كاتبة أمريكية تنصح بوش بتناول القات لإنجاح السياسة الداخلية

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 924   الردود : 13    ‏2005-02-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-13
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    نصحت "واشنطن بوست" الأمريكية الرئيس جورج بوش بتعاطي القات ليتخلص من عزلته الاجتماعية. وقالت الصحيفة في مقالة للكاتبة سالي كوين


    تحت عنوان "على الطاولة: القات ضرورة لإنجاح السياسة الداخلية" أن بوش لم يقم في فترة ولايته السابقة سوى أربع حفلات فقط اقتصر المدعوين إليها على الأصدقاء والمقربين وأفراد العائلة، ما يجعل سياسة الداخلية في فترته الثانية بعيدة كل البعد عن أية نصائح.
    وأبدت الصحيفة مخاوفها من أن الفترة الثانية لولاية بوش ستكون كارثية إذا استمر في عزل نفسه عن المجتمع الأمريكي. موضحة بأن الرؤساء الذين يحصلون على فترة ثانية يفكرون في الغلاب بعدم الالتقاء بأحد لأنه لم يعد بإمكانهم إعادة الترشيح مرة أخرى، لهذا فإن الفترات الرئاسية الثانية في العقود الأخيرة أصبحت بشكل متشائم مسببة للكوارث.
    وبما أن القات من وجهة نظر الكاتبة أحد أفضل الوسائل لعقد اللقاءات الاجتماعية الفاعلة ترى أن جلسات القات هي ما يحتاجه الناس في واشنطن، ليس المزيد من الخطب الافتتاحية عند بدء ولاية رئاسية ثانية.
    مخاوف الكاتبة المناصرة لفكرة جلسات القات نابعة من أن مسئولي الإدارة الأمريكية لم يعودوا مهتمين بالإلتقاء ببعضهم بعد ساعات الدوام الرسمي، وبالتالي لا يتمكنون من التخلص من خلافاتهم للحظة واحدة، ولا يجدون وقتا لسماع وجهات النظر الأخرى، خوصا أن بوش لا ينظم حفلات العشاء.
    وسالي كوين هي محررة في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، ومؤلفة كتاب "الحفلة: دليل للمضحك الخطير".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-13
  3. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    اخي سرحان الخبر طريف ورائع كروعتك انت
    المهم يحاسبوا الجماعه ويرسلوا نوعيه جيده من القات
    والا سينطبق المثل القائل (جا يكحلها اعماها)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-14
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اخي المهاجر

    لاأعلم سر لجوء تلك الكاتبة لمثل هذا المثل أوتلك النصيحة بالأحرى وهل القات في نظرها له إيجابيات ؟ أم هو استهزاء وعلى العموم استهزاء لصالحنا طبعا

    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-14
  7. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    [​IMG][​IMG][]

    السيد بوش في زيارة سابقة لليمن وهناك صورة وهو يتناول القات والكاتبه شاهدت بعض اجتماعات الرئيس وكيف يتفاعل مع قضايا الناس فحبت ان يقلده الرئيس بوش
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-14
  9. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    السلام عليكم
    الاخ الكبير / سرحان المحترم
    اقسم بالله انه اتانى خبر قبل قراه موضوعك زعلنى كثير
    ولكن بعد موضوع الحلو ضحكت كثيرا وتخيلت 380 مليون امريكى وهم مخزنيين مع رئيسهم
    ولا وايش وهم شعب ماهو ناقصهم حركات جنان ومع القات لا بالله اكملت
    حلوه منك .
    السلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-15
  11. العمري لسودي

    العمري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-27
    المشاركات:
    703
    الإعجاب :
    0
    خبر عنوانة كبير فقط
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-15
  13. العمري لسودي

    العمري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-27
    المشاركات:
    703
    الإعجاب :
    0
    خبر غير سار لجمعية مكافحة القات
    وياليت الامريكان سيقلونا في القات
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-15
  15. GBEELY

    GBEELY عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-25
    المشاركات:
    630
    الإعجاب :
    0
    اين المصدر التاريخ والعدد


    القات سحق اليمنين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-15
  17. ابو رغد

    ابو رغد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-29
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    كلامك صحيح ..لكن ماحددت ايش نوع القات
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-15
  19. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الظاهر أن الكاتبة لا تحب الخير للولايات المتحدة الأمريكية وتريد أن تعيدها إلى القرون الوسطى, وإلا لما اقترحت مثل هذا الاقتراح المدمر, وإن أرادت أن ترى بأم عينيها ما تسببه شجرة القات فعليها الذهاب إلى اليمن لترى ما جرى للشعب اليمني بسبب هذه الشجرة.
     

مشاركة هذه الصفحة