طالب يمني في الصين يعمل ضد زملائه .. هل وصلت الحقارة إلى هذا الحد ؟

الكاتب : تيسير علوني   المشاهدات : 5,712   الردود : 58    ‏2005-02-13
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-13
  1. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    إخواني الأفاضل .. قبل أيام نشر الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين شكوى عاجلة ضد السفارة اليمنية وتصرفاتها ولا مسؤوليتها .. وبدلا من التضامن والوحدة بين الزملاء المهانين لأخذ حقوقهم , قام أحدهم بكتابة رسالة ينفي فيها ماورد في تلك الرسالة ويشكك فيها !
    ورغم أن كل المواقع اليمنية نشرت رسالة الطلاب المظلومين .. رفض موقع الحزب الحاكم المؤتمر نت نشر تلك الرسالة ليفاجئنا بعد أيام بنشر هذه الرسالة التي تنفي تلك المعلومات .

    والسؤال هو : مارأي الطلاب الدراسين في الصين ؟ .. وماهي الحقيقة .. وإذا كان الطالب يعمل ضد زملائه فقط .. هل وصلت ////إلى هذا الحد ؟

    إليكم نص الشكوى ونفيها !



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-13
  3. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    خبر الصحوة نت

    هددوا بترك مقاعد الدراسة: طلاب الدراسات العليا في الصين يشكون من عدم صرف مستحقاتهم الماليه لعام كامل, وطلاب الأردن لم يستلموا مستحقاتهم لأربعة أشهر

    الصحوه نت – بكين – عمان - خاص

    انتقد الطلاب اليمنيون للدراسات العليا في الصين مماطلة الجهات المسئولة وعدم الإيفاء بوعودها في صرف مساعداتهم الماليه المقرره لهم كسائر زملائهم, وهددوا بترك مقاعد الدراسة بعد عدم صرف رواتبهم لعام واحد.
    وقال الطلاب الموفودين للعام الجامعي 2003/2004م من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنهم مستائين من تصرفات الجهات المسئولة بشأن قضيتهم.
    وقال الدكتور إبراهيم الصيلمي - ماجستير عظام- لـ(الصحوة نت) إننا نعيش هنا وكأننا لاجئين بسبب عدم صرف مستحقاتنا المالية, ولولا المساعدات الرمزيه من الحكومة الصينية لمتنا جوعا .
    وقال إبراهيم في الوقت الذي نشكر الجانب الصيني على عدم تأخره ولو بيوم واحد في صرف المساعدات الماليه المقرره لنا ؛ نتمنى من حكومتنا الإقتداء بالاخرين.
    ودعا طالب جراحة العظام الحكومة اليمنية بعدم رمي أبنائها خارج الوطن وتركهم يتذوقون شتى انواع الذل والمهانه .
    طالب دكتوراه اخر- رفض ذكر اسمه - ابدا انزعاجه الشديد من الفساد المستشري في وزارة المالية, و قال لـ(الصحوة نت) ان مستحقاتنا مقرره ومصادق عليها من الحكومه ولكن موظفي المالية يرفضون صرفها إلا برشوة .
    وأكد الطلاب اليمنيون في الصين لمراسل (الصحوة نت) هناك وزير التعليم العالي والبحث العلمي د/ عبدالوهاب راوح زارهم ضمن الوفد الحكومي اليمني برئاسة عبد القادر باجمال نهاية مارس الماضي ووعد بحل مشكلتهم أثناء لقاء جمعهم به, مؤكدين انه حتى الان مضى حوالي شهرين ولم يرى الطلاب اي نتيجة .
    من جهة أخرى أكدت رسالة بعثها طلاب يمنيون يدرسون في الأردن– حصلت (الصحوة نت) عليها أنهم لم يستطيعوا استلام مستحقاتهم المالية لأربعة اشهر ونصف , متهمين الملحقية الثقافية بأنها لم تستطيع حل مشاكلهم , وقالوا في الرسالة هل صار الملحق الثقافى فى الاردن مجرد فقط وسيط لمصادرة رواتبنا.
    وكان طلاب يمنيون مبتعثين إلى مصر وبولندا والهند قد أكدوا في رسائل شكواهم انعدام الإهتمام والمتابعة لحقوقهم والتأخر في صرف مستحقاتهم المقرره من الدولة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-13
  5. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    خبر المؤتمر نت

