الموقع الحقيقي للإصلاح......

الكاتب : الأحرار   المشاهدات : 864   الردود : 11    ‏2005-02-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-19
  1. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0

    أولا رأينا في الحادث المروري للشيخ عبد الله بالريبة لأن هنالك صدفة عجيبة

    وهي كثره وفاة السياسيين في اليمن (بالحوادث المرورية) ثم رأينا اعتكاف الشيخ

    لشهور كثيرة في الجارة السعودية بشكل مريب أيضا وأن سببها خلافه مع الرئيس

    وقلتوا لنا لا نحنا سمن على عسل ..

    وفي نظرتنا للعلاقة بين المؤتمر والإصلاح أو بالأصح بين الرئيس والشيخ في الحضيض

    وأن فترة التحالفات السياسية والحزبية على وشك الإنتهاء فعليا وسبقها إعلاميا

    خاصتا بين المؤتمر نت (الصحيفة الرسمية لحزب المؤتمر) والإصلاح عموما

    وأعضاء الحزب خصوصا ونعتهم بالإرهاب والرجعية وبعدها الهجوم شخصيا

    على الشيخ نفسه بطريقة مباشره أو غير مباشره ..

    كل هذا والمؤتمر يحاول أن يفهم الإصلاح أنه ليس معها في السلطة وأن عهد

    إقتسام السلطة أنتهى وأن مقتضيات المرحلة وإتجاة السلطة نحو أميركا معناها

    عدم وجود أي طرف إسلامي أو حتى (بشكل) إسلامي في السلطة ...

    ومره أخرى أقول أن كل هذه رسائل من المؤتمر للإصلاح ولكنهم لم يفهموا..

    في الفترة السابقة كان الإصلاح يجامل المؤتمر كثيرا وعلى حساب المعارضة

    فقد كان هنالك ما يخسره أما الان فالوضع أختلف فليس هنالك ما يخسره ..

    فهو أصبح فعليا في موقف المعارضة وعليه أن يفهم ذلك ويغير من طريقته

    في التعامل مع المؤتمر واعتقد انه فهم ذلك والدليل ما خرج به بالبيان الختامي

    (يرى المؤتمر العام أن الوضع الحالي للعلاقة بين المؤتمر الشعبي العام من جهة
    وبين التجمع اليمني للإصلاح وكافة أحزاب اللقاء المشترك من جهة أخرى لا
    يخدم المصالح العليا للبلاد ولا ينسجم مع روح وجوهر نظامنا السياسي الديمقراطي
    القائم على مبدأ التعددية السياسية
    )

    ولذلك فالسؤال المهم الأن هل فعلا استوعب حزب الإصلاح أنه الأن في صف

    المعارضة ...... إن كانت الإجابة نعم ؟؟؟

    - هل هنالك آليات أو اتجاهات محدده عند قيادات الإصلاح للعمل مع المعارضة

    لتغيير الأوضاع قدر الإمكان والعودة لتحالفات جديدة وحقيقية مع المعارضة ..

    أذا كانت الإجابة نعم فنتوقع إثراء للحركة السياسية في البلد لأن الإصلاح أقوى
    الأحزاب على الساحة ويستطيع أن يفعل الكثير.....

    أما أذا كانت لا .... وان هذا البيان الختامي عبارة عن ضغط إعلامي كي تعود

    الأوضاع إلى سابقها وكان شيئا لم يحصل ....

    فأقرأ على المعارضة السلام ونقول للشعب أن الحال كما هو وان التغيير

    مازال بعيدا .........

    ولكم جزيل الشكر ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-20
  3. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام

    سؤال مهم أخي محمد أرجو ان تجيبني عليه :ـ

    ماهو الفرق بين معارضة الاصلاح حاليا والحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري ( أبرز أحزاب المعارضة ) .. ليس حاليا فقط بل منذ عام 2000م ؟
    كوادر الاصلاح أخي محمد ( كما الاشتراكي ) في الميدان تتعرض لشتى أنوا ع الانتهاكات .. المنتمين للاصلاح في قطاع التعليم يتم توزيعهم إلى مناطق ريفية بعيدة بعيدا عن أهاليهم لمجرد انتمائهم فضلا عن فصل كل مدراء المدارس .. إصلاحي في الحديدة ( كنموذج ) تم التنكيل به وسجنه وحلق رأسه على شكل صليب قبل فترة لمجرد انه ناشط اصلاحي .. حملات إعلامية رسمية تخوينية متواصلة ضد الاصلاح .. أساليب ترغيب وترهيب ضد كوادر الاصلاح في المحافظات .. وأنواع شتى من الانتهاكات لا تسعفني الذاكرة لتحديدها .
    ثم بعد ذلك نتحدث عن ضرورة ان يعي الاصلاح انه لم يعد في السلطة .. طيب ومن قال غير ذلك .. ومن قال ان الاصلاح يريد ذلك وقد رفض المشاركة في الحكومة بعد انتخابات 97م رغم ان الرئيس عرض عليهم ذلك !!

