جديد أحمد مطر عن صدام حسين: حبيب الملاعين

الكاتب : from yemen   المشاهدات : 1,321   الردود : 8    ‏2005-02-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-13
  1. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    شعر لأحمد مطر عن صدام حسين: حبيب الملاعين


    * حبيب الملاعين

    إذَنْ..
    هذا هو النَّغْلُ الذّي
    جادَتْ به (صبَحه)
    وأَلقَتْ مِن مَظالمِهِ
    على وَجْهِ الحِمى ليلاً
    تَعذّرَ أن نَرى صُبحَه.
    ترامى في نهايَتهِ
    على مَرمى بدايتهِ
    كضَبْعٍ أَجرَبٍ.. يُؤسي
    بقَيحِ لِسانهِ قَيحَهْ!
    إذَنْ.. هذا أخو القَعقاعِ
    يَستخفي بِقاعِ القاعِ
    خَوْفاً مِن صَدَى الصّيَحَهْ!
    وَخَوفَ النَّحْر
    يَستكفي بِسُكَنى فَتحةٍ كالقَبْرِ
    مَذعوراً
    وَقد كانَتْ جَماجِمُ أهِلنا صَرحَهْ.
    وَمِن أعماقِ فَتحتهِ
    يُجَرُّ بزَيفِ لِِِحَيتهِ
    لِيدًخُل مُعْجَمَ التّاريخِ.. نَصّاباً
    عَلامَةُ جَرٍّهِ الفَتَحهْ!
    إذَنْ.. هذا الّذي
    صَبَّ الرَّدى مِن فَوقِنا صَبّاً
    وَسَمّى نَفسَهُ ربّاً..
    يَبولُ بثَوبهِ رُعْباً
    وَيمسَحُ نَعْلَ آسِرهِ
    بذُلَّةِ شُفْرِ خِنجَرهِ
    وَيركَعُ طالباً صَفحَهْ!
    وَيَرجو عَدْلَ مَحكمةٍ..
    وكانَ تَنَهُدُ المحَزونِ
    في قانونهِ: جُنحَهْ!
    وَحُكْمُ المَوتِ مقروناً
    بِضِحْكِ الَمرءِ لِلمُزحَهْ!
    إذَنْ.. هذا هُوَ المغرورُ بالدُّنيا
    هَوَى لِلدَّرْكةِ الدُّنيا
    ذَليلاً، خاسِئاً، خَطِلاً
    يَعافَ الجُبنُ مَرأى جُبنهِ خَجَلاً
    وَيَلعَنُ قُبحُهُ قُبحَهْ!
    إلهي قَوِّنا.. كَي نَحتوي فَرَحاً
    أتي أعتى مِنَ الطُّوفانِ
    أقوى مِن أذَى الجيرانِ
    أكبرَ مِن صُكوكِ دمائنا المُلقاةِ
    في أيدي بَني (القَحّهْ).
    عِصابة حاملي الأقدامِ
    مَن حَفروا بسُمِّ وسائل الإعدامِ
    باسْمِ العُرْبِ والإسلامِ
    في قَلبِ الهُدى قُرحَهْ.
    وَصاغُوا لَوحةً للمَجدِ في بَغدادْ
    بريشةِ رِشوَةِ الجلادْ
    وقالوا لِلوَرى: كونوا فِدى اللّوحَهْ!
    وَجُودُوا بالدَّمِ الغالي
    لكي يَستكمِلَ الجزّارُ
    ما لَمْ يستَطعْ سَفحَهْ!
    ومُدّوا نَحْرَكُمْ.. حتّى
    يُعاوِدَ، إن أتى، ذَبحَهْ!
    أيَا أَوغاد..
    هل نَبني عَلَيْنا مأتماً
    في ساعةِ الميلادْ؟!
    وَهَلْ نأسى لِعاهِرةٍ
    لأنَّ غَريمها القَوّادْ؟!
    وَهلْ نبكي لكَلْبِ الصَّيدِ
    إنْ أوْدَى بهِ الصَّيادْ؟!
    ذَبَحْنا العُمْرَ كُلَّ العُمرِ
    قُرباناً لِطَيحَته..
    وَحانَ اليومَ أن نَسمو
    لِنَلثَمَ هامَةَ الطيْحَهْ!
    وأظمَأْنا مآقينا
    بنارِ السجنً والمنفى
    لكي نُروي الصّدى من هذه اللمحة.
    خُذوا النّغْلَ الذي هِمتُمْ بهِ
    مِنّا لكُمْ مِنَحهْ.
    خُذوه لِدائِكُمْ صِحّهْ!
    أعدُّوا مِنهُ أدويةً
    لقطع النسل
    أوشمْعاً لكتْم القَولِ
    أوحَباً لمنع الأكل
    أو شُرباً يُقوّي حدة الذبحه!
    شَرَحْنا من مزايا النغْل ما يكفي
    فان لم تفهموا منّا
    خُذوه.. لتفهموا شَرحَه.
    وخلُّونا نَموتُ ببُعْده.. فرحاً
    وبالعَبراتِ نقلبُ فوقهُ الصفحهْ.
    ونتركُ بعدهُ الصفحات فارغةً
    لتكتبنا
    وتكتُب نَفْسَها الفَرحهَْ!
    أحمد مطر - 20-12-2003
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-14
  3. امان الله