    الطلاب في الصين ينفون ما نشر حول اوضاعهم

    "الأحد, 13-فبراير-2005"

    المؤتمر نت - نفى الطلاب اليمنيون في الصين ما أوردته وسائل إعلام محلية تحت عنوان (143) طالباً في الصين يستغيثون بالرئيس لصرف مستحقاتهم، مؤكدين أن الرسالة المزعومة لم يوقع عليها أحد من الـ(143) طالب، الذين أدرجت أسماؤهم في الخبر، وأنها كتبت باسمهم زوراً، ودون علم أيٍّ منهم.
    ووصف الدكتور ناصر وثاب في رسالة بعث بها إلى الموقع، ما تم نشره بأنه (بيان كاذب) يرمي إلى (تحقيق مصالح مجموعة أو شخص بعينه)، وأنه يمثل (عملاً لا أخلاقي) مؤكداً أنه ورد اسمه أيضاً ضمن قائمة الـ143 طالب التي نشرتها صحيفتي "رأي" و"الصحوة نت" دون أي علم له بذلك.
    وطالب "وثاب" بوضع حد لنشر مثل هذه النداءات، ومعاقبة من يكتب باسم غيره، ومعاقبة الناشرين على نشر مثل هذه النداءات الكاذبة، معتبراً ذلك تعدياً على حريات الآخرين، وجريمة يعاقب عليها القانون. كما أوصى بتبليغ الجهات التي تم الإشارة إليها بالرسالة بالنفي القاطع للطلاب في الصين، لمضمون هذا النداء، مؤكداً أنهم جميعاً بخير كما جاء في الخبر المنشور.
    وفيما يلي نص الرسالة:

    لقد قرأت على صحيفة "رأي " الأخبارية على الإنترنت وعلى صفحتها الأولى وكذلك في "الصحوة نت" وفي موقع التغيير نداء إلى رئيس الجمهورية بعنوان: (143 طالب في الصين يستغيثون بالرئيس لصرف مستحقاتهم) وذيل بأسماء 143 طالب وطالبه . أو بعنوان: ( رسالة مفتوحة إلى الرئيس وخبرته) .

    لم يسيأني المقال وما حوى ؛فأنا أحد هؤلاء الطلاب . قد يكون محتوى الاستغاثة إن صح التعبير صحيحا أو كاذبا ؛ليس المهم هنا في المحتوى .
    ولكن الذي سأني أني أحد هؤلاء الطلاب الذي كتب المقال ونشر باسمهم دون علمهم . ودون استشارتهم ؛ كتب باسمهم زورا وبهتانا . من الكاتب ؟! لا أعلم ؟ من الذي كتب هذا باسمنا ؟ لا أعلم ؟
    الا يعد هذا تعديا على حرية الفرد ؟! أن تكتب وتوقع أسمه دون علمه أو حتى استشارته ؟!
    ومن المسؤول عن نشر مثل هذه البيانات الكاذبة في عديد من الصحف . تكتب بأسم من ليس له علم بها
    لتحقيق مصالح مجموعه او شخص بعينه . ويكتب بأسم غيره ويشحت ويشجب وينتقد ويندد . وفي الأخير يقول أنه بأسم الجميع . والجميع منه براء .
    فمن المسؤول ؟
    أناشد جميع الأخوة الكتاب أن يتحلوا بشرف الأمانة وأن لا يكتب شيئا الا باسمه شخصيا وبأسم من وافقه .أن تكتب بأسم غيرك هذا يعد تعديا كبيرا لا يسكت عليه .ويعد جزاءا من الكرامة التي يجب الدفاع عنها .
    لأني صراحة وان كنت أحد هؤلاء الطلاب الذي نشر المقال باسمهم لا أرضى بأن تكون مثل تلك الرسالة باسمي ؛ أسلوب تشحتي بحت . وأن تشحت أشحت باسمك لا بأسم الآخرين .

