وجه الشبه بين (.....) البيض و (.....) بو رقيبة!

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 1,943   الردود : 44    ‏2005-02-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-11
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    خائن الوطن وخائن الدين وجهان لعملة واحدة.
    علي سالم البيض خان الوطن وهذا لا شك فيه بوجود الإثباتات والأدلة الدامغة التي تدينه بالخيانة .. وبو رقيبة حارب الدين ولا شك في ذلك بوجود الإثباتات والأدلة الدامغة التي تدينه بمحاربته للدين الإسلامي وإن كانت بطريقة ملتوية ومبطنة, لا حظوا في الأسطر القادمة كيف بو رقيبة قدم نفسه على أنه أميراً للمؤمنين بينما هو في الواقع يحارب الدين بطرق شتى.
    أما الوجه الآخر المعتوه /علي سالم البيض.. فقد قدم نفسه في بداية الأزمة التي افتعلها على أنه المنقذ والمخلّص للشعب اليمني.. حتى بدأ يتضح كل ما كان يبطنه رويداً رويداً, حتى اتضحت الرؤية الكاملة للشعب اليمني.
    وكما يقول المثل الطيور على أشكالها تقع.. فبرغم من هلاك بو رقيبة وهروب البيض إلا أنهما خلفا ورائهما أذيالاً في كل مكان.. يصورون أفعالهما على غير حقيقتها, فالخائن بالنسبة لهم (وطنياً غيوراً).. والزنديق المحارب للدين (مجاهدا أكبر وحصيفاً)..
    ولله في خلقه شئون!

    حقيقة البيض معروفة لكل يمني ومجلسنا مليء بها فلا داعي للتكرار ,وأكتفي بنقل بعض حقائق الهالك بو رقيبة:
    .
    1- موقفه من الإسلام والعلمانية؛ فقد كان بورقيبة شديد الإعجاب بأتاتورك، غير أنه أخذ عليه أنه صرّح في الدستور التركي بالعلمانية، ورأى أن الأصوب أن يعلن الحاكم الإسلام في الدستور، ويلجأ في الواقع إلى تطبيق المنهج العلماني حتى لا يتهم بمعاداة الدين ولا تنشأ حياة دينية بعيدة عن الدولة، وبتطبيق هذا المنهج.. قدّم بورقيبة نفسه لشعبه على أنه أمير المؤمنين، وادّعى الاجتهاد في الدين فأغلق مسجد الزيتونة وأمّم الأوقاف والمساجد وأغلق الكتاتيب.

    2- وفي هذا الإطار.. وقعت الكثير من الحوادث المثيرة للجدل فقد أصدر عام 1956 قانونًا يقضي بتحريم تعدد الزوجات، وقانونًا ثانيًا يحرم زواج الرجل من مطلقته التي طلّقها ثلاثًا بعد طلاقها من زوج غيره، وثالثًا يبيح التبني الذي حرَّمه صريح القرآن، ثم ألغى المحاكم الشرعية، وأغلق الديوان الشرعي، ووحّد القضاء التونسي وفق القوانين الفرنسية، وفي مرحلة لاحقة.. دعا إلى تحريم الصوم على الشعب التونسي، بدعوى أن الصوم يقلِّل الإنتاج ويعوق تقدم تونس ونهضتها.

    3- وطعن بورقيبة في القرآن ووصمه بالتناقض، وأنه ملئ بالخرافات، ويقول في هذا: "إن في القرآن تناقضًا لم يعد يقبله العقل بين "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا" وآية "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"، ونال أيضًا من شخصية الرسول -صلى الله عليه وسلم-، فقال عنه: إنه كان عربيًا بسيطًا يسافر كثيرًا عبر الصحراء العربية، ويستمع إلى الخرافات والأساطير البسيطة السائدة في ذلك الوقت وينقلها إلى القرآن(!).

    4- واتهم بورقيبة الشريعة بالنقص والخطأ في معاملة المرأة، وعزم على سنّ قانون يسوِّي بين الذكور والإناث في الميراث، وفي هذا الإطار فقد ألغى القوامة للرجل في المنزل، وحرَّم اللباس الشرعي على المسلمات، بدعوى أنه لباس طائفي يرمز إلى مذهب متطرف هدام، وقام باعتقال مئات النساء المتدينات بتهمة ارتداء الحجاب وتعرض كثيرات من هؤلاء للتجريد من الملابس أمام الناس وهتك أعراضهن، وقام بتعميم نوادي الرقص المختلط في المدن والقرى، وأطلق حملة لتصفية الكتب الإسلامية من الأسواق باعتبارها مصدر التطرف، وأجبر طالبات كلية الشريعة بجامعة الزيتونة الإسلامية على المشاركة في مسابقات للسباحة وهن يرتدين المايوه "البكيني"، كما قام بعمل مدن جامعية مختلطة لطلاب الجامعة التونسية، مما أدى لانتشار الفواحش الأخلاقية لدرجة أن إدارة الجامعة كانت توزع العوازل المطاطية على الطلاب بصورة علنية.

    5- وقبل ذلك كله.. فقد كان الحبيب بورقيبة هو أول الحكام العرب سعيًا إلى إقامة علاقات مع إسرائيل في الستينيات من القرن الماضي قبل عقد من توقيع مصر لاتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني.


    ويروى أن رجلا قبض عليه في تونس " بجريمة نكراء " و هي الزواج من ثانية !! لكنه أخلي سبيله بعدما أثبت أن الأخرى " عشيقته " و خرج بريئا !!!!!!!!!!!!!!


    [media]http://www.al-sharqalawsat.com/vid/borkaiba.wmv[/media] بو رقيبة (قبحه الله) وهو يتباهى بنزع الحجاب من على رؤوس فتيات مسلمات!
    وهذا أكبر دليل على زندقة وفسق بو رقيبة ومن يؤيده.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-11
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي البرق اليماني
    يبدو أن الفاظ الإدانة عندك والتي تصل إلى السباب والتحقير
    لاتطال إلا من مضى من الحكام وانقضى من الانظمة
    وإلا فالذي فعله ويفعله سلف بورقيبة المسمى "زين العابدين" يفوق بمراحل كثيرة مافعله سلفه
    ومعاناة الشعب حاليا من سياسات الرئيس "الصالح" تنسيه "الخائن" البيض
    وفي رأيي الشخصي أن من الافضل حتى في حالة الإدانة أن نتجنب السب والتحقير
    فتأمل!!!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-11
  5. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0


    لا حول ولا قوة إلا بالله

    فهذا البورقيبة هو مثل لكل علماني قذر يلبس لباس الزندقة ويحاول بشتى الطرق التنصل من كل شيء إسلامي وكان

    يحاول ( قبحه الله ) تغييب الإسلام من قلوب وعقول المسلمين في تونس ...

    وعلى هذه الخطى يمشي ( زين الضالين ) في محو الإسلام ومحاولة تغريب الشعب التونسي .

    ففي أحد القنوات الفضائية في برنامج ديني

    اتصلت امرأة من تونس فتسأل عن حكم الجماع في رمضان مع صديق لها يسكن معها في نفس الشقة ... فقال لها الشيخ لحظة واحده من قلتي الذي ساكن معك ؟ قالت صديقي .

    فقال الشيخ كيف تسألين عن حكم الصوم وأنتي في الأصل تمارسين الرذيلة .

    فعندما شرح الشيخ لها كل شيء بكت المتصلة ، وأقسمت بالله أنها لا تعرف أن هذه العلاقة حرام.

    فهذه نتيجة تغييب الدين عن المسلمين في تونس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-11
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    نرجو اخي البرق اليماني أن توضح لنا العلاقة بين البيض و بورقيبة
    ولعل احد الاخوة يتفضل بتوضيح اوجه الشبه بين "زين العابدين" و "الصالح"
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-11
  9. alkodmah

    alkodmah عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    1,142
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز المشرف

    نرجو ان تكون لك هذه الخاصيه في كل المواضيع

    فلا تنسى في موضوع خطاب مفتوح للسيد الرئيس
    انك تعاطفت ولم تعطي كلام كاتب الموضوع اي اهتمام
    بالرغم من انه قام بئعطاء كلام قد يفوق الكلام في هذا الموضع
    فلا تنسى ماذا يقصد بالعجينه البيضاء
    والعجينه الحمـــــــــــــــــــــــــــراء
    و
    و
    و
    و
    و
    نرجو ان تكون ردوداتكم متوافقه في كل المواضيع


    احترامي لكاتب الموضوع واحترامي للاخوه الاعضاء

    اخوكم
    .......................................
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-11
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    نعم أخي البرق كما قال الأخ تايم يُفضل بل يجب أن تكون المواضيع حتى تلك التي نتطرق فيها لإدانة شخص ما خالية من الفاظ الشتم والتحقير وكفاه تحقيرا بما ثبت عليه .
    أما إن أردت أن أكون لك من الناصحين فيما إن كان رضاء المشرف تايم عنك يهمك فأقلع عن هكذا مواضيع وأنصب سباً وشتماً وتحقيراً وتأليباً في حق الأخ الرئيس وأبنائه وأبناء عمومته وكل مقربيه من آل الأحمر وإعدك ان تُستقبل بالوجه البشوش لمشرفنا العزيز هههههههههه أشبع نهمه ولن تخسر شيئ ياأبا طلال .
    تايم .
    الرئيس عق والديه ، ومابلا نشتيك تبسرلنا طريقه ذي تخلصنا منه ومن عياله وكل اسرته الكاتمين على نفسك .
    سلام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-11
  13. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    يبدو أخي إنك حديث العهد على المجلس اليمني ..... لم تر من تايم غير طرف أذنه هههههههههههههههههه .
    إدع له الله أن يبرئه من عقدة أسمها علي عبدالله صالح ونجله أحمد .
    سلام.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-11
  15. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الأخ تايم
    أي تحقير هداك الله يا أخ تايم, فكلمة (قبح الله) أو (الهالك) في حق بو رقيبة قليلة جداً قياساً بما فعله من هدم للدين وللفضيلة.
    أما وجه الشبه الذي بين الخائن البيض والهالك بو رقيبة فقد أوضحته في بداية الموضوع, وهو أن الأول عمل من نفسه منقذ ومخلّص للشعب اليمني من الظلم والتخلف والاستبداد بينما هو كان يعمل العكس تماماً أعتقد أن أحداث 1993م و 1994م وما فعله هذا الخائن لا تخفى عليك.. أما بو رقيبة فقد قدم نفسه لشعبه كأمير المؤمنين أو المجاهد الأكبر.. وعمل عكس ما كان يدعيه..
    أما وجه الشبه الآخر الذي يجمعهما فقد أوضحته أيضاً في بداية الموضوع.. ولا داعي لتفصيل أكثر.

    ثانياً: لم أقل بأن شين العابدين أفضل من سلفه بو رقيبة, ولا أن علي عبد الله صالح هو عمر بن الخطاب أو عمر بن عبد العزيز وللرجل أخطاؤه (علي عبد الله صالح ) إلا أنها لا تصل إلى عشر ما وصلت إليه أخطاء علي البيض.. فلا تحاول الخلط يا أخ تايم.

    أخيراً أخي تايم أراك تقف ضد كل من يتحدث عن الماضي, بالرغم من أن الماضي مرتبط بالحاضر والحاضر مرتبط بالمستقبل وكلها حلق متصلة ببعضها لا يمكن فصلها عن بعضها.
    فلو كان الأمر كما تطلب منا لأحرقت (بضم الألف) جميع كتب التاريخ وكل ما يتعلق بالماضي.. واكتفينا بالجرائد اليومية!

    ولك أزكى تحية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-11
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الإخوة الابن الصنعاني.. أبو قيس العلفي.. alkodmah
    يسعدني تواجدكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-12
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي البرق اليماني
    هداني الله واياك
    ولست اطالب بنسيان الماضي وحرق كتب التاريخ
    وموقفي واضح من كل من ذكرت
    والذي اطلبه واطالب به هو أن لانجعل الماضي والتاريخ يسرقان حاضرنا ومستقبلنا
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة