ما لا تعرفونه عن الحزب الأشتراكي في السابق

الكاتب : حزبي   المشاهدات : 1,210   الردود : 17    ‏2001-12-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-22
  1. حزبي

    حزبي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    ان الحديث في هذا الموضوع لهوا طويل جداً ويشتمل على جوانب سياسية واقتصادية وعسكرية ووحدويه وقومية عربية وحركات تحرر وطنية ، وانما دعونا نناقش احد الجوانب التي نعيشها الآن في فلسطين وفيما بعد نتطرق الى احد المواضيع المطروحة سلفاً .
    القضية الفلسطينية التي ضل العرب يتهربون منها منذو بداء التنصل العربي في قمة المغرب وأعتبار الصراع مع الدوله الصهيونية ليس عربي صهيوني وانما فلسطيني اسرائيلي .
    مادخل الحزب بهذا الموضوع ؟؟؟؟؟ واسرائيل تبعد عنه آلاف الكيلومترات والصراع اصبح ليس عربي صهيوني الا بعد ظهور الزعيم الخالد في اذهان العرب والعالم جمال عبدالناصر رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وبعد ان مات عادة القضية الى فلسطينية اسرائيليه ؟ والحرب التي قامت في 73م هي حرب لأسترجاع الأراضي المحتله بعد حرب 67م وانتهت ايضاً بهزيمة عربيه اخرى .
    تأسس الحزب في عام 78م على يد الشهيد عبد الفتاح رحمه الله بعد موت جمال عبدالناصر وتسليم مصر للقضية العربية الى فلسطين الى الآن ، وأخذ الحزب على عاتقة انذاك دعم وتدريب المناضلين الفلسطينين والحزبيين والأجانب منهم (كارلوس) وصرف لهم الجوازات حتى الدبلماسية ودعم جميع العمليات في الفدائيه في المبياد المانيا ووضرب واختطاف الأسرائيلين في كل بقاع العالم واعتبار القضية عربية الى سنحت الفرصة العسكرية في 82م اثناء الأجتياح للبنان وقام الحزب بأرسال 3 الوية من قوات الردع وايضاً قام بأرسال ترسانته من احدث دفاع جوي على غفله من الأتحاد السوفيتي لحماية بيروت وابدا السفير السوفيتي استياءه من هذا وردوا علية بأن القضية عربية وقامت الدنيا ولم تقعد وهددت اسرائيل انذاك بضرب اليمن الجنوبية واقتربت البوارج وحاملات الطائرات الأمريكية من خليج عدن وماذا حدث ؟؟؟ لم يحدث شيء واستمر الدعم بكل مايستطيع الحزب من تقديمة حتى عام 90م
    اننا ايها الرفاق نتحدث عن شيء وكأنه حلم مقارنه بالموقف الحزبي اليمني والموقف العربي الآن ومن يستجري على هذا اليوم.
    هذا هوا الحزب في القضيه الفلسطينيه والبقية تأتي .
    وعفواً للأطاله الا انني حاولت اختصار الموضوع بشكل كبير جداً
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-22
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    كان الحزب ارهابي

    لم يكن الحزب فقط يدعم القضية الفلسطينيه فقط بل كان يدعم دول تحارب العروبة والاسلام فقد دعم اثيوبيا ضد اشقائنا في الصومال ويدعم من لالنا علاقه وابعد من فلسطين في السلفادور وتشيلي ونيكاراجوا وزمبابوي ولاوس وفيتنام وغيره والقضية الفلسطينية ليس حب في الشعب الفلسطيني بل مع اي قارح يقرح على حق او باطل وراجع نفسك ولا توقع نفسك مع من عايش وعاصر والتطبيل هذا سأفضحه مهما راوغت ويجب تعريتكم بكم بكذبكم وزيفكم وخداعكم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-12-22
  5. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    فاقد الشيئ لايعطيه ....!!!!

