يا متشرد جهز نفسك .. رئيس البلاد يوجه بالتحقيق في الإساءة للأحمر !!

الكاتب : سمير جبران   المشاهدات : 994   الردود : 16    ‏2005-02-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-17
  1. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام



    يبدو أن العشاء سيكون لذيذا
    :D

    نفى اية خلافات بين رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان

    مصدر رئاسي يكشف عن توجيهات بالتحقيق في نشر يسيء للشيخ عبد الله الاحمر


    "الخميس, 17-فبراير-2005"
    المؤتمرنت - نفى مصدر مسئول بمكتب رئاسة الجمهورية صحة مارددته بعض وسائل الإعلام حول خلافات بين فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وبين الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب.
    وقال المصدر في تصريح لـ(المؤتمرنت) انه ليس هناك أية خلافات بين فخامة الأخ رئيس الجمهورية والشيخ عبد الله بن حسين الأحمر مؤكدا أن ما يربط بينهما هو علاقات أخوية طيبة ولا تشوبها أي شائبة.
    وعبر عن أسفه واستنكاره لما نشرته صحيفة( الميثاق) ضد شخص الأخ الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر مشيرا بأن فخامة الأخ الرئيس قد أمر بالتحقيق مع المسؤولين عن ذلك .
    ودعا الجميع إلى الابتعاد عن المناكفات الإعلامية والحزبية وكل ما من شأنه زرع الخلافات وان يمارسوا الديمقراطية في إطار المسؤولية الوطنية واحترام الدستور والقانون


    الأخ المتشرد .. أرجو أن تفي بوعدك .. وماتخافش أنا قابل بأي عشاء حتى ولو فاصوليا بالبيض !!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-17
  3. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    عفوا على عدم التوضيح أكثر .. وللذين لا يعلمون ..فالأخ المتشرد كان قد نشر هنا ما نشره موقع المؤتمر نت من هجوم حاد على الشيخ الأحمر وأولاده تحت إسم المحرر السياسي .. وكنت قلت للمتشرد في تعقيبي عليه أن الهجوم بأوامر من فوق .. وأنهم سيعتذرون للرجل فيما بعد " لزوم اكتمال المسرحية " .. لكنه استبعد ذلك ووعد بعشاء دسم :rolleyes: في حال صح ذلك !!

    المضحك في خبر المؤتمر نت أو المؤتمر زفت ( لا فرق ) .. أنهم نشروا الخبر لوقت قليل ثم أخفوه في الداخل .. وفضلا عن ذلك قال خبر المؤتمر نت ان المصدر المسؤول برئاسة الجمهورية عبر عن أسفه واستنكاره لما نشرته صحيفة الميثاق , مع أن الذي بدأ بنشر تلك الإساءات هو موقع المؤتمر نت , أما صحيفة الميثاق فلم تفعل سوى إعادة نشر مانشره المؤتمر نت .. وهيك صحافة وهيك صحفيين والا بلاش !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-17
  5. Sheba

    Sheba عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0
    مبروك عليك العشوه يا سمير ..

    خليه يأكلك لحمه و كباب تغنيك لمدة شهر.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-17
  7. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    17/2/2005

    رئيس الجمهورية يوجه بالتحقيق في الإساءات التي نشرها إعلام المؤتمر ضد الشيخ الأحمر

