الخطوط العريضة لأصول أدعياء السلفية

الكاتب : سلفي صحيح   المشاهدات : 1,972   الردود : 7    ‏2001-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-24
  1. سلفي صحيح

    سلفي صحيح عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    بسم الله والحمد لله وصلى الله على نبينا محمد وىله وصحبه:

    منقول من منتدى آخر:

    أولا : الأصل الأم الجامع لكل أصولهم :

    الأصل الأول : خوارج مع الدعاة مرجئة مع الحكام ، رافضة مع الجماعات ، قدرية مع اليهود والنصارى والكفار ...

    هذه المجموعة التي اتخذت التجريح دينا ، وجمع مثالب الصالحين منهجا ... جمعوا شر ما عند الفرق .

    فهم مع الدعاة إلى الله خوارج يكفرونهم بالخطأ ويخرجونهم من الإسلام بالمعصية ، ويستحلون دمهم ويوجبون قتلهم وقتالهم .

    وأما مع الحكام فهم مرجئة يكتفون منهم بإسلام اللسان ولا يلزمونهم بالعمل ، فالعمل عندهم بالنسبة للحاكم خارج عن مسمى الإيمان .

    وأما مع الجماعات فقد انتهجوا معهم نهج الرافضة مع الصحابة وأهل السنة ، فإن الرافضة جمعوا ما ظنوه أخطاء وقع فيها الصحابة الكرام ورموهم جميعا بها ، وجمعوا زلات علماء أهل السنة وسقطاتهم واتهموا الجميع بها .

    وهم مع الكفار من اليهود والنصارى قدرية جبرية يرون أنه لا مفر من تسلطهم ولا حيلة للمسلمين في دفعهم ، وأن كل حركة وجهاد لدفع الكفار عن صدر أمة الإسلام فمصيره الإخفاق ، ولذلك فلا جهاد حتى يخرج الإمام !!

    فوا عجبا كيف جمع هؤلاء بدع هذه الفرق ؟!! كيف استطاعوا أن يكيلوا في كل قضية بكيلين ، فالكيل الذي يكيلون به للحكام غير الكيل الذي يكيلون به لعلماء الإسلام !! فلا حول ولا قوة إلا بالله !!!



    --------------------------------------------------------------------------------

    الأصل الثاني : أصولهم في التكفير والتبديع :

    الأصل الثاني : كل من وقع في الكفر فهو كافر ، وكل من وقع في البدع فهو مبتدع .

    هذا أصلهم الثاني ، تكفير المسلم إذا وقع في قول المكفر أو ما يظنونه مكفر دون نظر في أن يكون قد قال هذا الكفر أو وقع منه خطأ أو تأولا أو جهلا أو إكراها .

    وكل مسلم وقع في بدعة أو ما يتوهمونه بدعة ، فهو مبتدع دون اعتبار أن يكون قائل البدعة أو فاعلها متأولا أو مجتهدا أو جاهلا .

    وهم أحق الناس بوصف المبتدع باختراعهم هذا الأصل الذي هو من أصول أهل البدع وليس من اصول أهل السنة والجماعة .



    --------------------------------------------------------------------------------

    الأصل الثالث : من لم يبدع مبتدع فهو مبتدع :

    هذا الأصل الثالث من أصولهم الفاسدة ، فإذا حكموا على رجل أنه مبتدع أو على جماعة دعوية أنها جماعة بدعة ، ولم تأخذ برأيهم وحكمهم الفاسد فأنت : مبتدع ، لأنك لم تبدع مبتدع .

    فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . وهو أصل وقائي فإما أن تكون معنا أو تكون منهم .

    وهم على شاكلة من قبلهم في التكفير الذين قالوا " من لم يكفر الكافر - عندهم - فهو كافر " .

    فإذا حكموا على رجل مسلم أنه كافر ولم توافقهم على ذلك فأنت كافر أيضا لأنك لم ترض باجتهادهم ، فما أشبه هذا القول بقول الخوارج .

