موقع المؤتمر يشن هجوم غير مسبوق على الشيخ عبداللة

الكاتب : عادي   المشاهدات : 1,345   الردود : 26    ‏2005-02-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-13
  1. عادي

    عادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-01
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    http://www.almotamar.net/19238.htm

    رداً على القول العجيب عن النفق المظلم
    عبدالله الأحمر: الطبع الذي غلب التطبع

    المؤتمر نت، "الأحد, 13-فبراير-2005"

    كتب المحرر السياسي - إننا نستغرب كثيراً من ذلك الخطاب الذي لُقِّنَ به رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح -عبدالله حسين الأحمر- ليلقيه في الدورة الثانية للمؤتمر العام الثالث (للإصلاح) والذي نجزم بأنه عندما ألقاه لم يكن يدرك حقيقة محتواه، ولا تلك المعاني الخطيرة التي تفوَّه بها من على منصة الخطاب، وإن كان يفقه ذلك حقاً، وقاله من باب المزايدة الحزبية فإن المصيبة أعظم.
    وما قاله عبدالله حسين الأحمر -وهو على رأس المؤسسة التشريعية والشريك في السلطة عما أسماه "بالنفق المظلم" يثير الاستغراب؛ فأي نفق هذا الذي يطالب بالخروج منه، ومن الذي يراد إخراجه من هذا النفق قبل أن يصبح الخروج منه عسيراً –كما قال؟!
    فلقد تراءى للمرء أن الذي يخطب بمثل هذا الخطاب الذي يلوي عنق الحقائق ويزيف وعي الناس هو المدعو (علي سالم البيض)، أو (حيدر العطاس)، أو (عبدالرحمن الجفري) وغيرهم ممن خانوا الوطن والدستور وظلوا يتسكعون على أبواب النخاسة السياسية يعرضون (بضاعتهم) البائرة على كل من يرغب في الشراء، وبأي ثمن بخس، ولكن أن يقول ذلك عبدالله حسين الأحمر نفسه؛ فذلك هو ما يثير العجب والتعجب ويضع أمام ذلك القول العجيب ألف علامة استفهام؟!
    فإذا كان ثمة (نفق مظلم) –كما قال- فما من شك أن عبدالله حسين الأحمر نفسه هو بابه الواسع وعنوانه..
    وإذا كان ثمة شكوى من الحالة المعيشية والاقتصادية التي تُنذر بكارثة –كما قال- فإنه هو قبل غيره آخر من يحق له الحديث عن ذلك، في ضوء ما يفعله هو وأولاده وإمبراطورية مجموعة الأحمر التجارية بالوطن من نهب واستغلال لا حدود له تخَّفت وراء الشركات التجارية، وبنك سبأ الإسلامي، و"سبأفون" والشركات النفطية، والمزراع والأراضي والعمارات والقصور والبيوت الضخمة التي تتوزع ما بين صنعاء، وعمران، والحديدة، وتعز، وصعدة، وحجة، وعدن، وحضرموت، وجدة، ودبي، والوكالات التجارية، التي تؤخذ عنوةً وتدليساً وتسلب من الآخرين حقوقهم المشروعة، وتنافسهم في أرزاقهم ومصادر عيشهم؛ بالإضافة إلى تلك المخصصات المالية الكبيرة التي يتسلمها شهرياً من إحدى الدول الشقيقة باسمه وأولاده، ومشائخ قبيلة حاشد الذين لا ينالون منها شيئاً، ويستحوذها لنفسه، كونه لا يحب الخير لغيره، ولا يعمل إلا من أجل مصلحته..

