خبر عاجل .. إغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري

الكاتب : تيسير علوني   المشاهدات : 952   الردود : 17    ‏2005-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-14
  1. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    أكدت جميع الفضائيات العربية قبل قليل مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في انفجار ضخم استهدف موكبه وهز العاصمة اللبنانية بيروت ... ويقال ان الحريري يعتبر دينامو المعارضة اللبنانية , وهو ثري كبير جدا يملك تلفزيون المستقبل وصحيفة المستقبل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-14
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولاقوة الا باللة ..
    انها فتنة .. *** الله من ايقظها

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-14
  5. hawaii

    hawaii عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-07
    المشاركات:
    268
    الإعجاب :
    0
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-14
  7. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    دبي - العربية. نت، بيروت – وكالات

    قالت قناة "العربية" أن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري قتل في الاعتداء الذي استهدف موكبه اليوم وسط العاصمة بيروت، وأفادت الأنباء أن الحريري أصيب إصابة خطيرة قبل وفاته.

    وقتل 6 أشخاص على الأقل وأصيب العشرات إصابات بليغة في الانفجار الذي استهدف وسط العاصمة اللبنانية بيروت. وأكدت مصادر صحفية أن الانفجار وقع لدى مرور موكب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وأكدت مصادر مقتل عدد من حراس رفيق الحريري ومرافقه الشخصي يحي العرب.

    وأكدت مصادر متطابقة من موقع الحادث أن أعداد الضحايا قابل للارتفاع ليصل إلى العشرات من القتلى والجرحى. كما دمر الانفجار مصرف Hsbc البريطاني وأحرق نحو عشرين سيارة.

    وقالت مصادر أمنية لبنانية أن انفجارا وقع بواسطة سيارة ملغومة وسط بيروت أدى إلى مقتل 6 وإصابة 12 على الأقل بجروج متنوعة.

    وأفاد صحافيون أن انفجارا وقع أمام مسبح سان جورج الشهير وسط العاصمة اللبنانية بيروت. وهي منطقة سياحية من أكثر مناطق الجذب السياحي في بيروت.

    ووقع الانفجار في قطاع فندق سان جورج على شاطئ البحر من حيث كان يتصاعد دخان اسود كثيف. وادى الانفجار الى انقطاع العديد من خطوط الهاتف في العاصمة.

    وعرضت القنوات اللبنانية صور دمار كبير وأطلال سيارات متفحمة يعتقد أنها استخدمت في التفجير. كما أظهرت مشاهد بثتها محطات التلفزيون اللبنانية جثثا محترقة وسيارات تشتعل فيها النيران في مكان الانفجار الذي وقع اليوم الاثنين قرب فندق سان جورج في بيروت.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-14
  9. ابو العتاهيه

    ابو العتاهيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-07
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    خبر عاجل

    انفجار كبير يهز وسط بيروت ويؤدي بحياة رئيس الوزراء الاسبق
    رفيق الحريري
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-14
  11. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    الله يرحم رفيق الحريري
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-14
  13. الفارس المخضرم

    الفارس المخضرم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-30
    المشاركات:
    661
    الإعجاب :
    0
    متى حصل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا اله الا الله محمد رسول الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-14
  15. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    يلاف من بيروت: أكدت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية مقتل رئيس الوزراء السابق اللبناني رفيق الحريري في اعتداء بسيارة مفخخة وقع في منطقة فنيسيا في بيروت. وافاد مراسل إيلاف عن حالة غضب عارمة استشرت بين الاف الاشخاص الذين تجمعوا امام مستشفى الجامعة الاميركية الذي طبقت حظرا على دخول اي من المواطنين او الصحافين الى الدخول باستثناء النواب. من جهته أدان الرئيس السوري بشار الاسد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق معتبرا انه "عمل اجرامي رهيب"، على ما اعلنت وكالة سانا الرسمية.

    وصدر عن مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت بينان مفاده "ان رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ رفيق الحريري، نقل متوفيا ومشوه الجثة الى مستشفى الجامعة، من جراء الانفجار الذي وقع بعد ظهر اليوم، كما نقلت الى المستشفى تسع جثث وحوالى مئة جريح".

