تحذير للحوامل من تناول الأسماك

الكاتب : nansai9   المشاهدات : 437   الردود : 1    ‏2005-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-14
  1. nansai9

    nansai9 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    58
    الإعجاب :
    0
    إنَّ مياه بعض الدول ملوثة بالزئبق بسبب الصناعة أو التلوث البيئي، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الزئبق في الأسماك التي تعيش في هذه المياه الملوثة، والزئبق عنصر سام للإنسان نسبياً، وبازدياد نسبته في الجسم تزداد سميته وخاصة بالنسبة للحامل.

    وتحذر أكاديمية العلوم الوطنية الأمريكية الحوامل من أن تناول الأسماك قد يعرض الأجنة للزئبق. وتضيف الأكاديمية أنَّ هناك أكثر من 60.000 (ستون ألفاً) من الأطفال يولدون سنوياً في الولايات المتحدة مصابين بخلل دماغي من نوع ما بسبب تعرضهم للزئبق أثناء الحمل.

    وتحثّ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية النّساء الحوامل أو من يخططن للحمل على تجنّب أكل سمك المحيط الذي يحتوي على مستويات زئبق عالية جدًّا (1 جزء لكلّ مليون). ويشمل هذا التحذير سمك السّيف, القرش, ماكريل الملك والسمك التلفيش، والسلمون.

    وللحصول على فيتامين د وفيتامين أ تناولي زيت السمك؛ لأنَّ زيت السمك لا يحتوي على الزئبق الموجود في الأسماك؛ لأنَّ الزئبق لا يذوب في الزيوت. وإذا تناولت زيت السمك تناوليه مع وجبة غنية بالدهون نسبياً؛ حتى يسهل امتصاصه من الأمعاء.

    وللعلم فإنَّ تناول فيتامين د، دون تناول الكالسيوم، قد يؤدي إلى حَلْ الكالسيوم من العظام. إذن يجب أن تكثري من تناول الكالسيوم الموجود في الحليب والألبان وبعض الفواكه مثل البرتقال والنباتات ذات الأوراق الخضراء. واطبخي العظام (الغنم أو العجل أو الدجاج و...) في قدر الضغط واتركيها على نار هادئة؛ حتى تصبح العظام مثل المهلبية، ثم لا يسعنا إلا أن نقول لك: صحتين وعافية، وعظاما صحيحة وقوية.

    ولكن اعلمي أنه لا يصلح تناول فيتامين د بدون الكالسيوم، ولا يصلح تناول الكالسيوم بدون فيتامين د!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-17
  3. بنت الهجرين

    بنت الهجرين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-06
    المشاركات:
    572
    الإعجاب :
    0
    أشكرك أخي على هذه المعلومات القيمة التي ذكرتها ولكن أعتقد أن المرأة الحامل تحتاج إلى الأسماك ولو
    بنسبة ضئيلة
     

مشاركة هذه الصفحة