الوعود

الكاتب : فاضل محمد   المشاهدات : 381   الردود : 1    ‏2005-02-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-20
  1. فاضل محمد

    فاضل محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    بالرُغم من كل ما قِيل عن تسهيلاتٍ وعدَ الصهاينةُ بتقديمِها من أجل إنجاح وقف إطلاق النار والذي قال عنه (شارون )عندما أعلن التزامه به أمام مؤتمر شرم الشيخ .. أنه على استعداد للقيام بتنازلات مؤلمة في سبيل أن يحقق هذا الوقف السلام المفقود .. فإن الحديث عن مايسمى بالجدار الأمني العازل قد أصبح الشغلُ الشاغلِ للصهاينة هذه الأيام .. إذ أعلن ( شيمون بيريز ) رئيس مايسمى بحزب العمل والذي يعول عليه بعض العربِ كثيراً خاصة بعد أن أصبح نائباً لشارون .. أنه سيؤكد المسار الجديد للجدار العازل بين إسرائيل والضفة الغربية .. وهذا المسار بحسب ماذكرته صحيفة هأرتس ( الإسرائيلية ) سيؤدي إلى ضم ما بين 6 إلى 8 بالمئة من الأراضي الفلسطينية .. والذي سيؤدي إلى ضم كتلتين استيطانيتين كبيرتين هما ( معاليه ادوميم ) و ( غوش عتصيعرين) إلى بقية أراضي 1948 ف وموافقة ( بيريز ) هذه تؤكد أن الصهاينةَ سَواء بالنسبة لأهداف مشروعهم المرجوه وإن اختلفت وسائلهم في ذلك.. كما تؤكد أن الصهاينة مازالوا يتجاهلون إرادة المجتمع الدولي في هذه الصدد .. بالنظر إلى حجم الانتقادات الدولية لبناء هذا الجدار ..

    حتى من قِبل بعض حلفائهم .كما تؤكد .. أن كل ما يعلن الصهاينةُ عنه من تطمينات والتزام وحِرص على السلام هو مجردُ تصريحات إعلامية ولظروف مرحلية فقط .. فمشروعهم القائم على وعد توراتي زائفٍ .. هو المرجعيةُ التي ينطلقون منها جمعيهم .. وهو مشروعٌ يهدفُ إلى إفراغِ فلسطينَ من أهلها . باعتبار أن ( الشعب العبري موجودٌ في هذه الأرض منذ أكثر من 4 آلاف عام في هذه المكان وبدون توقف ( كما أعلن شارون مؤخراً . أن الإسلام قد جاء إلى المنطقة في القرن السابع . ناسياً أن العربَ موجودون في فلسطين قبل وجود اليهود .. وقبل مجيء الإسلام .

    وكل هذا التحريفُ للحقائقِ .. يشيُر إلى حقيقةٍ واحدةٍ .. وهو أنه من العبث الذي لا طائل من ورائه الحديث عن أي سلام ممكن بالرغم من كل الاتفاقات المطروحة مالم يتم اختيار الحل الذي يبشر به الكتابُ الأبيض وهو دولة ديمقراطية واحدة للجميع .. حيث لاعنصريةَ ولا جدارَ عازلٍ ولاعنفَ ولا عَداءَ بين الطرفين ..


    اخوكم فاضل محمد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-20
  3. النسر اليماني 2007

    النسر اليماني 2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    المؤاشرات تشير الى ان دول اسراطين القذافيه ستتحقق
     

مشاركة هذه الصفحة