    ياحزبي..القديم والتاريخ الاسود للحزب اللعين معروف ...هل لديكم جديد أم لا ...؟؟؟؟؟؟؟

    يا رفيق الرفقاء ..كم عدد من شردهم الحزب اللعين ..إذا لم تعلم نقول لك إذهب لكتاب قينيس للارقام القياسيه تجد ان الحزب هجر و شرد و غرب 70% من تعداد سكان الدوله الحزبية الإنشطاريه ...!!؟؟؟؟

    يارفيق التعساء ...كم من ابناء اليمن قتل الحزب اللعين ...تعرف ولا نقولك ..!!!؟؟؟؟

    يارفيق البؤساء ..كم من الاملاك امم الحزب اللعين ...تعرف ولا نرسلك لباجمال يعد لك ضحاياكم ..!!؟؟؟؟؟

    يا رفيق الفقراء ..كم من المشاريع والبنية التحتيه طور خلال ال30سنه ..تعرف ..ولا نسال دائرة المعارف البريطانيه ..؟؟؟؟

    يارفيق الجوعي ..تعرف من ضيع الحدود ووجه المدافع نحوصدور ابنائه ..؟؟ الوديعه والخرخير والحدود الشماليه تجاوبك ...؟؟؟

    قضية ايه الي دافع عنها ..هو حزب موجه لاسياده الروس ,,, ولما مات السيد ذل العبد ..!!!!

    تكذبون باسم القضيه لدرجة إنه بعد حرب يناير86 اجرت مجلة المجلة لقاء مع علي ناصر وسالته لماذا كل هذه الاسلحه والذخائر موجوده ومخزنه في عدن ؟؟؟

    .فاجاب إجابه جاهل ومنطق سخيف مثل ماتورده الان في موضوعك يا حزبي ,

    .قال لا فض فوه ..من اجل حماية الفلسطينيين الموجودين في عدن ..!!

    هل تريدون اكذب من هاؤلاء الحزبيين يحمون الفلسطينيين بدماء اليمنيين ..!!؟؟

    قبحكم الله ...قبحكم الله


     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-23
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ياعزيزي تانجر
    لم يعجبك العجب ولاالصيام في رجب
    عصابه بن لاحمر لم تروق لك وحزب المؤتمر لم يعجبك وحزب الاصلاح كذالك لم يدخل مزاجك
    ولان حزب الاشتراكي هو الأخر لم تنسجم معه ولم يعجبك اي عضو من اعضائه
    مشايخ اليمن لم يعجبوك من اصقر شيخ الى اكبر شيخ
    ماذا تريد ياعزيزي تانجر؟
    من خلال متابعتي لمواضيعك لقد استنتجت فقط انك تميل الى نظام الامام احمد
    هل تتمني عودت هذا النظام البائد الذي رجع اليمن 100عام الى الوراء من الجهل والتخلف
    او ان عندك حزب أخر سوف يظهر الى الساحه قريبآ
    او انك تريد اليمن تكون غنم بلا راعي همل في كل واد كما قال الشاعر المرحوم شايف محمد الخالدي

    وشكرآ
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-12-23
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    ياقوم !
    الإنصاف والعدل مطلوبين ..
    هناك قصة تحكي أن ثلة من قطاع الطرق استولوا على أموال قافلة .. قسم زعيمهم الغنيمة على الجميع وأبقى لنفسه النصيب الأوفر .. امتعض البقية من زعيمهم وقالوا له .. نصيبك أكثر منا جميعا .. هذا ليس عدلا ولا إنصافا .. إنهم يطلبون العدل والإنصاف لأنفسهم
    السئوال هو : هل كان فعلهم هم بالقافلة عدلا وإنصافا ؟ .. بالتأكيد .. لا

    الخلاصة :
    أنا ضد النيل بالقدح والذم والسب لأي حزب يمني عامل في الساحة .. بل يجب أن تحترم كل الأحزاب جميعها بدون استثناء لأنها جميعا أصبحت رموزا وطنية لها برامجها وأدبياتها وكوادرها وينتمي إليها شرائح من المجتمع بمختلف طبقاته .. إن النيل بالشتم والسب والقذف لأي حزب .. إنما هو موجه بالدرجة الأولى لكوادر وأعضاء ومنسوبي هذا الحزب .. وتسفيها لإرادتهم وعقولهم وفيهم المعلم والتاجر والفلاح والأكاديمي ..الخ
    إذا كان ولا بد من النقد فليكن موجها لأشخاص بعينهم .. لأنه ما من حزب لدينا برامجه وأدبياته تدعوا إلى قتل أوتشريد أو تنكيل بمواطنيه .. وإن كان قد حصل مثل ذلك فالملام هم الفاعلون لا الأحزاب .. وعليه أرجو قرائة القصة وأخذ العظة منها أننا كلنا نطلب العدل والإنصاف بما فينا المجرمون
    والله من وراء القصد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-12-23
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    من يعرف قيمة الغنم..؟؟؟؟؟

    يا صلاحي نشتي راعي يعرف قيمة الغنم ....!!!!