    فهل من يفعل كل ذلك ويعيش في كل ذلك (الترف) هو من يطالب بتلافي الكارثة؟! فأي كارثة يواجهها الوطن بأكثر مما يفعله (هو) وأولاده بالوطن وبالمواطنين؟
    لقد كنا نتمنى أن يكون منصفاً مع نفسه وأن يتأمل ولو بقليل من الموضوعية في (حقيقة شكواه) وهو يحاول استغفال الناس والتغرير بهم ليدرك بأن التناقض واضح والبون شاسع بين ما يقول وما يفعل، وأن (عبدالله حسين الأحمر) هو في حقيقة الأمر ذلك (النفق المظلم) الذي ينبغي الخروج منه لكي يعيش الناس في هدوء وراحة وسلام. أما ما يعيشه الوطن فهو قطعاً غير ما قاله (الأحمر) –رئيس حزب الإصلاح- فلقد دخل الوطن بثورته ووحدته وعطاءاته وقياداته العظيمة المخلصة آفاقاً رحبة من الحرية والديمقراطية، والتقدم والنهوض الذي شمل مختلف الأصعدة، وشتى مناحي الحياة، وعلى امتداد ربوع الوطن الغالي كله. ويمكن لكل من يلبس نظارة بيضاء، ونفساً صحيحة غير عليلة وخالية من العقد والعاهات الجسدية والنفسية أن يراها ويتحسسها بكل جلاء ووضوح، ولكن من يلبسون النظارات السوداء المعتمة. ومن المؤسف أن يكون عبدالله الأحمر هو رئيس مجلس النواب بخطابه ذلك من جعل نفسه واحداً منهم متخلياً بذلك عن مسئوليته، أو غير محترم لها فمن كان بيته من زجاج لا ينبغي له أن يرمي بيوت الآخرين بحجر. إن الظلاميين يمكنهم أن يروا غير الظلام الدامس الذي غرقوا فيه والأفكار السوداء والمتطرفة التي جثمت على عقولهم المتعصبة والمتحجرة فباتوا لا يميزون بين الأبيض والأسود وبين إشراقة النور والعطاء والإنجاز والتقدم التي شعت بأنوارها سماء الوطن كله وبين رؤيتهم الظلامية التي أعمت بصائرهم قبل أبصارهم؛ لأن الطبع لديهم (وقوة العادة) قد غلبت التطبع لديهم وعلى حساب مصلحة الوطن والمواطنين..
    ولاحول ولا قولة إلاّ بالله..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-13
  3. mureeb

    mureeb عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-01
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    وانا هنا اضيف كلمةالشيخ عبد الله بن حسين الأحمر التي على ضوها كانت ثائرة المؤتمر نت واليكم نص الكلمة:
    /2/2005

    نص كلمة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح أمام أعضاء المؤتمر العام الثالث - الدورة الثانية

    الصحوة نت: الإصلاح نت

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل (( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت ، وما توفيقي إلا بالله )) والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ومن اتبع هداه الى يوم الدين . الضيوف الكرام من رجال الصحافة والإعلام. الإخوة والأخوات أعضاء المؤتمر العام الثالث ( الدورة الثانية ) .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
    في البداية أرحب بكم جميعا و أهنئكم بحلول العام الهجري الجديد ، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعله عام خير وسعادة ونجاح وفلاح في الدنيا والآخرة .
    وإنه لمن حسن الطالع أن ينعقد مؤتمرنا هذا متزامناً مع ذكرى هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم التي كانت انطلاقة رحبة للدعوة ، وبداية لبناء الدولة الإسلامية ، والتي نحن اليوم بحاجة إلى تمثلها والسير على منهاجها .
    ضيوفنا الكرام:
    الأخوة والأخوات أعضاء المؤتمر :
    لقد حرصنا على عقد مؤتمرنا هذا في موعده النظامي رغم الصعوبات التي نواجهها والظروف التي تمر بها البلاد ، وذلك لنؤكد تمسكنا بالعمل المؤسسي ، وإصرارنا على ترسيخ النهج الشوروي والديمقراطي ، وضرورة الحفاظ عليه وعدم السماح بالتراجع عنه خاصة وأن العامين المنصرمين قد شهدا كثيراً من الممارسات التي تمثل انتكاسة للعملية الديمقراطية في البلاد وتراجعاً عن السير في الطريق الذي اختاره شعبنا و لن يرضى به بديلا .

