دعـــــــوة صــادقة

الكاتب : الفارس اليمني   المشاهدات : 591   الردود : 7    ‏2005-02-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-12
  1. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    يا اصحاب الاقلام ..
    قد حباكم الله بمهارة يتمناها الكثير غيركم فانطلقو لاستثارة افكاركم وشحذ هممكم للوصول الى طريق الابداع والتميز لتتجاوزو افة التقليد ولتترفعو عن حمد الناس لكم بمالم تفعلو فلباس الزور لايبقى وشمس الحق لاتحتاج الكثير ليظهر نورها.
    مع العلم بان ذلك التميز وذلك الابداع في الكتابة لن يتاتى الى بالقراءة المثمرة الهادفه فاحذرو التقوقع في قوالب جامده ان لم تضرنا بسخافتها وسطحيتها فتأكدو بانها لن تسمن او تغني من جوع فاجعلو هدفكم الاسمى ان يكون لقلمكم مدى يفيد مجتمعكم يجب الوصول اليه بدون التسرع والاستعجال او استبطاء الثمرات حتى يبلغ القلم مداه فذلك خير من تكبو الاقلام دون تحقيق هدفها المنشود او تقومون بوأداوقات الاعضاء الثمينة-

    بعض الاقلام التي لاتفقه للكلمة معنا او للجدية عنوانا تحيد عن مسارات مجتمعنا معبرة عن افكار حامليها والتي تعد في اغلب الاوقات سطحية وساذجة -- الغرض الاول فيها حشو الاعمدة وملء الاسطر بدون هدف او فائدة رغبة في العلو والارتفاع للتحليق في سماء شهرة المعرفات وجذب الانصار ...
    ان عشوائية بعض الاقلام التي نعيشها في الوقت الحاضر ويثير حنق كل انسان مثقف واع يدرك اهمية وقته ويبحث عن التميز وقراءة كل ماهو مفيد وجديد من قضايا تهم مجتمعه وتتلمس همومهم --

    فعلى الكاتب الذي حباه الله بنعمة الكتابه ان يسخر قلمه ليكون حبرا لمن يقدر الكتابه وصوتا لمن يستطيع الكلام ليكون لكلمته صوتا ولحبره صدى وان يركز الكاتب محتواها ليكون المقال استشرافا للمستقبل بدلا من ندب الحاضر
    وتعداد امجاد الماضي حتى لاتحلق اقلامنا خارج السرب وحتى لانزرع ورودنا في المستنقعات ...فماهو ملاحظ ان كثير من المقالات التي تخطها اقلام كتابنا غيابها عن واقعنا الحالي وبالتالي ظهرت امور واستجدت ظواهر من تراكم الغياب
    وزيادة الصمت لعقود طويلة ---
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-12
  3. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم الفارس اليمني

    مؤكد انك قد سمعت بالمثل القائل مُغني جنب اصنج

    فعلاً توجد في المجلس السياسي اقلام رائعه ورائعه جداً

    لكن توجيهها مُحدد سلفاً فهي ضد مجموعه واتجاه بعينه

    ولهذا لاتثمر سوى زرع الاحقاد والضغائن ....

    طرحك جميل ورائع ولكن .... لاحياة لمن تنادي



    و





    خالص المودة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-12
  5. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7

    اخي الكريم
    شكرا اولا على المرور والطلة الجميلة
    علينا ان نرضي الضمير وندعو كتابنا المميزين ان يكونو قد ثقتنا فيهم فنحن قراءهم ودائما الكاتب يبحث عن هموم المجتمع الذي ينتمي اليه ونحن مجتمعهم ان ارادو لنا الاستمرارية ومتابعة مواضيعهم عليهم ان يكتبو همومنا ومشاكلنا
    بصدق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-12
  7. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    سنكتب للحق ما حيينا
    فالحق آية
    والحق راية
    والحق بيان