    وافاد مراسل ايلاف في منطقة فنيسيا في بيروت عن مقتل 6 من حراس الحريري من بينهم مرافقه الشخصي يحي العرب .وكان الحريري قد حضر جزءا جلسة اللجان النيابية المشتركة لمناقشة مشروع الانتخاب وبعد مغادرته بخمسين دقيقة سمع دوي الانفجار .كما أصيب النائب باسل فليحان الذين كان يرافق الحريري بجروح بالغة. وطوقت القوى الامنية المنطقة واغلقت الطرق المؤدية الى المنطقة.

    وفي التفاصيل ادى انفجار مفخخة في منطقة فنيسا قرابة الساعة الواحدة وادى الى مقتل الحريري .وادى الى احداث فجوة ضخمة في الارض وتضرر عدد كبير من السيارات وخسائر بشرية .وتضرر عدد من الفنادق والبنك البريطاني Hsbc واشار مراسل ايلاف الى اضرار ضخمة لحقت بفندق فنيسيا وتدمير جزء من السان جورج . ولا تزال فرق الانقاذ تعمل على نقل الجرحى والقتلى وادى الانفجارالى قطع عدد انقطاع العديد من خطوط الهاتف في العاصمة.

    كل الطرقات الى المنطقة مقطوعة وتم تحويل السير الى الطرقات الفرعية .كما تم تطويق المكان ، ويقوم وزير الداخلية ورئيس الحكومة بمواكبة الحادث.

    ويعقد عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم، اجتماع للمجلس الاعلى للدفاع برئاسة رئيس الجمهورية العماد اميل لحود في القصر الجمهوري، وذلك لبحث تداعيات الجريمة التي اودت بحياة الحريري.

    كل الطرقات الى المنطقة مقطوعة وتم تحويل السير الى الطرقات الفرعية .كما تم تطويق المكان ، ويقوم وزير الداخلية ورئيس الحكومة بمواكبة الحادث، وافاد مراسل الجزيرة في بيروت عن اتصال شخص يتحدث باسم جماعة النصر والجهاد به اعتبر هذا الشخص _ الذي لم تكن لعته العربية سليمة _ أنه القصاص العادل للحريري.

    وكان الحريري (60 عاما) ترأس الحكومة في لبنان من 1992 الى 1998 ثم من 2000 الى 2004.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-14
  17. الم الفراق

    الم الفراق قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-05
    المشاركات:
    9,276
    الإعجاب :
    0
    نسال الله السلامه للبنان


    الله يستر من العواقب



    والله انها بوادر شر



    الله يستر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-14
  19. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    الحريري .. عنوان مرحلة



    أعلنت وسائل إعلام لبنانية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في تفجير استهدف موكبه في منطقة عين المريسة بالعاصمة اللبنانية بيروت.

    وقال تلفزيون المستقبل المملوك للحريري نفسه ومحطة تلفزيون أل بي سي أن الحريري قضى في الانفجار. وأكد مستشفى الجامعة الأميركية مقتل الحريري في الانفجار.

    ولم يصدر إعلان رسمي حول مصير الحريري لكن وكالة الأنباء الحكومية الرسمية قالت إن الحريري أصيب بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى.


    نقل مصاب بانفجار بيروت (الفرنسية)
    وكانت سيارة مفخخة انفجرت بحي الفنادق غربي العاصمة اللبنانية بيروت مما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح ووقوع أضرار كبيرة بالمباني المجاورة لمكان الانفجار. وقال رئيس تحرير صحيفة الديار اللبنانية للجزيرة إن الضحايا بالعشرات.

    وأظهرت مشاهد بثتها محطات التلفزة اللبنانية جثثا متفحمة وسيارات مشتعلة ودمارا كبيرا في المنطقة. وقالت مصادر الشرطة وشهود عيان إن ما لا يقل عن ستة أشخاص قتلوا بينهم حراس مرافقون لرئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.

    وتشير المعلومات الأولية إلى الانفجار وقع أمام بنك (hsbc) البريطاني الذي احترق بالكامل وأحدث دمارا في فندق سان جورج المقابل له فيما تكسرت نوافذ عدد من الفنادق المجاورة.

    وقد طوق الجيش اللبناني المنطقة وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة التي غطت سمائها سحب سوداء من الدخان. ولم يعرف حتى الآن الجهة المسؤولة عن الهجوم إلا بعض المصادر الصحفية تشير بأصابع الاتهام إلى جماعات وصفتها بالمتشددة.

    تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي يشهد فيها لبنان تفجيرات ولكنها تأتي في ظروف توتر سياسي بين الموالين لسوريا والمعارضين لها.
     

مشاركة هذه الصفحة