الحكومة تفشل بشكل كبير في السيطره على الأوضاع

الكاتب : بن ذي يزن   المشاهدات : 664   الردود : 5    ‏2001-01-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-01-11
  1. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    بعدتفجير المدمره كول في أكتوبر الماضي بدا جليا للعيان الأنفلات الأمنى والتخبط العشوائي وأتضح مدي الهشاشة في التركيبة الأمنية ، ومنذ أن صرح الرئيس أن سبب الأنفجار هو عطل في المدمرة ثم رجوعة عن هذا التصريح ، ومن ثم خروج رئيس الوزراء ليقول ان المتهمين بينهم سعوديين وايضا الرجوع عن هذا التصريح ، ومن ثم أعلان موعد للمحاكمة فتخرج واشنطن لتلغي هذا الموعد وتقول أنه لم يحدد موعد للمحاكمة حتى الآن .


    في راس السنة الميلادية والناس في غمرة أحتفالاتهم يتم تفجير كنسية وهجوم على أحد الفنادق وتدمير مبنى لوكالة الأنباء سباء .

    والبارحة حصل قتل ستة أشخاص وهو يؤدون الصلاه ( حتى في أماكن العبادة أفتقد الأمن ) .

    وفي تاريخ 7/1/2001م يتم الهجوم على مقر الحزب الأشتراكي في مدينة الشعب والحاق اضرار كبيره في هذا المبني .

    طبعا هذه الحوادث ألتى تم نشرها ونحن لا نعلم ما خفي وبتأكيد سيكون أعظم .

    مقبلون على أنتخابات محلية وهذا يحدث أمام المواطنون من أفتقاد كبير للأمن والأروح والمقدسات تدنس بدون رادع أو مانع ،اذا ما المانع من أستخدام حقنا التصويتي في هذه الأنتخابات ألتي ستحصل لأول مرة في اليمن من أجل تحسين وضع وتغير منظومة فاشلة لم تعد تستطيع أن تعطي أكثر .

    يا لوعتى لو خرج المؤتمر فائز بأكثر من محافظة في تلك الأنتخابات ، ساعتها سأجزم أن شعبنا هو العله الأساسية وأن الحكومة معذورة حين تعامل الشعب وكأنه شىء ثانوي ولا تأبه لصوتة أو وضعة أو أمنه وفكرة .

    ولكن ومن المؤكد أننا وصلنا لمرحلة لا نستطيع أن نكابر بها ونغطي مصائب الحكومة الحاليه ، لمرحلة لم يعد الوضع يطاق اكثر ، أن ما يحدث في اليمن شىء يدل على أنتهاء صلاحية الحكم برمزة وقائده علي عبد الله صالح .

    لذا نداء لكل يمني يقراء هنا أن يتم محاولة استغلال هذه الأنتخابات لما فيه مصلحة للوطن والمواطن ويجب تغليب المصالح العامة على المصالح الشخصية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-01-11
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الكل مغلوبون على أمرهم مواطنون وأحزابا في المسرحية الهزلية التي ستبدأ فصولها لاحقا

    أخي بن ذي يزن ،، الانفجار في مقر الحزب الاشتراكي اليمني حصل في منطقة الشعيب بمحافظة الضالع وليس بمدينة الشعب في عدن وطالما أن الضالع تعتبر من المراكز الهامة للحزب الاشتراكي اليمني وأغلب قياداته السابقة ومناصروه من هذه المحافظة فان أي مواطن يمكن أن يشير بأصابع الاتهام للمنضويين تحت قيادة الحزب ويتهمهم بتدبير تلك المحاولة لتصفية حسابات داخلية أو لتحقيق هدف ومكسب سياسي وما أكثر المكاسب التي يسعى الجميع لتحقيقها في الظروف الراهنة .
    أشاطرك الرأي في أن الحق التصويتي يجب أن يمارس من نفس المنطلقات التي أشرت إليها ولكني أرى أن النتائج محسومة سلفا فيما يخص التعديلات الدستورية ومد فترة بقاء الحكومة الحالية ، أما انتخابات المجالس المحلية فمهما كانت نتائجها فهي لن تعدل شيئا في هرم السلطة القائم والعباءة واسعة ويمكنها أن تغطي ما تفرزه تلك الانتخابات من عناصر محلية جديدة ستجد متلقفيها فورا وتسخيرهم لصالح السلطة بتقديم الطعم لهم ليدوروا في فلكها .
    العيب لا يكمن في المواطن الذي سينتخب من يرى أنهم جديرون بتمثيله في مجلس محلي أو حكومي بقدر ما يكمن في الحكومة التي فرضت تلك التعديلات والانتخابات وستورثها لأي سلطة قادمة مستقبلا لتصبح بمثابة أمر واقع بعد إخضاعه للتنفيذ ليكون في صلب الدولة اليمنية دون النظر لمن سيتولى السلطة عند سقوط الحكومة الحالية في أي انتخابات تشريعية قادمة لأنه لن يستطيع المساس بنظم أقرت وستتكرر الانتخابات المحلية بنفس الصورة المرسومة لها وستصبح واقعا ستسعى كل الحكومات اللاحقه لتكريسه .
    لاتحمل المواطن وممثلي الأحزاب المسؤولية فيما أفرزته حربا اشتعلت من أجل إعطاء صورة مغايرة لا تنبع من الواقع للمجالس المحلية التي يخطط لها الآن بخلاف ما جاء في وثيقة العهد والاتفاق وانما انطلاقا من مسودة قانون السلطة المحلية لتي صاغتها الحكومة بل اعمل تفكيرك في البحث عن من هم وراء تلك التعديلات والخطط وحتما ستصل إلى نتيجة يكون مفادها أن كل ما يجري في الساحة اليمنية مفروض علينا فرضا من خارج الأسوار .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-01-13
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    أعتذر عن التأخر في الرد