    أما إذا كان اعتبار ترشيح الشيخ الاحمر لرئاسة مجلس النواب مشاركة في السلطة .. فالجميع يعرف أن الترشيح كان بصفته الشخصية ليس إلا فضلا عن مكانته .. وببساطة أكثر كيف يكون حزب ما في السلطة بينما كوادره تتعرض للتضييق والتنكيل في الميدان ؟!

    أتفق معك أخي محمد في أن البلد أصبحت تحتاج إلى معارضة قوية وفعالة .. وشخصيا فأنا أريد معارضة بنكهة أوكرانية على حد تعبير عبد الوهاب بدر خان .. لكن قيادات الاشتراكي والاصلاح واحزاب المعارضة الأخرى لديها مبرراتها المعتبرة .. فالسلطة التي تحكمنا سلطة مجنونة لن تتردد في إراقة الدماء من أجل الحفاظ على الكرسي !

    قدر لي قبل فترة أن أجلس مع مواطنين توانسة كانوا ينتمون لحزب النهضة المعارض .. ووجدتهم ناقمين بشدة على قيادة الحزب التي قالوا انها " ودتهم في داهية " وشردتهم إلى جميع أنحاء الدنيا مع اهلهم أو بعيدا عنهم بسبب سياسته مع النظام التونسي الحاكم !
    بالتالي يجب تفهم بعض مواقف أحزاب المعارضة أحيانا , لكن ذلك لا يعني موافقتهم على كل شيئ , ولا يعني عدم موافقتنا على كل مواقف المعارضة أن نناصبها العداء !!

    مع ذلك أعتقد أن البلد الآن تعيش في أزمة حادة سياسيا واقتصاديا ... الخ .. والمجمتع بكل قواه السياسية والاجتماعية وصل إلى طريق مسدود مع هذا النظام , ما ينذر بكارثة قادمة لا سمح الله !
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-20
  5. محمودالقدسي

    محمودالقدسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-12
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    الاخ محمد الشعيبى/اولا/ ليس بالضروره أن نفهم كل الحوادث المروريه على انها كلها مدبره،وعليك أن ترجع الى وزارة الداخليه وتطلع على حجم الحوادث المروريه التي تحصل في هذا البلد ، وعليك ان تحصي بعد ذلك كم في المائه نسبة السياسيين منهم ، أنا أرى أن عقدة المؤامره هذه التي تأصلت في العقليه العربيه وأن كل شئ يحدث نرجعه الى المؤامره ، الى درجة أن بعض الكتاب العرب أرجع كارثة تسونامي الى التغاضي الامريكي عنها و:كأن الاقدار لا تسير الا بأذن امريكي ، وهذا هو حالنا في اليمن وكأن الاقدار لا تسير الا بإذن أجهزة الأمن ، ارى أن نتخلص من هذه العقده وبالإخص اليمنيون 0 ثانيا/ليس بالضروره أن يكون لدينا إعتقاد ان اي علاقه أو اي تواصل بين الرئيس والشيخ هي بالضروره علاقه بين الاصلاح والمؤتمر إن هاتين الشخصيتين ليست حكرا على هذين الحزبين وانما تعدان مضلتان للجميع ،وتشكلان عامل توازن لإستقرار الوطن، ومن مصلحة الوطن ان تبقى الشخصيتان على اتصال دائم ومستمر 0 ثالثا/ لم تكن علاقة الاصلاح مع الاطراف السياسيه يوما مرهونه بمدى تحقق المصلحه للحزب ، وإنما بدرجة تحقق المصلحه للمجتمع اليمني ككل، ولو أراد المصلحه الشخصيه لتنازل عن جميع مبادئه في سبيل بقاء قيادات وأعضاء حزب التجمع دون أن يمسهم حتى (إساءه واحده )0 رابعا/أما الاصلاح (كحزب )يجب أن تفهم أن المعارضه لتجمع الاصلاح لا تؤول الى معارضة السلطه في كل شئ ، وليس كذلك في موافقة إخوانهم في المعارضه لكل شئ ، فحيثما تكون مصلحة الوطن فثم تكون المواقف المعتبره للاصلاح ، وهل تريد أن يكون التجمع اليمني للاصلاح على النمط اللبناني (وليد جنبلاط)نموذجا0 أرى ان نكون على درجه من النضج ، وأن نحكم العقول قبل العواطف 0 ولا أحد يختلف عن سلبيا ت النظام 000
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-20
  7. لقمان الحكيم

