كيف تغلغل المذهب الاثني عشري في بلادنا، حتى أصبح يهدد الوحدة الوطنية

الكاتب : الأموي   المشاهدات : 1,448   الردود : 25    ‏2005-02-08
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-08
  1. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]كان أئمة المملكة المتوكلية اليمنية من التيار الزيدي المعتدل، صحيح أنهم كانت تظهر عليهم مظاهر التشيع أحيانا مثل فرض الأذان بحي على خير العمل في بعض المناطق السنية مثل مأرب وتهامة، ولكن ورغم ذلك كانوا من التيار الأكبر داخل المذهب الزيدي وهو التيار المعتدل الذي يعترف بكتب أهل السنة ويدرسها ويترضى عن المتسننين من الزيدية مثل الأئمة الشوكاني وابن الأمير والمقبلي والمعلمي وابن الوزير وغيرهم.
    فيروى عن الإمام يحيى أنه أول من فرض قراءة صحيح البخاري في بعض مساجد صنعاء وما جاورها، ويروى عن ابنه الإمام أحمد أنه سار على سير أبيه في هذا المجال وقام بأعمال إيجابية أخرى مثل هدم قبة الولي ابن علوان في تعز والتي كان بعض الجهلة من العوام والصوفية يتبركون بها من مئات السنين.
    ورغم وجود التيار الجارودي المتعصب داخل المذهب الزيدي منذ القرن الهجري الثاني عشر وهو تيار أقرب إلى الاثني عشرية في رفض الآخر، ولعن الصحابة، والتشدد المذموم؛ رغم وجوده إلا أنه لم يرتبط بالاثني عشرية في إيران أو الخليج في تلك الفترة لعدم وجود التواصل التقني والتكنولوجي الذي توافر فيما بعد.
    وبعد ثورة سبتمبر على الإمام البدر وخروج الحكم نهائيا من البيوت الزيدية العلمية الهاشمية، وتولي بعض العسكريين للحكم، بدأ التيار الجارودي بالنمو في المناطق الزيدية وخاصة في صعدة وغرب الجوف.
    واستغل الجارودية الشروط الشديدة في المذهب الزيدي للحاكم والتي تصل إلى أربعة عشر شرطا، منها ضرورة أن يكون من آل البيت الهاشميين، وأن يكون عالما مجتهدا، وغيرها، وهي ما لم تتوفر في أي حاكم للجمهورية.
    وفي فضاء هذا التعصب نما التيار الجارودي في المذهب الزيدي على حساب التيارات المعتدلة والتي مثلها كبار علماء الزيدية في اليمن في الفترات التالية مثل الشيخ أحمد سلامة خطيب الجامع الكبير بصنعاء رحمه الله، والشيخ أحمد زبارة مفتي الجمهورية السابق رحمه الله، والشيخ محمد الجرافي المفتي الحالي حفظه الله، والشيخ محمد إسماعيل العمراني كبير علماء صنعاء حاليا حفظه الله.
    وبعد قيام ثورة الرافضة الإسلامية في إيران سنة 1979 الموافق 1400هـ، وبدء الاثني عشرية بتصدير ثورتهم، وجدوا في التيار الجارودي أفضل التيارات الممكن التعاون معها في هذا المجال مستغلين حالة القهر التي يعيشها الجارودية من فشل خططهم المتنوعة لعودة الملكية من تحريض القبائل على الثورة مرورا بحصار صنعاء وغيرها من الأعمال.
    جاء الاثني عشرية لليمن والجارودية مستعدين لوضع يدهم حتى في يد الشيطان مقابل تخليصهم من حكام اليمن الحاليين الذين ما هم إلا زيدية من نفس المذهب (الرئيس علي صالح ومن حوله).
    وقامت أرض خصبة للعمل الاثني عشري في بلادنا فأوفد العديد من الطلبة اليمنيين للدراسة في جامعات وحوزات مدينة قم الإيرانية على حساب الحكومة الإيرانية، وفتحت العديد من المراكز والمعاهد الدينية في مديريات صعدة المختلفة وبعض مديريات حجة والجوف، وبدأ الجاروديون يخرجون من المذهب الزيدي للمذهب الاثني عشري الذي يرى علماؤه أن الزيدية من أهل السنة، وأن في إسلامهم شك.
    وما حركة حسين الحوثي وكذلك أبوه من قبله بدر الدين الحوثي إلا من هذا التيار المنحرف، حيث يعتمد الاثني عشرية الثورة والقوة في تحقيق أهدافهم، ويحاولون استغلال سذاجة بعض الزيدية في تمرير أفكارهم عليهم.
    ومن المهم جدا الإشارة هنا إلى أن الاثني عشرية مذهب تكفيري لكل من لا ينتمي إلا مذهبهم.
    أسأل الله أن يقي بلادنا كل سوء ومكروه، إنه على كل شيء قدير.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-08
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي الاموي
    دراسة علمية ولكن توجد بها ثغرة خطيرة
    تتعلق بالسياسة التي اتبعها ويتبعها الأخ علي عبدالله صالح منذ اعتلائه سدة الحكم
    والمتمثلة في مد الحبال ثم قطعها
    وهز الشوال من اجل تحقيق الإستقرار للكرسي والإضطراب للشعب والوطن
    ولاينكر إلا مكابر أن حركة الحوثي وتغلغل الاثنى عشرية تم تحت سمع وبصر الرئيس "الصالح"
    حتى لانقول تشجيعه وتمويله
    وبالتأكيد لم يكن الحوثي هو اول ضحايا هذه السياسة ولن يكون آخرهم
    والوطن والشعب في كل الاحوال يدفع الثمن الباهض
    فتأمل!!!
    وبانتظار المزيد من التعليقات
    لك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-08
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]أعتقد أن المشرف تايم قد وضع النقاط على الحروف ...... وأزيد فأقول متسائلا من الذي أستورد المذاهب الأخرى ذات النزعة العدوانية المتطرفة والتي لم تكن متواجدة بالساحة من قبل .... رغم أنها تنتمي لمدرسة تحقر اليمن وتنفي عنه الفضائل التي روتها الأحاديث الشريفة عنه ،،، وهذه الأفكار المستوردة قلبت اليمن رأسا على عقب ومسخت ثقافته وزرعت الفرقة والشقاق بين أهله ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-08
  7. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    معلومات رائعة تشكر عليها أخي الاموي مضافا اليها التعليق الحكيم للمشرف تايم.
    لا داعي هنا لذكر الاسماء من كبار الوزراء وقيادات الحزب الحاكم التي كانت وما زالت تمول هذا التيار الخطير على وحدة الوطن.
    بل لقد أدهشني مرة قول البعض أن المستشفى الايراني في صنعاء مستشفى رافضي يعالج الزيدية ويؤذي ويعقم التعزية!!!
    بل لقد أفزعني قول أحد العلماء عام 90 لقد ذهبت الشوعية وبقت الشيع!!!
    هؤلاء غول خطير يتواجدون الآن حتى داخل العاصمة وخولان بل هناك من أخبرني أن هناك قرى في صعدة كلها اثنا عشرية!!
    لعل فتنة الحوثي دقت أجراس الخطر لكن بعدما دفع الشعب آلاف القتلى والجرحى!!!
    لا أدري متى ينزجر الحاكم ويترك المتاجرة بالدين والوحدة الوطنية والثوابت الدستورية، وقبح الله سياسة فرق تسد.
    وللعلم أن علماء السنة قد انشؤا مراكز وجامعات كانت كرد فعل لهذا الغول والخطر القادم ورب ضارة نافعة!!!!!!!!!
    واللهم انصرنا على الطائفيين والعنصريين والخبثاء.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-08
  9. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    السلام عليكم
    شكرا لك الاخ time على وضح النقاط على الحروف
    ام للسيد الحوثى رحمه الله سوا كان على خطا ام على صواب فنحن نشكره كثيرا فقد فتح الباب على مصرعيه
    للقول كلمة لا وان يصر عليها المواطن اليمنى والدرس الكبير الذى علمه للناس ان قبيلة صغيره استمرت
    فى المقاومة لمدة ثلاثة اشهر فكيف لو كانت محافظة باكملها او نصف محافظه فكم كانت سوف تستمر الحرب
    وكانا فاهمين ان الدوله قويه من كثر ما تعرض اسلحتها فى التلفزيون والشارع .
    السلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-09
  11. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    كما قلت لكم أن أخطر ما في التيار الاثني عشري أنه تيار تكفيري، فكل من ليس من المنتمين لهذا المذهب التعيس فهو من غير المؤمنين.
    وأضيف إلى ذلك أنهم عملاء للمحتل في معظم فترات التاريخ، وانظروا إلى آية الشيطان العظمى السيستاني في العراق.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-09
  13. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    كما قلت لكم أن أخطر ما في التيار الاثني عشري أنه تيار تكفيري، فكل من ليس من المنتمين لهذا المذهب التعيس فهو من غير المؤمنين.
    وأضيف إلى ذلك أنهم عملاء للمحتل في معظم فترات التاريخ، وانظروا إلى آية الشيطان العظمى السيستاني في العراق.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-10
  15. شرف الحسني

