سوريا: وجودنا في لبنان يتسم بالشرعية وفق اتفاق الطائف

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 353   الردود : 0    ‏2005-02-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-07
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    أكد نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع السوري العماد حسن تركماني مساء الأحد أن وجود قوات بلاده في لبنان يتسم بالشرعية وفق ما حدده اتفاق الطائف الذي نظم هذا الوجود.

    جاء ذلك في تصريح أدلى به تركماني إلى الصحافيين عقب وصوله إلى الدوحة مستهلا زيارة لقطر تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها سلسلة من اللقاءات مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني وولي العهد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ورئيس أركان القوات المسلحة اللواء الركن حمد بن علي العطية.

    ولفت إلى تمسك دمشق بالشرعية الدولية وقال "سنبذل قصارى جهودنا للتنسيق مع الحكومة اللبنانية على هذا الصعيد" منتقدا التحركات الأخيرة للمعارضة اللبنانية ومعتبرا أن مجرد تقاطع هذه المعارضة مع الخطوط الدولية هو مؤشر على طبيعتها وتوجهاتها.

    ورفض التعليق على سؤال يتعلق بتقارير أشارت إلى رغبة القيادة السورية بصدور بيان رئاسي أمريكي يتبنى فيه الرئيس جورج بوش خطة خريطة طريق خاصة بسوريا تهدف لاستعادة الجولان المحتلة وفق جدول زمني مكتفيا بالقول "لا معلومات لدي بشأن هذه التقارير".

    وفي معرض رده على سؤال حول ما إذ ا كانت دمشق ستطلب وساطة قطر لبذل مساعيها لدى واشنطن للتخفيف من الضغوط الأمريكية التي تمارس على سوريا حاليا علق قائلا "لا اعتقد انه بوسعي الإجابة على هذا السؤال".

    ونفى العماد تركماني وجود توجه لإبرام اتفاقية للتعاون العسكري مع قطر خلال الزيارة موضحا أن ليس من الضروري أن يكون ثمة اتفاق مكتوب بين الجانبين لكنه أشار إلى أن هناك موضوعات سيتم بحثها في مجال التعاون وسيكون هناك بالتأكيد اتفاق دائم بشأنها مبينا انه سيبحث مع المسؤولين القطريين كل ما يفيد القوات المسلحة بين البلدين.
     

مشاركة هذه الصفحة