لماذا تكرهون الشيخ الاحمر ؟؟

الكاتب : عبدالرحمن الشريف   المشاهدات : 3,073   الردود : 58    ‏2005-02-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-15
  1. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    الاحظ ان من خاضوا في موضوع الشيخ الاحمر بعد القاءه كلمته في مؤتمر الاصلاح الثالث ، وانتقد فيها فساد السلطة الحاكمة بشدة ، كانوا متحاملين على الشيخ بشكل تجاوز كل حدود الموضوعية
    فالشيخ ــ وان كان له قدم في السلطة ــ لكنه رجل صادق وصريح
    انسان واضح وبسيط
    لا تعقيد في شخصيته ولا التواء
    وهذه ميزة يفترض ان ُيمدح عليها لا ان يُذم
    قد يصعب عليك مقابلة محافظ او وزير او قائد عسكري او مدير عام
    لطرح حاجتك او مشكلتك عليه
    لكن ذلك ليس صعبا مع الشيخ
    فانت لا تعجز عن زيارته في منزله وحضور مجلسه
    وطرح شكواك ومظلمتك بكل بساطة
    وتجد تفاعله معك وتفهمه لك وكأنه يعرفك من زمان
    كل اصحاب العظمة والفخامة في هذه البلاد لا احد منهم حاليا يوازي رصيده الوطني
    ولا احد منهم يزايد عليه في المواقف القومية والاسلامية
    فلماذا كل هذا التحامل ؟؟
    ولماذا كل هذه الشتائم ؟
    ولماذا كل هذا الكره ابتداء ؟؟
    سؤالات مطروحة على محبيه وباغضيه على حد سواء

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-15
  3. محمودالقدسي

    محمودالقدسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-12
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    الاخ الشريف / سؤالك وجيه ، لكنك لن تجد جوابا مقنعا من كل الذين يكثرون من انتقاده !!!! واكثر شئ يردد ان لديه شال طويل ، وانه قبيلي كبير ، وانه هو والرئيس اصدقاء ،وفي نفس الوقت اعداء!!!!! وانه الجناح القبلي في الاصلاح ،وأنه يملك ثروه كبيره ،ماالذي يريدونه لا ندري 000
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-15
  5. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    الغير طبيعي هو أن لا يكون للمرء العادي محبيه وكارهيه فكيف بشخصية عامة !!
    سلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-15
  7. الثغر الباسم

    الثغر الباسم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    اقلام مسمومه

    [frame="1 80"]اولا :. اشكر اخي العزيز على هذا الموضوع

    ثانيا:- يبدو ان هذا العام 2005 بالنسبه للقائمين على موقع المؤتمر نت وبعض الكاتبين فيه هو عيد السب والشتم والتحامل على الاخرين, ولا أدري لماذا هذه الحمله الهستيرية منهم؟ ولماذا هذا المس جثم عليهم ولم يبادروا بالتخلص منه
    والذي يعرفة العقل والمنطق ان الصحفي اياً كان انتمائة او فكرة انما يكتب بعقل ووعي ويعي ما يكتبه قلمة , ولربما ليكون القلم أوعى من الكاتب , فالاصل من الصحفي ان يكون موضوعي ومحايد يعبر ويعمل على خدمة المجتمع بمختلف الوانه وافكاره, وان لا يكون فراغة وشغله الشاغل هو التحامل والسب والشتم للاخرين , والمصيبة الكبرى سب العلماء والمشايخ الذين امضوا جل عمرهم في خدمة الوطن ودفاعا عنه , وتقديم ارواحهم فداءاً عن هذا الوطن , وكان هذا الكاتب لم يزل في علم الغيب ولم يكن شيئا مذكورا
    والعجب العجاب في ذالك انهم يكيلون بأقذع الشتائم لشيخ فاضل كما لو كان هذا الشيخ وزيرا فاسدا او مسئؤلا نهب خيرات البلاد والعباد, يتجاهلون من سببوا لهذا الشعب المسكين الفقر والبطاله ولم يكن هدفهم الا العلماء والناس الشرفاء .
    فاقول انما ذالك مزايدة سياسية ومن اجل اشاعل الفتنه .
    فنداء الى اصحاب الاقلام المسمومه والمشبوهه ان كفو ا عن هذا الهراء وانظروا الى ما فيه فايده وخير ومصلحه للبد, ونحن معاكم في محاربة الفساد والمفسدين اياً كانوا لكننا نبرئ من مقالاتكم ومفاهيمكم المغلوطه .
    وعاشت الديمقراطية وعشتم لها
    واسال الله ان يهديكم ويصلح بالكم
    وشكرا[/frame]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-15
  9. باحث عن الحق

