإجرامية العازمة على بيعهم في سوق الرقيق.



    وأشارت إلى تلقيها تقارير بشأن بعض الأشخاص يقدمون أنفسهم على أنهم آباء بالتبني، موضحةً أن تمَّ بالفعل شحن أطفال ضحايا المد البحر من إندونيسيا إلى ماليزيا لعرضهم للبيع.
    هذه المخاوف أكدها "يوسف كالا"- نائب رئيس إندونيسيا- الذي أكَّد أنَّ عدد الأطفال الذين فقدوا آباءهم في كارثة تسونامي المروعة في إقليمي أتشيه وسومطرة الشمالية يتجاوز المائة ألف طفل، مشيرًا إلى أنّ عشرين ألف طفل آخرين أصبحوا بدون عائلات أو أقارب على الإطلاق.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-20
  3. great

    great عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    لا حولى ولا قوة الا بالله العظيم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-20
  5. abo.targ

    abo.targ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    1
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»][®][^][®][[gdwl][bor=CC00FF][gdwl] لا حولى ولا قوة الا بالله العظيم[/gdwl][/bor][/gdwl]][®][^][®][«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
     

مشاركة هذه الصفحة