تغيير حكومي شامل

الكاتب : زيدان   المشاهدات : 424   الردود : 2    ‏2005-02-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-11
  1. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    محمد الخامري من صنعاء مصادر مطلعة أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كلف لجنة خاصة بالبحث في إنجازات وزراء الحكومة الحالية التي يترأسها عبد القادر باجمال التي شكلت في 17ايار (مايو) من العام 2003 بالقرار الجمهوري رقم 105 لسنة 2003م ، تمهيدا لتغيير حكومي شامل في غضون الأشهر القليلة القادمة ، وبما يوازي العامين من عمر الحكومة وهي المدة التي تحدث عنها صالح في أول لقاء له بأعضاء الحكومة بعد تشكيلها مباشرة.

    وأضافت المصادر انه أصبح في حكم المؤكد تغيير رئيس الوزراء الحالي عبد القادر باجمال الذي وصفته برجل المرحلة التي انقضت وهي مرحلة الجرع والإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة منذ العام 1995م وحتى بداية العام الحالي عندما اقر مجلس النواب الموازنة العام للدولة لهذا العام 2005م والتي تتضمن في طياتها جرعة كبيرة من الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة الحالية بتوجيهات من صندوق النقد والبنك الدوليين وذلك برفع الدعم الكلي عن المشتقات النفطية ، الأمر الذي من شانه رفع تسعيرة البترول والديزل والغاز على المواطن اليمني إلى مستويات مرتفعة مقارنة بدخل الفرد ، والذي سيتبعه رفع أسعار جميع السلع والبضائع الاستهلاكية المعروضة في الأسواق اليمنية ، مشيرا إلى ان هناك معلومات ومصادر ترشحه ليخلف الدكتور عبد الكريم الارياني في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) الذي يعاني من تدهور في صحته أعاقته عن القيام بمهامه مؤخرا وجعلته يكلف الأمين العام المساعد صادق أمين ابوراس بالقيام بمهامه كامين عام للحزب الحاكم الذي يترأسه الرئيس صالح شخصيا.

    وكشف المصدر بعض ملامح الحكومة القادمة التي وصفها بأنها حكومة التكنوقراط حيث من المتوقع ان يرأسها شخصية تكنوقراطية (رفض الإفصاح عنها) ، إضافة إلى أن اغلب وزراءها سيكونون من الشباب الذين اثبتوا كفاءتهم في المهام التي أوكلت إليهم خلال الفترة السابقة ، مؤكدا استبعاد عدد كبير من الوزراء الحاليين قد يتجاوز الثلثين وإحالتهم لمجلس الشورى وبعض السفارات في الخارج.

    وأكد المصدر انه تم مؤخرا سحب بعض الصلاحيات من وزراء حاليين تمهيدا لإحالتهم إلى جهات خاصة لمساءلتهم حول العديد من الأخطاء التي ارتكبوها أثناء فترة توليهم الوزارة ، ومن ثم إقالتهم وإحالتهم للتقاعد دون تعيينهم في مناصب أخرى كما جرت العادة في التعامل مع الوزراء الذين يتركون الوزارة بحيث يتم تعيينهم كمحافظين او سفراء او يتم تعيينهم كأعضاء في مجلس الشورى.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-13
  3. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    ونحن بانتظار حكومة التكنوقراط هذه بفارغ الصبر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-13
  5. revolutionist

    revolutionist عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-30
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]يا عزيزي هم مجموعة وزراء شطرنج من الماليه الي النقل ومن الصحه الي حقوق الانسان ,من حين خلقني الله وانا ما اشوف الا مجموعة صلع يتم تبديلهم مثل الشطرنج لكن للاسف ما سمعت حتى مره (كش ملك) ههههههه. شلة جهله وكروش كبيره كالابقار الهولندية. وانت عا تشوف التغيير ان كان صحيح في تغيير .
     

مشاركة هذه الصفحة