    يتبع..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-24
  3. قاصد كريم

    قاصد كريم عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-22
    المشاركات:
    224
    الإعجاب :
    0
    السلفي المريض

    واله انك سلفي مريض مش صحيح

    ياغشاش من وين ناقل هذا الكلام

    اقسم بالله قد مر على ماذكرت بس وين00000وين آخ ياريت اذكر عشان افضحك ياجاهل 00000اصلا شوف الإسم الي اخترت فيه ركاكة تنم عن جهل مرب يع عليك0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-12-24
  5. قاصد كريم

    قاصد كريم عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-22
    المشاركات:
    224
    الإعجاب :
    0
    وينك ياأخي رد على التفلة على الأقل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-26
  7. سلفي صحيح

    سلفي صحيح عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    ان لم تستح فاصنع ما شئت

    بسم الله والحمد لله وصلى الله على نبينا وسلم

    الاخ قاصد كريم: الله يهديك ومن اول موضوع لي تستقبلني كده ! انا ايش ساويتلك حتى تتهجم علي كده ؟ وتقوللي يا غشاش مت فين ناقل الكلام، ليش انت ما تشوف وانا ما كتبت في اول الموضوع اني ناقله من مكان اخر ! ايش بك يا هوه شوي شوي علينا الله يرحم ابوك. يا شيخ روح الله لا يفضحك قول امين.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-12-26
  9. سلفي صحيح

    سلفي صحيح عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    نكمل معاكم السالفة....

    ----------

    الأصل الرابع :

    استدلالهم بمنهجهم الفاسد في التبديع والتفسيق والهجر والتحذير من المبتدعة بقولهم أن الله سبحانه ذكر أخطاء الأنبياء .

    وهذا من عظائمهم ومصائبهم الكبيرة إذ ظن هؤلاء أن الله عندما يرشد نبينا إلى شيء خالف فيه الأولى توجيها له إلى الأمثل والأفضل ، كقوله تعالى لنوح عليه السلامة : { إنه ليس من اهلك } [هود46] ، وقوله تعالى لمحمد صلى الله عليه وسلم : { عفا الله عنك لما أذنت لهم } [التوبة43] ، وقوله سبحانه وتعالى أيضا : { ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا } [الإسراء48] ، ونحو هذا في القرآن .

    ظن هؤلاء الجهال أن هذا جار على أصلهم الفاسد الذي اخترعوه وابتدعوه وهو ذكر مثالب من سقطات الدعاة إلى الله من أجل التنفير وتحذير الناس منهم .

    فأين القياس في هذا يا أهل العقول ؟!! هل أصبح الأنبياء هم المبتدعة ؟!! الذين يجب التحذير منهم !!! مع العلم أن هذا الأصل لا يجوز تطبيقه عليهم من خلال إظهار مثالب دعاتهم وشيوخهم فيجوز لهم ما لا يجوز لغيرهم ومن انتقدهم فقد انتقد السلف بأكملهم .

    فهل أصبحوا في مقام الرب الذي يرشد الأنبياء ؟!! وهل أراد الله سبحانه وتعالى بإرشاد أنبيائه- إلى بعض ما خالفوا فيه الأولى - تحذير الناس منهم كما يفعلون هم بالدعاة المهتدين ؟!!.

    وهل أراد الله من ذكر أخطاء الأنبياء - حسب قولهم - تنقيصهم ، وتحقيرهم كما يفعلون هم بالدعاة إلى الله ؟!! تعالى الله ما يقولون علوا كبيرا .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم .

    إن الله جلت حكمته ما ذكر الذي أرشد فيه أنبياءه إلا بيانا لعلو منزلتهم ، و أنهم بشر قد يجتهدون فيسدد الله اجتهادهم ، ويخاطبهم الله سبحانه وتعالى وهو الرب العظيم بلطفه واحسانه ورحمته وحكمته وعلمه ..

    وانظروا إلى قول الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم : { عفا الله عنك لم أذنت لهم } [التوبة43] ، فقبل أن يعاتب قدم العفو ... و كل مواطن العتاب للرسل كان فيها من بليغ الكلام ، و من الاحسان شيء يفوق الوصف ..

