يا من تصفون أنفسكم بالرُسل و المُبلغون.... لماذا...!!!!

الكاتب : Dilemma   المشاهدات : 479   الردود : 6    ‏2005-02-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-15
  1. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    يا من تصفون أنفسكم بالرسل و المُبلغون.... لماذا...!!!!
    لماذا نقول ( زواج إسلامي )....
    لماذا نزرع التفرقة بين المسلمين.؟
    ولماذا نُسفه بطريقة غير مباشرة الزيجات الغير مشابها لكم .؟

    لماذا يحافظ بعضكم بلبسهم القميص و الصندل في أماكن مفروض يتبع فيها القانون الذي هم منتسبين له..مثل المدارس و الكليات و الدوائر الحكومية بينما هناك من يلبس السروال و الحداء ويحافظ على السُنه من خلال تقصير السروال.

    لماذا تستخدمون اللغة الفصيحة مع العامة.
    كلنا يحب أن يستخدم لغة الإسلام و القران, ولكن هناك الكثير من شُوه لهم الإسلام و المطاوعة وهم منا و إخواننا وهم لا يقبلون أي شيء منكم.. فتحدثوا معهم بلهجتهم و بينكم حافظوا عليها....

    لماذا يا إخوان تعزلون الناس عنكم؟
    لكم الحق في الاعتزال و الهروب من الفتنه و غيرها, ولكن ليس لكم الحق في عزل من يحب أن يكون معكم.. تقربوا منهم ولن يأتي إليكم إلا من لمس الخير فيكم..

    إخواني

    أنا لست عالم ولا مفتي ولا أي شيء..
    فقط مسلم و أحب أن أقول لكم, فلنوحد المسلمين وليس أن ننفرهم..

    والسلام عليكم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-16
  3. Koren Ramos

    Koren Ramos قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-04
    المشاركات:
    2,921
    الإعجاب :
    4
    ديلما
    انقل هذا إلى التعارف
    وبانجبرك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-16
  5. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههه
    كنت ناوي اطرحها هناك و في العام كمان, بس خفت ينتبه الاعضاء لاشياء كانوا عنها غافلين, ويزيد كرههم للمطاوعة...
    المهم هنا افضل, لان ما يدخل هنا الا اللي بيفهم كلامي...

    اسمع روح رد الدردشة حق مجاهد هناك بانتكلم..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-16
  7. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0

    أخي الكريم ديلما

    [align=right]بداية إسمح لي أن أبدي تقديري الكبير لما خطته يداك من كلام رقيق تحس منه الحرص والشفقة ، فجزاك الله خيرا على هذا الخطاب الراقي ، ولي معه وقفات أخي الحبيب :

    - الزواج الإسلامي يطلق على الزواج المتقيد بآداب الشرع المطهر و لا يعني ذلك أن غيره زواج كفري بل المقصود الإلتزام بآداب الشرع .

    - لايوجد قانون حسب علمي يمنع الناس من لبس الثوب اللهم إلا في المعسكرات ، و مادام الأمر كذلك فلماذا نحس بالعار من الثوب العربي الذي لبسه أجدادنا ، بينما الكثير من دول العالم تعتز بلباسها التقليدي ، لماذا نحس بالإنهزام الحضاري حتى على مستوى اللباس .

    -أما اللغة العربية الفصحى فحقيقة لم أجد من يتمسك بالكلام بها إلا أناس أعدهم على يد اصابع اليد الواحدة ، مع أني رأيت المئات من الأشخاص من مختلف التيارات الإسلامية ، ومع أني اعدها ظاهرة جيدة إذا كانت بطريقة مبسطة بدون تقعر .

    بقية طرحك فأويده تماما أخي الفاضل فالتقرب من الناس والدخول إلى قلوبهم وقضاء حاجاتهم هو عبادة لله يثاب عليها من أخلص النية فيها ، بل إنها واجب علينا جميعا نسأل الله العفو والعافية .
    بارك الله فيك أخي الكريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-16
  9. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد وآله وصحبه

    أخ دليما :
    السلام عليكم ورحمة الله ..
    الذي يرى ما كتبت يداك وسطرته بنانك يرى أنك شخص مشفق وناصح وطالب للخير ولا نزكي على الله أحدا .