    باحث عن الحق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-17
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0
    رئيس البرلمان يرفض الرد ويصف الحملة بالتفاهة والسفاهة
    صنعاء ـ قدس برس:
    فجر انعقاد المؤتمر العام الثالث في دورته الثانية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، أكبر أحزاب المعارضة في اليمن، أزمة حادة بين الرئيس علي عبد الله صالح، الذي يرأس حزب المؤتمر الحاكم، والشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب، الذي يرأس حزب الإصلاح. فقد صنف حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أمس الشيــــخ الأحمر في خانة الخونة، وتعمد إيراد اسم الأحمر دون صفة الشيخ، مما اعتبرها مراقبون مؤشرا علي مدي الأزمة، التـــــي وصلـــــت بين رئيس الجمهورية، رئيس الحــــزب الحاكم، ورئيس البرلمان رئيس حزب المعارضة الأكبر.
    وفي أول تعليق من الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، وصف مصدر مقرب منه لوكالة قدس برس الحملة ضده بالتفاهة والسفاهة. وقال ليس لدي أي تعليق علي ما نشر في موقع الحزب الحاكم من تفاهات وسفاهات، ولا أرغب في النزول إلي هذا المستوي، الذي وصل إليه إعلام الحزب الحاكم .
    وقال المحرر السياسي لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم عبر موقعه الإلكتروني (المؤتمر نت) إننا نستغرب كثيرا ذلك الخطاب الذي لقن به رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، عبد الله حسين الأحمر، ليلقيه في الدورة الثانية للمؤتمر العام الثالث (للإصلاح) والذي نجزم بأنه عندما ألقاه لم يكن يدرك حقيقة محتواه، ولا تلك المعاني الخطيرة التي تفوه بها، وإن كان يفقه ذلك حقا، وقاله من باب المزايدة الحزبية فإن المصيبة أعظم ، علي حد قول المحرر.
    وكان الشيخ الأحمر قال في خطابه أمام الدورة الثانية من المؤتمر العام لحزبه إن ما وصلت إليه الأمور في بلادنا سياسيا واقتصاديا يقتضي وقفة مسؤولة وجادة من جميع القوي السياسية والاجتماعية في البلاد، والعمل بروح جماعية تقدم المصلحة الوطنية علي كل المصالح الفردية والحزبية، لإخراج البلاد من النفق المعلم الذي تسير إليه، وقبل أن يصبح من العسير علينا الخروج منه .
    وأضاف رئيس البرلمان اليمني في كلمته أن الحالة الاقتصادية والمعيشية تنذر بكارثة خطيرة، وأن إضافة المزيد من الأعباء المعيشية علي المواطنين سيؤدي إلي المزيد من الاحتقان، وسيزيد من رقعة الفقر في البلاد، وعلي العقلاء جميعا أن يسعوا لتلافي الكارثة قبل وقوعها .
    وردا علي ما طالب به الشيخ الأحمر من إصلاح للأوضاع الاقتصادية في البلاد قال الحزب الحاكم، عبر مقالة المحرر السياسي ما قاله (عبد الله حسين الأحمر) وهو علي رأس المؤسسة التشريعية، والشريك في السلطة عما أسماه (بالنفق المظلم)، يثير الاستغراب: فأي نفق هذا الذي يطالب بالخروج منه، ومن الذي يراد إخراجه من هذا النفق، قبل أن يصبح الخروج منه عسيرا، كما قال؟ . وأضاف إذا كان ثمة (نفق مظلم) كما قال، فما من شك أن عبد الله بن حسين الأحمر نفسه هو بابه الواسع وعنوانه .
    واتهم الحزب الحاكم رئيس البرلمان اليمني بـ العمالة لدولة لم يسمها، حيث قال بالإضافة إلي تلك المخصصات المالية الكبيرة، التي يتسلمها شهريا من إحدي الدول الشقيقة باسمه وأولاده، ومشائخ قبيلة حاشد، الذين لا ينالون منها شيئا، ويستحوذها لنفسه، كونه لا يحب الخير لغيره، ولا يعمل إلا من أجل مصلحته .
    وتجيء هذه الحملة القوية والحادة من حزب رئيس الجمهورية ضد رئيس البرلمان، بعد أن كانت قد ترددت أنباء عن فتور يسود العلاقة بين الرجلين منذ نحو عام، وتزايدت قبل عيد الأضحي المبارك الأخير. وكان حزب الإصلاح قد تجاهل في بيانه أي إشارة لموضوع الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها العام القادم، بينما أعلن ترشيحه للرئيس صالح في الانتخابات، التي جرت عام 1999 في وقت مبكر، وقبل ترشيح الحزب الحاكم.
    ويري مراقبون سياسيون أن الحملة الأخيرة ضد الشيخ الأحمر تعد سابقة خطيرة علي علاقة الأخير برئيس الجمهورية، الأمر الذي يتوقع المراقبون أن يترك تداعيات خطيرة علي مستقبل الحياة السياسية في البلاد في قابل الأيام.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-16
  11. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الشيخ الأحمر لا يختلف إثنان في أنه رجل خير ومصلح بين الناس
    لكن ما يقوم به وتقوم به أسرته من إنتهاك للقانون
    وبالأخص أولاده
    الذين يعتبرون اليمن وكأنه إرث لهم
    هو ما نعترض عليه
    نعم الشيخ الأحمر إحدى هذه الأنفاق المظلمة طالما بقي ساكتا وعن ما يقومون به أولاده
    ما يقوم به آل الأحمر من خرق للقانون وإنتهاك لحريات الناس لهو أكبر دليل على أنهم من الأنفاق المظلمة التي نتمنى أن تخرج اليمن منها
    اعود فأكرر
    الشيخ الأحمر كإنسان لا تجد إثنان يختلفون فيه
    ولكن ما ذكرنا
    والله المستعان
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-16
  13. return

