نواب المعارضة يوقعون على عريضة تطالب بتقييد الحريات الصحفية

الكاتب : الفارس اليمني   المشاهدات : 732   الردود : 15    ‏2005-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-16
  1. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    الكل يدعو لحرية الصحافة لكنهم لايقبلون ان تنالهم



    المؤتمرنت - حث نواب المعارضة البرلمان على إلزام الحكومة بالحد من الحريات الصحفية ، ودعوا في عريضة موقعة طرحوها في جلسة البرلمان صباح اليوم إلى استدعاء وزير الإعلام لاستفساره عن نشر بعض الصحف
    ( غير الرسمية ) في الأيام القليلة الماضية لآراء قالوا أنها تخرج عن اللياقة وتسيء للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب مطالبين بإحالة كتاب تلك الآراء ورؤساء تحرير الصحف المعنية إلى القضاء.
    وفي المقابل قال مراقبون أن فحوى هذه العريضة تخالف الخطاب السياسي والإعلامي للمعارضة التي دائما ما تتهم الحكومة بالتضييق على الحريات الصحفية مذكرين بأن شعار الدورة الثانية للمؤتمر الثالث لحزب الإصلاح أكبر أحزاب المعارضة - والمنتهية أعماله الأحد الماضي - تحدث عن الحقوق والحريات وهو ما يعبر عن انفصام واضح بين ما تقوله المعارضة وما ترفعه من شعارات وبين ما تمارسه على أرض الواقع الأمر الذي يجعل تخوفات أبناء الشعب من أحزاب المعارضة مبررة وفقا لمقولة (من يكفرك اليوم لأنك تقول رأيك يقتلك غدا عندما يحكم). بحسب المراقبين.
    مضيفين بأن من حق المتضرر أن يقدم دعوى قضائية ضد تلك الصحف ، لا أن يتم تحويل مجلس النواب عن دوره في نيابة الشعب لمراقبة الحكومة إلى سيف مصلت على رقاب الحريات الصحفية التي تعد أداة رديفه تؤدي رسالتها الرقابية بكشف الحقائق امام الرأي العام.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-16
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    الفارس اليمني
    ليتك لم تكتف بالنقل عن موقع المؤتمر نت
    ومع ذلك فما نقلت لايعدو أن يكون مصداقا للمثل العربي القائل:
    "رمتني بدائها وانسلت"
    فتأمل!!!
    وبانتظار رأيك
    لك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-16
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]المؤتمر نت .. ما غيرها ؟

    إياك يا زميلي أن تصدق 5% مما ينشره المؤتمر نت ..
    أما بالشان الداخلي فلا تصدق 1% مما ينشر ..
    إنه موقعٌ بائس ، لحزب يائس ..

    فتأمل يا زميل ..

    تحياتي ،،،،،،،،،
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-16
  7. abo.targ

    abo.targ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    1
    [bor=FF00FF][gdwl]][®][^][®][][®][^][®][انه واقعنى اخي الفارس اليمني نريد كل شيى ولا نريد كل شيى انها دوامه ليس لنى مخرج منها الى بمزيد من الوعي والشفافيه الكامله ،،،




    ولك خالص الشكر والتقدير
    ][®][^][®][][®][^][®][[/gdwl][/bor]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-16
  9. FreedomHeart

    FreedomHeart عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    نعم حرية لإستباحة عرض المعارضة و إهدار وطنيتها ، والبطولة والشجاعة ضد الطرف الأضعف، و لقد تذكرت بطولات زواحف التأمر نت ضد الفساد والتي لم نر لها غبار ولم نسمع لها جعجعة. مواطنين درجة ثانية تلهبهم سياط الكذب ومواطنين درجة أولى فوق النقد وفوق الخبر.

    سؤال يا فارس : هل ترضى لنفسك ان يوصفك موقع المخترط نت بالخيانة والفساد وبما ليس فيك. هل حرية الرأى فيها واسطة كمان. زواحف المخترط نت أبطال وشجعان على المعارضة والرأى الأخر وعلى من ينقد الفساد ، شجاعة مزيفة سرعان ما تنهار أمام أبسط إمتحان أخلاقي.

    وبعدين لماذا لم توضح رأيك الشخصي ؟ ومارأيك في أللجؤ للقضاء رغم أن القضاء فية معايير مزدوجة فهو يستجيب لأوامر فئة معينة بسرعة البرق ويصاب بالتبلد الذهني في حالات أخرى{ الفساد ، مثلا"}.

    اماعن نفسى فأنا أطالب بالحرية الإعلامية للناس كلهم دون تمييز وأن لاأحد فوق النقد ومع حق الناس في المعلومة بصورة متساوية ودون إحتكار وعندها سنعرف ماتحت كل واحد فرس أم حمار.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-16
  11. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    على خلفية هجمة إعلام المؤتمر الحاكم على الشيخ الأحمر.. البرلمان يوافق على مساءلة وزير الإعلام, وإحالة صحافيين إلى القضاء

    الصحوة نت –خاص: أحمد الزكري

    زكى مجلس النواب اليوم طلبا تقدم به عدد من الأعضاء بمساءلة وزير الإعلام بشأن كتابات صحافية تناولت الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب, ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح.
    ووصفت رسالة النواب التي وجهت إلى هيئة رئاسة البرلمان تلك الكتابات بأنها تجاوزت حدود اللياقة.
    كما طالبت الرسالة المزكاة من قاعة البرلمان بإحالة الصحفيين - المسيئين - إلى القضاء لمقاضاتهم.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-16
  13. holaco2

    holaco2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-03
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    نحن نطبل وغيرنا يرقص

    الاترون اننا نطبل وغيرنا يرقص
    ولكن هل هي رقصة الموت ام رقصه العرس
    نحن في انتظار ما تحمله الايام لنا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-17
  15. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    اخي تايم
    ماجاء في المؤتمر نت اكدته الصحوة مع اختلاف بسيط في عنوان الخبر
    الذي اتمناه ان لانكون انتقائيين في الهجوم على بعض الفاسدين ونترك البعض الاخر
    وهنا اتمنى ان اعرف رايك في رد المؤتمر نت على كلمة الشيخ عبد الله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-17
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي الفارس اليمني
    الشيخ الاحمر شخصية وطنية
    لها سلبياتها وايجابياتها
    والاخيرة اكثر من الاولى
    وهذا ليس رأي كاتب هذه السطور منفردا بل رأي معظم اليمنيين
    وأما ما جاء في المؤتمر نت بخصوص الشيخ عبدالله فهو لايعدو أن يكون غضبة مؤتمرية - رئاسية
    لأن الشيخ قد مس وترا حساسا
    حين قال بأن البلاد تسير في نفق مظلم بسبب تفشي الفساد وسؤ الاحوال المعيشيية للمواطنين
    وقد جاءت شهادة رئيس البنك الدولي لتؤكد ماذهب اليه الاحمر
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-17
  19. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    المؤتمر نت تخدم المؤتمر الشعبي العام وخطه السياسي كما كل المواقع والصحف الحزبية الاخرى وانا مثلك لا اصدق كل
    ما يتحفنا به هذا الموقع لكنني اميز بين الخبر الصادق والخبر الكاذب بغض النظر عن المصدر فهل الشيخ عبد الله راضي عن ماقيل ضده وابنائه في رد المؤتمر نت على كلمته--
    انت تعرف وانا اعرف ان الشيخ عبد الله لن يسكت وان سكت فالشيخ حميد وصادق سيتكفلون باسكات كاتب المقال للابد
     

مشاركة هذه الصفحة