الدكتور العريان: أين الإخوان من ميادين القتال؟

الكاتب : لقمان الحكيم   المشاهدات : 967   الردود : 11    ‏2005-02-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-15
  1. لقمان الحكيم

    لقمان الحكيم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-13
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    [align=right]الدكتور عصام العريان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مرحبا بك وأهلا وسهلا بين إخوانك المسلمين .. وافتح للحق قلبك كي يلهمك الله وابتعد عن عصبية جاهليه ينور الله بصيرتك ولا تتردد بالوقوف عند حدود الله. وأبدأ معك أسئلتي

    مارأي الإخون المسلمون في تنظيم قاعدة الجهاد؟ وفي أفعالها بدءا من مقاتلة الأمريكان وإخراجهم من الصومال في العام 1992 وتفجيرهم مقراتهم العسكرية في الرياض والخبر عامي 95 و96، وتفجير مقر المخابرات المركزية الأمريكية في سفارتي نيروبي ودار السلام في العام 98، وتفجير المدمرة الأمريكية التي كانت تراقب الحظر المفروض على الشعب العراقي - وتسبب هذا الحظر بموت الألاف من المسلمين والأبرياء - والذي أدى إلى تفجير المدمرة في ميناء عدن عام 2000، وعمليتي نيويورك وواشنطن في العام 2001، وعملية تفجير المجمع السياحي الذي يرتاده استراليون وأمريكيون وبريطانيون في جزيرة بالي في أندنوسيا عام 2002،وعمليات تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب والتي تضمنت تفجير مجمع استخباراتي سكني لوكالة المخابرات المركزيةالأمريكية في الرياض في مايو 2003، وتفجير مجمع المحيا السكني الذي يضم أجانب منهم أمريكان وبريطانيون سويديون ولبنانيون بجنسية أمريكية يعملون لحساب المخابرات كمترجمين في يونيو من العام 2003، وقتل أمريكان وبريطانيين وأجانب أخرين في مجمعاتهم في الخبر وينبع مايو 2004، وقتل رئيس شركة أمنية أمريكية لحماية الرعايا الأمريكيين في الرياض يونيو 2004، وذبح الضابط المهندس الأمريكي المتخصص في إصلاح طائرات الأباتشي التي تشارك في قتل المسلمين في العراق من طلقة من قاعدة الخرج السعودية..؟
    ومارأيكم في تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين ومايقوم به من أعمال؟
    ومارأيكم في خطابات بن لادن والظواهري الأخيرة منها خصوصا؟ التي تضع البرامج العليا والأهداف الإستراتيجية وتعلنها لىالملأ؟

    وأين الإخوان المسلمون من ميادين الجهاد في الشيشان وأفغانستان والبوسنة والهرسك وألبانيا وبورما والفلبين وفلسطين والعراق؟
    لماذا تراجع دور الإخوان من شعار ( الموت في سبيل الله أسمى أمانينا) إلى شعار ( الحفاظ على بيضتنا أغلى أمانينا)
    ولماذا تحولت المصطلحات الجهادية في فكر الإخوان إلى مصطلحات إرهاب وعنف وحرب أهلية ومدنيين وأبرياء ..؟
    ولماذا تبرأ الإخوان من فكر سيد قطب على لسان الدكتو رالقرضاوي؟

    وهل تتفق معي في توصيف حالة الأمة بأنها حالة إحتلال منذ أكثر من قرنين من الزمان؟

    وهل تعتقدون بحديث الطائفة المنصورة التي قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنها "ماتزال تقاتل في سبيل الله لايضرها من خذلها ولا من خالفها" فأين أنتم في ميادين القتال؟- والخذلان من أهلها من داخلها والمخالفة من غيرها من خارجها.