    ليتكم تعلمتم شيئا من الخطاب الإلهي الكريم لرسله الكرام ... و عرفتم كيف يكون الأدب مع علماء الإسلام ، و أهل الاجتهاد الذين يجتهدون فيخطئون ويصيبون ، و قد كان الواجب عليكم لو كان عندكم علم أو أدب أن تنصحوا لهم وتقيلوا عثرتهم ، و تغفروا زلتهم وتسددوا مسيرتهم .. و لكن كيف وقد أصلتم أصولا تهدم الدين ، وتنسف الدعاة إلى الله رب العالمين فلا يكاد يقع أحدهم في أدنى خطأ حتى تجعلوا منه وسيلة إلى هدمه و إفنائه والطعن فيه وتجريحه !! فإلى الله المشتكى ممن يدعي نصرة الدين وعمله لهدم الإسلام والمسلمين !!



    --------------------------------------------------------------------------------

    الأصل الخامس :

    لا يحمل مطلق على مقيد ، ولا مجمل على مفسر ، ولا مشتبه على حكم إلا في كلام الله ..

    هذا أصلهم الخامس ، وقد اتخذوا هذا الأصل حتى يحكموا بالكفر والبدعة على من شاءوا من الدعاة فبمجرد أن يجدوا في كلامه كلمة موهمة ، أو عبارة غامضة ، أو قول مجمل يمكن أن يحمل على معنى فاسد فإنهم يسارعون بحمل هذا القول على المعنى الفاسد الذي يريدون ، ولا يشفع عندهم أن يكون قائل هذا القول المجمل قد فسره في مكان آخر تفسيرا صحيحا ، أو قال بخلاف المعنى الفاسد المتوهم في مواضيع أخرى .

    وهذا تصيد وترقب للخطأ من المسلم ، وتحميل لكلام المسلم مالا يحتمله ، وتفسير له بما يخالف نيته وقصده ، مع استثنائهم لمشايخهم وأتباعهم .



    --------------------------------------------------------------------------------

    الأصل السادس : خطأ الإنسان في أصول الدين غير مغتفر :

    ومن فروع التكفير المشين لهؤلاء اعتبارهم أن الإنسان - أي إنسان عالما كان أم جاهلا بأمور الأحكام ومسائل الشريعة - لا يغتفر له جهله أو خطؤه في أصول الدين .

    وقد جاء أصلهم هذا بناء على فهمهم السقيم لما ذكر العلماء من أن الاجتهاد لا يقبل في العقيدة .. ففهموا بفهمهم الباطل الخارجي أن من وقع في الخطأ في مسائل العقيدة فإنه غير مغفور له .. وبذلك أخرجوا علماء الأمة من الملة من حيث يشعرون أو لا يشعرون ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-12-26
  11. أحمــ(A.T)ــــد

    أحمــ(A.T)ــــد عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-06
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    إن الإنسان لما يكون مثل حاطب ليل
    يحطب بدون أن يرى مالذي جمعه قد يسحب ثعبانا ظاناً انه حطبة فيقرصه

    وها أنا بينت لك في الموضوع الأول أخطائك
    وقرأت أول جملة في هذا الموضوع وأقول لك


    (مرجئة مع الحكام)
    الشيخ ربيع طرد من المدينة بسبب مشكلة مع أمرها إذ قال في وجهه كلمة حق
    فكيف هو مرجيء مع الحكام؟!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-12-26
  13. الرياحى

    الرياحى عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-18
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    عجيب أمرك يا أحمد

    ذكرت لنا الشيخ ربيع أنه طرد من المدينه فما بال بن باز وبن عثيمين والفوزان وغيرهم لم نسمع أنهم طردوا وهل الطرد معناته الصلاح في كل الأحوال أنظر عائض القرني ماذا قال عندما أستضيف في التلفزيون وكيف بين أن المواجهة لاتنفع وكلام كثير لايعجبك وهو الذي قال فيه بن باز (أبن تيميه الصغير)يأخي أرجوك رفقا بأمة الأسلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-12-26
  15. سلفي صحيح

    سلفي صحيح عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    انا سحبت الثعبان معاي مشان يقرصك يا أخ احمد

    بسم الله والحمد لله وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

    اخ احمد:

    عرفت ليش جايب الثعبان معاي، مشان تنقرص منه والا بس انتو اللي تحبو تقرصو !!!

    اخ رياحي:

    ايوه كده يا شيخ. الله ينصر الحق بيك.
     

مشاركة هذه الصفحة