    واسمح لي بأن أعلق على كلامك :
    أولاً :
    لا أُخفي عليك أني تفاجأت من عنوان موضوعك الذي عنونته بل راح ظني بعيداً وظننت أنه يمس أصحاب الدعوات الربانية التي تخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ألا وهم الرسل صلوات الله وسلامه عليهم وإلا قل لي بربك منهم الرسل والمبلغون عن الله !؟
    أليس الرسل – أي الأنبياء -؟ ! ثم من هو الذي يدعي أنه رسول ومبلغ في هذا الزمان ؟
    ولكي يزول الالتباس أقول : إن كل إنسان يمارس الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى قد يكون مبلغاً بما في كتاب الله وسنة رسوله ولكن لا يكون رسولاً بأي حال من الأحول ، فنرجو من شخصك الكريم بالتوضيح أكثر كي يزول الالتباس أكثر وأكثر .
    ثانياً :
    إذا أطلق أي مسلم على أي زواج بين مسلِمَين (بزواج إسلامي) ما هو وجه الخطأ في ذلك ؟ بل ما هو العيب في أن يقول زواج إسلامي لا تخالطه معاصي كالأغاني والمعازف وكل ما وقف في وجه الشريعة الغراء .، ثم إنه ليس في ذلك أي تفرقة ؛ فيا حبذا لو تنير لنا معنى التفرقة التي ذكرتها وما المقصود بها كي نبني الكلام عليها ؛ وكذلك إذا اختار الشخص - كان ملتزماً أو غير ملتزم - مرآة ذات دين وتقوى وصلاح لا يعني ذلك أنه سفه أو أهان تلك المرآة الغير متدينة بل إنه قد اختار المرآة التي قال فيها عظيم البشرية صلى الله عليه وسلم (( فا ضفر بذات الدين تربت يداك )) فلا يكون وقع في أي محذور ديني فلماذا التشنيع عليه ؟!
    ثالثاً :
    .لا أدري لماذا تنتبهون لدقائق الأمور وتكبرونها ، ففي الشرع لا يوجد نص على تحريم "القمصان" أو على تحريم المداومة عليها ، ومن هنا نعلم أن من لبس القميص يعود إلى (ذوقه) الخاص كما يقول الناس ، وقد يكون يحب القمصان لأنها بيضاء والرسول صلى الله عليه وسلم ورد عنه أنه كان يحب البياض ؛ وكذلك الصندل أو الحذاء هذه أُمور تافهة لا ينبغي التركيز عليها لأنها تعود إلى ذوق وحرية الشخص وليس فيها محظور ديني أو شرعي .
    رابعاً :
    ما ذنب يا أخي من أراد أن يُكلم الناس بلغة النبي صلى الله عليه وسلم ولغة القرآن الكريم بل ولغة أهل الجنة ؟
    ومع هذا فإني أقول أن هذا الأمر ليس من أُصول الدين أو الشريعة ، فمن أراد أن يتكلم باللغة العربية بين الناس لم يعمل محظوراً ! ومن تكلم بين الناس بلغتهم لم يكن في محذور !! فما هو الخلاف إذاً ؟
    خامساً :
    لم أرى في حياتي رجلاً متديناً يُحاول أن يعزل نفسه عن الناس ، بل الذي أراه منهم هو الدخول والخروج بين الناس لا لشيء ، بل للدعوة إلى الله وإلى التوحيد السليم ، مع أنك قد ذكرت العلاج مع العلة وهو الهروب من الفتنة فقد يكون انعزالهم لهذا الشيء وقد وردت فيه الأحاديث .
    وكذلك لم أرى أي شخص يُريد الخير ويأتي إلى أي ملتزم - مطوع - فينتهره الملتزم ، بل الذي أرى منهم البشاشة والاحترام لكافة شرائح المجتمع ؛ وهذا شيء لا يخفى عندكم في عدن ؛ فأنت ترى هؤلاء - المطاوعة - يملئون ساحل أبين يوم الجمعة ويلعبون الكرة ولا يمانعون من أي شخص يريد الدخول معهم وهذا شيء مشاهد عندكم في عدن ولله الحمد .

    عموماً تحياتي الخالصة لك ولكل مسلم يُحب الله ورسوله .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-16
  11. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    أخي قتيبه

    السلام عليكم.
    اشكر تعليقك الكريم و السلس..

    القصد من طرحي لهذا الموضوع هو ان الاغلبية من عامة المسلمين يفهمون ان المطاوعة مختلفون عنهم و و لهم تجمعات خاصة وانهم ينظرون لغير الاصحاب بانهم عاصين وغير محبي لله و رسول من خلال عدم اتباع اغلب العامة لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
    و لاننسى بان الحملة الصليبية الغربية لشوية الاسلام ظهر اثرها في اغلب نفوس المسلمين.
    لذلك احب ان تبعد الحواجز التي زرعها اعداء الاسلام من خلال بعض التسيمات التي لا حد ما صحيحة و لكن ليس وقتها الان..
    مثل ان نجد اسم غير العرس الاسلامي اذا يدل على ان العرس الذي عمله ابي و اخي و اجيراني بعيد كل البُعد عن الاسلام..

    يجب علينا ان نفهم ماهية الهجمة التي اثرت على عقول عامة المسلمين و يجب علينا ان نجد طرق نمتص من خلاله ردة

    فعل العامة حتى يستقطب اكبر عدد ممكن من العامة الى الطريق الى الله..

