منتخبنا الاولمبي يشارك بدورة التضامن الاسلامي بالرياض

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 500   الردود : 1    ‏2005-02-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-15
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    المنتخب اليمني لكرة القدم يشارك في دورة التضامن بالرياض

    "الثلاثاء, 15-فبراير-2005"

    المؤتمر نت- ريام مخشف - يشارك المنتخب الاولمبي لكرة القدم بدلاً عن الأول في دورة التضامن الإسلامي الأولى للألعاب الرياضية ، التي ينظمها الاتحاد الرياضي الإسلامي، في أربع مدن بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من8 إلى 20 أبريل القادم بمشاركة أكثر من خمسين دولة إسلامية.
    وجاء أقرار اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم تشكيل منتخب اولمبي للمشاركة في البطولة الإسلامية بناءً على مقترح تقدم به المدرب الجزائري رابح سعدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية .
    وتشارك اليمن بستة منتخبات يمنية في ألعاب كرة القدم وكرة السلة وكرة
    الطائرة وكرة الطاولة ورياضة التيكواندو ورياضة الكاراتيه .
    وكانت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم أقرت مؤخراً البرنامج التدريبي المعد من قبل الجزائري سعدان لإعداد المنتخب لهذه البطولة الإسلامية .
    ويتضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب إقامة عدة معسكرات داخلية، ومعسكر خارجي من المقرر أن يكون في الإمارات أو السعودية .
    وقال مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عبد المنان المجهلي أن الاتحاد وافق على مقترح المدرب الجزائري سعدان بتشكيل منتخب أولمبي يكون مزيج بين لاعبي الخبرة في المنتخب الوطني الأول الذي شارك في منافسات خليجي 17 بقطر ، ولاعبي المنتخب الوطني للشباب الذي شارك في نهائيات أسيا للشباب في ماليزيا في سبتمبر الماضي .
    واوضح المجهلي لـ (( المؤتمر نت )) ان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة سعدان الذي وصل إلى صنعاء مؤخراً بعد ان قضى إجازة قصيرة في بلاده الجزائر قد استقر على قائمة أولية تضم 22 لاعباً تم اختيارهم من قبل المدرب الجزائري سعدان. وأضاف المجهلي أن برنامج إعداد المنتخب لدورة التضامن الإسلامي ، المقرر إقامتها بالسعودية وتشارك فيها عدة منتخبات عربية وإسلامية ، يشمل إقامة ثلاثة
    معسكرات داخلية يبدأ الأول منها في 25 الشهر الحالي لمدة خمسة أيام ، وبعدها يعاود لاعبو المنتخب مرة أخرى في الثالث من مارس القادم للانتظام في المعسكر الثاني لمدة أربعة أيام ، ومن ثم العودة مرة أخرى ، لإقامة المعسكر الداخلي الأخير في 25 من الشهر نفسه لمدة خمسة أيام .. وأشار المجهلي إلى أن المنتخب سيقيم معسكرا خارجيا مطلع شهر أبريل في إحدى دولتي الإمارات او السعودية لمدة تسعة أيام ، يسبق المشاركة في الدورة الإسلامية التي ستنطلق منافستها في 12 من أبريل بالسعودية .. منوهاً إلى أهمية إقامة مثل هذا المعسكر كونه سيسهم في مساعدة الجهاز الفني في الاطمئنان على الحالة المنتخب وجاهز يته الفنية والبدينة ،وكذا الاستقرار على التشكيلة التي سيخوض بها المدرب الجزائري سعدان منافسات الدورة الإسلامية ، التي يسعى المنتخب إلى الظهور فيها بشكل جيد يعكس صورة طيبة عن الكرة اليمنية التي بدأت تخطو تحت قيادة الخبير الجزائري سعدان الطريق الصحيح والسليم نحو التطور والتقدم . [​IMG]
    وأوضح المجهلي ان الكابتن احمد صالح الراعي سيتولى مهمة تدريب المنتخب
    تحت إشراف الجزائري سعدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية .. لافتاً إلى ان برنامج المدرب يتضمن أيضا النزول الميداني للجهاز الفني لمتابعة مباريات الدورة بهدف مراقبة مستويات اللاعبين السابقين في المنتخب ، وكذا إمكانية الكشف عن وجود لاعبين جدد تفتح لهم الأبواب لانضمام للمنتخب للمرة الأولى حتى قبل البطولة يضم أي لاعب جدير بارتداء فانلة الوطن الغالي ، وإمكانية استبعاد آخرين .
    يذكر ان القرعة الخاصة بالدورة الإسلامية المذكورة قد أوقعت القرعة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في المجموعة الثالثة مع كل من السعودية والجزائر وفلسطين, فيما أسفرت قرعة المنتخبات لمشاركة في كرة الطائرة عن تواجد المنتخب اليمني في المجموعة الأولى حيث سيقابل منتخبات كل من مصر وأذربيجان وطاجيكستان ولبنان .. في حين جاء منتخبنا الوطني لكرة السلة في المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات السعودية والكويت واذربيجان والصومال .
    ==============================
    نتمنا لمنتخباتنا التوفيق في هذه الدورة والخروج بالفائدة منها
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-16
  3. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    بالتوفيق لمنتخبنا الاولمبي
    ولن نستعجل النتائج



    تسلم اخينا ابن اليمن
     

مشاركة هذه الصفحة