    لقمان الحكيم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-13
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0


    [align=right]وبناء عليه فإن على الإصلاح أن يجيب على الأتي:
    تدعون في أدبياتكم أنكم حركة "إسلامية" فهل من الإسلام موالاة اليهود والنصارى؟

    أنتم تناصرون بيانات الأمريكان ومواقفهم وأطروحاتهم وتتمنون أن يرضوا عنكم والله عز وجل قال "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم"
    وهم يستبيحون دمائنا وبالمقابل تخذلون الشباب المجاهد وتصفونهم بنفس ألأوصاف الذي يصفونها بهم النصارى "إرهابيون، مجرمون، متطرفون، مغالون، بعيدون عن الإسلام، وعن سماحة الإسلام وعدالته....." وتروجون أن الأمريكان الذي يحتلون بلاد المسلمين في العراق وأفغانستان إحتلالا مباشرا وبقيةدول العالم الإسلامي كباكستان واليمن ولخليج إحتلال غير مباشر -باتفاقيات بينهم وبين الأنظمة- تصفونهم أنهم "ذميون ومعاهدون ومستامنون"!
    على رغم علمكم بأن الذمي لا يكتسب هذه الصفة إلا "بدفع الجزية" بنص الأية الكريمة:
    "قاتلوا الذين:
    1- لا يومنون بالله
    2-ولا باليوم الآخر
    3-ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله
    4-ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب
    حتى يعطوا الجزية وهم صاغرون
    "

    فإذا دفع الجزية كان آمنا وفي حماية المسلمين.
    والمعاهد والمستامن أقبل طلبه للامان بشرط أن لايؤذي المسلمين وأنتم تعلمون أن الأمريكان والبريطانيين قد أخلوا بهذا الشرط فدخلوا ديار المسلمين ولم يلتزموا بقانون البلاد مثلا في اليمن التي تقول أن الشريعة الإسلامية "المصدر الوحيد للتشريع" مما يعني إلتزام قانون الجنسية والفيزا-تأشيرة الدخول والخروج- بضوابط الشريعة وكذلك أي اتفاقيات أو معاهدت، وأنتم تعلمون أن لا شيء من هذا البته بل هم يدخلون بثقافتهم وعريهم وإباحيتهم وبعضهم يعملون كجواسيس بمسميات مختلفه ومراقبين للحدود الساحلية والحدود البرية في إطار مايسمى " التعاون الأمني لمكافحة الإرهاب" فبالتالي لا ينطبق عليهم لفظ "المعاهد والمستأمن" لأن منه خطر وضرر مترتب على المسلمين، فهو يستخدم أراضينا ويجند شبابنا للتجسس معه والإنخراط في برامج إباحية لمحاربة الدين والتدين وعليه فإنهم ليسوا ذميين وليسوا مستأمنين ولا معاهدين!

    فلا يجوز لنا حمايتهم مطلقا لأنهم يحاربوننا في كل مكان وفي كل بقعة في العالم الإسلامي ويقتلون إخواننا في أفغانستان والعراق وفلسطين ويتعدون على قيمنا وأخلاقنا الإسلامية ، وأنتم توالونهم وتوافقونهم وتتذللون لهم وبالمقابل تسبون المجاهدين من المسلمين -وإن أخطأوا- فأنتم لا تتعاملون مع أخطاء الأمريكان بنفس اللهجة والحدة التي تتعاملون بها مع بعض أخطاء المجاهدين!

