بدع حيد السماء .. أحمد العزاني .. وجواب ابو عاهد السوادي ..

الكاتب : ابوعاهد   المشاهدات : 1,249   الردود : 14    ‏2005-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-16
  1. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    اخواني الاعزاء جميعا

    هذا بدع الشاعر الصديق والاخ العزيز :
    ابو فارس احمد العزاني ( حيد السماء ) ويليه الجواب مني ..

    اتمنى ان ينالا اعجابكم الكريم ..


    [poem=font="Simplified Arabic,5,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="solid,4,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    قال ابو فارس الشاعر نبا الآن كاتب
    = يكتب ابيات لي باوصي اليوم مكتوب

    برسله دار زايد لا قدا عز صاحب
    = عند ابو عاهد الشاعر من العام محبوب

    صاحبي بالوفا ونعم بهذا المصاحب
    = من قديم الزمن صاحب على الجود مصحوب

    كيف ببدأ لبوعاهد بشرح المتاعب
    = يوم قلبي من اوضاع اليمن صار متعوب

    حل شفت الجرع زادت بصنعاء ومارب
    = واليمن كلها والشعب قد صار مغلوب

    يشهد الله ان الشعب مسكين تاعب
    = من حكومة علي ذي عاب شعبه بلا اسلوب

    جوع الشعب لكن هوه آكل وشارب
    = وان هو شعبنا لاقوت يوجد ومشروب

    والوزارات بيده والرتب والمناصب
    = له ولاولاد عمه بين عنتر وشيبوب

    ايش ذا الضلم قلي في جميع الجوانب
    = خيرنا يالسوادي أصًًًُـبح اليوم منهوب

    لاتقول الزمن ولى وماله محاسب
    = كل شي ياعزيزي عندنا صار محسوب

    بالأمانه تعب شعبه ولازال راغب
    = يحكم الشعب بالقُـوه وهو غير مرغوب

    بلغه لاهنا يكفيه جلب المصايب
    = قبل مالكير يصبح في حمى النار مشبوب

    بالأمانه رجل بالحكم فاشل وراسب
    = بانت اسراره الغامض كشُـف كل محجوب

    قله ان الأمل منه على طول خايب
    = قله انا صبرنا مثل ماصبر ايوب

    وانت يكفيك له تمديح واحذر تعاتب
    = مازرعته بيدك باتلاقيه مصروب

    وان شي لك حوافز من علي او رواتب
    = انته ادرى بنفسك كل شي صاح محسوب

    ذا وبحزيك من بازل بصحرا مشاغب
    = له فقط سن واحد لانكسر صار منكوب

    ينتكب لو سرح سُنه وما بايخاطب
    = اي من كان لاقد سُنه اليوم معيوب

    ديم يشرب وطول الوقت تلقاه شارب
    = وذي معه بالحراسه ماسقاهم بمشروب

    هم ثلاثه حرس له لا فرش بالجوانب
    = وان راحون عنه ماتلاقي له أصحوب

    والسموحه عزيزي لوترى الخط لاهب
    = ماقصدته ولكن ما انت بالرد مغصوب

    وانتبه لا تحانق انت لي اخ صاحب
    = أخ غالي عليُه اخ وافي وحبوب

    والأخوه تراها يالسوادي مكاسب
    = والتكاتف املنا ياعزيزي ومطلوب

    والفساله تراني منها ديم تـايب
    = وكل جوده تشرف منها ليش باتوب

    ذا وخالص سلامي لك معى عطرصاخب
    = رشرشه فوق شالك واكثر الرش بالثوب

    ختمها بالمشفع عد ماخط كاتب
    = بالقلم وابتنت صفحه بها خط مكتوب

    انتهى بدع حيد السماء والى الجواب ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-16
  3. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    وهذا جواب ابو عاهد السوادي على احمد العزاني..





    [poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="solid,4,blue" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    قال ابوعاهد الشاعر مراحب مراحب
    = مرحبا من صميم القلب مليون ترحوب