    الصحوة نت - متابعات

    وجه رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بالتحقيق في الإساءات التي نشرها إعلام المؤتمر الحاكم ضد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر على خلفية خطابه أمام مؤتمر الإصلاح السبت الماضي .
    ونقل موقع (المؤتمر نت) عن مصدر مسئول بمكتب رئاسة الجمهورية نفيه صحة مارددته بعض وسائل الإعلام حول خلافات بين الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وبين الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب.
    وقال المصدر "انه ليس هناك أية خلافات بين رئيس الجمهورية والشيخ عبد الله بن حسين الأحمر مؤكدا أن ما يربط بينهما هو علاقات أخوية طيبة ولا تشوبها أي شائبة.
    وعبر عن أسفه واستنكاره لما نشرته صحيفة(الميثاق) ضد شخص الأخ الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر مشيرا بأن الأخ الرئيس قد أمر بالتحقيق مع المسؤولين عن ذلك .
    ودعا الجميع إلى الابتعاد عن المناكفات الإعلامية والحزبية وكل ما من شأنه زرع الخلافات وان يمارسوا الديمقراطية في إطار المسؤولية الوطنية واحترام الدستور والقانون.
    وكان موقع (المؤتمر نت) نشر الأحد الماضي مقال تحت اسم المحرر السياسي تضمن إساءات للشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب على خلفية خطاب ألقاه في المؤتمر العام الثالث للإصلاح وتم إعادة نشر المقال بذات الإسم في صحيفة الميثاق لسان حال المؤتمر الشعبي العام في عددها الأخير الصادر الإثنين الماضي بالإضافة الى مواد اخرى نشرتها الميثاق حملت في مجملها إساءات غير مسئولة للشيخ الأحمر وللتجمع اليمني للإصلاح .
    هذه الإساءات إعتبرها علي سيف حسن رئيس المنتدى السياسي دليل على نجاح الإصلاح، وأضاف في تصريح لصحيفة الوسط : " إن الإصلاح وفي مقدمته الشيخ عبد الله يدخل مربع السياسية، وبدخوله هذا دفع بالمؤتمر وإعلامه خارج مربع السياسة، لقد شهدنا بياناً ختامياً سياسياً يتحدث عن حق مشروع للأحزاب السياسية في تقييم واقعهم الوطني، والبحث عن مخارج سياسية، في المقابل سمعنا بنبرات غاضبة لا تمت إلى السياسة بصلة، وإنما تعبر عن إحباط مما كانوا يؤملونه وهو إبقاء الشيخ عبد الله بالدرجة الأولى وحزب الإصلاح من ورائه خارج مربع السياسة وهذا الإحباط أصاب المؤتمر بحالة من التوتر والنزق أفقده الحصافة السياسية.
    فيما إعتبرت الأمانة العامة لإتحاد القوى الشعبية حملة المؤتمر الحاكم تدل على الضيق بالرأي والعجز عن الحوار معه واستخدام الهجوم الشخصي بدلاً عن ذلك .
    وقال بيان صادر عنها " تابعت الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح والذي عقد تحت شعار " النضال السلمي طريقنا لنيل الحقوق والحريات " وراجعت الأمانة العامة للإتحاد بإهتمام بالغ خطاب الشيخ المجاهد عبدالله بن حسين الاحمر رئيس التجمع والبيان الختامي للدورة ... ولا يسع الأمانة الا أن تشيد بما حواه الخطاب والبيان من توصيف دقيق ( لما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية متردية وأحوال معيشية صعبة وغلاء متزايد وفساد يشكو مه الجميع ) إلى ذلك ما جاء على انتكاسة العملية الديمقراطية والتراجع عن السير في الطريق الذي يختاره الشعب ، واتساع السياسات الشمولية التي جعلت الديمقراطية مجرد طقوس شكلية تستخدم للمزايدات الداخلية والإقليمية والدولية .
    وأضاف بيان الامانة العامة للقوى الشعبية " وتؤكد الامانة العامة للاتحاد كعضو في اللقاء المشترك على تأييدها لما نص عليه البيان من نضال سلمي في سبيل الإصلاح السياسي بما يمثله من سيادة للقانون وفصل للسلطات واحترام للحريات وحقوق الانسان وتداول سلمي للسلطة وما يتطلبه ذلك من نزاهة في الانتخابات وحيادية لمؤسسات الدولة وعدم تسخير المال والوظيفة العامة والإعلام والقوات المسلحة لصالح طرف من الأطراف وكما ينص علي ذلك الدستور والقوانين .
    وتعبر الامانة العامة لاتحاد القوى الشعبية عن تضامنها مع التجمع اليمني للإصلاح ورئيسه الشيخ المناضل عبدالله بن حسين الاحمر ضد الحملة الشرسة التي تقودها صحف الحزب الحاكم والتي أن دلت على شيء فإنما تدل على الضيق بالرأي والعجز عن الحوار معه واستخدام الهجوم الشخصي بدلاً عن ذلك .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-17
  9. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    17/2/2005

    أشادت بما حواه خطابه أمام مؤتمر الإصلاح من توصيف دقيق لما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية متردية .. الامانة العامة لإتحاد القوى الشعبية تعلن تضامنها مع الشيخ الأحمر إزاء حملة الضيق بالآخر التي تمارسها صحف المؤتمرالحاكم ضده