    عزيزي حوطه.

    بالنسبة للتعديلات الدستورية فدعنا ننتظر من يدري ....مع أني اشاطرك الرأي بخصوصها .

    لقد أطلعت انا على بعض بنود وقوانيين الحكم المحلي فوجدتة مقبول بشكل كبير ولو أن هناك رجال مخلصون فأنه يعتبر خطوة كبيره نحو التنمية والتقدم .

    ولا تكن مفرط بالسوداوية وليكن قليل من الأمل في أنفوسنا :(

    تحياتي لك .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-01-13
  7. الناخبي

    الناخبي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-01-09
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    ان الدور الذي يجب علينا القيام بةتجاة الحكومةلتقييم اعوجاجها
    هو تصحيح الخلل الموجود اصلا في الشعب
    فلا تمييز للمتعلم من الجاهل فا الصوة الانتخابي يذهب الى ذوي؟؟؟؟؟؟
    ناهيك عن ما انت اعرف فاهل اليمن ادرى بمتنفذية.

    ذويزن ارجو ان نعرف الحلول وامازززززززززززز
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-01-13
  9. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    عزيزي الناخبي .

    حقيقة لا تخفيها عين الشمس أن النظام الحالي مصاب بحالة من الترهل والفشل المقنع والكبير ، النظام يعرف أنه في حال خروجه من السلطة ستكون من سابع المستحيلات عودته إليها مرة أخري وذلك لأن الشعب قد جربة أكثر من عشرون عام ولم يجد منه إلا مزيد من التردي الكبير في كل المجالات ، لذا نراه يسعى وبكل السبل لتمديد فترة بقائه أطول مدة ممكنة وقد يستخدم كل الوسائل من أجل ذلك ، قبلها الغى وثيقة العهد والأتفاق قبل أن يجف حبرها ، ما المانع أن يلغي الدستور ويعيد الحكم الشمولي بنظام المؤتمر الفضاض إلي احتوي الكل تحت مظلتة .

    الحل الحالي والذي لا نملك غيره هو توعية الشعب وإيصال رسالة لهم أن هذه الأنتخابات المحلية وضعت لأجلهم واذا تم أستغلالها بشكل سليم فأنها قد تعطيهم نوعامن الأستقلاليه الجيده التى قد تنمى مناطقهم وتطورها بعد أن أهملها النظام فترة طويلة ، للأسف الأمية في اليمن تتعدي 70% إضافة إلي مجتمع قبلي متعاضد على اسس قد تكون مضره وهي كذلك في مجملها ، وربما قليل من بهارات الدين تنفع مع هذه التوليفة وفي النهاية سنخرج بنتائج مخزية وتكريس أكبر للحكم الحالي .

    ريما تنجح بعض المحافظات أو المدن المدنية بالأستفاده من هذه الأنتخابات وكونها الأولي فلا بد من حصول أنتكاسات يغديها الحكم الحالي من أجل مصالحة .

    لتشاركني الدعاء بنصرة أهل الوعي على أصحاب الظلام وشاركنى الدعاء بحفظ اليمن سالمة عزيزه بأهلها .

    تحياتي لك .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2009-02-22
  11. ناظور

    ناظور قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2009-01-17
    المشاركات:
    5,580
    الإعجاب :
    0
    ولايزال الفشل مستمرا
     

مشاركة هذه الصفحة