    الإخوة والأخوات أعضاء المؤتمر:
    إن دورتكم هذه دورة مراجعة وتقويم ، للمرحلة الماضية ولتحديد الخطوط العامة لبرنامج عملكم المستقبلي ، و إن الإصلاح وهو المعبر عن عقيدة الأمة وفكرها وأخلاقها وآمالها وطموحاتها ، قد اختط لنفسه طريقا واضحا وأهدافا محددة يسعى لتحقيقها خدمة لأبناء اليمن وعزتهم ورفعة وطنهم والنهوض ببلادهم والسير بها نحو مستقبل أفضل ينعم فيه كل أبناء اليمن بالحرية ويمارسون حقوقهم الدستورية دونما خوف أو تضييق أو انتقاص ، ودونما غلو أو تطرف .
    ولذلك فإن شعار مؤتمرنا هذا يمثل الخط العام لعمل الإصلاح في المرحلة القادمة : وهو العمل بكل الوسائل المشروعة لنيل الحقوق والحريات التي كفلها الدستور وتحويل نصوص الدستور والقانون الى ممارسة يومية .
    وهذا الهدف لن يتحقق إلاّ بالعمل الجاد والدؤوب والمخلص بدأً بتوعية الناس وتبصيرهم بحقوقهم وانتهاء بالدفاع عن حق الجميع في ممارسة تلك الحقوق والحريات والتصدي لمن يتعدى عليها أو يسعى للانتقاص منها أو إفراغها من محتواها .
    وبدون ذلك يصبح الحديث عن الشورى والديمقراطية لا معنى له .
    الإخوة والأخوات أعضاء المؤتمر:
    إن ما وصلت إليه الأمور في بلادنا سياسياً واقتصادياً يقتضي وقفة مسئولة وجادة من جميع القوى السياسية والاجتماعية في البلاد والعمل بروح جماعية تقدم المصلحة الوطنية على كل المصالح الفردية والحزبية لإخراج البلاد من النفق المظلم الذي تسير إليه وقبل أن يُصبح من العسير علينا الخروج منه .
    إن الحالة الاقتصادية والمعيشية تنذر بكارثة خطيرة ، وإن إضافة المزيد من الأعباء المعيشية على المواطنين سيؤدي إلى المزيد من الاحتقان ، وسيزيد من رقعة الفقر في البلاد ، وعلى العقلاء جميعاً أن يسعوا لتلافي الكارثة قبل وقوعها .

    الإخوة والأخوات أعضاء المؤتمر :
    إن هذه الأوضاع تفرض عليكم المزيد من الجهود والعمل وسط الجماهير وبذل أقصى الطاقات للتحذير من المخاطر المترتبة على تفاقم الأزمات الاقتصادية والسياسية التي يمر بها المجتمع من ناحية ، والسعي بقدر إمكانكم للتخفيف من الآثار السلبية والاجتماعية لهذه الأزمات على المجتمع ، وإحياء روح التكافل بين أفراده والتذكير بمعاني الخير ، واسترجاع العبر والاتعاظ من عواقب الانحراف عن منهج الله وسننه الكونية ، واستيعاب المعاني الحقيقية لقوله تعالى : (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) .
    إن هذه هي مهمتكم في المرحلة المقبلة وهي مهمة كبيرة وعظيمة وتبعاتها ليست سهلة ، وعليكم أن تكونوا على مستوى المسئولية ، وعند حسن ظن شعبكم بكم .
    الأخوة والأخوات أعضاء المؤتمر :
    لن أطيل عليكم في الحديث عما قام به الإصلاح في العامين الماضيين فذلك ما ستجدونه مفصلاً في التقرير الذي سيقدم لكم ولكن أود أن أشير إلى أن الإصلاح قد عمل ما استطاع عمله ، وبذل أعضاؤه فوق طاقتهم رغم الصعوبات والتحديات والعراقيل والممارسات التي واجهوها محتسبين ذلك عند الله ، وأسأل الله سبحانه أن يتقبل منهم ، وأن يجعله في ميزان حسناتهم .
    إخواني وأخواتي أعضاء المؤتمر :
    إن الظروف والتحديات المحلية لا يجوز أن تنسينا ما تمر به أمتنا العربية والإسلامية من مصاعب ، وما تواجهه من مؤامرات وما تعانيه من جراحات ، وما تعيشه من تمزقات وخلافات سهلت للأعداء الوصول إلى تحقيق الكثير من أهدافهم في التحكم بمقدرات الأمة وتوجيه مسارها بما يخدم أغراض القوى الكبرى خاصة في ظل التفرد الأمريكي بقيادة العالم .
    وما قضية فلسطين و ما يجري على أرض فلسطين إلا واحدة من الجراحات التي تدمر قلوب المسلمين و تعكر علاقاتهم مع الآخرين .
    ناهيك عما يجري في أرض العراق والشيشان وكشمير وغيرها من بلاد المسلمين التي يستمر فيها النزيف ولا تجد من يداوي جراحاتها أو يهتم بمعاناتها .
    وان واجب الإخوة الإسلامية يفرض علينا مناصرتهم وشد أزرهم وبذل ما نستطيع من أجلهم .
    وفي الأخير أكرر شكري للضيوف الحاضرين ، كما أسجل شكري وتقديري لكل من ساهم في إعداد وإنجاح مؤتمرنا هذا .