    كلنا نحب ان توحد صفوف المسلمين وان استغنينا ( كاخطوة اولى و مؤقتة ) عن بعض التسميات التي تزيد دائرة البعد

    بين الطرفين..



    مشكور اخي قتيبه

    والسلام عليكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-17
  13. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0





    اخي سيف الاسلام..

    اشكر فيك ردك الجميل على كل جزء من موضوعي..

    وسوف اتبع طريقتك في وضع الاجابة.

    وعلى الاستفسار الاول.

    لاتخف اخي لم يكن قصدي انتقاد الرسول و الانبياء وفي طرحي وانما عنيت من هم يتصفون بصفات التبليغ, فكلنا بن رسول فلان قد اتى و ان للاسول الله صلى الله عليه وسلم رسول و ايظاً يقال في بعض المواضع ( رسول المحبة ) القصد اني كنت اقصد من يرسل شي و هو يدرك كم هو مهم توصيله اي المبلغ..
    لاتخف ان كنت اخطأت فمن الشيطان يا اخي..

    واما عن استفسارك الثاني ز الثالث و الرابع..

    اخي يبدو لي اننا لم استطع توصيل فكرتي بشكل صحيح.
    اعذرنا.
    قصدي ان استخدام الزواج الاسلامي ليس فيه شيء ولكن ليس مناسب ان نستخدمة في وقتنا الحالي.
    فيجب علينا ان نقدم الاحق عن الاقل حقاً..
    اي, ان نجمع المسلمين و ان نستقطب اكبر عدد الى طريق الهدى الذي اناره الله لكثير من عبادة.

    كلنا نحاول ان نتبرىء من ان يقال لنا يوم القيامة اننا كنا السبب في نفور العامة عن طريق المولى.. وذلك عندما زرعنا الفرق بين المسلمين من اجل بعض المسمايات التي ليس الان حينها.

    اخي الكريم, من اساس ان اعداء الاسلام زرعوا من يشوة الدين لذلك كثير من عامة المسلمين يعنقدون بان معظم الشيوخ و المبلغون مشكوك فيهم..
    وتخيل معي حين ينصدم العامة حين يفهمون بان من كانوا يشككون بمصداقيتهم كانوا على حق..
    ان نقول زواج اسلامي, يفهم الاخرون بشكل تلقائي ان زواجهم و من يحبون كان فيه لبس و خروج عن الزواج الاسلامي, فينتج عنه ( طبيعياً ) كبر و تعالي, خصوصاً عندما يسمع عن طريق المساجد و التلفاز بان الله يبارك لمن اسس اسرته على التقوى من يوم ما قال لمن يحب (اني احبك في الله ) مروراً بحفل الزواج الى ذكر الله حين المعاشرة والى ذلك من الامور التي غفل عنها او نساها..
    وتلقائياً تبدأ المشاكل التي كان من الممكن ان نتفاداها.

    اخي.. بفضل المسميات التي ليس وقتها الان, زرعنا الكبرة في نفوس من لم يكتب الله لهم عمل ( الزواج الاسلامي ). وبدل ان يأتوا الى الله عبركم. تجدهم يفضلون ان يخربوا بيوتهم و يطلقوا نسائهم وذلك افضب لهم من ان يأتي اليكم ليقول لكم.... أنت على حق و نحن الخاطئون.
    الكبرة على الله زرعت بفضل المسمايات التي ليس وقتها الان..

    اما الاستفسار الخامس..

    اخي انا لم اقول ان هناك من ينهر العائدون الى الله ..
    ولكن, لنكون اكثر وضوحاً
    لماذا يعود الكثيرون من حياة المساجد و القران و الصلاة المطولة و النوافل و الفجر و يفضل اصحاب السوء عن الاخوة في الله؟
    لماذا اغلب المطوعين قد مرت عليهم فترات كانوا فيه بين الاخوة بالله وبين العودة الى ما كانوا عليه قبل الاتزام..؟
    اخي, السبب هي الصحبة..
    الصحبة التي لا تجدها في اغلب المساجد..
    اعلم اخي العزيز بأن كل عائد قد ترك كل شيء حتى اصحابه من اجل لحظة ندم على ما اقترفت يداه من معاصي, ليجد نفسه شبة معزول في بيت الله. هذه مسئلة جداً خطيرة, ويجب ان يوضع تحتها خط احمر..
    لماذا.. لماذا هذا الشيئ يحدث وقد قال لنا المولى انه ليس بضلام للعبيد, وان لكل شيء سبب.. فما هو السبب..


    اخواني اشكركم على ردودكم
    والسلام عليكم ورحمة الله
     

مشاركة هذه الصفحة