كيف نحاكم اللصوص الكبار في اليمن؟

الكاتب : الجول   المشاهدات : 885   الردود : 15    ‏2005-02-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-13
  1. الجول

    الجول عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-10
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    ولعل من الحقائق الثابثة في الحياة السياسية اليمنية المعاصرة أن جميع قادة الحزب الاشتراكي اليمني الذين تولوا أرفع المناصب ابتداء من قحطان الشعبي وفيصل عبد اللطيف ومرورا" بمحمد علي هيثم وسالمين وعبدالفتاح وعلي ناصر ...الخ. لم تسجل على أي منهم أي تهم تتعلق باستغلال السلطة لللإثراء الشخصي. ونحن نعلم جميعا" كيف تعيش أسرهم الآن. بل إن منزل علي عنتر الذي حاول بناءه في قرية ((الخريبة)) بمحافظة الضالع لم يرتفع مترا" واحدا" عن الارض حتى لحظة استشهاده وهو الذي شغل أرفع المناصب نائبا" لرئيس الجمهورية وقائدا" للجيش ووزيرا" في وزارات عدة.



    السؤال الذي يطرح نفسة. كيف نحاكم اللصوص الكبار في اليمن؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-13
  3. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    شكري اخي الموضوع جميل والاجمل تسائلك كيف نحاكم اللصوص؟ وكل الاحرار معك يتسائلون متى؟


    نعم اذا توفرت الارداه القويه والشجاعه 00 ولكن هذه بعيدة المنال على مايبدو


    فالانظمه العربيه عامـــــــه غارقه في الفساد ونحن جزؤ من هذه الاقطار وهذه الانظمه


    واهل مكه ادرى بشعابها كما يقول المثل لو تمحصنا ووضعنا كل قطر تحت المجهر سنجد نمطهم في الحكم

    هو على مبدئ شــــــــــــيلني وباشــــــــــيلك وهو المعمول بها عندنا واوكد لك 100%
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-14
  5. الجول

    الجول عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-10
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    لاخ مايسه شكرا" على الرد . ولكن كيف نحاكمهم. فهم يستطيعون محاكمتنا ولكن نحن لا نستطيع ومع ذلك هم لصوص. كيف؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-14
  7. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    ان المطلوب اقتلاع العابثين من الجذور

    اخي العزيزالجول

    لا تحلم بأن يحاكم احد نفسه
    ان الكل غارق من رأسه الى اخمص
    قدميه في مسلسل فساد طال ولن ينته

    ان المطلوب اقتلاع العابثين من الجذور
    وذلك لن يتأت الا بتحرك سلمي
    اساسه العصيان المدني


    دمت




    [​IMG]


    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]




     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-14
  9. المنتصر بالله

    المنتصر بالله عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-11
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0

    بعض رفاقك هؤلا سرقوا اهم من المال لقد سرقوا البسمه والفرحه من قلوب اطفال تيتموا

    ونساء ترملن ، لقد سرقوا ارواح الا ف الابريا ء وسرقوا ممتلكاتهم . لذا السؤال الذي يطرح نفسه اين كنت يارفيقي

    الم تكن تعلم بهول ما حدث طوال ربع قرن ؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-14
  11. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    المنتصر لقد قلت كلام مجحف في حق من لاتعلمهم و تدافع عمن تعرفهم من اللصوص

    ولا تحجب الشمس بغربال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-14
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    طالما كانوا كبارا كما وصفتهم فأنهم ليسوا لصوصا وإنما خونة ويتم محاكمتهم وفق قانون الخيانة العظمى

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-14
  15. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    أضم صوتي الى صوت الاخ / سرحان
    وعلى ضوء ذلك تأملوا كم احكام بعقوبات مغلظة ستصدر
    لو طبقنا فيهم شرع الله وحكم القانون !!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-14
  17. الزبيرى

    الزبيرى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    لو تحقق الحلم وطبق شرع الله فاعتقادى ان الكثير الكثير ستنالهم عدالة السماء

    سواء من خانوا الوطن فى الماضى القريب او من يسرقوا خيراته ويجوعوا ابنائه فى حاظرنا الماثل

    ولربما طالت عدالة السماء جزاءا كبيرا من ابناء هذا الوطن

    فنحن سبب نكستنا ونحن سبب تسلطهم علينا ونحن شركاء فسادهم وغيهم وكبرهم

    "كما تكونوا يولى عليكم" / " ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت ايدى الناس" / " ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم"

    فكيف نحاسب لصوصا ونحن من يتوجهم ، وكيف نحاسب مرتشين ونحن من ندفع لهم

    وحتى نستطيع محاسبة هؤلاء او اؤلئك يجب علينا اولا محاسبة انفسنا حتى نصل الى مستوى المسئولية والمسائله

    ولكم منى خالص التحيه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-14
  19. ابو ذر الغفاري

    ابو ذر الغفاري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-13
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    كيف نحاكم اللصوص الكبار في اليمن ؟في رأيي أن محاكمتهم تبدأ من نقطة فضحهم وفضح أعمالهم

     

مشاركة هذه الصفحة