من الصفحات السوداء للعلمانيين في اليمن: الجبهة الاشتراكية التخريبية في الثمانينات

الكاتب : الأموي   المشاهدات : 1,544   الردود : 7    ‏2005-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-14
  1. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]دعم الرفاق الاشتراكيون في مطلع الثمانينات الميلادية مجموعة من المخربين الماركسيين في الشمال لإنشاء جبهة إشتراكية تخريبية في اليمن الشمالي (حينذاك).
    وسموها الجبهة الشعبية، واختاروا لها المحافظات الشافعية من اليمن الشمالي ضاربين على الوتر الطائفي البغيض، وتحركت هذه الجبهة في شرعب والعدين ووصاب العالي والسافل وعتمة وريمة، من محافظات تعز وإب وذمار وصنعاء.
    وقامت الجبهة حينذاك من سنة 81وحتى 83 بمذابح مهولة، وكانت تستهدف كل من لم يكن معها، وبالذات مشايخ القبائل والأسر الهاشمية السنية، تحت دعواهم أنهم يحاربون الطبقية، وأن الناس سواسية، ويجب التخلص من الشخصيات المتميزة.
    وكان لهذه الحركة امتداد في وسط بعض الطبقات المثقفة التي نشأت وقت الحكم الناصري للحمدي في اليمن، من بعض الاشتراكيين والناصريين، والتي قام بعض الأطباء منهم بجرائم رهيبة حينذاك.
    حيث كانوا يبترون طرف كل جندي يمني يصل إليهم في المستشفيات الحكومية مصابا من الحرب، بزعم أنها غير قابلة للشفاء، ثم اكتشف فيما بعد أنهم يريدون إعاقة أكبر عدد ممكن من القوات اليمنية لتنتصر الجبهة التخريبية.
    وانتشرت في ذلك الوقت مظاهرات لبعض أولئك العلمانيين الموتورين وخاصة في تعز ترفع شعارات خطيرة مثل (لا قرآن بعد اليوم) و(لا إسلام بعد اليوم)، وغيرها من الشعارات الماركسية الخطيرة جدا والغريبة عن واقع مجتمعنا اليمني المتدين، ومن عاش في تلك الفترة في تعز لا بد أنه رأى بعض تلك المظاهرات، وخاصة في شارع 26 وشارع جمال.
    ولم تخمد تلك الجبهة المنحرفة إلا بعد نزول القوات الحكومية بكل ثقلها متحالفة مع الأخوان المسلمين الذين شكلوا كتائب منظمة حينذاك في شرعب والعدين ووصابين، واستطاع هذا التحالف المبارك القضاء نهائيا على هذه الحركة بحلول سنة 1984م.
    وقذف الشعب بهؤلاء العلمانيين إلى مزبلة التاريخ، ثم ثنى بفلولهم بعد عشر سنوات كاملة في حرب الانفصال سنة 94.
    وفي الختام: هل تعلمون من هو قائد الجبهة الشعبية التخريبية في تلك الأيام، والذي هرب إلى عدن بعد القضاء على قواته.
    إنه الاشتراكي الهالك: جار الله عمر.
    وصدق المثل القائل: بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-01
  3. ramadan

    ramadan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-05-01
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    ان اعتقد انك انسان متطرف 0000لاتفهم في التاريخ شئ 0000وشخص مثل الشهيد جار اللة عمر اشرف منك ومن امثالك الجهلة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-01
  5. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اما ما ذكرت اخى الاموى فشكرا لك على هذة اللفتة الكريمة لتعريف الشعب اليمنى بعض انواع الاقنعة التى يتقنع بها حاملى لواء الماركسية والمنادين بالديمقراطية على طريقة الرفاق الهمجية
    انا من المناطق المنكوبة او الموبوئة بما كان يسمى بالجبهة الوطنية وقد كانت تحظى بكل الدعم من الرفاق فى الجنوب اومن رفاق السوء فى سوريا وليبيا ولا اظن ان احد نسى الهدية القيمة التى ارسلها القذافى لك يمنى لغم
    فى ذلك الحين ارسل 15 مليون لغم كريم وسخى ومعطاء
    كما ان الدعم اللوجستى الذى كان يصل من البعثيين القوميين فى سوريا ايضا يصب فى نفس الاهداف
    هذة هى الجبهة الوطنية الماركسية التى لازال الى الان شعبنا يدفع الثمن من جراء الالغام فى الافراد او الممتتلكات
    وهذا غيض من فيض
    قائد الجبهة كان جار الله عمر صاحب البلاد والذى اغرق القرية بالهديا القذافية وهدايا الروس المعتبرة
    كما ان الاشتراكيين فى المناطق التى كانوا يستولون عليها لا يغادرون اى بقعة الا وبصماتهم الدموية ظاهرة للعيان
    اذهب الى جبلة والى المخادر والى المنار والى والى والى
    انهم ومن كانوا يدعمنهم حفنة من المرتزقة باعوا الدين والوطن فى سبيل افكار ضالة مضلة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-01
  7. الفــــــارس