    شرف الحسني عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-21
    المشاركات:
    224
    الإعجاب :
    0
    الأخوة حياكم الله
    أخوكم في الله ليس جعفرياً بل أنه يحسب نفسه من أكثر من يدرك مخاطر تحول الزيدية إلى جعفرية
    ليس لأن الشيعة الجعفرية كما يتهمهم البعض بمالايجوز
    بل
    لأن مرجعيتهم في غير اليمن
    وبالتالي سيتأثر وا برأي المرجع وفتواه
    وفتواه ورأيه
    تعالج مشكلات غير يمنية
    ومع هذا إلاأني أشعر بالقرف عندما
    أقرأ مايتكب من سب (كالشياطان،لعلي السيساتني)مع أن القائل لايعرف عنه إلا أنه شيعي
    ومخاطر نمو التيار السلفي الذي يطلق عليه وهابي والأصح حنبلي لأنهم يعتزون به
    مخاطر تحول الناس إلى وهابية أكبر بكثير
    لأن اليمن عندها وكما هو حادث نتيجة لسلوك بعض الأفراد إلى ساحة معركة ليست معركة اليمن
    والمرجعية لهذا التيار
    كما نعلم إما شعاب أفغانستان
    أو ...........نجد
    ونحن في غنى عن ذلك
    يكفي أنا زيدية وشافعية وأحناف
    أخيراً دعوى أن في صعدة أثني عشرية كذبة بل فرية

    نعم يوجد بعض الجعفرية
    ولكنهم في الأصل صنيعة السلطة
    ويمولون من اللواء القائد الفذ علي محسن
    وعلى رأسهم (علي الأكوع) وهو من هو في دار الرئاسة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-10
  17. takiadeen

    takiadeen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    840
    الإعجاب :
    0
    علي محسن ليس جعفري ولكنه شافعي كان في مامضى شيعي ولكن الحمدلله حول الى شافعي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-10
  19. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    الاخ الاموى لست منصف كان يجب ان تسئل وكيف توغل قبله المذهب الوهابي اما على محسن فهو كما يقال (مشكل بالفرن) فمذاقه لايمكن ان تنسبه لأي صنف
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة