هل هي بدايه لعصيان مدنى ام ماذا؟!

الكاتب : الزبيرى   المشاهدات : 1,043   الردود : 24    ‏2005-02-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-18
  1. الزبيرى

    الزبيرى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    [align=right]باستثناء اقسام الطوارئ : الأطباء والصيادلة يبدأون غداً السبت إضراباً تدريجياً في جميع عيادات ومستشفيات الجمهورية


    دعا تعميم نقابي صادر عن المكتب التنفيذي الأعلى لنقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين أعضاء النقابة في محافظات ومديريات الجمهورية الى بدء الإضراب التدريجي في جميع العيادات الخارجية والإستشارية والأقسام والعمليات في عموم مستشفيات الجمهورية إبتداءاً من يوم غد السبت.
    وقال التعميم حصلت -الصحوة نت على نسخة منه- إن الإضراب يأتي بعد موقف الأطباء البطولي في رفع الشارات رغم التهديدات والإغراءات التي مورست ضدهم خلال الأسبوع الماضي .
    وأكد التعميم أن الإضراب التدريجي الذي يبدأ غداً السبت سيستمر حتى يتم الاستجابة لكافة مطالب الأطباء المشروعه التي كفلهالهم الدستور والقانون
    واستثني المكتب التنفيذي للنقابة من الاضراب جميع اقسام الطوارئ ودعا الأطباء الى التعامل مع الحالات الحرجه " الساخنة ) .
    كما دعا أعضاء النقابة الى عدم الالتفات لأي بيانات أو منشورات أو تعليمات من أي جهة كانت ما لم تكن صادرة رسمياً عن المكتب التنفيذي الأعلى لنقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين ، وطالبهم الإبلاغ الفوريً عن أي ملاحظة أو تعسف يهدد الأعضاء وحقوقهم وذلك إلى الهيئة الادارية أو المكتب التنفيذي الأعلى وكذلك إبلاغ وسائل الاعلام بذلك.
    وحددت نقابة الأطباء الإضراب على النحو التالي
    السبت .. 19/2.. (1-2 ظهرا) ،الأحد .. 20/2 ..(12-2 ظهراً)، الإثنين 21/2..(11-2 ظهرا)، الثلاثاء.. 22/2..( 10-2 ظهرا)، الأربعاء.. 23/2 .. (9-2 ظهرا)، الخميس .. 24/2(8-2ظهرا)ً .





    أساتذة الجامعات اليمنية يواصلون إضرابهم احتجاجاً على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم

    واصل أساتذة الجامعات اليمنية الخميس إضرابهم لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم المتعلقة بمشروع كادر هيئة التدريس.
    وأكد الدكتور إقبال العلس الناطق الرسمي باسم مجلس اتحاد نقابات هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية لـ"الصحوة نت" أن الإَضراب يسير وفقاً للأسس التي حددها المجلس باستثناء الكليات التي لا زالت تجري فيها امتحانات الفصل الدراسي الأول والمستشفيات التعليمية.
    وكان المجلس الأعلى لنقابات هيئة التدريس ومساعديهم الجامعات اليمنية قد أعلن الثلاثاء الماضي في مؤتمر صحفي الإضراب الشامل احتجاجا ًعلى عدم استجابة الحكومة اليمنية لمطالبهم المتمثلة في مشروع الكادر .
    واكد الدكتور العلس في المؤتمر عقده رؤساء فروع النقابات بالجامعات اليمنية أن إعلان الإضراب الشامل يأتي بعد فشل كل محاولات التوصل مع الحكومة اليمنية حول مشروع الكادر .
    وأضاف د. العلس: لقد استنفذنا كل القنوات القانونية في التواصل مع الحكومة ولكن للأسف جاء الرد من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون المالية أن نعمل وفقاً للدستور والقانون وهذا ما نعمله الآن.




    رأي نيوز/ خاص: فصلت وزارة التعليم العالي أمس 13 طالبا يمنيا من المبتعثين للدراسة في الهند عقب قيام قرابة 500 طالب يمني هناك بالاعتصام أمام سفارة صنعاء في نيودلهي.