    أين الإخون المسلمون من ميدان القتال في العراق؟ نعرف أن فرعكم هناك هو محسن عبد الحميد رئيس الحزب الإسلامي وهو يضع برنامجا سياسيا حواريا مع المحتلين الأمريكان وحلفاؤه؟برنامج "هالو بريمر"!!!!!
    فإذا لم يكن الجهاد واجبا في نظركم في حالات الإحتلال -علىالأقل- فمتى يجب الجهاد؟إذا لم يكن واجبا لدفع المحتل فمتى يجب؟

    وماهو موقفكم من المعتقلين في سجون الحكام ا لعرب والمسلمين باسم الإرهاب وهم شباب مجاهدون وماذاتفعلون لهم وأين المسلم أخو المسلم لا يخذله ولايسلمه ولا يظلمه؟
    ألم تقولوا أنكم "إخوان مسلمون" أين حق الإخوة في كل مايجري لإخوانكم المسلمون في العالم باسم مكافحة الإرهاب؟
    أم أنكم لا تعتقدونهم مسلمون وتتصورنهم كما تدعي أمريكا أنهم " مجرمون وإرهابيون وقتله يقلقون الأمن والسلام العالمي"؟

    هل تعتقد أنت شخصيا بتكرار قصة بلعام بن باعوراء اليهودي من بني إسرائيل الذي آتاه الله العلم وآياته فانسلخ منها؟
    وهل هي متكرره في زمننا اليوم من شخصيات وحركات كان الناس يعدونها عظيمة كبيرة فلما " كتب عليهم القتال تولوا" ؟

    هل تعتقد أنت شخصيا بالقانون الالهي "قانون الإستبدال" - وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لايكونوا أمثالكم - ليسوا مثلكم في تفكيرهم ولا في مناهجهم ولا في طريقة حياتهم ، ليسو مثلكم ، فهل تعتقد بأن قانون الله يطبق في كل زمان ومكان وعلى أي أحد كان ولا يستثني في حالة إذا انطبق عليه الفعل " تتولوا" ؟

    هل ترى أنت شخصيا أن حركات إسلامية وشخصيات من حملة الكتاب- القراءان الكريم- قد أكثروا على غيرهم أن يقوموا بأعمال عظيمه فتكررت مقولة الملأ من بني إسرائيل " إذا قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال أن لا تقاتلوا...- إلى قوله تعالى - إن الله بعث لكم طالوت ملكا فقال الملا من بين إسرائيل أنا يكون له الملك ونحن أحق بالملك منه..الأيات" ألأ تعتقدأن الحسد والغرور أصاب البعض من ظهو رفئة تتصدى للعدون على الأمة الإسلامية والهجمة التي عمرها أكثر من مئتي عام من بداية الحملات الإستعمارية المتعاقبة إيطاليا وإنجلترا وفرنسا وأسبانيا ثم روسيا و"إسرائيل" وأمريكا ، و هذه الفئة التي نذرت نفسها للتصدي لهذه الهجمة والرد على العدون الذي يجتاح الأمة ليس لها تاريخ مشهود في نظر هؤلاء، فليسوا شيوخا ولا يحملون شهادات عليا ، ولم يؤدوا بيعة لتنظمات عريقه..و و و و ..! فاستكثر البعض عليهم القيام بهذا الدور الذي يقومون به في العالم كله من محاولات للرد علىالعدوان ؟

    الأ تعتقد انكم كنتم تبشرون منذ زمن بأنكم قد تكونون الطائفة المنصورة، الفرقة الناجية، ثم لما رأيتم النصر يتنزل على غيركم رميتموهم بالإتهامات والتجريم لأفعالهم كما فعل بنو إسرائيل مع النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم حين كانوايقولونللعرب سيكون منانبي فنكون معه ونقتلكم شر قتله ، فلما جاء النبي من العرب وهم يعرفون حقا أنه نبي الله ورسوله تولوا حسدا من عند أنفسهم؟

    ألا تتفق معي أن العالم لم يعد فيه يترآى للعيان إلا زعيمين بن لادن ، والرئيس ألأمريكي؟ من يخاطب العالم وينصتون له باهتمام من كهوفه؟ من الذي يحدد البرامج ويتحكم في أسعار النفط والعملات يخطب خطابا فتتأثر الدنيا أسواق المال والمؤتمرات الدولية والقمم الرئاسية، وكل شيء في العالم ، أليست هذه أيه لرجل مطارد؟

    ألا تعتقد أنت شخصيا أن تخلف من يسمون -علماء من حملة الكتاب الرباني القرءان والسنة- حينما تراجعوا عن أداء أدوارهم وتوقفوا خوفا من سلطان أو طمعا في دنيا، خرجت هذه الفئة من الشباب لتحمل على عاتقها ماكان ينبغي على هؤلاء - العلماء- من أن يحملوه منذ عشرات السنين؟

