الفساد في مجال الابتعاث الدراسي في اليمن

الكاتب : اللواء الاخضر   المشاهدات : 524   الردود : 4    ‏2005-02-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-17
  1. اللواء الاخضر

    اللواء الاخضر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-09
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    منقول من صحيفة القدس العربي
    ارجو من خلال صحيفتكم الغراء نشر رسالتي هذه والتي تعبر بصدق عن رغبة مواطن يمني يعيش في الغربة وبعيدا عن وطنه يعاني ويتألم حينما يسمع ويري اشياء مسيئة تحدث في وطنه ومن مسؤوليها، فالطريق الوحيد امامه هو الكتابة، وهذا المقال هو المتنفس الوحيد في ظل الانظمة العربية التي لا تسمح بالنقد وسماع اقوال الاخرين.
    الامر محير فعلا فتوجهات الحكومة اليمنية المعلنة امام الرأي الداخلي والجهات الخارجية هي محاربة الفساد والمفسدين وآخرها خطاب الاخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بوقف الابتعاث الي الخارج للدراسة الا في بعض التخصصات التي تحتاجها الدولة وعلي وزيري التربية والتعليم العالي رفض توجيهاته بالابتعاث لانها تأتي في ظل الاحراجات والوساطات من قبل المتنفذين في البلد ولانها تكلف خزينة الدولة مئات الآلاف من الدولارات. ولقد تفاءل الجميع بذلك ولكن للاسف تبين بانها شعارات وخطابات اعلامية للاستهلاك المحلي، فعلي سبيل الذكر لا الحصر ما زال الابتعاث قائما. وما علي الاخ الرئيس سوي الاطلاع علي كشوفات المبتعثين للدراسة في بريطانيا للعام 2005 حيث سيجد ان احد المسؤولين لديه في هذا الكشف ثمانية طلاب من اقاربه مبتعثين للدراسة في بريطانيا ولا يتواجدون بها وانما هم في بلدهم اليمن فقط تحول مستحقاتهم المالية عبر السفارة الي حساباتهم الشخصية في اليمن ويحرمون غيرهم من الاستفادة من هذه المنح. والامر من ذلك هناك منح مقدمة من الجانب البريطاني (المعهد البريطاني) في اليمن للدراسة في بريطانيا وجميع نفقات وتكاليف الدراسة والاقامة علي الجانب البريطاني، ويتم الاستيلاء علي هذه المنح من قبل ابناء المسؤولين والمتنفذين في الدولة، ولكن لا يكتفون بذلك بل يتم منح هؤلاء المبعوثين منحا مالية تقدر بآلاف الدولارات من قبل وزارة التعليم العالي وارسال مستحقاتهم الي السفارة حيث يصبح للشخص الواحد منحتين في آن واحد منحة من الجانب البريطاني ومنحة من الجانب اليمني.
    وهنا اناشد فخامة الاخ الرئيس بان يضع حدا لهذا العبث وكفي استهتارا باموال الدولة ومقدراتها وخيراتها، واقول له ايضا وللاسف الشديد رحل امام جائر وظالم وذهب الاستعمار البريطاني وظهر آلاف المفسدين والعابثين باموال الشعب وخيرات الوطن وهؤلاء هم اشد فتكا من حكم الائمة والاستعمار وهؤلاء لم يتواجدوا الا في ظل الثورة والجمهورية والمفترض ان يحدث العكس الرخاء والعدل والمساواة وتكافل مبدأ الفرص وكلها تمثل اهداف الثورة اليمنية لا العبث بالمال العام. انها صرخة ضد الفساد، اللهم فاشهد.
    احمد صالح عبد الله
    مغترب يمني يقيم في بريطاني

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=2005\02\02-09\g55.htm&
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-18
  3. الرهينه

    الرهينه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-30
    المشاركات:
    8,294
    الإعجاب :
    9
    اه اه اه


    لا حول ولاقوة الا بالله

    كنت اتمنى ان اذهب الى بريطانيا لدراسة الطب

    لكن قالوا لنا لاتوجد منح الا لمصر والاردن

    قاتل الله الوساطه والمحسوبيه

    وقاتل الله كل فاسد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-19
  5. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    رحل امام جائر وظالم وذهب الاستعمار البريطاني وظهر آلاف المفسدين والعابثين باموال الشعب وخيرات الوطن وهؤلاء هم اشد فتكا من حكم الائمة والاستعمار وهؤلاء لم يتواجدوا الا في ظل الثورة والجمهورية والمفترض ان يحدث العكس الرخاء والعدل والمساواة وتكافل مبدأ الفرص وكلها تمثل اهداف الثورة اليمنية لا العبث بالمال العام. انها صرخة ضد الفساد، اللهم فاشهد.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-19
  7. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    صرخة ضد الفساد
    صرخة ضد الفسادصرخة ضد الفساد،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-19
  9. Technology

    Technology عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-06
    المشاركات:
    100
    الإعجاب :
    0
    صدقت اخي زيدان
     

مشاركة هذه الصفحة