    فعليكم أن تحددوا من أنتم، هل أنتم حركة "إسلامية"؟ ولكن تصرفاتكم هذه ليست من الإسلام في شيء وقد بينا ذلك!
    وإن كنتم حزب سياسي علماني فارفعوا عباءة الدين التي تتدثرون بها كي نعرف من انتم وحينها سنحاكمكم إلى قوانينكم وبرامجكم كحزب علماني وليس إسلامي!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-20
  9. Alnwby

    Alnwby عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-12
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    [[الشيخ المفتي لقمان الحكيم
    ماهذا الكلام الجزاف والهراء الذي تقول دون دليل او اثبات لما تقول هل الأسلام بهذة الصورة هل قام النبي صلى الله علية والسلم بقتل القرشي لمجرد أنة من قريش هل حدث ان أحد من الأعراب الغير مسلمين قتلة النبي صلى الله علية وسلم لانة مشرك لقد عاهد النبي يهود المدينة دون ان يدفعوا الجزية ولو قرأت الوصايا التي كان الرسول يوصى الجيوش والسرايا لعرفت سماحة الأسلام ارجع أخي الى وصية أبو بكر رضي الله عنة الى جيش أسامة
    وأخيراً : فإن الجهاد لة أحكام ولا يجب على العامة ان يصدروا الاحكام دون علم وانما يحتاج ذالك الى الرجوع الى العلماء المجتهدون لمعرفة الموقف الصحيح من ذلك وأما قولك بإنة يجب على أي حركة الإسلامية أن تحاربهم حتى ولو اتوا الى بلدنا مستأمنين فإن الحركات الإسلامية لها علماء يوجهونها ولا يتخذون اي حكم شرعي الا بالرجوع إليهم
    وأما قولك نقتلهم لانهم يأتوا بعريهم وفجورهم فمن قال من العلماء أنة يجب أهدار دم الشخص لمجرد شربة للخمر أو ارتكابة جريمة الزنا فكل جريمة لها حكمها
    نعم يجب أن يلتزموا بقانون البلد وأن خالفوا فهناك قضاء يتولا معقبتهم وردعهم
    فالمسؤل عن فسقهم وفجورهم هي الحكومة وليس الحركات الإسلامية. ]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-20
  11. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    العزيز سمير جبران ...

    بالنسبة لسؤالك الأول فالفرق بين الإصلاح والمعارضة الأخرى هوان الإصلاح أقواهم
    ولدية وسائل كثيرة منها المالية وكأعضاء كثر في البرلمان يستطيع أن يقلب جزء من
    الطاولة على المؤتمر لو أراد ...... لو رفض الشيخ على الميزانية أو أعلن على الأقل
    رفضه على الإعلام لأصبح البطل أمام الشعب وضرب عشرة عصافير في حجر واحد
    وأنا اعتبر أن وجود الإمكانيات الكثيرة للإصلاح وعدم استخدامها بحد ذاته (مجامله)
    للمؤتمر أو للرئيس ......

    وأتفق معك في أن علينا أن نتفهم بعض الأحزاب بسبب ظروف اليمن كلها ولكن في
    بعض الأحيان لا نستطيع أن نتفهم كل شيئ لأننا نعتبرها خذلان ...

    و لك جزيل الشكر وكل الإحترام ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-20
  13. لقمان الحكيم

    لقمان الحكيم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-13
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0




    [align=right]شوف ياأخي بارك الله فيك
    كل ماذكرته أنت صحيح ولا اختلاف عليه
    إلا في شيء واحد هو الحالة التي تمت فيها كل هذا الأحداث التي تفضلت وأوردها أنت وهي صحيحة وثابته

    الحالة التي كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم عليها ليست حالتنا اليوم
    حينما كان في قريش لم يداهن قريش أبدا بل أقسم لهم "[grade="00008B FF0000 FF1493 800080"]أن لوضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر ماتركته حتى:
    1- يظهره الله
    2- او أهلك دونه
    [/grade]"

    خيارين لا ثالث لهما، الهلاك من بينهما!
    ولأنه لم يداهنهم فكان أتباعه مابين مقتول ومعذب في بطحاء مكه، ومحاصرين اقتصاديا في شعب أبي طالب، ومشردين في الحبشة واليمن!
    فهو دعاهم إلى دينه، إلى شروطه إلى أفكاره، أن يؤمنوا بالله وحده ويتركوا ألهتهم ويسفهها وهو بين أظهرهم!

    ثم إنه ماكان وضعه في قريش وضع احتلال ولم تكن هناك حكومات وأنظمة تدعي أنها إسلامية ولا -علماء- يفتون للمحتل وللطغيان ويجرمون من يرد على الإحتلال ويصفونهم بالغلو والتطرف والإرهاب!
    فالوضع في مكة كان وضع النبي صلى الله عليه وآله وسلم بداية الدعوة ورغم ذلك لم يداهن -لاحظ معي- كان أتباعه مابين مشرد ومعذب ومقتول ومحاصر في شعب أبي طالب!