    المصارحة طويلة والمكاشفة تحتاج إلى وقت وصدق قد لا يتسع هذا المقام لهذا كله ، حسبك هذه الإشارات إذا رغبت في الإلتفات إليها خذها كلها ولا تنتقي حسب هواك او اتركها لعل القارىء يجد فيها مايفيد. والله المستعان.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-15
  3. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    اخي / لقمان الحكيم

    الله يفتح عليك ويزيدك حكمة وعلما

    لقد عبرت كل كلماتك ــ تقريبا ـــ عما يجول في ذهني

    لقد قلت ما كنت اود قوله عند اول فرصة
    فبارك الله فيك
    واتمنى ان يطلع الدكتور عصام العريان على كل هذا الطرح الجميل .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-15
  5. محمودالقدسي

    محمودالقدسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-12
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    الاخ لقمان الحكيم / لقد وضعت بين ايدينا( احكام جاهزه) وليست اسئله0 0 انت الان على اقتناع ومعرفه تامه بالفكر الذي يحمله بن لادن والضواهري0 ولكن المطلوب منك الان ان تكون لديك معرفه تامه لفكر الاخوان المسلمين حتى تحكم ايهم اقرب الىالحقيقه ، والذي تبدى لى ان هناك جهل مطبق لفكر الاخوان ،ليس منك وحدك ولكن هناك الكثير يشاركونك في هذا!!! 00 جميل جدا هذا الطرح، والاجمل منه هو ان تستمر في البحث عن الحقيقه قبل ان تتحول الى قنبله تنفجر في وسط مجموعه من الابرياء يحسبهم فكر القاعده جاهليون لانهم رضوا ان يكون الطاغوت حاكما لهم 00 وفقك الله لما يحبه ويرضاه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-16
  7. لقمان الحكيم

    لقمان الحكيم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-13
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    [align=right]

    أين سأجد الإجابات ياإدارة المنتدى؟

    هل ترسلونها لي بالإيميل؟

    أم ستنشرونها ويطلع عليها الجمهور المشارك؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-16
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]الدكتور عصام العريان : سيدي الكريم نرحب بك في مجلسنا اليمني .... أخا كريما من أرض الكنانة ، لايخفى على أخينا الكريم مانشعر به من إحباط إزاء الدور المصري المتقزم والمتخاذل حاليا ، والذي تردى أكبر مما كنا نعتقد ،، ويبقى لنا الذكريات ، وبها نعود لصميم ثقافتنا العربية والصحراوية منها على الأصح ،، نعود لندب الأطلال ..... وخسرنا كل شئ حتى قصيدة الأطلال ،، عقمت مصر لم تعد تنجب رغم خصوبتها ..
    مصر التي إنجبت وأحتظنت رواد النهظة العربية الإسلامية من الإفغاني لرفعة الطهطاوي والإمام محمدعبده وزكي مبارك والرافعي وطه حسين والعقاد والمازني .. وشوقي وحافظ إبراهيم وإبراهيم ناجي ،، وأم كلثوم ... جف ضرعها ونضب منه اللبن ... والفكر ... هل مصر بخير ..؟؟
    كانت مصر ورغم الإحتلال بها كل ما سبق وبها حرية الرأي والتعبير والإبداع ولذا تدفق الإبداع وترعرع ... وبعد الحرية والزعيق لم تات مصر بجديد وتقوقعت ... هل كانت الثورة هي السبب ؟ .... تقوقعت مصر بعد أن دخلت حروب مهلكة أوصلت إقتصادها لدرجة الصفر مرارا .. هل هذه هي منجزات الثورة ، ألغيت الديموقراطية وأصبحت هامشا ... ولاتسربها الحيوية إلا بالندرة من الوقت بعد أن تزبد أميركا وترعد وتتوعد .. ماذا يجري بأرضك يامصر ؟
    سؤال نوجهه لضيفنا الكريم .... مع خالص الإحترام والتقدير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-17
  11. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    و من يقاتل في العراق هم اهل السنة و الجماعة وليس فقط محبي القاعدة, ذهب الى العراق شباب من جميع المشارب الاسلامية ,هدفهم الجهاد و اخراج المحتل و ليس القتال تحت رايات إبن لادن,فلا تكذب اكاذيب حزب الله , إنما اسلحتكم موجهه بشكل مباشر او غير مباشر في قلوب المسلمين ,او لإدخال اهل السنة في صرعات لا تجلب لهم الفائدة.
    الجهاد كان و كما يريده الله و رسوله من قبل وجود القاعدة , و سيظل بعد دمارها إنشاء الله بعد جفاف منابع فتنتها
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-17
  13. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    أخي لقمان الحكيم
    جزاك الله خيراً على هذا الطرح الرائع