    الفــــــارس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-14
    المشاركات:
    2,922
    الإعجاب :
    0
    وكانك تحاكي اطفال في روضة
    ياسيد بني اميه نحن نعرف ماذا تريد من وراء هذا الموضوع فكل ماتريده ان تنال من رموز وطنية استشهدة في سبيل خير الوطن وعزته وحريته امثال الزعيم الخالد ابراهيم الحمدي والمناضل جارالله عمر---

    على فكرة كل من يقراء موضوعك سيعرف انك لاتعرف عن تاريخ اليمن شي من اول وهله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-01
  9. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    نعم لايعلم والمصيبه انه لايعلم 000 هكذا يزيف التاريخ ويسرد علينا الخزعبلات قاصدا التشويه للاحرار

    مستعدين ان نفتح ملفات الماضي وبالاخص ملف الجبهه الوطنيه ورجالها الاحرار وملفات العقيد صالح والسعوديه

    ابان السبعينات 0 وملفات مابعد الوحده وسنخوض في تفاصيل هذه الملفات ونقرها ونتحاور عن ماتحويه ايجابا وسلبا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-02
  11. alshamsi

    alshamsi عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    اوووففففففففففففففففففففففففففففففف ايش هذا يا أعضاء المجلس الموقر وطريقتكم في فبركت الحائق وجعل الشخص الطالح صالح
    وبعدين من ألي قال أن جاره عمر رجل وطني يستحق ولو سطر واحد لوصفه بالوطنية على هذا المنبر
    انه مجرد سوسه نخرت بجنوب اليمن وبدون رحمة وما أحداث 13 يناير إلا نتيجة ملموسة و واقعية للأعمال الشيطانية لهذا الرجل
    تأملوا يا اخوان وتفهموا طبيعة الأمور ولا تخدعكم ظواهر الأمور ودعوا التفاخر الأعمى بالنظرية الخرائية التي ابتلينا بها
    والتي لازلنا ندفع ثمن تطبيقها والأجيال التالية أيضا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-02
  13. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    نحن نقول لانصاف المثقفين وقاتلين المجتمع بهذه الافكار الاهدامه والتي لازاولو يتغنون بها الى وقتنا الحاضر

    متناسيين هموم عامت الشعب من جور حكم الشوش على وزبانيته من المداحين والحاقدين على كل أنسان وطني شريف

    ونحن نقول لمثل الاموي وشلت المطبلين كفاكم حقد على الشعب اليمني وتعصبكم الاعمي الذي لاياتي ثماره والذي قد عفى

    عليه الزمن نقولكم عيشو هموم الشعب ومعاناته انتقدو وقولو بصدق وبطلو المديح لشلت النهب والفساد التي تعيش

    عاله على المجتمع مستخدمه القوه العسكريه وقوتها القبيليه ونصاف المثقفين مثل الاموي وغيره والتي تستخدمهم هذه

    السلطه لطمس الحقائق

    معاناتنا كبيره وهمومنا أكبر فقر بطاله ومواطنه غير متساويه الى أخره من هموم وأمثال الاموي عارفين هذه ولاكن التطرف

    والحقد الاسود وجريهم وراى الاموال هي سبب تخلفنا

    ولاكن نقول لمثل هائولا موتو في حقدكم فل قافله تسير

    ابو نجران---- العدين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-02
  15. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    يا بو نجران
    هذا وانت من المناطق التى اكتوت بنيران اصدقائك و رفاقك فكيف بمن يعانى ما عانتة العدين
    الست معن ان الشعوب ه التى تقود العجلة الى الامام فما بال اهل العدين لم يتحرروا من شيوخهم
    العدين جزء من الوطن
    عندما ينهض جزء منه فان الوطن ينتفض معة فلنبداء من العدين صعودا الى عاصمة الاقليم وهكذا بس بدون شعارات ثورية بل بما ير يدة المسكين والمحتاج ان يحس بة ويلمسة
    لنبداء من العدين الصحوة ضد الجرع وضد الشيوخ المتقوقعين فى دولة داخل الدولة
    لنطالب بالعيش الكريم لا بتحرير المراءة
    لنطالب برفع مستوى الشعب اقتصاديا وثقافيا
    لا بتخفيض الراتب والجرع
     

مشاركة هذه الصفحة