محاكمة 11 يمنيا بتهم الانتماء للقاعدة

الكاتب : السامعي   المشاهدات : 310   الردود : 0    ‏2005-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-14
  1. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    محاكمة 11 يمنيا بتهم الانتماء للقاعدة : حتي الذين يفكروا في الجهاد خارج اليمن الدولة بعدهم بعدهم (شريك اساسي في مكافحة الارهاب عفوا الاسلام)

    الجزيرة نت:
    أحد اليمنيين المتهمين بصلاتهم بتنظيم القاعدة (الفرنسية)

    انطلقت اليوم الاثنين في العاصمة اليمنية محاكمة 11 يمنيا يشتبه في صلاتهم بتنظيم القاعدة ووجهت لهم تهم بمحاولة الانضمام لجماعات تقاتل القوات الأميركية في العراق وأفغانستان.

    وقد مثل اليوم أمام محكمة البدايات الجزائية عشرة من المتهمين الذين ألقي القبض على معظمهم في السعودية وسوريا وسلموا للسلطات اليمنية, فيما غاب أحد المتهمين وهو رهن الاعتقال.

    ووجه الادعاء العام للمتهمين تهم "الاتفاق لتشكيل عصابة مسلحة بغرض القيام بأعمال إجرامية داخل اليمن وخارجها وارتكاب عمليات تزوير وثائق وجوازات سفر وحيازة أسلحة ومتفجرات".

    وقال المدعي العام إن عناصر المجموعة "تدربوا على استخدام السلاح في دورات مختلفة بمعسكر في أفغانستان بين سنتي 1998 و2002 وأنهم كانوا يعدون العدة ويجمعون تمويلات مالية للقيام بأعمال تخريبية باليمن أو الذهاب إلى العراق لمقاتلة الأميركيين.

    وطالب ممثل الادعاء العام "بإنزال أقصى العقوبات المقررة شرعا وقانونا".
    وأنكر المتهمون معظم التهم الموجهة إليهم غير أن بعضهم أقر "بتزوير جوازات سفر يمنية وسعودية وعراقية". وقررت المحكمة مواصلة النظر في القضية الاثنين المقبل.

    وتأتي هذه المحاكمة بعد أقل من أسبوعين من إصدار محكمة الاستئناف أحكاما بإدانة 15 متهما بالضلوع في تفجير ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في 2002 وعمليات إرهابية أخرى, بينهم اثنان حكم عليهما بالإعدام.

    من جهة أخرى ينتظر أن تعقد محكمة الاستئناف في 26 فبراير/شباط جلستها الأخيرة للنطق بالحكم في قضية تفجير المدمرة الأميركية كول.
     

مشاركة هذه الصفحة