    الدكتور عصام العريان
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]مرحباً بك بين إخوانك[/grade]
    وأرجو أن يكون الرد مفصلاً
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-17
  15. لحن_الجرح

    لحن_الجرح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0


    الأخ محمود القدسي ما طرحه الأخ لقمان الحكيم هو تساؤلت جاءت منه على لساننا كلنا جزاه الله خيرا
    اما الفكر الاخواني فلا نجهله
    فإن كنت تقصد فكر الأمام حسن البنا رحمه الله والشهيد سيد قطب رحمه الله
    فاقول لك ما ابعد الأخوان اليوم عن منهجهما ما ابعدهما
    فلم يعرف عن حسن البنا رحمه الله إلى تجييش الكتائب لحرب فلسطين وإعداد العدة في تدريب الشباب وإنشاء المعسكرات
    والشهيد سيد قطب رحمه الله نحسبه ممن يدخلون في حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (( سيد الشهداء حمزه ورجل قام إلى إمام ظالم فنهاه فقتله )) او كما قال الرسول الكريم

    فأين الأخوان من هذا المنهج النبوي الجهادي


    ومن قال لك اخي ان القاعده تقتل الابرياء وتحكم على عوام الناس بالجاهليه ؟؟؟
    هل لديك اي دليل على ذلك



    الأخ لقمان الحكيم جزيت خيرا وزوجت بكرا ورزقك الله الشهادة مقبلا غير مدبر


    وما زلنا في انتظار الردود من الدكتور عصام العريان



    الأخ نور الدين زنكي
    ومن الذي قال ان شباب الأنصار هم وحدهم الذين يقاتلون في ارض العراق ؟؟؟
    لم يقل بهذا أحد

    واذكر انه مرة وانا اطالع صحيفة الصحوة في احد لقائتها مع مراسل الصحوة ذلك الذي مات ماهر رحمه الله ولا اعرف بقية اسمه
    ساله مراسل الصحوه لماذا يتركز القتال في المثلث السني بعقوبه الفلوجه الرمادي
    فقال هذا المثلم هو منطة التواجد السلفي الجهادي وهم غالبية من يقومون بالقتال هناك او كما ذكر وبإمكانك العوده لتلك الصحيفه
    ولا اعتقد انه يمكن ان تقول عن ماهر رحمه الله انه من تنظيم القاعده او من انصارها

    :)
    واقول لك اخي نحن ناسف حين نرى ميادين القتال تشكو من فقدان شباب الاخوان المسلمين
    الذين عرفتهم ساحات الجهاد في فلسطين في بداية الاحتلال اليهودي وعرفتهم ارض مصر مقاومين للإحتلال الأنجليزي
    اينهم اليوم عن ىساحات الفداء في كل بقاع الارض ولماذا استبدلوا فقه الجهاد بفقة التخاذل والمهادنه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-17
  17. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    نعتذر لعدم دخول هذه المساحة في سياق الأسئلة المقدمة للدكتور العِــريان لسببين :
    1- وضعها خارج المساحات التي خصصت للأسئلة ( مع عنوان مستقل ) وللضيف الحرية في الإجابة من عدمها !
    2- باب طرح الأسئلة أُقفل من فترة ونعتذر لمن لم يحالفه الحظ هذه المرة .

    دمتم بخير كما أحب
    والسلام عليكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-17
  19. لقمان الحكيم

    لقمان الحكيم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-13
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    [align=right]
    أين سأجد الرد أيها القلم؟

    قد كتبت هذه المشاركة في مكانها المخصص ..
    ولم أتمكن حتى الأن من الإطلاع عليها ولا على الردود!!
     

مشاركة هذه الصفحة