    مرحبا قلتها من قلب راغب وعاجب
    = واللقاء بالرجال الوافيه صدق مرغوب

    يا بن عزان فوق العين فوق الحواجب
    = والطرق ورد مفروشه ومفتوحه البوب

    لك معزه وهي جانب ولشعار جانب
    = كل شي صار بالنسبه لنا شبه مجروب

    ياحمد الريس القايد بموجب وسالب
    = واجبك تذكر الزينات والشين باسلوب

    وان بودك تحاسب حاسب الكل حاسب
    = دام قد كل شي يااحمد مسجل ومحسوب

    حط لاجانب الريس موظف ونايب
    = والوزير ادخله هاته مقيد و مسحوب

    ليش وحده يشل الذنب قلي وجاوب
    = والحكومه وباجمال والكل محجوب

    كل واحد وهو في ساحة اللعب لاعب
    = لكن النقد يظهر لي كما لعب ملعوب

    من ذي اعداك يا احمد والهمك فكر خايب
    = من هو اعطاك شحنة حقد سئ ومعطوب

    ون تقول ان وضع الشعب والجوع غالب
    = مستحيل انكر ان الشعب لاغب ومتعوب

    لكن انظر لحجم المشكله من جوانب
    = شوف كم تصرف الدولة مقابل كم انبوب

    مصدر الدخل مايكفي لسد المطالب
    = شوف كم جامعة معنا وكم عاد مطلوب

    شوف حجم المخاطر والمحن والمصايب
    = شوف كم من خطر من خارج البيت مجلوب

    صدق لولا علي كان الحكيم المحارب
    = كان شفت اليمن صومال جايع ومنكوب

    احسب ارقامها يا احمد وشوف العواقب
    = تعرف ان الزعيم الفذ مبدع وموهوب

    انما حسب قولك قايد الشعب راسب
    = حكم مرفوض ولا حلم فاليل مقلوب

    ذا كلامي و قايسها وبعدين عاتب
    = او تجيب اعتذارك نص خطي ومكتوب

    قلتها لك ولاعندي حوافز وراتب
    = تهمتك ذكرتني دم يوسف ويعقوب

    والله اني على الاولاد تاعب ولاغب
    = من جبيني عرق صافي ولايقبل الشوب

    لو انا مثل من باع القيم بالمكاسب
    = كان قد راس مالي بالملايين محسوب

    انما راس مالي والرتب والمناصب
    = سمعتي بين كل الناس رجال مرغوب

    وانه العرض قد جابه لي انسان عايب
    = يعتبر من جهه يااحمد مكلف ومندوب

    كان بايشتريني غير لازلت غالب
    = دامني ذيب مرضى كون باليد مذيوب

    الوطن بس باقي والذهب يوم ذاهب
    = ون يكن ذنب والله ماتراجع ولاتوب

    وانت من جانبك لاعاد تسرع وحاسب
    = ثوب ماهو بثوبك **** الله ذا الثوب

    وانتبه واحذر احذر من سموم العقارب
    = لسعة العقربه ماهي كما لسعة النوب

    كم دعايات مشبوهه بدعم الأجانب
    = نقد للوضع فالظاهر وهو سحر مصبوب

    وانه اللغز شف حله قلم بيد كاتب
    = سنته سن واحد لاانكسر صار معيوب

    والثلاثه حرس شفها الاصابع تصاحب
    = ون تفارق فيبقى حسب قولك بلا اصحوب

    واختم الشرح بالهادي رفيع المراتب
    = احمد المصطفى ماهزت الريح غرشوب



    وسلامتكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-16
  5. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    احرجتونا لمن نصفق
    لكننا نرى في هذه المساجلة ابداع من رائعين وتحاور خلاق
    اتمنى لو يقتدي الجميع بمثلكم


    تسلم الايادي التي كتبت
    وتسلم قريحة شعر كل منكما
    وادام عليكم نعمة الصحة والعافية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-16
  7. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    ابداع من الحيد الى الحيد !
    عزكما الله انكما مثل يحتذا به في النقاش الشعري الهادي والهادف .
    اسجل اعجابي بكما بماء من ذهب بارك الله فيكما وفي عقبكما !
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-16
  9. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    صدق لولا علـي كـان الحكيـم المحـارب
    كان شفت اليمن صومال جايـع ومنكـوب
    =======

    الله أكبر الله أكبر يابوعاهد

    انا يكفني هذا البيت فهو يسوى الف قصيده

    برغم ان بدع اخي احمد كان رئع الا ان الجواب

    وضع النقط على الحروف

    تسلم اخي ابو عاهد قصيده في شرح وافي

    وكافي من شان الاي على عينه نظاره سودا يشوف

    كنت با طول الكلام وارد على تعقيب اخي العزاني

    ولكن القصيده كفت ووفت

    شكرا لكم اخواني جميعا والاختلاف لايفسد للود قضيه

    تقبلو تحيات اخوكم ابوصنعاء

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-16
  11. فيصل المريسي

    فيصل المريسي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    241
    الإعجاب :
    0
    الله عليكم


    تدرو راح اقسم قلبي نصفين


    كل واحد ياخذ نص



    ولا شرايكم ؟؟؟؟؟



    مبدعين




    بمعنى الكلمه



    دمتم بالف خير



    اخوكم



    فيــ المريسي ــــصل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-16
  13. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    اولا انا سعيد جدا ان شاعرنا القدير ابو عاهد عقب على القصيده الرائعه للشاعر الكبير حيد السما

    ثانين اقول ان رد ابو عاهد كان جميل جدا واجا بدبلماسيه ذكيه

    وقد فند كل ما قاله جيد السما بطريقه منطقيه جدا

    معى تحياتى للجميع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-16
  15. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    جميـــــــل جدا ورائع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-16
  17. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    الله الله الله


    [poem=font="Simplified Arabic,6,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    بدع وجواب = في قمم السحاب

    ياسلام عليك يا ابو فارس

    بدع جميل جداً وقوي

    ولاكن

    ولاكن

    ولاكن

    ولاكن

    ولاكن

    ولاكن

    الرد قوي جداً

    وعلى قولت المثل من تاخر جاب الغنايم

    فجواب ابو عاهد كان قوي جداً وقوي

    وعلى قولت ابو عيبان دبلماسي

    مره اخر اشكر الشعرين

    واقول لكم سلمتم وصح الله السنتكم

    ومزيداً من الابداع

    فائق التقدير والاحترام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-16
  19. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2



    [a7la1=FF0066][gdwl]
    صح لسانك يا عزاني
    [/gdwl][/a7la1]














    [a7la1=FF0066][gdwl]
    صح لسانك يا بو عاهد !!
    [/gdwl][/a7la1]




    ودمتم

    ابو رعد
     

مشاركة هذه الصفحة