    وأطالب الناشرين الا ينشروا ما هب ودب . الا بعد التأكد . واجزم بأن تلك الرسالة لم يوقع عليها أحد من الـ 143 طالب المذكورين في أخر الرسالة وأنها كتبت بدون علمهم جميعا إلا واحدا منهم وهو ذلك الذي قام بمثل هذا العمل اللا أخلاقي . ونحن ننفي نفيا قاطعا بأن تلك الاستغاثة كتبت باسمنا ؛ وأنها نشرت حتى دون علمنا ولم أرها إلا وقد نشرت . والأبشع من هذا انه كتب في أخرها أرسل هذا النداء عبر الفاكس إلى كل من
    مكتب رئاسة الجمهورية
    مكتب رئيس الوزراء
    مكتب وزير التعليم العالي
    مكتب وزير المالية

    فنرجو تبليغ تلك المكاتب نفينا القاطع بأن هذا النداء كتب باسمنا ؛ فنحن منه براء . وان مثل هذا النداء كتب من قبل شخص مريض نفسيا يحب الوصاية على الآخرين دون علمهم وأخبارهم بمثل هذا النداء ولا يهمه إلا تحقيق مأربه الشخصية وليس هذا النداء هو أول نداء له فتاريخه ملئ بالنداءات الكاذبة والمنشورة في عدد من الصحف . فنرجو وضع حد لنشر مثل هذه البيانات والنداءات المكتوبة بأسم غيره والتي تمس بحرية ممن يكتب باسمهم ؛وفتح ملف تحقيق لمثل هذه النداءات وما أكثرها ومعاقبة من يكتب بأسم غيره ومعاقبة الناشرين على نشر مثل هذه النداءات الكاذبة .لأن الأمر ليس بسيطا فهذا يسمى سرقة وتعديا على حرية الغير أن تكتب باسمه ما لم يعلمه وجريمة يعاقب عليها القانون .

    ولا أتطرق إلى أوضاع الطلاب هنا في الصين فلست وصيا عليهم ولا أوكل نفسي وصيا كصاحبنا هذا الذي وقع بأسم الجميع بدون علمهم .الا أن أوضاعنا لكي نطمئن أهالينا في الداخل الحمد لله على خير ما يرام ؛ لا جوع ، ولا عراء كما وصف كاتبنا المبجل في رسالته .

    مع تحياتي
    د /ناصر وثاب - ووهان - الصين طالب جامعي
    00862783691170
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-13
  7. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    خبر رأي نيوز

    143 طالبا يمنيا في الصين يستغيثون

    • رأي نيوز-خاص: وجه الطلاب اليمنيين في الصين رسالة استغاثة إلى رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح ورئيس الحكومة عبدالقادر باجمال، ووزيري التعليم العالي والمالية يطالبون فيها بصرف مستحقاتهم المالية للفصل الدراسي الماضي.