    return عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0



    علمت "الصحوة نت الاقتصادية" ان رئيس البنك الدولي جيمس ولفنسون حذر اليمن من وضع كارثي، وغاية في الخطورة من الناحية الاقتصادية، وقال ولفنسون في جلسة المباحثات الرسمية بين اليمن والبنك امس : ان اليمن تمر بمرحلة غاية في الخطورة، حيث تراجع نصيب اليمن من النفط، كما ان المياة تتناقص، وحوالي 3 ملايين مواطن عند حد الجوع، وربما مثلهم تحت خط الفقر، و50 % من المجتمع لا يشتغلون وهم النساء.
    وقالت مصادر في اللقاء ان رئيس البنك الدولي دق اجراس الخطر، وقال: لم يعد لديكم متسع من الوقت، ولا تعتقدوا انه اذا وصلت بلدكم إلى حالة الانهيار ان احدا سيساعدكم ، ستتركون وحدكم.
    وتساءل إلى متى ستظل هذه الامور محل اخذ ورد ما بين الاجهزة المعنية والقطاعات المختلفة دون تنفيذ الخطط التي توضع ودون اهتمام بمحاربة الفساد وعدم التقيد بالشفافية المطلوبة في كل اعمال الدولة ناهيك عن الانفاق الكبير على الجوانب العسكرية.
    الشيخ محفوظ شماخ رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة خاطب رئيس البنك قائلا : كل تلك الانتقادات مقهومة وموجودة، لكن للاسف كل منا يلوم الاخر، وطالب شماخ بان تجتمع الحكومة القطاع الخاص والبرلمان والمنظمات الجماهيرية ويتم الاتفاق على ادوار يؤدونها في وقت معين، واذا لم تقم الاجهزة الحكومية بدورها فيجب ان ترحل، واذا لم يقم القطاع الخاص بدورة نعيد النظر ف بالاشتراكية والقطاع العام، واذا لم يقم البرلمان بواجبه يستبدل بكبار المثقفين والتكنوقراط، واذا لم تقم المنظمات الجماهيرية بدورها فلتقبع في منازلها، وعندها سيتضح الخلل !
    رئيس البنك الدولي قال انه قد وضع تلك الاختلالات على الحكومة، وما هو اكثر من ذلك وحملهم مسئولية التقاعس عن الاداء ، وقال : قلنا عليكم التحرك السريع ما لم فان الكارثة ستكون اكبر مما يتصورون.
    واكد ولفنسون ان البنك الدولي سيكون داعما ومساندا للحكومة اليمنية في المراحل الجادة .ولم يذكر رفع الدعم عن المشتقات النفيطية، لكنه قال ان بعض الدول ترفع الدعم بما يؤدي إلى التنمية وليس للمصروفات اليومية.
    يذكر ان وسائل الاعلام التابعة للحزب الحاكم شنت هجوما على الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للاصلاح واتهمته بالخيانة بسبب كلمته امام المؤتمر العام الثالث للاصلاح التي اكد فيها إن ما وصلت إليه الأمور في بلادنا سياسياً واقتصادياً يقتضي وقفة مسئولة وجادة من جميع القوى السياسية والاجتماعية في البلاد والعمل بروح جماعية تقدم المصلحة الوطنية على كل المصالح الفردية والحزبية لإخراج البلاد من النفق المظلم الذي تسير إليه وقبل أن يُصبح من العسير علينا الخروج منه , مؤكدا أن الحالة الاقتصادية والمعيشية تنذر بكارثة خطيرة ، وإن إضافة المزيد من الأعباء المعيشية على المواطنين سيؤدي إلى المزيد من الاحتقان ، وسيزيد من رقعة الفقر في البلاد ، وعلى العقلاء جميعاً أن يسعوا لتلافي الكارثة قبل وقوعها ، هذه التصريحات التي أثارت حفيظة القوى المتنفذة والداعمة للفساد هي نفسها التي حذر منها المسئول الدولي في لقاءه بالمعنيين في المجال الإقتصادي .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-16
  15. ملقوف بس عسل