    خاص ـ

    أكدت الامانة العامة لإتحاد القوى الشعبية تضامنها مع التجمع اليمني للإصلاح ورئيسه الشيخ المناضل عبدالله بن حسين الاحمرفي الحملة الشرسة التي تمارسها صحف الحزب الحاكم ضده.
    وأعتبرت الامانة العامة لإتحاد القوى الشعبية في بيان لها- حصلت الصحوة نت على نسخة منه - حملة المؤتمر الحاكم تدل على الضيق بالرأي والعجز عن الحوار معه واستخدام الهجوم الشخصي بدلاً عن ذلك .
    وقال البيان " تابعت الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح والذي عقد تحت شعار " النضال السلمي طريقنا لنيل الحقوق والحريات " وراجعت الأمانة العامة للإتحاد بإهتمام بالغ خطاب الشيخ المجاهد عبدالله بن حسين الاحمر رئيس التجمع والبيان الختامي للدورة ... ولا يسع الأمانة الا أن تشيد بما حواه الخطاب والبيان من توصيف دقيق ( لما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية متردية وأحوال معيشية صعبة وغلاء متزايد وفساد يشكو مه الجميع ) إلى ذلك ما جاء على انتكاسة العملية الديمقراطية والتراجع عن السير في الطريق الذي يختاره الشعب ، واتساع السياسات الشمولية التي جعلت الديمقراطية مجرد طقوس شكلية تستخدم للمزايدات الداخلية والإقليمية والدولية .
    وأضاف بيان الامانة العامة للقوى الشعبية " وتؤكد الامانة العامة للاتحاد كعضو في اللقاء المشترك على تأييدها لما نص عليه البيان من نضال سلمي في سبيل الإصلاح السياسي بما يمثله من سيادة للقانون وفصل للسلطات واحترام للحريات وحقوق الانسان وتداول سلمي للسلطة وما يتطلبه ذلك من نزاهة في الانتخابات وحيادية لمؤسسات الدولة وعدم تسخير المال والوظيفة العامة والإعلام والقوات المسلحة لصالح طرف من الأطراف وكما ينص علي ذلك الدستور والقوانين .
    وتعبر الامانة العامة لاتحاد القوى الشعبية عن تضامنها مع التجمع اليمني للإصلاح ورئيسه الشيخ المناضل عبدالله بن حسين الاحمر ضد الحملة الشرسة التي تقودها صحف الحزب الحاكم والتي أن دلت على شيء فإنما تدل على الضيق بالرأي والعجز عن الحوار معه واستخدام الهجوم الشخصي بدلاً عن ذلك .
    وحمل بيان إتحاد القوى الشغبية احزاب المعارضة بعض المسؤوليات في ذلك لأنها لا تقف بحزم في وجه كل انتهاك للحريات ، مشيرةً في هذاالسياق الى عدد من الإنتهاكات التي تمارسها السلطة ضد مخالفيها السياسيين .
    الصحوة نت تنشر نص البيان :
    * بيان صادر عن الامانة العامة لإتحاد القوى الشعبية

    بتاريخ 7 محرم 1426هـ الموافق 16/2/2005م .