    وقالوا في الرسالة المذيلة بأسماء 143 طالبا أنه مضى أكثر من فصل دراسي وطلاب الدراسات العليا لم يتقاضوا مستحقاتهم، وأن المسئولين في وزارتي المالية والتعليم العالي كل يلقي بالمسئولية على الآخر.
    وجاء في الرسالة مطالبة برفع مستحقاتهم التي مضى عليها دون أي تغيير أكثر من عشر سنوات، وزيادة الوزن المسموح لهم بنقله إلى اليمن، ومساواتهم بالطلاب المبتعثين من الدول العربة الأخرى.
    وحسب الرسالة فإن وزير التعليم العالي ورئيس الحكومة كان وعد الطلاب حين التقى بهم في أثناء زيارة رسمية قاموا بها إلى الصين بحل مشاكلهم خلال شهر، وقالت الرسلة أنه مر أكثر من عشرة أشهر دون أي جدوى.
    وطالبت الرسالة الرئيس بالتدخل لحل مشكلتهم وزيادة مستحقاتهم بنفس السرعة التي يتم فيها صرف بدل السفر للمسئولين، وإفهام المسئولين أن توجيهات لا تعني إيقاف مستحقاتهم.
    وتنشر "رأي نيوز" نص الرسالة التي حصلت عليها كما جاءت:
    نداء استغاثة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فخامة الأخ المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهوريه
    دولة الأخ الأستاذ عبدالقادر با جمال رئيس مجلس الوزراء
    معالي الأخ د.عبدالوهاب راوح وزير التعليم العالي والبحث العلمي
    معالي الأخ الأستاذ علوي السلامي وزير الماليه
    سلام الله عليكم جميعا وبعــــــــــــــــد
    نحن أبنائكم الطلاب أدناه المبتعثين من قبل حكومة الجمهورية اليمنية للدراسة في دولة الصين ضمن المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الصين الصديقة لبلادنا، نكتب إليكم هذا بعد أن هتك الجوع والعطش أبنائكم الطلاب ممن بعثتموهم لنيل وحصد العلم والمعرفة وتركتموهم في ويلات الألم والمشقات الاقتصادية والمعيشية الصعبة.
    وفي هذا الصرخة والاستغاثة نقدم إليكم مشاكلنا وهمومنا:
    أولا: مضى أكثر من ترم دراسي وزملائنا طلاب الدراسات العليا مازالت مساعدتهم المالية في أروقة وزارة التعليم العالي ووزارة المالية وكل منهما يلقي بالعذر على الآخر تاركين الطلاب يعيشون بلا مصاريف، فبالله عليكم أي دراسات عليا تريدونها منهم وهم بلا مساعدات مالية، وهمهم الشاغل هو المأكل والمشرب.
    ثانيا: مر علينا أكثر من 10 سنوات ونحن بلا زيادة وكل مره يتم فيها رفع الأجور في الداخل يتم استثناؤنا منها بالرغم أننا الأحق وفي أمس الحاجة إلى الزيادات.
    المساعدة المالية الحالية 200 دولار للبكالوريوس و300 دولار للدراسات العليا أصبحت لا تكفي لسد الحاجات الأساسية من المعيشة بل أصبحت لا تكفي للمأكل والمشرب .
    ثالثا: لا يوجد لدينا أي شحن إضافي مع تذكرة التخرج مع العلم أن زملائنا في مصر يحصلون على 150 كجم وزن إضافي لشحن الكتب والمراجع بينما نحن نضطر غالبا للاستغناء عنها كون الــ20 كجم المقررة بتذكرة العودة لا تكفي حتى لشحن الملابس.
    رابعا : البعض من زملائنا محرومين من المساعدات المالية دون أي ذنب سوى أن أسمائهم سقطت سهوا ومر أكثر من عام ولم ينطوي هذا السهو وإدراج أسمائهم كونهم أتوا كبقية الطلاب مبتغثين من الدولة.
    خامسا: لا نستلم رسوم بدل كتب ومراجع سنوية كما هو الحال مع بقية زملائنا المبتعثين من الدول الأخرى .
    أثناء زيارة الأخ رئيس الوزاء للصين إلتقينا ووزير التعليم العالي وشرحنا له الصعوبات التي تواجهنا ورأى بنفسه الغلاء الفاحش ووعدنا بزيادة مستحقاتنا، ووعدنا بصرف بدل كتب ومراجع سنويا أسوة ببقية زملاءنا من الدول العربية الأخرى، ووعدنا بإضافة شحن إضافي لتذكرة العودة عند التخرج كون الطلاب يلجأون إما لترك كتبهم أو لشحنها على حسابهم الخاص لأن وزن الكتب والمراجع لسنوات الدراسة يصل إلى 60 إلى 70 كجم بينما تذكرة السفر لا يسمح فيها إلا بــ20 كجم .
