هل يمكن للصحافه تناول ما فى المنتدى

الكاتب : صفي ضياء   المشاهدات : 363   الردود : 3    ‏2005-02-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-12
  1. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    سؤالي هل يمكن للصحافه تناول ما فى هذا المنتدى نظرا لان بعض المواضيع حساسة ام لا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-12
  3. مروان الغفوري

    مروان الغفوري شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-01-13
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]

    جاءني ردّ خجولٌ من أحدِهم - و هو مسئول في هيئة تحرير صحيفة قوميّة محترمـة - يشتكي إليّ عجزه الوظيفي و من خلفه عجز الصحيفة الوطنيّة عن نشر مقالنا الموجه إلى فخامة رئيسنا اليمني نعترضُ فيه على بعض السياسات المعلنة كونها لا توافق تطلعاتنا كمثقفين أولا ً و كمواطنين ثانياً .. ثم مضى يسرد لي دوائر المأساة في قضية سجين الرأي " الخيواني " و كيف تصلّبت الجهات الرسميّة في قضيته معلنة ً واقعية جديّة اسمها : اضرب المربوط يخاف السايــب ! و قصّ عليّ رؤياه قائلاً : حين ندعو إلى ندوة تضامن مع سجناء الرأي في بلادنا يعتذر جل المثقفين اليمنيين في حين يتحلّقون كالذباب على موائد من اسماهم بالتافهين .. الأمر الذي يعكس حالة من الموت الرسالي على أيدي حملة المشروع التوعوي ..

    لكن صدّقني ، كل هيئات التحرير الرسميّة و القومية يطلعون على ما ننشره هنا .. إنهم يحسدوننا يا صديقي ، ليس لأننا نموت فهم طعاً يشتركون معنا في هذه المنحة اليمنيّة الأزلية ، و ليس أدل على ذلك من تقرير مركز الحريات الذي أفاد منذ شهرين أنّ الصحفي اليمني هو أفقر صحفي في الوجود .. يحسدوننا لشيء غير ذلك ، لأننا نقول ما نريد أن نقوله بشجاعة و طلاقة متناهية مؤمنين بأنّ أيادي النظام لن تقترب منّا ليس خوفاً منا أو علينا بل خشية الدخول في مأزق حضاري جديد اسمه " صناعة النجوم " كما فعلت مع رواية " قوارب جبلية " لوجدي الأهدل ، أعني تلك الرواية الهابطة فنيّا و ذوقيّاً فطاردتها السلطات و هيّجت أعصابها ضد صاحبها المسكين مما جعل واحدة من أشهر دور النشر العربي المعاصر " دار رياض الريّس " تعيد نشر هذه الرواية على مستوى عالمي واسع .. كما أننا غالباً ما نردد المثل القال : قالوا للقرد بايهينوك ، قال إيش بايعملوا لي ، بيرجعوني قرد ! .

    إنهم يموتون غيظاً يا صديقي لأنهم مثقفون عاطلون عن الحقيقة وظيفتهم إما ضخ تبريرات فعل السلطة المحلية ، أو نشر مكايدات على استحياء بغية تحصيل رأس مال نشر الصحيفة ، و نحن لوحدنا نعيش .. لوحدنا رغم جوعنا الأزلي ، و حاجتنا اللانهائية !


    تحيّاتي لــك ..

    مروان الغفوري .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-12
  5. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5
    عيني عليك بااارده يامرواااااان والغفووري والله انك بحر للثقافه

    كثر الله من امثالك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-12
  7. holaco2

    holaco2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-03
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    سلمت اخوي مروان فقد اصبت
    وهذه احدى الكوارث التي ابتلينا فيها بعد حرب 94 فقد غيرت كل القوانيين وعدلت مواد الدستور .. وضيقت مساحات الحريه الصحفيه وحريه الراي بعد ان الت اليهم السلطات .. فبداوا العبث فيها فسادا ... !!
    شكرا لك اخي مروان
     

مشاركة هذه الصفحة