    تابعت الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح والذي عقد تحت شعار " النضال السلمي طريقنا لنيل الحقوق والحريات " وراجعت الأمانة العامة للإتحاد بإهتمام بالغ خطاب الشيخ المجاهد عبدالله بن حسين الاحمر رئيس التجمع والبيان الختامي للدورة ... ولا يسع الأمانة الا أن تشيد بما حواه الخطاب والبيان من توصيف دقيق ( لما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية متردية وأحوال معيشية صعبة وغلاء متزايد وفساد يشكو مه الجميع ) إلى ذلك ما جاء على انتكاسة العملية الديمقراطية والتراجع عن السير في الطريق الذي يختاره الشعب ، واتساع السياسات الشمولية التي جعلت الديمقراطية مجرد طقوس شكلية تستخدم للمزايدات الداخلية والإقليمية والدولية .
    وتؤكد الامانة العامة للاتحاد كعضو في اللقاء المشترك على تأييدها لما نص عليه البيان من نضال سلمي في سبيل الإصلاح السياسي بما يمثله من سيادة للقانون وفصل للسلطات واحترام للحريات وحقوق الانسان وتداول سلمي للسلطة وما يتطلبه ذلك من نزاهة في الانتخابات وحيادية لمؤسسات الدولة وعدم تسخير المال والوظيفة العامة والإعلام والقوات المسلحة لصالح طرف من الأطراف وكما ينص علي ذلك الدستور والقوانين .
    وتعبر الامانة العامة لاتحاد القوى الشعبية عن تضامنها مع التجمع اليمني للإصلاح ورئيسه الشيخ المناضل عبدالله بن حسين الاحمر ضد الحملة الشرسة التي تقودها صحف الحزب الحاكم والتي أن دلت على شيء فإنما تدل على الضيق بالرأي والعجز عن الحوار معه واستخدام الهجوم الشخصي بدلاً عن ذلك .
    وتتحمل احزاب المعارضة بعض المسؤوليات في ذلك لأنها لا تقف بحزم في وجه كل انتهاك للحريات كقيمة بصرف النظر عن اتفاقنا مع الرأي من عدمة كما هو الحال في الانتهاك الصارخ للشورى ورئيس تحريرها عبدالكريم الخيواني والانتهاك المخجل للعلماء والمتعلمين وعلى رأسهم القاضي محمد لقمان والعلامة محمد يحيى عزان والعلامة محمد مفتاح والعلامة يحيى الديلمي والأديب عادل شلي فالإقرار أو السكوت على ظلم من نختلف معه إقراراً بمبدأ الظلم .
    ومثل ذلك ايضاً ما يتعرض له الشيخ عبدالمجيد الزنداني الشيخ المؤيد ورفقيه محمد زايد والعشرات غيرهم ممن تسجلهم السلطة ثم تدعو القاضي الهتار للحوار معهم وهم يرسقون في قيودهم خلف قضبان سجانهم .
    والامانة العامة للاتحاد تدين استخدام اعلام الدولة وصحفها ضد احزاب المعارضة وتؤكد الحاجة الملحة إلى برنامج الإصلاح السياسي تقوده احزاب اللقاء المشترك وتدعو كل القوى لدعمه والنضال السلمي في سبيله وبدون ذلك ستظل البلاد في النفق المظلم والذي كما قال رئيس التجمع اليمني للإصلاح سوف يجر اليمن إلى كارثة لا يعلم الا الله عواقبها وصدق الله القائل " ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الأعلون أن كنتم مؤمنين ".
    صنعاء 16/2/2005م .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-17
  11. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    الاخ / سمير جبران

    من اول يوم وانا اشاركك الفكرة
    وبالتالي فانا شريكك في عزومة المتشرد
    واذا كنت تريد شهودا على هذا
    فعندي في البيت نصف شاهد
    !!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-17
  13. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    للاسف الرئيس ربما يريد ان يغلق مسلسل الفضائح ويقفل الباب امام الاحمر والاصلاح ليتجنب نشر فضائح مضادة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-17
  15. المثقف

    المثقف عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    ليش الزعل على الشيخ ياعريف

    العريف سمير يبدو انه اصبح محللاً سياسياً .زفهو تنبأ بالمسرحية كلها..اذا كنت بذلك القدر من الدهاء فلماذا لم تذهب الى الشيخ وتكلمه ولماذا لم تطرح ذلك التنبوء في مؤتمر الاصلاح كورقة عمل فلربما شعروا بانك تصلح بدل قحطان
    ثم لا ادري لماذا الجميع زعلان على الشيخ الاحمر اذا كان من ناحية اخلاقية فهل ما قيل بحقه اكثر مما قاله سمير وغيره بحق الرئيس ..اما اذا كان لانه اصلاحي فهذا يمكن ان يدخل في اطار القبلية السياسية.
    اما اذا كان الزعل لانه الشيخ الاحمر قوي وشيخ فللاسف فسمير وغيره لا يحترمون هذا البلد لان الشيخ وامثاله خربوها وهم اول العارفين بذلك.
    عموماً ..الشيخ وغيره سيتفقون ويختلفون ولكن مثل سمير وامثاله سيدركوا يوماً ان الشيخ والذي تضامنوا معه وهو ما يدعو للعجب وكان الموضوع فيه خلاف دولة بدولة مش شخص بشخص..سيدركون كم كانوا مخطئين حين يكتشفون ان استمرار الشيخ وامثاله اعاق البلاد عن التقدم مائة عام .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-17
  17. mureeb

    mureeb عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-01
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    ياخوان الرئيس لا يريد ان يكون الشيخ في اخر عمرة في نظر الشعب اليمني مفسدا رغم ان الشعب يعرف كل المعرفة ان الشيخ هو المفسد الاول وهو من سعى ويسعى لبيع اليمن حتى للشيطان المهم مصلحتة الشخصية ومن قرح يقرح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-17
  19. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    مبروك عليك العشوه يا سمير ..
     

مشاركة هذه الصفحة