    معالي الوزير تفهم لمطالبنا واحتياجاتنا الضرورية ووعد بحلها وتوفيرها خلال شهر من ذلك التأريخ ولكن هاهي 10 أشهر قد ذهبت وانطوت وما رأينا أي حل إلا توجيه هذه الاستغاثة والنداء.
    زملائنا من الدول الأخرى لديهم 150 كجم شحن عند التخرج . ولديهم مساعادات مالية 500 دولار للبكالوريوس و 800 دولار للدراسات العليا .
    فخامة الأخ رئيس الجمهوريه الأكرم
    لو كان الأمر في صرف بدل سفر للمسؤولين لكان ذلك أسرع من الريح ولكن عجائب الزمن الحديث هي هكذا تفضل المسئول الشابع من سرقة أموال الدوله على الطالب المسكين المجاهد في سبيل تحصيل العلم لخدمة وطنه وأهله في المستقبل القريب.
    فخامة الرئيس:
    أنت وحدك القادر على إنصافنا فالطلاب اليمنيين في الصين لا يزالون يذكرون توجيهاتكم الكريمة أثناء زيارتكم للصين في العام 97 م والتي نفذت في أقل من شهر من تأريخ إصداركم للتوجيهات بتحسين مستوى معيشة الطلاب وها نحن نأمل وننتظر تكرار تدخل شخصكم الكريم في توجيه وزارتي المالية والتعليم العالي بعدم إساءة فهم توجيهاتكم بإيقاف الابتعاث على نفقة الدولة وذلك بوقف عرقلة أوضاع الطلاب المبتعثين من قبل الحكومه وصرف مستحقاتنا ورفع المساعدات نظرا للغلا الفاحش الذي أصبح ظاهره عالميه .
    والله نسأل أن يكون معنا ومعكم ويسدد على طريق الخير خطانا وخطاكم!
    أرسل هذا النداء عبر الفاكس إلى كل من
    مكتب رئاسة الجمهوريه
    مكتب رئيس الوزراء
    مكتب وزير التعليم العالي
    مكتب وزير الماليه
    أبناءكم الطلاب المبتعثين من الجمهورية اليمنية للدراسة في جمهورية الصين الشعبية
    عماد شرف الدين- ماجستير جراحة أعصاب- محمد المنصوب (ماجستير جراحة قلب) - علي إسماعيل حسن (ماجستير باطنية أعصاب) - عبدالقوي محمد أحمد (ماجستير جراحه) - أحمد عماد (دكتوراة هندسة معماريه) - محمد المعالم (دكتوراة جراحة تجميل) - يحيى محمد حميد (ماجستير جراحة أعصاب) - قائد المرادي (دكتوراة جراحة كبد) - توفيق محسن العزاني (دكتورة جلد وعقم) فكري خشافة (دكتوراة جراحة مناظير) - على مثنى محمد (دكتوراة جراحة كبد) - نبيل المخلافي (دكتوراة مناظير) - علي أحمد الحاوري (دكتوراة سينماء) - سمير العفيف (دكتوراة إخراج) - خالد مسمار (دكتوراة طاقة حديثه) - عادل الحكيمي (دكتوراة زراعه) - عادل محمد عامر على الكلعي (بكالوريوس) - نبيل محمد ناصر الشرجبي (بكالوريوس) - محمد عبد اللطيف على النجار (بكالوريوس) - عبدالعالم عبدالرب محمد فاضل (بكالوريوس) - عمار احمد عبدة اسماعيل البعداني (ماجستير) - سمير عبدة محمد الوصابي (بكالوريوس ) - رشاد عبدالمجيد حسن مجلي (بكالوريوس) - ابتسام الريمي (ماجستير) - احلام حمود راجح (ماجستير) - ماهر محمد غالب المريش (بكالوريوس) - منصور عثمان الحكيمي (ماجستير) - سمير عبدة علي مدد (طب) - محمد العزي محمد لطف (طب) - على يحيي صالح جعفر (طب) - الهام امين عبد اللة (طب) - علي محمد محمد القهالي (طب) - أسامة عزالدين حميد حزام (طب) - محمد عوض مشبح (طب) - صادق خالد نصر (أحياء) - مراد درهم ناجي عبيد (طب) - حلمي عبدالوهاب احمد (طب) - جمال احمد علي الحسام (طب) - حسن العزي عبدالرحمن حسن (طب) - محفوظ نايف سعيد المعمري (طب) - عمار جابر حسين جابر (طب) - سعيد عبد العزيز سعيد الحدادي (طب) - ناصر علي علي وثاب (طب) - حسين عبدالقادرعبد الملك العاقل (طب) - محمد سعيد محمد الشرفي (طب) - حمزة مسعد ناصر الوجية (طب) - إياد عبداللة مقبل الأثوري (طب) - ماجد عبدة محمد (كمبيوتر) - محمد احمد محمد صالح الشجع (كمبيوتر) - وسيم عبداللة حسن أنقع (كمبيوتر) - محمد حمود عبدالمغني (كمبيوتر) - وليد أحمد اسماعيل الريمي (كمبيوتر) - أحمد عبدة علي حسان (هندسة مدنيه) - اياد صالح خميس بافرج (هندسة مدنيه) - صادق محمد اسماعيل (هندسة