    ملقوف بس عسل عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-16
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخوي عبد الرحمن الشريف
    على طرح مثل هذه المواظيع الهادفه
    ولكن لي تعليق بسيط
    وهو ان من يقكره الشيخ الاحمر ماهو الاحاقد وتافه
    لان ال الاحمر معروفين من قديم الازل بنظالهم ومشيختهم لقبيلتهم من قبل تولي اي سلطه سياسيه
    وقد تكون غيرة بعض الناس لما مع ال الاحمر من اموال
    وهذه ربنا يرزق من يشاء بغير حساب
    ولي تعليق اخر على ماذكره الاخ from yemen
    على مايقوم به اسرة الاحمر فلا نستطيع الجزم بهذا لان المغرضين لهم دور كبير في الاحداث
    واعتقد انها من افعال هؤلاء المغرضين للاساءه لسمعت ال الاحمر
    ولكم مني كل الشكر
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-16
  17. الزبيرى

    الزبيرى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    اعتقد انه صار هناك خط احمر لا يمكن لأى كان تجاوزه

    الا وهو انتقاد الفساد او التنويه الى ما يعانيه المواطنين من شظف وضيق العيش

    وكل من يتجرأ على مواجهة الذات السلطويه بهذه الحقائق التى تسعى الى وأدها فهو خائن وعميل

    وربما لو لم يكن شخصيه بحجم الشيخ الاحمر لوصم بالارهابيه ورحل الى احد سجون امريكا

    فهل وصل ببلادنا الحال الى هذه المرحله ونحن من ندعى ان لدينا هامش ديمقراطى وليس صفحه حقيقي

    ولكم خالص التحيه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-16
  19. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    اخي لا يوجد احد باليمن كلها يكرة الشيخ الاحمر الكرة الذي تقصدة فالجميع يجلونه ويقدرونه لكن في السنوات الاخيرة بدات تظهر على الساحه بعض الشائعات التي باتت اقرب الى الحقيقه الان وذلك من خلال تتبعنا للاحداث وهو عن الشيخ واولادة وتوجههم الى اقامة المشاريع والاستيلاء على الاراضي في عدن وصنعاء واقامة المشاريع واخذا الصفقات الحكوميه واشياء كثيرة لايوجد اي مواطن باليمن الا ويعرف ذلك , كل هذة الاشياء جعلت من صورة الشيخ الاحمر تهتز وماضيه النضالي يتاثر اضف الى ذلك ان ابناء الشيخ الاحمر اصلا لايقدرون ماضي ابيهم فما نسمعه عن مايقومون به ابنائه من تجاوزات اخلاقيه تجعلنا نتالم .

    فهل يتنبه الشيخ وابنائه الى هذا ويبداون بالتفكير بالوطن والشعب ؟

    اتمني ذلك ...........
     

مشاركة هذه الصفحة