    مش راعي يبيعها بالرخيص ..!!!

    الإشتراكي باعنا بلاش والكلاب أغلي من الغنم..!!

    والمؤتمر يبيع حسب تسعيرة بيت الاحمر ..

    والإصلاح تحت جلاليب المؤتمر بقيادة شيخ مشايخ القات ..فمن يعرف قيمة غنمه ؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-12-23
  13. حزبي

    حزبي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    ايها الرفاق شكراً لك على هذا الأطراء ونبداْ:
    الرفيق تانجر
    بالرغم بأنك خرجت على اساس الموضوع الا ان لي بعض الملاحضات :
    انت تتكلم عن موسوعة جينز للأرقام القياسيه ( وعودت 2 مليون مغترب (مشرد ) كما تسميهم من المناطق الشمالية في عام 90) وهوئلاء الذين عادوا ، فكم الباقيين ، وهل تعلم بأن المشردون الذين عادو ا للتشرد في بلدهم كانوا اكثر من جنوب اليمن وكم دوله خليجية الى جانبها هذا فقط العائدين من السعودية فقط .واما المغتربين قي جنوب اليمن فلا يتجاوز نسبتهم 10% وراجع الأرقام مزبوط حتى لا نزور الحقائق .
    اما بقية التلافيق فهذا الكلام سمعناه كثير من الحساد والمتلكأين وهم لا يعملون شىء وممكن ان اكتب كلام عن كل الأحزاب وامسح بها الأرض .
    هل عندك شيء لتقدمه او مقارنه مع الأحزاب الموجوده على الساحة . ام انه حسد وحقد فقط.
    والواجب عليك ان تفتخر بأن هذا الحزب هوا حزب ( يمني )
    والرجاء المحافظه على لياقة الألفاض وعدم الأسر اف في الشتائم حتى لانفقد الأحترام في هذا المجلس المؤقر.
    الرفيق ابو لقمان
    شكراً
    ( والذي معه مداخله حقيقية حول الموضوع فليتفضل )
    اقتباس من كلمة الرفيق ابن اليمن
    >>لم يكن الحزب فقط يدعم القضية الفلسطينيه فقط بل كان يدعم دول تحارب العروبة والاسلام فقد دعم اثيوبيا ضد اشقائنا في الصومال ويدعم من لالنا علاقه وابعد من فلسطين في السلفادور وتشيلي ونيكاراجوا وزمبابوي ولاوس وفيتنام وغيره والقضية الفلسطينية ليس حب في الشعب الفلسطيني بل مع اي قارح يقرح على حق او باطل وراجع نفسك ولا توقع نفسك مع من عايش وعاصر والتطبيل هذا سأفضحه مهما راوغت ويجب تعريتكم بكم بكذبكم وزيفكم وخداعكم .<<
    يارفيق ابن اليمن
    انا معك في ان الحزب كان يدعم كل حركات التحرر الوطنية في العالم ولكن هذا ليس موضوعنا الآن ( فيما بعد اعدك بالكتابه حول هذا الموضوع )
    وبماذا ستفضحنا اكتب ولا تخجل فصدورنا رحبه لأستقبال اي كلام او انتقاد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-12-23
  15. لودر

    لودر عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-24
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
    دعونا نلتزم بأدب الحوار،، مهما كان الاختلاف

    ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ) ،،

    جبلت نفوسنا على حب وتقبل الأسلوب الحسن الطيب في المخاطبة ، وعلى النفور من القسوة والشدة .