مدنيه) - عبد الجبار محمد يحي الدعيس (طب) - مالك ناصر على الجبري (كمبيوتر) - محمد محمد صالح البيل (كهرباء) - صادق محمد اسماعيل (ميكانيك) - إياد صالح خميس بافرج (خراطه) - حسن عبد اللة حسن ناجي (كمبيوتر) - الحسين يحي عشيش (كمبيوتر) - ولاء عبدة على الانسى (كمبيوتر) - عدنان احمد البرحاني (هندسة الكترونية) - نوفل احمد محسن محمد (كمبيوتر) - طارق عبدة علي (كمبيوتر) - سلوى العميسي (كمبيوتر) - اشرف هادي احمد (كمبيوتر) - مشتاق حسين ناجي (كمبيوتر) - موسى مصلح احمد غراب (ماجستير كمبيوتر) - وليد محمد راجح الدرويش (ماجستير كمبيوتر) - نايف عبدة نصر الشرعبي (ماجستير كمبيوتر) - محمد حسن محمد الجمالي (ماجستير كمبيوتر) - عبدالرقيب عبدة سعيد الحكيمي (ماجستير) - زيد علي علي المرحبي (بكلريوس الكترونيا) - حارث عثمان ناجي اليوسفي (طب) - ريدان صالح عبد الجليل العبسي (كمبيوتر) - محمد شرف محمد زبيبة (لغة صينية) - نجيب محمد صالح (كمبيوتر) - طلال عبداللة الجبلي (كمبيوتر) - ردمان عبداللطيف احمد الحميدي (كمبيوتر) - عبداللة محمد محسن مقبل (كمبيوتر) - صدام علي عبدة سالم (كمبيوتر) - وليد عبدالرحمن علي الشرفي (طب) - تميم حمود محمد الشامي (ماجستير طب قلب) - لينا حسن محمد الشامي (ماجستير تجارة دولية) - احمد محي الدين المعمري (ماجستير طب) - عصام محمد صالح شملان (بكلريوس) - اسماء سالم حسن المعمري (بكالوريوس طب) - أسامة محمد عبد العزيز المراني (بكالوريوس) - حبيب ردمان محمد صالح (بكالوريوس) - إيمان أحمد الأهنومي (بكالوريوس) - بسام محمد على عبادي (بكالوريوس) - فتحي محمد قايد علي (بكالوريوس) - رفيق خالد ناشر (ماجستير) - عصام يسلم احمد (ماجستير) - محمد محسن محمد (ماجستير) - محمد عبدة سعد مقبول (بكالورييوس) - نبيل سعيد محمد الشعيبي (بكالورييوس) - رائد حمود علي سيف (بكالورييوس) - فهمي أمين القباطي (بكالورييوس) - نبراس عبدالدايم محمد سيف (بكالورييوس) - فضل حسن عبادي سعيد (بكالوريوس) - فهمي محمد قايد (بكالوريوس) - وجدي عبداللة أنعم (بكالوريوس) - غوار ناصر محسن (بكالوريوس) - محمد شريان صالح ( بكالوريوس) - اياد عبداللة المخلافي (بكالوريوس) عبدالعزيز عبداللة العماري بكالوريوس - تركي محمد الزبيب (بكالوريوس) - بسمة قاسم سعيد العواضي (دراسات عليا) - منذرمحمد طارش العريقي (بكالوريوس) - خليفة عبداللة على العزب (بكالوريوس) - جميل على حسن ثابت (بكالوريوس) - اركان محمد الرميمة – (بكالوريوس) - تامر احمد سعيد الهتاري (بكالوريوس) - مرزوق سيف مقبل (دراسات عليا ) - عبدة محمد احمد عقلان (دراسات عليا) - ارسلان حسين الجوفي (دراسات عليا) - عبدالمنعم قائد الجرادي (دراسات عليا) - أحمد محمد حيدر (دراسات عليا) - سامي حامد قاسم الشميري (دراسات عليا) - وداد حمود نجاد (دراسات عليا) - عبدالحكيم غالب عثمان (دراسات عليا)- فؤاد علي سيف سعيد (دراسات عليا) - ناصر علي عبداللة (دراسات عليا)- عبد اللة علي عبد اللة مسوع (بكالوريوس) - مراد أحمد غالب الهبوب (بكالوريوس) - عبداللة عباس الديلمي (بكالوريوس) - يوسف محمد ابوطالب (بكالوريوس) - بديع مهدي عبداللة الوليدي (بكالوريوس) - تامر نعمان أحمد فارع (بكالوريوس) - أحلام أحمد صالح الدبعي (بكالوريوس) - ياسر عبد الكريم الدعيس (بكالوريوس)- خليل حميد عبداللة عبد العزيز (بكالوريوس) - ردفان عبد القوي مهيوب (بكالوريوس) - اسماعيل محمد احمد المولد (بكالوريوس) - محمد عبداللة الكول (بكالوريوس) - فؤاد حسن احمد النهاري (بكالوريوس) - جبران طة احمد الغشم (بكالوريوس) - شوقي عبدة علي الجبري (بكالوريوس) - نشوان حمود عبداللة السلمي (بكالوريوس) - عبدالمؤمن مهيوب غالب (بكالوريوس).
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-13
  9. revolutionist