    واسأل الله لنا جميعا التوفيق والسداد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-13
  5. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    كلام خطير بغض النظر عن صحته من عدمها
    وييدو ان مرحلة كسر العظم قد بدأت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-13
  7. mureeb

    mureeb عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-01
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    نسال الله ان يحفظ اليمن من كل مكروة وليذهب الأحمرين الى الجحيم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-13
  9. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    الشيح حفظه الله سكت كثيراً حتى ظنوا انه لايزعل من بطشهم بالشعب وعندما تكلم صنفوه مابين غبي لايفهم معاني ما يقراء او هو عارف ولكنه نسي نفسه انه سبب الفساد كما يدعوا وانهم ليس لهم لاحولة ولاقوة لامن قريب ولامن بعيد باي كارثه يراها الشيخ في نظا رته السوداء بلا جزموا انه لايوجد اي سبب للشيخ ان يقول ما يقول فالامور على ما يرام وما حققت الزمرة للبلاد هو اكثر بكثير مما حقق الشيخ زايد للأمارات العربية المتحدة ..
    وانا من ناحية اذ الوم الشيخ انه كان زمان من الاسباب التى ادة الى وصول الزمرة الى الحكم بعد اغتيال الحمدي ومرة اخرى نقول ان تلك الفترة لم تعد بما لها وما عليها عنوان المرحلة الحالية بالرغم ان التراكمات التحالفية التي استمرة بين الشيخ والزمرة الى وقت قريب قد كانت ايضاً من الاسباب التي اطاحت بقوة الحزب الاشتراكي واخرجت الحزب من حلبة التوازن السياسي في البلاد وجعلت بعض الطامعين يحسبوها من باب الخسارة والربح وليس من اجل البرامج الانتخابية ومصلحت الوطن..
    وها نحن نرى ان تلك الشهية التي انطبعت عند الزمرة قد اصبحت طمعاً و استحواذاً لاتقبل القسمة على اكثر من واحد في كل شيئ من مقدرات الشعب اليمني ..
    الان ارى اننا بدئنا الخطوات في الطريق الصحيح لتبلور موقف موحد من قبل المعارضة امام الحكم شريطة استمرار الاصلاح بهذا النهج الذي تكلم عنه الشيخ بل والشيخ هو الجزء الاكبر من هذه المعادلة التي تملكها المعارضة وسوف نرى امكانيت الثأر والتأثير واوراق اللعبة التي تريدقيادة المؤتمر ان تستغلها اوتلعبها وهي محاولة مستمرة مثل برنامج شق المعارضة الى قسمين قسم علماني اشتراكي عدوا لأمريكا وقسم ظلامي كهنوتي ارهابي ضد امريكا وامريكا مهمة ان تكون قريبة من هذا التصنيف وهذا الاسلوب قد بدء يمارس من قبل الزمرة من سنين وسوف يشتد اكثر فاكثر في هذا العام وفي العام القادم خصوصا بسبب الانتخابات الرئاسية والتفسيرات التي يقوم بها الرئيس وخاصتاً في كرسي الرئاسة الذي كلما انتهت فترة الرئيس قام بتعديلات دستورية وحسب من جديد زي لعبت الاطفال الذي يقولوا خلاص خلاص نلعب من جديد والماضي موش محسوب على احد؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-13
  11. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر قال ما يجب على حزب الإصلاح أن يقوله
    وهو الواقع
    ولكنه نعم نسي أو تناسى أنه أحد هذه الأنفاق المظلمة التي أثرت وتؤثر وستؤثر ما بقيت على مستقبل اليمن الذي يسير إلى الوراء
    نعم ما تكلم به الشيخ هو الواقع وهو ما تنادي به أحزاب المعارضه
    وهو ما تعيشه اليمن
    الخطاب الذي ألقاه الشيخ الأحمر على الناس هو خطاب حزب الإصلاح المعارض للحكومة
    وما الشيخ الأحمر إلا أحد أعمدة هذه الحكومة وأحد هذه الأنفاق التي طلب بنفسه الخروج منها
    فهل يا ترى سوف يطبق هذا الخطاب على نفسه
    عجبي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-14
  13. ابن طاهر