    ألم يحدث معك أن كلمة طيبة وُجّهت إليك قد علمتك مالم تعلمه خطب ٌ ومواعظ ،، وأنها قد أحدثت في نفسك مالم تحدثه تجاربٌ وصولات وجولات لك في هذه الحياة ،، وأنها باقية في جوانحك ذات أثر حقيقي ترددها لنفسك دوماً !

    ( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا )


    حينما يخاطبك الآخرون بأسلوب رقيق حسن تجد أن كلماتهم تنفذ إلى دواخلك دون استئذان،، فتلامس وجدانك وتحتوي مشاعرك ،، متسللةً بذلك إلى عقلك ومجريات تفكيرك التي تحدد تصرفاتك وسلوكك !

    بينما الغلظة والجفاف لاتزيد القلوب إلا نفوراً ووحشة !

    قد يوجه لك شخصان مختلفان - أو أكثر - حديثاً حول محورٍ واحد ، ولكنك تجد نفسك تتقبله من أحدهم دون البقية !! مع إن الغرض والمضمون مقاربان جداً في حديث الجميع !!


    إذن هو الأسلوب وفن المخاطبة أو الحوار !
    إجادة هذا الفن محكٌ حقيقي للجميع يبين مدى التأثير والقبول - خصوصاً للمربين والدعاة - يبرز من خلاله قدرتهم على النفوذ إلى الآخرين - مع تفاوت نسبة هذا التأثير والقبول بالطبع - .

    ألم نرى فوائد الرفق واللين التي جنتها الدعوة المحمدية حينما تآلفت وتجمعت القلوب حولها ؟!

    ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ) .

    ،

    ،

    ثم دعوني أسألكم :

    - هل ستنفع الكلمات البذيئة والجمل الرديئة الحوار أو ستخدمه ،، حينما نوجهها للآخرين ؟!

    حينما أخاطب الرافضي أو العلماني أو الفاسق أوبذيء اللسان ،، هل سأخدم ديني بكمية الألفاظ البذيئة التي سأوجهها نحوه ؟!

    قطعاً لا ، بل ستزيد الشقاق وستعمق الفجوة الفكرية ،، ستنفر لاتقرب .. ستفرق لاتجمع !

    مالداعي لها إذن ؟! حتى وإن كنا نرى الآخر مستحقاً لها فعلاً !

    ليكن الهدف كيف نوصل الآخر للحق ونهديه ، وليس الهدف أن نهينه ، أو حتى نقيم الحجة عليه ،، لنشعر في قرارة أنفسنا بالانتصار عليه !

    هؤلاء الغرقى إن لم أنقذهم أنا أو أنت بالحسنى ،، فهل سننقذهم بالشتائم ؟!

    نريد حواراً راقياً يؤدي إلى الحق ، فإن لم يؤدي لذلك ،، فلنحافظ على أدب الحوار ..

    =============

    ملحوظة :

    الدعوة إلى أدب الحوار موجهة بالدرجة الأولى إلى من يتهم الآخرين بالتحجر والتخلف والرجعية والتطرف والإرهاب وأبشع الألفاظ دونما نقاش ،، أو بين ثنايا حوارهم الذي يحتل الدرك الأسفل من الأدب !!

    للكاتبة مجاهدة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-12-23
  17. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    هذه من إحصائيات الحزب اللعين ياحزبي..!!!

    الإحصائيه ياحزبي ..هي من إحصائيات حزبك اللعين وموثقه ,, وراجع جار الله عمر بايفيدك ,, وقد كانوا يفاخروا فيها ..الاوغاد ...فلا تدافع عن باطل وإجرام عشان يكون في أمل فيكم :p :p :p
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-12-23
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يا حزبي

    تعرف المثل اليمني الذي يقول

    ما ينفع الحسوك اسفل العقبة ؟


    وما سر إعادة سيرةالحزب الاشتراكي فهل تعتقد بأنه سيعود ؟

    وأن عاد من الذي سيدعمه من الخارج ؟

    أحمد الروسي مات وعياله تقاسموا والنظريات تم إشعال الكتب التي تحويها في مداخن التدفئة بالأورال وسيبيريا 0


    الحزب كان وهو فعل ماضي

    هات لنا المفيد وخلنا بالحاصل
     

مشاركة هذه الصفحة