    الحركة اليوم التي تدعي أنها "إسلامية" تقول: نخشى من الحصارالإقتصادي، نخشى من القتل والتعذيب، نخشى من الإعتقال والسجن..!!!! والله عز وجل يقول "[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولم منكم فإنه منهم[/grade]....إلى قوله تعالى "[grade="00008B FF0000 FF1493 4B0082"]فترى الذين في قلوبهم مرض يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة...!!![/grade]"

    لاحظ: الذين في قلبوهم مرض!
    ! ممن ؟ من فئة المؤمنين، لأنه في بداية الأية يخاطب المؤمنين!!!

    طيب أيش المطلوب ياحركة؟ قالت نتنازل عن بعض!!!!!!!

    كما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عندما تصالح مع اليهود جاء إلى المدينة وهم كيان موجود لم يكن كيانا محتلا!
    هل تفهمت وضع معاهدته مع اليهود؟
    هذا أمر، الأمرالثاني ليست العاهدة على أن يسلم بعض أصحابه إليهم -كما في الإتفاقيات الأمنية اليوم- أو يتنازل عن بعض المسلمين أبدا، كانت المعاهدة للدفاع عن المدينة إذا هوجمت، وكل ديانة تحترم الأخرى.. وبقية البنود أنت تعرفها!
    ولم يفعل اليهود يومها سجن أبو غريب ولم ينتهكوا حرمات المسلمين ولم ينهبوا ثرواتهم ولم يحتلوا أرضهم ، صالحهم النبي ككيان موجود وليس ككيان محتل مغتصب قاتل منتهك!

    وانظر ماذا فعل النبي بيهود بني قينقاع عندما أحد اليهود في السوق كشف عن عورة امرأه مسلمة وقام مسلم وقتل اليهودي وهم في حالة صلح!
    ولم يقل النبي أن هذا المسلم استعجل أو خالف العهد، أبدا، اجتمع أهل السوق فقط وقتلوا المسلم، فتحرك النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقتل جميع رجالهم حتى العجوز الذي في بيته لا يعلم ماجرى في السوق وحتى الرجل في مزرعته وهو لا يدري ماذا حدث في السوق، قتل جميع رجالهم وسبى نسائهم وغنم أموالهم!
    فما بالك بمن يقتل المسلمين يوميا وينتهك الأعراض والحرمات يوميا وبكل الوسائل في كل البلدان وبمساعدة من أبناء المسلمين أنفسهم!!!!!!!!

    وأذكرك كيف تعامل النبي صلى الله عليه وآله وسلم مع الذين قتلوا رسوله إلى عظيم بصرى، حرك جيشا قوامه ثلاثة ألاف مقاتل وكانت غزوة مؤته لملاقاة أعظم جيش في ذلك التاريخ -جيش الروم مع القبائل المتحالفة معه- وقوامه مئتي ألف مقاتل!!! فكانت المعركة .

    وفي اخر حياته سمع النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأن الروم يعدون لغزو المدينة فجهز جيش العسرة وذهب لملاقاتهم وعسكر على حدوهم عشرين يوما!!!
    سمع فقط بأنهم يعدون العدة لغزو المدينة، فكيف لو جاءوا واحتلوها!!!!!!!!!

    وفي السيرة شواهد كثيرة والأيات القرانية واضحة وبينه بارك الله فيك.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-20
  15. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز محمود القدسي
    أنا لم اجزم ولكن أحسست بالريبة تجاه هذا الحادث ومازلت أرى أن الحوادث المروريه
    هي أحد الوسائل للتخلص من السياسيين باليمن... واحترم رأيك>>

    وثانيا أتفق معك على أن ليس (دائما) العلاقة بين الشيخ والرئيس نعتبرها بين الاصلاح والمؤتمر
    ولكننا نعلم ان العلاقه بينهم تؤثر مباشرة على الحزبين ...
    وللمصلحة اعتقد لو تم الفصل بين هذه العلاقه لأستطاع الإصلاح التحرك بحريه اكثر ..

    أما بالنسبه للباقي فكل الأحزاب بالعالم تقول ذلك ولو طبق ذلك على أرض
    الواقع لعاشت الشعوب بنعيم ..

    ولك جزيل الشكر ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-21
  17. رمح النار

    رمح النار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-21
    المشاركات:
    156
    الإعجاب :
    0
    إسم على مسمى [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]لقمان الحكيم[/grade]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-21
  19. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59
    ننتظر من جميع الاحزاب بدون استثناء النزول الى الشارع ومطالبت الحكومة بالاصلاحات
     

مشاركة هذه الصفحة