    ابن طاهر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    1,079
    الإعجاب :
    0
    من مصلحتنا كمواطنين بسطاء هذه المكاشفة او قل المفاضحة
    بغض النظر عن مدى دقتها لان مضمون ما قالته المؤتمر نت
    صحيح الى حد كبير وننتظر رد الشيخ عبدالله وكم نتمنى ان يورد
    فيه تجاوزات الرئيس وشلته . الواضحة ايضا ولكن عندما تصل الامور
    الى هذا الحد فاعتقد اننى سنرى ارقاما وبراهين ودلائل لعل وعسى
    تكون كافية للشعب المغلوب ان يقول لهم جميعا ارحلوا ... ويا خوفي
    تطلع مسرحية على هذا الشعب البسيط ..... ولا اقول لكم بلا الخوف
    هذا خلونا على الاقل نتمتع بمشاهدة المسرحية ونتندر بفصولها
    اذا لم يكن باليد حيلة..............
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-14
  15. إلهـــــــــام

    إلهـــــــــام عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    فإذا كان ثمة (نفق مظلم) –كما قال- فما من شك أن عبدالله حسين الأحمر نفسه هو بابه الواسع وعنوانه..
    وإذا كان ثمة شكوى من الحالة المعيشية والاقتصادية التي تُنذر بكارثة –كما قال- فإنه هو قبل غيره آخر من يحق له الحديث عن ذلك، في ضوء ما يفعله هو وأولاده وإمبراطورية مجموعة الأحمر التجارية بالوطن من نهب واستغلال لا حدود له تخَّفت وراء الشركات التجارية، وبنك سبأ الإسلامي، و"سبأفون" والشركات النفطية، والمزراع والأراضي والعمارات والقصور والبيوت الضخمة التي تتوزع ما بين صنعاء، وعمران، والحديدة، وتعز، وصعدة، وحجة، وعدن، وحضرموت، وجدة، ودبي، والوكالات التجارية، التي تؤخذ عنوةً وتدليساً وتسلب من الآخرين حقوقهم المشروعة، وتنافسهم في أرزاقهم ومصادر عيشهم؛ بالإضافة إلى تلك المخصصات المالية الكبيرة التي يتسلمها شهرياً من إحدى الدول الشقيقة باسمه وأولاده، ومشائخ قبيلة حاشد الذين لا ينالون منها شيئاً، ويستحوذها لنفسه، كونه لا يحب الخير لغيره، ولا يعمل إلا من أجل مصلحته..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-14
  17. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    انه رجل يحتل مركزا لا يستحقه لانه معارض ورئيس المجلس النيابي وهو ما لا يستقيم عقلا



    ومن ذا الذي ينتظر خيرا من قول الشيخ عبدالله
    انه رجل يحتل مركزا لا يستحقه لانه معارض
    ورئيس المجلس النيابي وهو ما لا يستقيم عقلا
    لكنه اليمن الذي تسير فيه الحياة بالبركة
    دعهم يختلفون
    دعهم يفتضحون

    لم نجن منهم سواء الخراب

    لك الله يا يمن




    [​IMG]


    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]




     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-14
  19. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    بسم الله

    الشيخ عبدالله له الكثير من الماخذ والكثير من ماكتب في المقال صحيح للاسف ولكن يجب ان لا ننسى ان الشيخ عبدالله مناضل ثوري فهذا يحسب له كما ان للشيخ الكثير من المواقف النضالية والانسانية الجيدة يجب ان نعترف له بها.
    ولكني اعتقد ان المقال قد حصر الشيخ واولاد الشيخ كانهم الوحيدون سبب الفساد متناسين ان افراد المؤتمر هم هرم الفساد

    , ولماذا ينتقد المؤتمر الشيخ عبدالله واولادة؟
    اين هو الجانب الرقابي؟ لماذا سمحة الداخلية لاولاد الشيخ عبدالله للعربدة دون ان يقفوهم؟
    لماذا سمحوا لهم بنهب الاموال دون ان يقفوا لهم بالمرصاد؟ اليسة الحكومة هي صاحبة الحل والربط؟
    اليس الوزراء ومعضم اعضاء الحكومة لديهم شركات ويستغلون مواقعهم الحساسة لنهب الدولة؟



    لقد ارتكب المؤتمر خطء قاتل بمسلل الفضائح الذي بدائها واتمنى ان يستمر مسلسل كشف العورات من الجانبين. فنحن المواطنون الكسبانون الوحيدون

    الي بيتة من زجاج لايرمي بيوت الناس بالحجر
     

مشاركة هذه الصفحة