    لن ندلس
    ولن نملس
    ولن نعمل بالمقابل والأجر البخس
    لن نركَع اقلامنا
    لن نخضعها إلى مستوى المزابل
    بل سنجعلها في مستوى الإطلاق الماكن


    لن نمزق اشلاء الحروف لنرضي فجور الطغاة
    او عربدة ظالم

    سنفضح العصابات وسنكشف التفاصيل
    وإن شاء الله لن نجبن ولن نتخاذل

    سنصوب كبد السماء في التضرع والدعاء
    وسنجعل من السنه رافد شامخ للكبرياء
    وسنحيا ونموت رافعين الجباة

    سنؤخذ بياض الصفحات إلى شُرفة الصباح
    وسنلون حيزها ببها الحوار الفاعل المؤثر الخارق الواصل
    ولن نستخدم الحرف للتلميع بالباطل او للدجل والتحايل

    سنقرع كل نوافذ النور
    وسنعانق الفجر والإشراق
    نحو الغد
    نحو الحرية
    نحو الحقوق الكريمة
    نحو الأدمية والإنسانية
    نحو بناء الاوطان بالعدل والعز والشموخ

    واخيرا أعدك والأحرار
    إن اجعل من قلمي صوت يعلوا بالحق
    لكل مظلوم في ارض الجنوب المدنسة


    ولك ولدعوتك خالص مودتي

    المخلص
    ابوعهد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-13
  9. البـــتار

    البـــتار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-04
    المشاركات:
    189
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم موضوهك شيق وجميل ولكن ماهوا المطلوب ؟
    هل تريد منا التوقف في زاوية الضيق؟ هل تريد منا الكُتمان عن قول الكلمة الصادقه ؟هل تريد منا عدم جرح مشاعر من ينهبو حقوقنا ؟هل تريد منل كُتمان ما نراه؟
    يا أخي الكريم أنا في نظري ارى إن الكاتب الحُر لم يبدى بعد قول ما يراه مناسبا في حق ما تراه عيناه
    الفساد موجود, الغش على وذنه, السرقه على الظاهر ,التلاعب لا بُد ما شافته عيناك , فماذا تريد منا ؟
    أرجوك تراني أشوف أناملي ليس لها طاغه على الصبر في زيادة ما كتبته على الكيبورد
    فدعني أشوف موضوع أخر
    وسامحني
    أخيك
    البتاااااااااار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-13
  11. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    اخي اباعهد
    حسبتك ولازلت اشتراكي يمني اصيل - الوطنية سلوكه ومنهجة لايتنازل عن قناعاته من اول هزيمة فمالي اراك وانت تنادي بحقوق منطقه بعينها فهل هو اعتراف منك من ان الاغلبية قد حصلت على حقوقها ام ان الاشتراكيين قد غيرو استراتيجيتهم وهم من ملئو الارض ضجيجا بحتمية تحقيق الوحدة وباي ثمن --
    ام ان الحزب وقادته وصلو الى نتيجة انهم اصغر من حجم الوطن

    لك التحية ياغالي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-13
  13. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    اخي الكريم البتار
    معاذ الله ان ادعو الى السكوت على باطل وما ارمي اليه ان يكون لاقلامنا مصداقية لكي تصبح اقلام بناء وليس هدم

    شكرا على الطلة الجميلة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-13
  15. ابو ملاك

    ابو ملاك عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    483
    الإعجاب :
    0
    الى الاخ / الفارس اليمني ، تحية طيبة و بعد ،
    اشكرك على هذه الدعوة الصادقة ، و لقد سألوا احد الكُتاب المشاهير في العالم : لماذا تكتب . فرد عليهم ذلك الكاتب العالمي بالقول : ( الكتابة هي المرآة التي أرى فيها نفسي على حقيقتها ) ....

    و هذا ما نريده ان نراه في هذا المجلس ان نرى نفوسنا و نفوس بعضنا على حقيقتها بحلوها و مرها ، و لك مني كل الاحترام .
     

مشاركة هذه الصفحة