    وجاء قرار الفصل بناء على بلاغ من السفارة اليمنية في الهند يتهم الثلاثة عشر طالبا بتحريض زملائهم على تنفيذ الاعتصام.
    وعلمت "رأي نيوز" أن قرار الوزير قضى بإيقاف المساعدة المالية للطلاب: عبدالسلام أحمد علي، احمد محمد عبدالله، وليد هاشم الوشلي، حنان أحمد الشهاري، أسامة أحمد عايش، نجيب الوشحي، مشعل أحمد الريمي، عبدالواحد أحمد حاشد، صالح علي فضل السلامي، داوود أحمد علي مهدي، محمد أحمد ناجي، عبده يحيى الزبيري، ولم يعرف اسم الطالب الثالث عشر.
    وكان أعتصم ظهر أمس قرابة 500 طالب يمني أمام السفارة اليمنية في الهند مطالبين بحل مشاكلهم المالية، ووجه المعتصمون رسالة إلى السفير اليمني والملحق الثقافي هناك.




    واخيرا : هل ما يحدث بداية لعصيان مدنى شامل ضد الوضع القائم ام مجرد سحابة صيف ستنقشع مع مرور الايام؟

    هل فعلا وعى الناس الوضع البائس الذى وصلوا اليه، ام هى مجرد مماحكات وسياسات تصعيد؟

    اذا كان هذا وضع النخبه التى يمكن ان تكون هى اصلح حالا من غيرها فما هو حال الفقير البائس الذى لا يجد لقمة العيش؟

    وفى نظركم هل تشجع هذه الاعتصامات بقية القطاعات على رفع صوتها ام ان ذلك مرهون بالنتائج؟

    اسئله حائره مرت على خاطرى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-18
  3. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    هو بداية لأن يعرف الناس حقوقهم ويطالبون بها
    وبعدين الكرواتيين مش أفضل منا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-18
  5. الزبيرى

    الزبيرى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    [align=right]اتمنى ذلك اخى الكريم محمد ابو عامر

    لكن هل فعلا نحن نملك من الجرأه والقوه ان نفعل كما فعل الكرواتيين

    ام مازلنا نعانى من تأثير المخدر القوى الذى طعمتنا به دولتنا الرشيده منذ نعومة اظفارنا؟

    وهل سيمررون لنا ما نفعله ام سيكون مصير البقيه كمصير اخواننا الطلاب فى الهند

    وما زلت اتذكر ما قاله الرئيس اثناء زيارته لجامعة صنعاء فى يوم من الايام واثناء مطالبتهم بشئ من هذا القبيل

    قال لهم انا على استعداد لأن استورد دكاتره من الخارج بالدولار!!!!!!

    هل لدينا الشجاعه فعلا لان نطالب بحقوقنا

    سؤال حائر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-18
  7. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    نتمنى ان تشمل هذه اليقظة الصحفيين الذين يتعرضون جملة وتجزئة ..
    لكثير من تعسفات السلطة
    ومع انهم قادة الرأي في الساحة
    الا ان تفاعلهم مع قضية زملائهم الخيواني وغيره
    الى حد الان دون المستوى المطلوب .
    اضربوا يرحمكم الله
    وتأخذون حقوقكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-18
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر

    اخي الزبيري

    اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر



    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه




    [​IMG]

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    AlBoss

    [​IMG]
    freeyemennow@yahoo.com




    [​IMG]







     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-18
  11. الجول

    الجول عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-10
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0




    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-18
  13. الزبيرى

    الزبيرى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    قضايا الوطن كبيره وكثيره

    ضياع الحقوق والحريات ظهر واستشرى

    فما هى امكانياتنا لمواجهة هذا الوضع

    هل يكفى الاعتصام والمظاهره

    بل هل ستستمع السلطه لمطالب الشعب؟

    ام سنظل دائما كما يقول المثل " مغنيه جنب اصنج"
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-18
  15. الزبيرى

    الزبيرى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0

    اخى البوس هو ما قلت فعلا

    ولكن هل نحن فعلا الشعب الذى قصده الشاعر الثائر الزبيرى رحمة الله عليه

    هل نحن شعبا اراد ويريد ان يحيى سعيدا منعما بما وهبه الله من خيرات وثروات

    ام نحن ذلك الشعب الاخر الذى وصفه الثلايا رحمة الله عليه

    فايهما نحن ؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-18
  17. الزبيرى

    الزبيرى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل

    ولكن ربما كان فى ظلمة هذا الليل رياح عاتيه

    فهل ستصمد شمعتنا فى مواجهتها

    ؟؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-18
  19. هشام السامعي

    هشام السامعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,848
    الإعجاب :
    0
    شيء جميل ومبشر بخير ان يبدء العصيان من النخبة ....
    الاهم من ذلك هو النتيجة الايجابية من هذا الاضراب ...
    لكن لابد من نشر الفكرة على مختلف الشرائح والطوائف ..
    في الغد القريب سيكون الوضع اكثر مأساوية اذا لم نحاول التغيير ...
     

مشاركة هذه الصفحة