    revolutionist عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-30
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    مواقف الجبناء

    :(هذا الذي يدعي انه طبيب ////ارسل الي المؤتمر نت ونفى فيه معانات الطلبه وكذب من ارسلوا الشكوى والطلاب الذي قدموا الشكوى كانوا على علم فقدرالله انه حصل سوء تقصير من احدى الطلبه في المدينه الذي منها الفيلسوف ولم يتصل فيه .. فارسل المقال وهو بدوره قام فارسل هذه الرساله ادناه الي المؤتمر نت لينال الجائزه .. وهو الله عار علينا ان يحسب من طلاب الصين .. //// لانه عمل بعكس المبدء الذي طالب به في رسالته.. وها نحن الظلبه سنعيد الشكوى وموقعه من كل طالب //////...

    انقر هناء لترى مواقف الجبناء من الطلبة ممن نعتقد انهم يعزون فتات الموائد في المستقبل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-13
  11. White Horse

    White Horse عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-21
    المشاركات:
    503
    الإعجاب :
    0

    ==========cut===============
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-13
  13. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    اذا لم لم تستح فاصنع ما شئت
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-13
  15. yaf3i

    yaf3i عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-25
    المشاركات:
    239
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بدوري اؤكد ان الرساله التي ارسلت الى وسائل الاعلام بالداخل لم تحمل توقيعي ولاتوقيع الكثير من الزملاء
    وكان تصرف البعض منهم تصرف ربما يكون شبه انفراديا وان الاسلوب المتبع وهو نفس الاسلوب الذي يتبعه الكثير
    من الاشخاص سواء برفع الدعوة او نفيها ... ..واللبيب بالاشارة يفهم.

    الا ان كلا الرسالتين سواء المنشوره في (راي)او بالمؤتمر تحو ي على مغالطااات ...


    فكلا الموضوعين اثار سخط وغضب الطلاب...
    الموضوع الاول كونه موضوع استفزازي ولم يحمل موافقة جميع الطلاب هنا بل اكتفى بمن لهم مصالح عليا , دونما مراعاة لمصالح الاخرين
    والثاني لم ياتي بالحقيقة ولم يريكم ويري حكوماتنا ولااهلينا حقيقة مايحدث هنا...

    وليعلم كل الزملاء في اي مكان بالعالم ان ليس بالحكمه ان تحل مثل هذه الامور بمثل هذه المهاترات
    وان يراعو مصالح جميع الزملاء.. سواء من كان لهم راي في الغلا ام من لم تاتي معوناتهم الماليه
    لااسباب لايعلمها الا الخالق.... او عدم صرف المعاشات من السفاره لخلل فني ما.



    ولم اكتب لكم سوا لايضاح الصوره,لئلا تاخذو براي او راي اخر دون اسماع جميع الاصوات
    بعد ذلك يمكنكم التقييم بشكل سليم وعادل ....

    تحياتي للجميع...







     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-14
  17. أمير الظلام

    أمير الظلام عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-25
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    الأخ اليافعي لقد جئت بالمختصر المفيد

    انه لا يجب حل مشاكل الطلاب بهذه الطريقه التي تعبر عن عدم نضج الوعي عند اخواننا الطلاب

    زميلنا الاول أخطأ حين نشر الشكوى مذيلة بالاسماء دون علم الطلاب

    والزميل الأخر كان خطأه اكبر حين سمح لوسائل اعلام الحزب الحاكم ان تستغل رسالته كي تنفي خبر ان الطلاب يتعرضوا لمشاكل رغم ان نص الرساله كانت مجرد احتجاج على اسلوب نشر اسماء الطلاب فحولها المؤتمر نت // ////الى رسالة نفي لحال الطلاب الذي لايحسدون عليه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-14
  19. عادي

    عادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-01
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    الاخ وثاب قال "ولا أتطرق إلى أوضاع الطلاب هنا في الصين فلست وصيا عليهم" و هذا هو مربط الفرس.
    اوؤيده في اعتراضه على الزج باسمة في عريضة الشكوى دون علمه، و حيث ان الشكوى نشرت في الصحافة فكان للاعتراض ايضا ان يوزع عليهم عملا بمبداء حق الرد.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة