رئيس الجمهورية يصف الطلاب الدارسين في الخارج بالمتصكعين !!

الكاتب : سمير جبران   المشاهدات : 1,884   الردود : 20    ‏2005-02-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-08
  1. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    وصف الرئيس على عبد الله صالح الدراسة في الخارج بأنها لعب ولهو وتصكع !!
    وقال في خاطاب ألقاه اليوم بمدينة المكلا في حفل تخرج الدفعة السادسة من طلبة وطالبات جامعة حضرموت للعام الدراسي 2003م -2004م وعدد من الدفع الجديدة من طلبة وطالبات جامعة الاحقاف ان "المنح للخارج ماهي الا لعب ولهو " واستدرك : وتصكع !!
    وقال الرئيس انه أمر أن لا يخرج الطلاب للخارج إلا للتعليم النادر وللضرورة ..
    واضاف الرئس قائلا " لاادري لماذا يسافر البعض للدراسة في الخارج وعندنا مثل هذه الجامعات فذلك نوع من اللهو وتبديد الاموال فجامعتنا سواء في حضرموت او عدن او الحديدة او ذمار او تعز وصنعاء بامكانها استيعاب هؤلاء وهناك عدد من الطلاب يدرسون منذ 16 سنة في الخارج في جامعات امريكا القاهرة والاردن وغيرها ولم يفلحوا، وجميل ان جامعاتنا اليمنية تحتضن اليوم العديد من اخواننا من الدول العربية والاسلامية ومنها من اندونيسيا وماليزيا والصومال وارتيريا ، ونحن نرحب بهم ونقدم لهم كل التسهيلات ، فبلدنا هي بلد لكل المسلمين ولكل العرب ونحن نشاطر اخواننا في جنوب شرق آسيا محنتهم ازاء كارثة الزلزال في اندونيسيا او البلدان الاخرى ، وأدعو كل ابناء الوطن المخلصين والشرفاء لمؤازرة اخوانهم في تلك الدول ولقد جمعنا من التبرعات حوالي مليار وستمائة مليون ريال ونتوقع ان يرتفع المبلغ الى 2 مليار ريال ، سوف يتم بها اقامة عدد من المشاريع للمتضررين من آثار هذا الزلزال في اندونيسا وغيرها .
    وقال " إننا مرة اخرى نجدد الدعوة الى الجهات المعنية الاهتمام والتركيز على التعليم الفني والمهني والتوسع في ايجاد المعاهد الفنية والمهنية من اجل خدمة التنمية والحد من البطالة وايجاد سوق العمل التي تستوعب الخريجين وباعتبار ان التعليم المهني والفني هو اساس التنمية .
    وقال الأخ الرئيس " ان ما تحقق ويتحقق اليوم في المحافظات الجنوبية الشرقية لايمكن مقارنته ابدا بما كان عليه حال تلك المحافظات في عهد التشطير سواء ما هو منجز من قبل الدولة أو ما قام المواطنون ببنائه فمكان في الماضي لايساوي واحد في المائة مما تحقق اليوم فكل شيئ تغير وتم بناء تلك المحافظات من جديد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-08
  3. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    صدق الاخ الرئيس

    نعم اكثر من يحصلون على المنح الى امريكا متصعلكين لكننا نعرف من اصحاب المنح الى امريكا هم درجةvipاما الكادحين وهم الغالبية فهم دائما يرفعون الراس كلهم يعودون باكبر الشهادات ويحققون ماذهبو من اجله فهم يعرفون ان حياتهم ستصبح جحيم ان لم ينجحو فلن يكون لهم قيمة الى بالشهادة عكس ابناء الوجهاء والمسئولين الذين لايهم شي
    بقدر مايهم اللعب واللهو والتفاخر انهم ذهبو الى امريكا وغيرها فمستقبلهم مضمون بل ان اكثرهم عقيد بالوراثة واخاف ان من اوصى الاخ الرئيس حفظه الله بمنع المنح الى الخارج هم اصحاب الوجاهات فقد وصلو الى نتيجة ان ابناء الفقراء هم من يستفيد من المنح فيزاحمون ابنائهم في الوظائف اما ابناءهم فهم يستطيعون ان يحصلو على الوظائف والشهادات من الجامعات اليمنية وبتقدير امتياز دون حضورهم ولا معرفتهم بالجامعة---


    ونحن اذ نسجل للاخ الرئيس حرصة على رفع مستوى الجامعات اليمنية فاننا نتمنى ان تخصص كل منحة لابناء الفقراء وغير القادرين وهم الاغلبية من هذا الشعب بل انهم سيحفظون للاخ الرئيس الجميل عكس ابناء الذوات الذين يفتكرون ان الدولة لهم ولافضل لاحد عليهم ----

    اتمنى لكل ابناء اليمن كل خير
    واتمنى الاهتمام بشباب اليمن فهم حاضر ومستقبل اليمن السعيد
    ولك كل التقدير اخي العزيز
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-08
  5. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    صدق الاخ الرئيس

    نفس السبب ومن نفس جهازي حدثت نفس المشكلة لزميلي ارجو قبول عذري
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-08
  7. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    صدق الاخ الرئيس

    نعم اكثر من يحصلون على المنح الى امريكا متصعلكين لكننا نعرف من اصحاب المنح الى امريكا هم درجةvipاما الكادحين وهم الغالبية فهم دائما يرفعون الراس كلهم يعودون باكبر الشهادات ويحققون ماذهبو من اجله فهم يعرفون ان حياتهم ستصبح جحيم ان لم ينجحو فلن يكون لهم قيمة الى بالشهادة عكس ابناء الوجهاء والمسئولين الذين لايهم شي
    بقدر مايهم اللعب واللهو والتفاخر انهم ذهبو الى امريكا وغيرها فمستقبلهم مضمون بل ان اكثرهم عقيد بالوراثة واخاف ان من اوصى الاخ الرئيس حفظه الله بمنع المنح الى الخارج هم اصحاب الوجاهات فقد وصلو الى نتيجة ان ابناء الفقراء هم من يستفيد من المنح فيزاحمون ابنائهم في الوظائف اما ابناءهم فهم يستطيعون ان يحصلو على الوظائف والشهادات من الجامعات اليمنية وبتقدير امتياز دون حضورهم ولا معرفتهم بالجامعة---


    ونحن اذ نسجل للاخ الرئيس حرصة على رفع مستوى الجامعات اليمنية فاننا نتمنى ان تخصص كل منحة لابناء الفقراء وغير القادرين وهم الاغلبية من هذا الشعب بل انهم سيحفظون للاخ الرئيس الجميل عكس ابناء الذوات الذين يفتكرون ان الدولة لهم ولافضل لاحد عليهم ----

    اتمنى لكل ابناء اليمن كل خير
    واتمنى الاهتمام بشباب اليمن فهم حاضر ومستقبل اليمن السعيد
    ولك كل التقدير اخي العزيز
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-08
  9. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    صدق الاخ الرئيس

    ]
    تكرار غير مقصود اتمنى ان لاتزعل ياسمير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-08
  11. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    صدق الاخ الرئيس

    تكرار رابع غير مقصود والسبب الجهاز
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-08
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    سمعت خطاب الرئيس وكلامه الذي لا علاقة له بالحدث.. فما دخل خريجي الجامعة باجتماع شرم الشيخ بين الفلسطينيين والصهاينة.
    أما الطلاب المتسكعون في الخارج منذ 16 عاما على حسب قول الرئيس, فهذا من ضمن الفساد المالي والإداري الذي ينخر في جسد الوطن من عهد طويل.

    يحكى أن إمبراطور اليابان أرسل أول بعثة من الطلبة اليابانيين للدارسة في أمريكا في أوائل القرن الماضي وكان الإمبراطور يعقد عليهم الأمل بالعودة بالفائدة المرجوة منهم من أجل العلم الذي سيتلقونه في الخارج ونقله إلى بلدهم اليابان.. أنهى هؤلاء الطلبة المدة المحددة لهم للدراسة وعادوا إلى بلدهم.. وبعد عودتهم طلب الإمبراطور مقابلتهم.. فتفاجأ أنهم لم يستفيدوا شيء سوى اللغة الإنجليزية وتقليد الأمريكان في اللبس, فأمر الإمبراطور بإعدامهم في ساحة عامة أمام أعين الجمهور حتى يكونوا عبرة لغيرهم من زملائهم الطلبة.. فأرسل بعثة ثانية فكانت الركيزة الأساسية لعلوا اليابان علمياً وصناعياً.
    حقيقة لا أعلم صحة هذه القصة من عدمها, لكن العيب في تسكع الطلبة في الخارج يقع على المسئولين وعلى رأسهم الرئيس الذي اعترف بنفسه أنهم يبتعثوا إلى الخارج بالواسطة (لأنه ابن مسئول) وليس على حسب الكفاءة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-08
  15. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    خطبة من خطب الصالح :)

    انزلها الاخ كاتب الموضوع

    وعلى المثل القائل ((ان سبرت مرة وحمار ....وان ما سبرت داوية وهدار ))

    ولكن من الموضوع المطروح في الاعلى يدل ان الكاتب قصد ان يجعل هناك مجالا لتصيد الاخطاء

    و امسك كلمة ((رئيس الجمهورية يصف الطلاب الدارسين في الخارج بالمتصكعين !! ))

    على اساس انها اتهام من رئيس لبعض الطلاب المنتفعين ...الذين يذهبون للمقابل المادي لا غير .

    ولم يمسك كلمة اخرى مثلا.... اقول مثلا يا سمير

    ((ولقد جمعنا من التبرعات حوالي مليار وستمائة مليون ريال ونتوقع ان يرتفع المبلغ الى 2 مليار ريال ))

    سؤال خبيث يتردد

    ((هذا مبلغ جمع في خلال مدة اقل من الشهرين ....كم حاصل جمع التبرعات التي تؤخذ لصالح الاصلاح من جمعية الاصلاح الخيرية)) :D

    تحت نظر الرئيس الصالح ..



    مالي ارى تايم غائبا ...فكلما رائ تايم اسم الرئيس او ابن الرئيس او صالح او حتى الصالح .....هرع ملبيا النداء لينشب انيابه ومخالبه في الموضوع ....عسى المانع خيرا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-08
  17. المنتصر بالله

    المنتصر بالله عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-11
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    يا زين الرئيس وهو ساكت، يقول المثل
    من كثر هداره قل مقداره !!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-08
  19. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    قد يثير ردي غيرك وليس انت اخي الفاضل سمير جبران عزك الله !
    هكذا من ينتقي من يريده في الخطاب ويحور المقصود وفق اتجاهات معينه , ضاربا عرض الحائط عقولنا كمشاهدين ومتابعين .
    لك الواحد الاحد يايمن العروبة والاسلام !
    يسعدني التفاعل السريع مع كل تحركات القائد حفظ الله في حله وترحاله ! كما يسعدني النقد ايضا المجدي وليس ........... الخ !
     

مشاركة هذه الصفحة