أخبارالمقاومة في العراق

الكاتب : ديك فرناج   المشاهدات : 270   الردود : 0    ‏2005-02-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-18
  1. ديك فرناج

    ديك فرناج عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-16
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    مقتل واصابت 19جندياامريكيااثر انفجارسياره مفخخةفي المحموديه

    مفكرة الإسلام: لقي 10 جنود أمريكيين مصرعهم، وأصيب 9 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة على رتل عسكري أمريكي مكون من عدة آليات في مدينة المحمودية جنوبي بغداد.
    وذكر مراسل مفكرة الإسلام في المحموديه أن سيارة مفخخة يقودها فدائي انفجرت قبل قليل على رتل عسكري أمريكي مؤلف من عدة آليات مصفحة، وهو ما أسفر عن تدمير أربع عربات عسكرية، واحدة منها سيارة من نوع 'زيل' ناقلة جنود، فيما طوقت القوات الأمريكية المكان بما تبقى لها من العربات التي لم تتضرر في الانفجار.
    وأشار المراسل إلى أن ما تبقى من الرتل الأمريكي ينتظر في هذه اللحظات الدعم من القوات الأمريكية المرابطة على بعد كيلو متر واحد عنها.
    وأكد ملازم في الشرطة العراقية لمراسلنا أن عدد القتلى يبلغ عشرة جنود، فيما وصل عدد الجرحى إلى تسعة جنود، متوقعا زيادة عدد القتلى بسبب خطورة الإصابات في صفوف الجنود.

    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    الاعتراف الأخطر.. مايرز يؤكد قدرة المقاومة العراقية على شن 60 هجومًا يوميًا

    مفكرة الإسلام: في اعتراف هو الأخطر من قبل قوات الاحتلال الأمريكية بتصاعد الهجمات التي تشنها المقاومة العراقية، صرح الجنرال ريتشارد مايرز رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ بأن المسلحين العراقيين يستطيعون شن ما يصل إلى 60 هجومًا في اليوم الواحد وربما زاد هذا الرقم بين الحين والآخر.وأشار الجنرال مايرز إلى أن بوسع المسلحين تنفيذ ما يتراوح بين 50 و60 هجومًا يوميًا في إشارة ضمنية إلى قدرات جماعات المقاومة التي زعم أنها 'محدودة'..
    وأضاف، فيما نقله 'راديو سوا' الأمريكي، أن من الصعب تحديد عدد المسلحين في العراق لأنهم لا ينتمون إلى تنظيم مركزي.
    ويمارس المشرعون الأمريكيون ضغوطًا على وزارة الدفاع لكي تقدم معلومات أكثر تفصيلاً عن جماعات المقاومة التي تواجهها القوات الأمريكية في العراق منذ الحرب التي قادتها واشنطن عام 2003. والتي دأبت على التعتيم الشديد سواء على خسائرها في العراق أو على عدد العمليات التي تتعرض لها من قبل المقاومة العراقية المتصاعدة بصورة كبيرة،وهو الأمر الذي يلقي بظلال قوية من الشك حول هذا التصريح وأنه أقل من الواقع بكثير ويرى المراقبون أن حجم العمليات أكبر من ذلك بكثير وأنه يتوقع ألا يقل بحال من الأحوال عن 120 عملية يوميا.
    وكانت تقارير صحافية إحصائية قد أشارت في أوقات سابقة إلى أن نسبة هجمات المقاومة تفوق هذا الرقم الذي ذكره مايرز بمراحل، غير أن لهذا الرقم دلالاته كونه صدر عن رئيس هيئة الأركان الأمريكية.
    كما يعكس هذا التصريح زيف التصريحات التي تحدثت عن انخفاض العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال بعد إجراء الانتخابات العراقية الأخيرة.
    وكان قادة عسكريون أمريكيون في العراق قد صرحوا يوم الأربعاء الماضي بأن حملات المداهمة، وملاحقة قادة المقاومة العراقية التي تكثفت في الفترة الماضية لم تؤدّ لإلقاء القبض على قادة المقاومة حتى الآن.وأكد أكبر مسؤول في الاستخبارات العسكرية الأمريكية بالعراق، الجنرال جون ديفريتاس أن القوات لم تنجح في إلقاء القبض على القيادات التي بيدها القرار في المقاومة. وكانت صحيفة الواشنطن بوست قد أشارت إلى ارتفاع معدل العمليات التي تشنها عناصر المقاومة العراقية إلى ثمانين عملية يوميًا، هذا قبل قرابة أربعة أشهر قبل انطلاق المقاومة بقوة أكبر وأكدت مفكرة الإسلام في حينه أن العمليات تصل إلى أكثر من تسعين عملية يوميًا، فيما أكد مراسل مفكرة الإسلام قبل أسبوعين أن معدل العمليات قد ارتفع إلى قرابة 130 عملية في اليوم الواحد، ويصل في بعض الأحيان إلى 150 عملية يوميًا. ويلقي هذا التصريح بكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام حول موقف الإعلام العربي والإسلامي تجاه المقاومة العراقية؛
    فرغم الاعتراف الأمريكي الذي يأتي على لسان أعلى قيادة عسكرية أمريكية بوقوع 60 عملية يوميًا... فإن تغطية هذا الإعلام لها لاتتعدى أصابع اليد الواحدة في أفضل الأحوال!! في الوقت الذي تتعرض فيه المصادر الإعلامية آلت على نفسها أن تظل تنقل ما تمليه عليها الأمانة الإعلامية لحملة مغرضة من الانتقادات والتشكيك ، ومن بين هذه المصادر مفكرة الإسلام التي نالها الهجوم الأكبر والأشرس على مدى أشهر لنقلها للأحداث في العراق، واتهامها باختلاق عمليات لا أصل لها.وأكثر من انبرى للترويج لمثل هذه الشائعات - وللأسف الشديد - كان من بعض الصالحين، ويزداد حزن المفكرة أن تأتي الشهادة من قيادة الاحتلال بينما يأتي التكذيب والإرجاف ممن يفترض فيه محاربة الاحتلال!!
     

مشاركة هذه الصفحة