    امان الله عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-07
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    اللهم اني اسالك العفو والعافيه

    قرات القصيده وكما هي عادته احمد مطر كان صريحا قصيده جميله



    لك التحيه .........
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-14
  5. obokato

    obokato عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    58
    الإعجاب :
    0
    القصيده في محلها
    ولايستبعد ذلك من صدام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-14
  7. ذرى المجد

    ذرى المجد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-19
    المشاركات:
    602
    الإعجاب :
    0
    نعم جميلة
    ولكن
    ..................... كما أنا لا نمجد الطغاة يجب أن نتبع كل ناعق .........................................والله من وراء القصد
    ذرى المجد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-14
  9. صقر الأمه

    صقر الأمه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-01
    المشاركات:
    22
    الإعجاب :
    0
    هذا الشاعر سافل ومنحط وحقير ووصخ
    الكل يعرف من هوا صدام حسين فهذا الشاعر
    عار ونعل اكرمكم الله التاريخ يشهد لصدام
    ولابارك الله قي الخونه والمتصهينين
    وحفظ الله صدام حسين وفك اسره
    فهوا مجد العرب ولكن *** الله الخونه والمرتدين
    صدام حسين تأكد ان هؤلاء الاوغاد مهما تكلمو عنك
    فحبي يزيد لك والله اكبر وليخسأ الخاسئون
    وعاش الرئيس المجاهد صدام حسين حراً ابياً رغم انوف الحاقدين
    وعاشت امتنا العربيه المجيده من البحر الى النهر


    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-14
  11. قلب الأسد

    قلب الأسد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-21
    المشاركات:
    1,327
    الإعجاب :
    0



    هم قالوا ان احمد مطر مريض ؟؟
    هيا ماهوووه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-15
  13. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    أول قصدية لاتروق لي لأحمد مطر

    صدام رمز ... ويسظل رمز ..

    وكم كنت اتمنى ان لايصوره احمد مطر بهذه الصورة

    التي دبرتها ايادي الاعداء ..

    واقصد مسألة الأسر وظهور صدام بتلك الصورة المهينة

    وهي مقصودة لترهيب الحكام العرب ليس الا ...

    وأبسط الناس يعرف ان هذا كان مدبر بمونتاج امريكي بحت

    فكيف يصدق مثل هذا الشاعر احمد مطر؟؟

    لااعتقد انه فعل ذلك من اجل كسب رضى الامريكان ولاالحاقدين من العرب؟

    والعلم عند الله ماذا قصد بهذه القصيدة المشينة جداً لتاريخه الشعري

    ولاانسى ان عنوانها لوحده ( مصيبه )!!!؟؟!!


    فصدام حبيب الشرفاء ونحن منهم ..

    فكيف يقول عن صدام حبيب الملاعين ؟؟؟

    لاادري لماذا اراد احمد مطر ان يسمينا ملاعين؟؟

    وختاماً هي قصيدة تعتبر وصمة عار في جبين دواوين احمد مطر


    والله من وراء القصد...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-15
  15. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد
    الأخوة الكرام
    أمان الله
    أوبوكاتو
    ذرى المجد
    صقر الأمة
    قلب الأسد
    أبو عاهد
    شكرا لمروركم
    القصيدة في نظري مثل قصائده القديمة إلا أن كلماتها كانت قوية زيادة عن اللزوم
    تقبلوا تحياتي
    لا تختلف عنها في شي
    إلا ربما
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-16
  17. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0

    اوافقك الرأي اخي / ابو عاهد

    فليس ابغض الى نفسي من ان ننتقد انسانا في لحظات ضعفه
    ولا نفعل ذلك وهو في اوج قوته

    لست من انصار المثل القائل (اذا سقط الثور كثرت السكاكين)
    انا مع حديث الرسول عليه الصلاة والسلام (ارحموا عزيز قوم ذل)
    لو كان سقط صدام بأيدي الشعب العراقي لكان لنا موقف اخر
    ولكن خصومه هم خصومنا
    فقاتل الله الامريكان حيثما حلوا وارتحلوا[/color
    ]
     

مشاركة هذه الصفحة