مؤسسات الدولة من مؤسسات خدمية إلى مؤسسات ربحية !!

الكاتب : صدى الشعب   المشاهدات : 611   الردود : 4    ‏2005-02-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-07
  1. صدى الشعب

    صدى الشعب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-07
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    هذه اول مشاركة لي معكم عبر هذاالمجلس الكريم وانا من المتابعين بإستمرار في الآونة الأخيرة خاصة هذا المجلس المجلس السياسي الذي يحمل الكثير من رجال هذا الشعب الأبي المناظل في ظل عولمة الفساد وحصاد الأموال وتوزيعها على المفسدين وإسلاب حقوق الشعب.

    وللعلم لكم جميعاً لن آتي إلى هنا لكسب مشاحنات او إستخدام تعصبية فكل مايقال شيء من الواقع والناكر لهذا فاللأسف جزء لايتجزأ من الفساد في دوره مع العلاقات العامة للدولة .

    مع إحترامي للجميع :)

    فأحببت ان اتطرق في مشاركتي الأولى عن معاناة شعبنا من امتلاك أبسط حقوقه على هؤلاء وهي الممثلة بالخدمات العامة المدنية والعامة (الإنمائية)


    فمؤسسات الدولة المنتجة التي من المفروض ان تقدم الخدمات بشيء معقول وبصورة مشرفة لتحقيق تلك الخدمة والتي تبين عكس ذلك من خلال دفع رسوم و مبالغ طائلة وإرتفاع لأسعار تلك الخدمة من ماء او كهرباء او صحة وللأسف مع تدني مستوى الخدمة المقدمة في ظل وجود إدارة تلعب دور الوسيط في الفساد الإداري ونهب المواطن .

    للأسف اصبحت بلدنا من البلدان التي تناشد بمحاربة الفساد بينما الفساد يمشي في عروق المفسدين ولابد من تجديد لتلك الفصائل المفسدة من الهرم إلى القاعدة من خلال إعادة التنظيم الإداري لتلك الموارد التي من المفروض ان تكون ملك لكل مواطن وفوق كل هذا نفاجئ بجرعة جديدة التي اعتبرها بدورة سنوية لإعادة تأهيل المفسدين نحو المستوى المرموق من فن الفساد وتحميل العبء على تلك الشعوب التي يتزايد فقرها يوم بعد يوم وتضخم مستوى الجوع والبطالة .

    يوم يذهب وعشرة تأتي و بلدنا الحبيب في تراجع للخلف فالشيء الملموس لدى المواطن من خلال التطوير المزعوم غير موجود من خلال الشعور بالراحة النفسية في تقديم الخدمات الأمثل بدون دفع الرشاوي ومشاركتهم في الإنحطاط حتى ينجز العمل على الصورة المطلوبة والمرجوة لدى المواطن .


    ومن جانب آخر اصبحت المؤسسات الحكومية تلعب دور الترويج للحكومة المركزية للدولة من خلال العلاقات العامة التي تمثل للمواطن مدى حرص الدولة في تقديم الخدمات وإعطاء طابع مشرف للحكومة ....!!

    أي تشريف يحاولون عكسه هل تشريف الفساد الإداري في إدارة ممتلكات الدولة وتقديمها للمواطن وهذه ابسط حقوق المواطن على الدولة ولكن نرى عكس ذلك اكل للحقوق وإضافة إلى ذلك نهب ممتلكاتنا ومافي جيوبنا وربما نأتي يوم نرى اليمن مجهول الهوية ربما تسرق هويتها التي نأمل بها في ظل غياب ذلك النظام المفسد وتحكيم شريعة الله في الحقوق والواجبات في الدولة وللمواطنين .

    فهناك الكثير والكثير من تلك المؤسسات الإدارية الفاسدة الممثلة بوزارات التنمية ومجالاتها في بلدنا فماأتيت به ماهو إلا صورة واضحة وشاملة لإستغلال الموارد في جني ارباح لتلك الإدارات لسرقتها على المستوى المطلوب .
    فحسبي الله على هؤلاء المفسدين الآكلون لحقوق الشعب .

    وأدامكم الله في عافية وصحة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-07
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    صدى الشعب
    مرحبا بك في ربوع المجلس اليمني
    ومادام نظام الاستبداد والفساد يمسك بزمام دولتنا
    فلا مؤسسات ولا يحزنون
    بل اقطاعيات تصب مواردها وعوائدها في الجيب الكبير
    فتأمل!!!
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-08
  5. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    السلام عليكم
    الاخ/ صدى الشعب اهل وسهلا بك وارحبت وموضوعك يمس الجرح ويدقدقه ولكن يا اخى الكريم ماذا تريد من اناس مستعدين يدكون الارض دك من اجل الوصول الى هرم وسلطة هذة الخدمات ماذا تريد من اناس اصبحت الرشوة والنهب والسرقة تجرى فى عروقهم ولا يتقن ولا يعرف شغله غيرها ولوطلبت من احدهم ان يعمل بشرف لمات من ثانى يوم لان دمه من الداخل اصبح متعود على الاكل والمال الحرام .
    السلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-08
  7. صدى الشعب

    صدى الشعب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-07
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    ولك كل التحايا اخي تايم

    فالفساد اصبح شيء عادي وكلمة روتينية ومنهج وراثي يتخذه هؤلاء لتحقيق غرض الإمتلاك والسلب

    شكراً
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-08
  9. صدى الشعب

    صدى الشعب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-07
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    شكراً لك اخي العزيز

    وربما الدك سيظل يلاحقنا اينما نكون في وطننا عبر وسائل السرقات والرشوات وغيرها من هتك المال العام وسرقته .

    شكراً لك
     

مشاركة هذه الصفحة