العنسي عميل الـ«إف بي آي»: المؤيد قدم لابن لادن 20 مليون دولار

الكاتب : anfsale   المشاهدات : 532   الردود : 3    ‏2005-02-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-19
  1. anfsale

    anfsale عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    العنسي عميل الـ«إف بي آي»: المؤيد قدم لابن لادن 20 مليون دولار
    واشنطن: منير الماوري
    قدم عميل مكتب المباحث الفيدرالية الاميركية (إف.بي.آي) اليمني محمد العنسي شهادته أمس بمحكمة بروكلين في نيويورك في بداية رحلة استجواب مثيرة، بطلب من محامي الشيخ محمد المؤيد عضو مجلس شورى تجمع الاصلاح اليمني المعتقل بتهمة تمويل الارهاب.
    وقال العنسي في ظهوره العلني الاول منذ ان أضرم النار في نفسه أمام بوابة البيت الابيض في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إن الشيخ المؤيد أبلغه انه قدم لأسامة بن لادن زعيم تنظيم «القاعدة» ما مجموعة 20 مليون دولار خلال سنوات ما قبل الحادي عشر من سبتمبر.
    وقال إن الاعمال الخيرية للمؤيد لم تكن سوى واجهة لأهداف اخرى يأتي على رأسها تزويد «المجاهدين بالمال والسلاح»، وقال إن المؤيد أبلغه بأنه قدم لحركة «حماس» ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار، لكنه اشار الى انه لم يسجل اعتراف المؤيد المزعوم لخطورة ذلك في حال انكشاف الامر في اليمن. وزعم ان عبارة المعدات الطبية التي كان يتحدث بها المؤيد لم تكن سوى شيفرة للأسلحة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-19
  3. الزبيرى

    الزبيرى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    حب المال وحب امريكا اعماه

    [align=right]العنسي يجدد اتهامه للمؤيد أمام المحكمة الأمريكية

    "السبت, 19-فبراير-2005"

    جدد مخبر لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي اتهامه للشيخ محمد المؤيد عضو مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح ورفيقه محمد زايد بتقديم دعم مادي لتنظيم القاعدة والمنظمات الجهادية الإسلامية.
    وقال محمد العنسي –خلال شهادته أمس أمام محكمة "بروكلين" بالولايات المتحدة الأمريكية- إن المؤيد كان يدعم أسامة بن لادن بالأسلحة والأموال والمجاهدين، وقد تفاخر بذلك أمامه.
    وأضاف: أن المؤيد أخبره بأنه أعطى (20) مليون دولاراُ لأسامه بن لادن قبل هجموم الحادي عشر من سبتمبر، إلى جانب (3.5) مليون دولار قدمها لمنظمة حماس (الإرهابية)- حسب قوله.
    مشيراً إلى أن الشيخ المؤيد أخبره بأنه كان يرسل المجاهدين إلى الشيشان وأفغانستان، إلاّ أنه عندما سئل في ما إذا كان الشيخ المؤيد يدير جمعيات إسلامية خيرية في اليمن تمد المجاهدين الإسلاميين بالأموال، أجاب العنسي: أن ليس بالضرورة أن يفصح بذلك، فإن العمل الخيري الذي يعمل به المؤيد مكشوف ويذهب للمجاهدين وأن الجمعية الخيرية التي كان يرأسها المؤيد لم تكن تقدم خدماتها ولم توزع ارغفة الخبز الا على المنتمين لحزب الاصلاح أو أفراد عائلاتهم - على حد زعمه.
    أما ماذكره حول المعدات الطبية في شريط التسجيل ، قال العنسي أنها لم تكن سوى شفرة يقصد بها المؤيد المجاهدين.
    وذكر المدعي العام أن من شأن شهادة العنسي –الذي كان مستبعداً عن الإدلاء بشهادته بعد حادث محاولته الانتحار أمام البيت الأبيض- أنها من شأنها إحراج موقف دفاع المؤيد.
    وكشف للمرة الأولى انه حاول استدراج المؤيد الى مصر وليس الى المانيا، لكن المؤيد ابلغه بأن اسمه مدرج في القائمة السوداء لدى السلطات المصرية ورفض بسبب ذلك التوجه الى القاهرة.
    وقال العنسي «اني استحق مقابل ما قمت به من دور لاحضار الارهابيين الى هنا ليس خمسة ملايين دولار انما عشرة ملايين دولار، بل أكثر من ذلك».
    وتابع العنسي شهادته قائلا «من حقي الحصول على اموال، ومن حقي مساعدة اسرتي ومن حقي الحصول على الجنسية الاميركية».
    لكنه قال في شهادته ان المال لم يكن مطلبه الاول، زاعما انه كان على قناعة بأهمية مساعدة الاميركيين في مكافحة الارهاب. وأشار الى انه قدم لائحة بأسماء عدد من اليمنيين بينهم المؤيد للسلطات الاميركية، وذلك عقب هجمات سبتمبر التي وقعت اثناء وجوده في الولايات المتحدة للزيارة.ولوحظ ان العنسي اصر على الاستعانة بمترجم في المحكمة قائلا انه لا يجيد اللغة الانجليزية، وهو ما اثار استغراب محامي المؤيد الذي اثار مسألة اشتغال العنسي بالترجمة في فترة من حياته. كما نفى العنسي وجود أي خلاف سابق بينه وبين المؤيد في حين ان التسجيلات التي عرضت على هيئة المحلفين التقطت عبارة له وهو يقول للمؤيد «انا نسيت الخلاف الذي بيننا وأنت عليك ان تنساه يا شيخ». ولوحظ ايضا ان العنسي كان يحاول تفادي النظر الى الشيخ المؤيد ورفيقه محمد زايد في غرفة المحاكمة، ولم يظهر من علامات تعرضه للحروق سوى قفاز طبي كان يرتديه في يده اليمنى المصابة، وقال محاميه ان ذلك جزء من العلاج الذي يتلقاه العنسي من الحروق التي اصيب بها.
    ونفى العنسي وجود اوامر بالقبض عليه في اليمن لأسباب مالية في وقت اكدت فيه مصادر يمنية ان لدى المحامين وثائق من سلطات النيابة في اليمن تثبت ذلك وتم تزويد «الشرق الأوسط» بصور من بعض الوثائق من بينها امر قهري بالقبض على محمد العنسي وابنه هاني في قضية حجز منزلهما في صنعاء الواقع قرب منزل الشيخ المؤيد في حي الاصبحي لصالح عدد من الدائنين، وكان امر القبض صادراً من نيابة جنوب شرق صنعاء ونصه كالتالي:
    الأخ/ مدير أمن المنطقة الثامنة المحترم تحية طيبة وبعد، تعقيبا على مذكرتنا برقم 1057 وتاريخ 5 يونيو 2001، والمتضمنة طلب القبض على المدعو/ محمد مصلح العنسي وهاني العنسي وآخرين بموجب أمر القبض وقرار المحكمة المرفق، وعليه نأمر بالتالي:
    يتم القبض على المذكورين وتنفيذ قرار محكمة جنوب شرق الامانة القاضي بالقبض عليهم وإخراجهم من المنزل المحجوز من قبل المحكمة وأخذ محاضر جمع استدلالات معهم وارسالهم الينا، وتقبلوا تحياتنا.
    التوقيع وكيل النيابة خالد صالح الماوري ويبدو ان خطة المحامين تقوم على استدراج الشاهد العنسي بقول كل ما يود قوله ضد الشيخ المؤيد ومحمد زايد، ثم تقديم ما يثبت تناقض اقواله او عدم صدقه في وقائع اخرى لإقناع المحلفين بأن اقواله كلها مطعون فيها بسبب عدم تحريه الصدق فيما يقول، بما ذلك نفيه صدور أي امر للقبض عليه وخلو سجله المالي من المشكلات، علاوة على انكاره وجود خلافات مع الشيخ المؤيد، وبالتالي ايصال هيئة المحلفين الى الاقتناع بأن مصدر السلطات الاميركية الاول في المعلومات عن المؤيد ورفيقه لا يعتد بأقواله ولا يجب ان يكون محل ثقة. اما خطة هيئة الدفاع فتقوم على اساس ان الاقوال التي جاءت على لسان المؤيد وزايد اثناء التنصت عليهما لمدة اربعة ايام في المانيا كافية لادانتهما بدعم الارهاب.
    هذا ومن المقرر ان يعود الشاهد العنسي الى منصة الاستجواب يوم الثلاثاء المقبل ليستكمل المحامون مساءلته قبل ان ينتقل الدور الى ممثلي الادعاء.



    واخيرا يا اخوه

    هل يصل الحقد والجشع بالناس الى هذا الحد؟؟؟

    وكم نسبة وجود ناس بهذه الصوره المفجعه بيننا؟؟؟

    اللهم فرج عن جميع المسجونين يا ارحم الرحمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-19
  5. الزبيرى

    الزبيرى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    شكــــــــــــــــــــــــــر خاص للمشرف العزيز
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-19
  7. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    نعم حتى وأن لم يثبت هذا الكلام ، فيكفي الشيخ المؤيد انه متدين حتى يدان بالارهاب
    فك الله اسرك
    اللهم فرج كربه وفك اسره
     

مشاركة هذه الصفحة